بحث :  
استشهاد جنديين وتهريب مساجين ونهب للمؤسسات في عمليات ارهابية بالمكلا
استشهاد جنديين وتهريب مساجين ونهب للمؤسسات في عمليات ارهابية بالمكلا
[02/ابريل/2015]

المكلا- سبأنت:


قال مصدر أمني مسؤول في محافظة حضرموت أن مجموعة ارهابية خارجة عن النظام والقانون هاجمت في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس السجن المركزي بالمكلا من عدة أماكن مستخدمين مختلف الاسلحة المتوسطة والخفيفة وقذائف (ار بي جي )والقنابل اليدوية .

وأوضح المصدر لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن حراسة السجن تصدوا ببسالة للعناصر الارهابية التي هاجمت السجن واشتبكوا معها مما أسفر عن استشهاد جنديين وجرح آخرين .

واشار إلى انه خلال الاشتباك بين العناصر الإرهابية وحراسة السجن تمكن جميع المساجين من الفرار بعضهم من العناصر الخطيرة والمحكوم عليهم في قضايا ارهابية ومخدرات .

ولفت المصدر الى إنه ترافق الهجوم على سجن المكلا مهاجمة عدد من المعسكرات والمنشآت الأمنية في المدينة ومن بينها معسكر أمن المحافظة وشرطة الطرق وادارة أمن مدينة المكلا وديوان محافظة حضرموت في وقت واحد بالإضافة إلى محاولة اقتحام ونهب فرع البنك المركزي في المكلا وبعض البنوك والمصارف وقد تصدت الاجهزة الأمنية والعسكرية لتلك الأعمال الاجرامية بحسم .

وأضاف المصدر ان العناصر الارهابية تسللت إلى الأحياء السكنية المكتظة بالسكان واتخذت منها مواقعا لتنفيذ أعمالها الاجرامية والإرهابية ومواجهة قوات الأمن مثيرة بذلك الرعب بين أوساط المواطنين الأمنيين والاعتداء على منازلهم وممتلكاتهم .مشيراً إلى أنه استشهد في هذه الأحداث عدد من الجنود ومواطنين أثنين وجرح عدد آخر منهم فيما قتل وجرح عدد من العناصر الارهابية .

ونوه إنه خلال عملية تطويق أجهزة الأمن لهجوم العناصر الارهابية على المنشآت الحكومية في المكلا حدث عمليات نهب وسلب للممتلكات العامة مما يؤكد حقد هذه العناصر الإجرامية على ممتلكات الشعب والدولة .. مؤكداً بأن أجهزة الأمن والقوات المسلحة لن تسمح لهذه العناصر الارهابية بالعبث بأمن وسكينة المجتمع وإقلاق الحياة المستقرة في حضرموت وإنها لن تألوا جهداً في التصدي الحاسم لهذه الأعمال الاجرامية.. داعية المواطنين إلى المزيد من التعاون بما يحفظ أمنهم واستقرارهم ويصون ممتلكاتهم من تلك الأيادي العابثة .

سبأ

محافظ حضرموت: الـ30 من نوفمبر يوماً مفصلياً وخالداً في ذاكرة اليمنيين
استشهاد مواطن وإصابة ثلاثة بقصف مدفعي سعودي على صعدة
وزير الاتصالات يهنئ قائد الثورة بالعيد الـ ٥٤ للاستقلال
الاستقلال الوطني شرط بناء الدولة العادلة
اللجنة الاقتصادية العليا تهنئ قائد الثورة والمجلس السياسي بالعيد الـ 54 للاستقلال
محافظ أبين: عودة الاحتلال البريطاني أضغاث أحلام
محافظ لحج: عيد الاستقلال سيتجدد على أيدي أحرار المحافظات الجنوبية
مستشفى الكويت الجامعي يخفض 50 % من رسوم العمليات الجراحية
محافظ عدن: يوم الاستقلال يحمل الكثير من الدلالات والعبر على وهن الاحتلال
الفريق الرويشان يهنئ قائد الثورة والمجلس السياسي بالعيد الـ 54 للاستقلال