بحث :  
ورشة عمل حول تنظيم مهام وبرامج مبادرة السلامة للمجتمع بأمانة العاصمة
ورشة عمل حول تنظيم مهام وبرامج مبادرة السلامة للمجتمع بأمانة العاصمة
[19/فبراير/2017]

صنعاء - سبأ:
ناقشت ورشة عمل عقدت بأمانة العاصمة اليوم حول تنظيم وتحديد برامج وأنشطة مبادرة السلامة للجميع، وكذا تنظيم مهام وأعمال المبادرة وبدء إنطلاقها في مختلف مديريات الأمانة تحت شعار "الحماية الذاتية مسئولية الجميع".

وهدفت الورشة التي نظمتها اللجنة المنظمة للمبادرة "مصلحة الدفاع المدني الغرفة التجارية الصناعية ومكتب الشئون الإجتماعية والعمل بالأمانة وكلية علوم الطوارئ الصحية والتقنية "، إلى التعريف بأهمية وأهداف المبادرة في إعداد الكوادر البشرية وتأهيلها لمواجهة الكوارث والطوارئ وكذا الإسهام في توفير أدوات الأمن والسلامة.

وأشار رئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء أحمد علي راصع علي، إلى ضرورة إعطاء الأمن والسلامة إهتمام كبير من قبل مرافق الدولة المختلفة و القطاعين الخاص والمختلط .. لافتا إلى أهمية التوعية المجتمعية بشان جوانب الأمن والسلامة.

وأكد إستمرار الدفاع المدني في بذل الجهود رغم الإشكاليات التي تواجه رجال الدفاع المدني .. مشيرا إلى ضرورة إهتمام القطاع الخاص بكافة جوانب الأمن والسلامة، كون ذلك يحافظ على سلامة الأرواح وممتلكاتهم.

بدوره نوه وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالحميد أحمد داود ، بما تضمنته مبادرة السلامة للجميع من برامج وأنشطة بهدف تعزيز الأمن والسلامة في مختلف القطاعات وتوعية المجتمع بهذا الشان .

ولفت إلى أن وزارة التعليم الفني ستكون عوناً وسنداً لإنجاح المبادرة، وستقدم الدعم الفني اللازم لها.

فيما أكد نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالأمانة محمد صلاح، ضرورة العمل على تعزيز ثقافة الأمن والسلامة لدى الجميع .. لافتا إلى أن ذلك لن يتأتى إلا بالشراكة الفاعلة بين كافة القطاعات العامة والخاصة ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية إفراد وجماعات.

في حين استعرض عضو اللجنة المنظمة للمبادرة رئيس كلية علوم الطوارئ الصحية والتقنية الدكتور محمد الوشلي، برامج وأنشطة مبادرة السلامة للجميع في إيجاد بيئة فاعلة لمواجهة الكوارث والطوارئ ورفع مستوى الوعي بالأمان والسلامة لأفراد المجتمع و تحليل المخاطر وتقييم الأضرار للمنشآت في مختلف القطاعات.

وحث على دعم هذه المبادرة وتوحيد الجهود الرسمية والمدنية والخاصة بما يكفل إنجاحها وتحقيق السلامة.

من جهته أشار مدير مكتب الشئون الإجتماعية والعمل بالأمانة مجيب الفاتش إلى أن سلامة وأمن المجتمع مسئولية مشتركة ينبغي على الجميع تحملها .

وأكد المشاركون في الورشة ضرورة الإلتزام بشروط وتعليمات وسائل الأمن والسلامة في مختلف القطاعات وتضافر الجهود بما يخدم مصلحة الجميع وكذا الإهتمام بتثقيف وتوعية أفراد المجتمع بتعليمات وإرشادت وسائل السلامة، وتدريب عدد من الكوادر في مختلف القطاعات على التعامل مع الكوارث وكيفية الإنقاذ والإخلاء.

واختار المشاركون في الورشة رئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء علي راصع رئيسا لمبادرة السلامة للمجتمع، وكذا عدد من الأعضاء من كافة الجهات المنظمة للمبادرة.

وخلصت الورشة إلى أهمية أن يبدأ تدشين أعمال المبادرة يوم 1 مارس تزامناَ مع اليوم العالمي للدفاع المدني، وكذا تضمين برنامج الإستجابة المجتمعي وكذا برنامج الإستجابة المدرسي وبرنامج الإستجابة المهني في خطة برامج المبادرة.

سبأ

مصدر بالبنك المركزي يحذر من مساعي حكومة المرتزقة إغراق الأسواق بالمناطق المحتلة بالعملة المزيفة
رئيس جامعة اب يتفقد سير الأداء بكلية التربية بالنادرة
مناقشة المشاريع الاستثمارية في قطاع الأوقاف بأمانة العاصمة
فعالية للزكاة والمالية وتطوير تهامة في الحديدة بذكرى الولاية
تفقد حجم الأضرار ومعاناة المواطنين في عدد من المناطق بالجوف
فعالية ختامية بالجراحي في الحديدة بذكرى يوم الولاية
مناقشة أداء محلي وتنفيذي مديرية نعمان في البيضاء
قافلة ووقفة لأبناء مديرية ماوية في تعز
اجتماع للمنظومة العدلية برئاسة محمد علي الحوثي
أمن أمانة العاصمة تحتفي بذكرى يوم الولاية