بحث :  
بطولة “كوبا أمريكا” تنطلق غدا بالولايات المتحدة
بطولة “كوبا أمريكا” تنطلق غدا بالولايات المتحدة
[02/يونيو/2016]

واشنطن - سبأ:
تنطلق غدا الجمعة منافسات بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية “كوبا أمريكا 2016” في الولايات المتحدة والتي تستمر حتي 26 يونيو الحالي.

وتنطلق فعاليات البطولة غدا بالمباراة الافتتاحية بين المنتخبين الأمريكي والكولومبي ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم معهما منتخبي كوستاريكا وباراجواي اللذين سيلتقيان بعد غد السبت.

كما سيشهد يوم السبت مباراتي المجموعة الثانية حيث يلتقي منتخب البرازيل مع نظيره الإكوادوري فيما ستلعب هايتي مع بيرو.

وتضم المجموعة الثالثة منتخبات المكسيك وأوروجواي وجامايكا وفنزويلا فيما تضم المجموعة الرابعة منتخبات الأرجنتين وتشيلي وبنما وبوليفيا.

ويستهل منتخب الأرجنتين مسيرته في البطولة بلقاء نظيره التشيلي يوم الاثنين المقبل في مواجهة مكررة لنهائي النسخة الماضية من كوبا أمريكا.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني بكل مجموعة، في نهاية فعاليات الدور الأول، إلى دور الثمانية للبطولة.

وتضم معظم منتخبات البطولة نجومها البارزين مثل الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي العائد بعد غياب ريكاردو كاكا والأوروجوياني لويس سواريز والكولومبي خيمس رودريجيز والتشيلي أرتورو فيدال.

وتحتفل بطولات كوبا أمريكا بعيدها المئوي من خلال هذه النسخة منذ بداية انطلاق أول بطولة عام 1916، وكذلك احتفالا بمرور 100 عاما على تأسيس اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية “كونميبول” .

وتقام البطولة هذه المرة في الولايات المتحدة للمرة الأولى في تاريخها خارج حدود أمريكا الجنوبية كما أنها المرة الأولى التي يزيد فيها عدد المشاركين إلى 16 منتخبا هي جميع المنتخبات العشرة الأعضاء بالـ”كونميبول” وستة منتخبات من اتحاد كونكاكاف “أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي”. والمنتخبات الـ 16 المشاركة هي منتخبات الأرجنتين وبوليفيا والبرازيل وتشيلي وكولومبيا والإكوادور وباراجواي وبيرو وأوروجواي وفنزويلا من “الكونميبول” إضافة لمنتخبات الولايات المتحدة والمكسيك وكوستاريكا وبنما وهايتي وجامايكا من “الكونكاكاف”.

ومنتخب أوروجواي الذي فاز بلقب النسخة الأولى للبطولة عام 1916، هو أكثر منتخب يستحوذ على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب برصيد 15 لقبا مقابل 14 لقبا للأرجنتين وثمانية للبرازيل.

سبأ

محمد صلاح يحدد شروطه لتجديد عقده مع ليفربول.. وريال مدريد يراقب
الإصابة تغيب لاعب الوسط في ليفربول جيمس ميلنر
الريمي بطلاً للشطرنج ومركز النور يحرز لقب كرة الجرس بفعاليات أسبوع الكفيف
"الكاف" يجري اليوم سحب قرعة دوري الأبطال والكونفدرالية
أولمبي العراق يسحق جزر المالديف برباعية نظيفة في البطولة الآسيوية
ريال بيتيس يفوز على رايو فايكانو في الدوري الإسباني
تواصل بطولات كرة القدم في عدد من مديريات محافظة الحديدة
"هاتريك" صلاح يقود ليفربول لإلحاق هزيمة تاريخية بـ "مانشستر يونايتد"
الريال يُسقط برشلونة في "الكلاسيكو" ويقفز لصدارة "الليجا"
أهلي صنعاء أول الواصلين للمربع الذهبي للدوري العام