بحث :  
جوسيب غواردويلا : لن اعود لتدريب برشلونة
جوسيب غواردويلا : لن اعود لتدريب برشلونة
[18/فبراير/2017]

مدريد – سبأ :
أكد الإسباني جوسيب غواردويلا مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي أنه لن يعود لتدرب فريقه السابق برشلونة في ظل التكهنات حول إمكانية رحيل مدرب الأخير لويس أنريكي.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن غوارديولا قوله "لن أعود أبداً لتدريب برشلونة.. لقد انتهت فترتي هناك" .. مضيفاً ان "المنافسة قوية جداً.. يمكنك الفوز بنتيجة عريضة والخسارة بنتيجة كبيرة.. لقد حصل هذا الأمر معي، لكن هناك 90 دققة وكل الأمور واردة".

ورأى المدرب الاسباني البالغ من العمر 46 عاماً أنه "إذا كان هناك فريق قادر على القيام بذلك (التعويض)، فهو برشلونة".

وكان غوارديولا اعتبر الشهر الماضي أنه بدأ المراحل الأخيرة من مسيرته التدريبية .. مؤكداً عدم بقائه في هذا المجال حتى بلوغ سن التقاعد.

أضاف: "سأكون مع مانشستر سيتي في المواسم الثلاث المقبلة، وربما أكثر" .. مشدداً على أن "الأكيد أنني لن أبقى في مجال التدريب حتى عمر الـ 60 أو الـ 65 عاماً".

وينتهي عقد أنريكي في نهاية الموسم، وبرغم محاربته على ثلاث جبهات، إلا أن الخسارة الأخيرة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي صفر-4 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، أشعلت جبهة انتقادات في وجهه، في الوقت الذي يتخلف برشلونة في صدارة الدوري المحلي أمام غريمه التاريخي ريال مدريد.

ومن الأسماء المرشحة لخلافة أنريكي بحال رحيله، أرنستو فالفيردي مدرب أتلتيك بلباو، أوزيبيو ساكريستان مدرب ريال سوسييداد والهولندي رونالد كومان مدرب إيفرتون الإنكليزي.

وذاع صيت غوارديولا تدريبياً مع برشلونة، وأحرز معه خلال أربعة أعوام، 14 لقباً محلياً وأوروبيا ودولياً، قبل أن يأخذ إجازة لسنة في 2012م، ويعود بعدها لتدريب نادي بايرن ميونيخ الألماني لثلاثة مواسم.

وحقق غوارديولا بداية مثالية مع سيتي هذا الموسم، لكنه تراجع بعدها ليحتل المركز الثاني في الترتيب راهناً بفارق 8 نقاط عن تشيلسي المتصدر.

سبأ

مصارع إيراني يتأهل لنصف نهائي أولمبياد طوكيو وآخر يحرز الميدالية البرونزية
أولمبياد طوكيو: عزل الفريق اليوناني للسباحة الايقاعية بسبب 5 إصابات بكورونا
يوفنتوس الإيطالي يجدد عقد كيليني لموسمين رسمياً
اتفاق نهائي بين نادي برشلونة مع ميسي لتجديد عقده خلال الصيف الحالي
أولمبياد طوكيو: السباحة الأسترالية ماكيون تتوج بذهبية سباق الأسرع 50م حرة
زفيريف يتوج بذهبية مسابقة فردي الرجال للتنس في أولمبياد طوكيو
أولمبياد طوكيو: دريسل يختتم منافسات السباحة بذهبية خامسة ومواطنته بايلز تنسحب من منافسات الجمباز
إجراءات مكافحة فيروس (كورونا) تقيد الرياضة والإعلام في أولمبياد طوكيو
بولندا تحرز الذهبية الأولى في مسابقات التتابع باولمبياد طوكيو
قطر تفوز بأول ذهبية أولمبية في تاريخها في رياضية رفع الأثقال