الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأحد، 27 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 10 ديسمبر 2023 الساعة 11:18:08 م
الرئيس المشاط يعزي في استشهاد النقيب ذياب الوهبي ورفاقه الرئيس المشاط يعزي في استشهاد النقيب ذياب الوهبي ورفاقه
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة في استشهاد النقيب ذياب أحمد عبدربه الوهبي ورفاقه الشهيد علي محمد حسين الوهبي والشهيد أمين غالب أبو راس الوهبي، بعد حياة حافلة بالعطاء والعمل في خدمة الوطن.
قائد صهيوني سابق: ممنوع الاستخفاف باليمنيين.. نحن نعرفهم جيداً قائد صهيوني سابق: ممنوع الاستخفاف باليمنيين.. نحن نعرفهم جيداً
حذر قائد سلاح البحرية الصهيوني السابق، أليعازر ماروم، من الاستخفاف بحركة أنصار الله اليمنية.. مشدداً على وجوب "التعامل معهم بجدية".
ارتفاع مؤشر أسعار الخدمات اللوجستية على الطرق بالصين في نوفمبر الماضي ارتفاع مؤشر أسعار الخدمات اللوجستية على الطرق بالصين في نوفمبر الماضي
كشفت نتائج تقرير صناعي أصدره الاتحاد الصيني للوجستيات والمشتريات، ومجموعة قوانغدونغ لينآن للوجستيات، ارتفاع مؤشر أسعار الخدمات اللوجستية للطرق في البلاد بنسبة 0.44 في المائة على أساس سنوي في شهر نوفمبر الماضي.
مانشستر سيتي يستعيد انتصاراته فى الدوري الإنجليزي بثنائية ضد لوتون تاون مانشستر سيتي يستعيد انتصاراته فى الدوري الإنجليزي بثنائية ضد لوتون تاون
استعاد فريق مانشستر سيتي ذاكرة الانتصارات في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه الصعب علي مضيفه لوتون تاون بهدفين مقابل هدف في المباراة، التي جمعتهما مساء اليوم علي ملعب كينلورث رود، في إطار الجولة الـ16 من البيرميرليج .
اخر الاخبار:
اخر الاخبار قائد صهيوني سابق: ممنوع الاستخفاف باليمنيين.. نحن نعرفهم جيداً
اخر الاخبار العدو الصهيوني يحتجز في سجونه 142 معتقلة من غزة بينهنّ طفلات رضيعات
اخر الاخبار صنعاء.. اختتام دورتين في تشريعات الطيران وأمن البريد والشحن الجوي
اخر الاخبار الصحة العالمية تطالب بإدخال المعدات الطبية والإغاثية إلى غزة
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
وقفة احتجاجية شعبية أمام سفارة روسيا بصنعاء للمطالبة بالتدخل الفوري لوقف العدوان السعودي ورفع الحصار
وقفة احتجاجية شعبية أمام سفارة روسيا بصنعاء للمطالبة بالتدخل الفوري لوقف العدوان السعودي ورفع الحصار

وقفة احتجاجية شعبية أمام سفارة روسيا بصنعاء للمطالبة بالتدخل الفوري لوقف العدوان السعودي ورفع الحصار

صنعاء - سبأنت:

نُظمت اليوم أمام سفارة روسيا الاتحادية بصنعاء الوقفة الشعبية الرمزية الاولى للعديد من الاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والناشطين الحقوقيين والاجتماعيين والاقتصاديين وممثلين عن المرأة والطفل.

طالب المشاركون في الوقفة الامم المتحدة ومجلس الامن الوقوف العادل والعاجل ضد ما يقوم به النظام السعودي وحلفائه من إبادة جماعية لكافة أبناء الشعب اليمني,وكسر الحصار الظالم والجائر على اليمن, والتعجيل بإدخال ضروريات الحياة من الغذاء والدواء والمشتقات النفطية والغاز وابسط مستلزمات الحياة البشرية, وإيقاف العدوان والقصف والتدمير بحق المدنيين من النساء والأطفال والرجال بقيادة النظام السعودي وحلفائه.

كما طالب المحتجون روسيا الاتحادية باعتبارها الرئيس الدوري لمجلس الامن العمل على إرسال لجنة تحقيق محايدة للتحقيق في جرائم الابادة الجماعية التي ترتكب في حق الشعب اليمني ومخالفة دول التحالف للقرار في منع الاسلحة والتعدي إلى منع كافة سبل الحياة من الوصول إلى ميناء الحديدة وحجزها ومنعها من الرسو وقصف الموانئ والأرصفة التي تعد من الجرائم الممنوعة في الحروب, وسرعة إرسال المساعدات الانسانية العاجلة من الغذاء والدواء والمستلزمات الطبية التي بات منعها ينذر بكارثة إنسانية غير مسبوقة.

وتطلع منظمو الوقفة الشعبية إلى مبادرة روسية عاجلة وحلول سريعة تقوم بكسر الحصار الغير إنساني بشكل مباشر وعاجل, وأن تلعب روسيا شعبا وحكومة دورها في تفعيل القوانين الدولية المتعلقة بحقوق الانسان وكرامته وحريته وتحقيق العدالة والأمن والسلام العالمي والحفاظ على سيادة الدول ومقدراتها وحياة المدنيين من أي اعتداء كأسس بنيت عليها العهود والمواثيق والقوانين الدولية المنظمة للأمم المتحدة وإيقاف العبث بمشروع السلام العالمي من خلال الاعتداء الذي عبث به النظام السعودي.

وأكد منظمو الوقفة الشعبية استمرارهم الشعبي بشكل متصاعد للمطالبة بفك الحصار وإيقاف العدوان على اليمن حتى يتم الاستجابة لمطالب الشعب اليمني بحقوقه الانسانية المشروعة كباقي شعوب العالم.
كما طالب من جانبه عضو اللجنة الثورية العليا منسق طلائع شباب اليمن الثورية صادق أبو شوارب روسيا الاتحادية الرئيس الدوري لمجلس الامن تحمل مسئولياتها تجاه تحقيق الامن والسلام العالمي والعدالة الدولية من خلال العمل على فك الحصار اللا انساني عن الشعب اليمني وحماية المدنيين وإيقاف العدوان الظالم الذي تقوده إسرة آل سعود على اليمن بما يخالف شرائع السماء وقوانين الارض ومواثيق الامم المتحدة وحقوق الانسان.

وأوضح المنسق الإعلامي للوقفة الشعبية عز الدين الشرعبي أن الوقفة الاحتجاجية أمام سفارة روسيا الاتحادية اليوم جاءت انبثاقا من الوقفات الشعبية الاسبوعية التي تقام أمام ساحة مبنى الامم المتحدة للوقوف مع الشعب اليمني في مظلوميته المتفاقمة جراء ما تقوم به دول تحالف العدوان على اليمن وما يقاسيه الشعب اليمني من الام وماسي ووضع انساني انعدمت فيه اساسيات الحياة الضرورية من الدواء والغذاء والمشتقات النفطية والغاز نتيجة الحرب والحصار على اليمن وقصف طائرات العدوان ليلا ونهارا للمدنيين وممتلكاتهم الخاصة والعامة.

وبين أن الحصار المفروض على اليمن جوا وبحرا وبرا لقرابة 7 اشهر والجرائم التي يرتكبها العدوان السعودي وحلفائه ضد الانسانية انما يأتي تحت غطاء قرار مجلس الامن 2216 منددا بالصمت الدولي المخزي والمريب الذي يبتعد عن كل قيم الانسانية وأخلاق الحروب.
سبأ

  المزيد من (محلي)  

صنعاء.. اختتام دورتين في تشريعات الطيران وأمن البريد والشحن الجوي


اجتماع برئاسة وزير السياحة يناقش مستوى إنجاز مهام وخطط ومشاريع الوزارة


عضو لجنة نصرة الأقصى أحمد حامد يُحيي عمليات الجيش اليمني تضامنا مع غزة


الاطلاع على تدخلات اليونيسف في أسلم بمحافظة حجة


الحديدة.. هيئة رعاية أسر الشهداء تواصل تنظيم البرامج الخاصة بأسر الشهداء


صنعاء.. دورة تدريبية في إجراءات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب


الدكتور بن حبتور يعزّي في استشهاد النقيب ذياب الوهبي ورفيقيه


مناقشة سير العمل بمكتب هيئة الأوقاف في حجة


البشري يشيد بأداء منتخب الحديدة وحصوله على المركز الثاني ببطولة المحافظات للكرة الطائرة


مصلحة الجمارك .. بدء دورة في مجال تبسيط الإجراءات الجمركية عبر النظام الآلي


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 26-جمادى الأولى-1445
[26 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 09 ديسمبر 2023]
موجز سبأ 25-جمادى الأولى-1445
[25 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 08 ديسمبر 2023]
موجز سبأ 24-جمادى الأولى-1445
[24 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 07 ديسمبر 2023]
موجز سبأ 23-جمادى الأولى-1445
[23 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 06 ديسمبر 2023]
استشهاد الامام زيد
العدوان الأمريكي السعودي
منظمة انتصاف تطلق تقريراً بعنوان "قوانين زائفة وحقوق منتهكة"
[27 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 10 ديسمبر 2023]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 10 ديسمبر
[27 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 10 ديسمبر 2023]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 9 ديسمبر
[26 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 09 ديسمبر 2023]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 8 ديسمبر
[25 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 08 ديسمبر 2023]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 7 ديسمبر
[24 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 07 ديسمبر 2023]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني