بحث :  
ناطق القوات المسلحة : الصاروخ الذي استهدف قاعدة خالد الجوية إنجاز جديد للتصنيع الحربي اليمني
ناطق القوات المسلحة : الصاروخ الذي استهدف قاعدة خالد الجوية إنجاز جديد للتصنيع الحربي اليمني
[13/ديسمبر/2015]

صنعاء - سبأنت:
اكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن شرف غالب لقمان أن الصاروخ الذي أطلقته الوحدة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية اليوم على قاعدة خالد الجوية السعودية في خميس مشيط من نوع قاهر 1 يدخل الخدمة لأول مرة وتم تطويره بكوادر محلية ليضاف إلى سلسلة إنجازات التصنيع الحربي اليمني .

وأوضح العميد لقمان في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن إدخال هذا الصاروخ في الخدمة يعد إنجازاً نوعياً مهماً للجيش اليمني ومواكبةً من التصنيع الحربي لما يحققه أبطال الجيش واللجان الشعبية من انتصارات كبيرة في ميادين الشرف والبطولة على العدوان السعودي ومرتزقته في مختلف الجبهات.. مؤكداً أن قسم التصنيع الحربي في الجيش مستمر في أداء مهامه العلمية لتطوير منظومات صاروخية جديدة لإدخالها في الخدمة ضمن أدوات الردع لهذا العدو الغاشم .

ولفت إلى أن صاروخ قاهر 1 بعد التعديل اصبح صاروخ أرض أرض ، يصل مداه إلى (300 ) كيلو متر ، يعمل على مرحلتين بالوقود الصلب والسائل ويبلغ طوله 11 مترا ووزنه 2 طن ، ويزن رأسه التفجيري 200 كجم، ويبلغ عدد الشظايا المتناثرة لحظة وصول الصاروخ هدفه 8000 شظية .

وأشار العميد لقمان إلى أن عملية استهداف قاعدة خالد بن عبدالعزيز، هي الثالثة من نوعها ، حيث سبقها إطلاق القوة الصاروخية في يونيو وأكتوبر صاروخين من طراز اسكود ، بالإضافة إلى استهداف قاعدة الواجب البحرية في جيزان بصاروخ توشكا ، ومحطة كهرباء جيزان بصاروخ اسكود في أغسطس الماضي.

يذكر ان قاعدة خالد بخميس مشيط تعد احدى اكبر واهم القواعد الجوية، وتضم مطارا يحوى طائرات الـ اف 16 ومركزا لصيانة الطائرات وتحديثها، ومجمعات عسكرية مهمة ، ومركز قيادة المنطقة الجنوبية وفيها كليات عسكرية وثكنات لجيش العدو السعودي .

سبأ

فعالية في الحصن بمحافظة صنعاء بالعيد السادس لثورة 21 سبتمبر
وزير الصحة يطمئن على صحة العلامة يحيى الديلمي
سياسي أنصار الله ينظم ندوة بالعيد السادس لثورة 21 سبتمبر
تدشين حلقات نقاشية بصنعاء حول الصعوبات التي تواجه المحامين اليمنيين
الاطلاع على مناطق النزاع بين قبائل وكشة والصوفي في عمران
قوى العدوان ترتكب ٢٢١ خرقا في الحديدة خلال ٢٤ ساعة
أمانة العاصمة تسيير قافلة كبرى بأكثر من نصف مليار ريال للمرابطين بالجبهات
افتتاح ووضع حجر الأساس لـ22 مشروع في مجال الاتصالات بإب
مساء غد 600 كشاف ومرشدة يحيون حفل إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر
تدشين مشروع المشغولات اليدوية في حيفان بتعز