بحث :  
وزارة الصحة تدين المجزرة التي ارتكبها العدوان السعودي الامريكي بحق المسعفين والطواقم الطبية بضحيان
وزارة الصحة تدين المجزرة التي ارتكبها العدوان السعودي الامريكي بحق المسعفين والطواقم الطبية بضحيان
[21/يناير/2016]

صنعاء - سبأ:
 أدانت وزارة الصحة العامة والسكان استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي المسعفين من الطواقم الطبية والمواطنين وسيارة الاسعاف الذين هرعوا لانتشال ضحايا غارة سابقة استهدفت منزل احد المواطنين بمديرية ضحيان محافظة صعدة ما أدى إلى استشهاد 20 مواطنا واصابة 35 آخرين

واستنكر وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور نشوان العطاب في تصريح لوكالة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بشدة هذه المجزرة البشعة التي استهدفت المسعفين وسيارات الاسعاف والمواطنين في مديرية ضحيان .

وقال" ان العدوان استهدف منزل احد المواطنين في مديرية ضحيان وعندما هرعت الطواقم الطبية وسيارات الاسعاف لمكان القصف تم استهدافها بغارة وعند قيام احد المواطنين باستخدام سيارته واسعاف المسعفين تم استهدافه بغارة أخرى مما نجم عنها استشهاد20 مواطنا واصابة 35 آخرين".

وأضاف " مازال هناك مواطنين تحت الانقاض يصعب اخراجهم نتيجة استهداف العدوان السعودي للمسعفين والطواقم الطبية في المنطقة ".

واعتبر الدكتور العطاب هذا الاستهداف للطواقم الطبية والمسعفين هو القضاء التام على البقية القليلة من الطواقم الطبية المتبقية في محافظة صعدة .. داعيا كل المنظمات الدولية إلى سرعة دعم القطاع الصحي وبصورة عاجلة في محافظة صعدة ودعمه بالادوية وسيارات الاسعاف لانقاذ ابناء المحافظة من المعاناة جراء نقص الادوية وانعدام الخدمات الطبية نتيجة العدوان والحصار.

وحمل وكيل الوزارة تحالف العدوان وعلى رأسه أمريكا والسعودية مسئولية هذا الاستهداف للمواطنين والطواقم الطبية والمسعفين وانعكاسات ذلك على حياة المواطنين والخدمات الصحية الشحيحة والمعدمة في المحافظة

وطالب كافة المنظمات الدولية والانسانية تحمل مسئوليتهم الأخلاقية والإنسانية والقانونية إزاء استهداف المواطنين والمسعفين والطواقم الطبية والمنشآت الصحية وتعطيل دورها الحيوي والإنساني .

سبأ

مناقشة مخرجات البرنامج التدريبي في التخطيط لتنفيذ الرؤية الوطنية بحجة
انطلاق دوري مديريات أمانة العاصمة لكرة القدم 
طيران العدوان يشن تسع غارات على مديرية الغيل بالجوف
ناطق الحكومة يبارك للسيد القائد ورئيس المجلس السياسي عملية توازن الردع الثالثة
وقفة لأبناء المخادر رفضاً لصفقة القرن ومباركة للانتصارات
غدا .. انطلاق بطولة الجمهورية لنخبة البنجاك سيلات بصنعاء
طيران العدوان يشن خمس غارات على حجة
وقفات إحتجاجية عقب صلاة الجمعة بالحديدة تنديدا بجرائم العدوان
توزيع 500 سلة غذائية للمتضررين بمنطقة مران في حيدان بصعدة
أكثر من 629 مليون ريال إيرادات زكوية بمحافظة البيضاء العام الماضي