بحث :  
تواصل فعاليات تدشين عام التدريبي العملياتي والقتالي في عدد من الوحدات العسكرية
تواصل فعاليات تدشين عام التدريبي العملياتي والقتالي في عدد من الوحدات العسكرية
[12/يناير/2015]

محافظات - سبأنت:
تتواصل فعاليات تدشين المرحلة الأولى من العام التدريبي العملياتي والقتالي والإعداد المعنوي 2015م في مختلف وحدات القوات المسلحة بجاهزية فنية وقتالية روح معنوية عالية تجسد الانضباط العسكري الواعي الذي يتمتع به المقاتلون الأبطال.

حيث دشنت في المنطقة العسكرية الرابعة فعاليات المرحلة الأولى من العام التدريبي الجديد بحضور محافظ لحج أحمد عبدالله المجيدي وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن دكتور/ ناصر عبدربه الطاهري وعدد من القيادات العسكرية والأمنية في اللواء 201 ميكا بمحور العند.

وفي حفل التدشين ألقى محافظ لحج كلمة نقل في مستهلها الى المقاتلين تحيات وتهاني فخامة الأخ المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وأشاد فيها بالأدوار البطولية التي قدمها المقاتلون من منتسبي وحدات المنطقة العسكرية الرابعة في مكافحة الإرهاب والتخريب في محافظتي لحج وأبين..

مؤكداً بأن قيادة السلطة المحلية في محافظة لحج تقف إلى جانب وحدات القوات المسلحة والأمن للعمل من أجل تثبيت دعائم الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي.. لافتاً إلى أن المرحلة التي يشهدها الوطن تتطلب من كافة القوى الوطنية الشريفة التعاون والعمل بروح وطنية مسؤولة من أجل تقدم وأمن واستقرار الوطن وتجنيبه و يلات الصراعات والفتن السياسية والطائفية.

من جانبه نقل قائد المنطقة العسكرية الرابعة تحيات قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة للمقاتلين بمناسبة تشدين المرحلة الأولى من العام التدريبي الجديد.

مشيراً إلى أهمية التحلي باليقظة والجاهزية الفنية والقتالية العالية وتكثيف الجهود في الإرتقاء بمهام وأنشطة التدريب والتأهيل باعتبارهما أساس بناء المقاتل الكفوء والمحترف.

فيما جدد قائد محور العند قائد اللواء 201 ميكا العميد الركن مرزوق الصيادي باسمه وكافة المقاتلين العهد بأنهم سيضلون عند مستوى ثقة الشعب وقيادته السياسية والعسكرية العليا في الاضطلاع بمهامهم العسكرية والقتالية بكل كفاءة واقتدار.. وبولاء مطلق لله ثم للوطن والشعب.

وخلال فعاليات التدشين قدمت وحدات رمزية من اللواء 201 ميكا عرضاً عسكرياً مهيباً أظهر الروح المعنوية التي يتمتع بها المقاتلون وما وصلوا إليه من جاهزية فنية وقتالية عالية.

وفي نهاية حفل التدشين اطلع محافظ لحج وقائد المنطقة العسكرية الرابعة وقائد محور العند على مستوى الجاهزية الفنية والقتالية للأسلحة والمعدات وخطط وبرامج التدريب والتأهيل للعام التدريبي الجديد 2015م..

الى ذلك دشن اللواء الاول مشاه بحري المرابط في محافظة ارخبيل سقطرى المرحلة الاولى من العام التدريبي الجديد 2015م.

وخلال حفل التدشين الذي حضره محافظ محافظة سقطرى سعيد سالم باحقيبة ومدير عام شرطة المحافظة وممثلي السلطة المحلية ومدراء العموم في الارخبيل، القى محافظ سقطرى كلمة نقل في مستهلها الي منتسبي اللواء تحايا وتهاني القيادة السياسية والعسكرية العليا ممثلة بالأخ المناضل الكبير المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة وتمنياته لهم التوفيق والنجاح في المهام العسكرية والامنية المنوطة بهم.. مؤكدا ان القوات المسلحة كانت ومازالت وستظل علي الدوام عنوان انتصارات الوطن والشعب وهي من يعوّل عليها الدفع بالمسيرة الوطنية الظافرة للانتقال باليمن الي عهد جديد تتحقق فيه التنمية الشاملة والمستدامة والعيش الكريم وتلبى فيه آمال وتطلعات الشعب بالحياة الكريمة الآمنة والمستقرة من خلال تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وبنود اتفاق السلم والشراكة الوطنية.. واشاد محافظ سقطرى بالدور العظيم الذي يقدمه منتسبو اللواء في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار وصون المصالح والممتلكات العامة والخاصة والاسهام الفاعل في عملية بناء واعمار وتطوير محافظة سقطرى.

من جانبه القى رئيس اركان اللواء العقيد الركن محمد علي الصوفي كلمة رفع فيها تحايا وتهاني قيادة ومنتسبي اللواء الى الاخ القائد المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والى قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة مستعرضا ما تحقق من نجاحات متميزة في تنفيذ خطط وبرامج التدريب والتأهيل وفي انجاز جملة المهام العسكرية والامنية التي اسندت للواء خلال العام المنصرم 2014م.. مشيرا الى حجم الاستعدادات الكبيرة والجهود المخلصة والمتفانية التي بذلت من جانب قيادة ومنتسبي اللواء لاستقبال العام التدريبي الجديد وحرصا علي تحقيق التنفيذ الايجابي الخلاق لخطط وبرامج ومهام العام التدريبي الجديد 2015م وبما من شأنه ضمان الأداء النوعي وتعزيز جاهزية اللواء لضمان الإيفاء الكامل بالواجبات المنوطة به بكفاءة واقتدار..

فيما جددت كلمة منتسبي اللواء العهد لله ثم للوطن والشعب وللقيادة السياسية والعسكرية العليا بانهم سيظلوا جنودا اوفياء للقسم العسكري وحراس أمناء على مكاسب العمل السلمي للشعب اليمني وعلى منجزات ومصالح الوطن ومقدراته التنموية والاقتصادية.. مؤكدين العزم علي المضي قدما في تطوير قدراتهم ومهاراتهم العسكرية والقتالية والارتقاء بمستوى قدرات الوطن الدفاعية لحماية السيادة وحفظ الامن والاستقرار.

هذا وكان منتسبو اللواء قد قدموا عرضا عسكريا عكس المستوى الرفيع للجاهزية القتالية والفنية والروح المعنوية العالية التي يتمتع بها منتسبو اللواء.. كما تم التفتيش على النقاط الدراسية المحددة للعام التدريبي الجديد والاطلاع على جاهزية الأسلحة والعتاد.

وفي لواء النقل الثقيل دشنت فعاليات المرحلة الأولى من العام التدريبي الجديد 2015م..

وفي الحفل ألقى رئيس هيئة الإسناد اللوجستي اللواء الركن أحمد محمد الولي كلمة نقل في مستهلها تحيات قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة الى منتسبي اللواء وأشار في كلمته إلى أهمية التدريب والتأهيل المستمر لمنتسبي اللواء للحفاظ على الجاهزية الفنية لمعدات النقل المختلفة.. مؤكداً ضرورة الإهتمام بالمقاتلين وتلمس همومهم ومعاناتهم مشيداً بالجهود الخدمية التي يقدمها اللواء في سبيل إسناد القوات المسلحة بمتطلباتها من النقل والتحركات أثناء أدائهم لمهامهم.. وتطرق إلى الظروف الراهنة التي يعيشها الوطن وما يتطلبه من يقظة وشعور بالمسؤولية بالإبتعاد عن أي ولاءات ضيقة دون الولاء لله والوطن والقيادة السياسية..

مؤكداً على ضرورة تصحيح الاختلالات المالية والإدارية ورعاية أسر الشهداء وتعزيز جوانب الانضباط العسكري بما يكفل قيام المقاتلين بمهامهم على الوجه الأكمل.

من جهته أكد قائد لواء النقل الثقيل العميد محمد أحمد النزيلي بأن العام التدريبي الجديد سيكون عاماً حافلاً بالعطاء والتميز في تقديم كل ما يسند اليه من مهام وواجبات.

وفي دائرة الإمداد والتموين دشنت فعاليات العام الانتاجي والخدمي للعام الجديد 2015 بحضور رئيس هيئة الاسناد اللوجستي اللواء الركن أحمد محمد الولي.

وفي فعاليات الحفل ألقى اللواء الولي كلمة أشار فيها الأهمية الكبيرة التي يقدمها الإمداد والتموين في المعركة الحديثة المشتركة من تأمين للمقاتلين وتزويدهم بالغذاء والمتطلبات الخدمية الأخرى التي هي جزء مهم في نجاح العمل القتالي.. مشدداً على ضرورة تحسين مستوى الخدمات المقدمة لمنتسبي وحدات القوات المسلحة عبر الإمداد والتموين والقواعد الإدارية في مختلف المناطق العسكرية..

فيما جددت كلمة مدير دائرة الإمداد والتموين العميد الركن عبدالله احمد الأغبري ومنتسبي الدائرة بأنهم لن يتوانوا في سبيل تطوير مستوى الخدمات وبما يساهم في الحفاظ على مستوى الجاهزية الفنية وتأمين متطلبات المقاتلين من التغذية والمتطلبات الفنية المختلفة..

وفي نهاية الحفل قام رئيس هيئة الاسناد اللوجستي ومدير الدائرة بالتفتيش على الافران والمخازن والاستماع الى شرح حول طرق التخزين الحديثة وحث القائمين عليها على مضاعفة الجهود والحفاظ على الممتلكات وتخزينها وفق أنظمة وقواعد التخزين المعمول بها.

سبأ

 الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار
وزير الخارجية يهنئ نظيريه في الكونغو وليختنشتاين 
حزب الشعب الديمقراطي يدين التطبيع الإماراتي مع الكيان الصهيوني
تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان : التطبيع الإماراتي دليل على السياسات العدائية للأنظمة العميلة
 حزب جبهة التحرير : التطبيع الإماراتي يؤكد التآمر على  القضية الفلسطينية
 العدالة والتنمية يدين تطبيع العلاقات بين الإمارات والكيان الصهيوني
قوى العدوان تصعّد خروقاتها بالحديدة وغارات للطيران على مأرب
السياسي الأعلى يؤكد رفض ما يسمى الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي ويعتبره خيانة للأمة
مصدر بمكتب رئيس الوزراء يندد بإعلان المعتدي الإماراتي التطبيع مع العدو الصهيوني
قبائل اليمن تؤكد رفضها لإعلان الإمارات التطبيع مع الكيان الصهيوني