بحث :  
وحدات القوات المسلحة تواصل فعاليات تدشين العام التدريبي الجديد 2015م
وحدات القوات المسلحة تواصل فعاليات تدشين العام التدريبي الجديد 2015م
[09/يناير/2015]

صنعاء – سبأنت:

تواصلت في عموم المناطق والمحاور والوحدات العسكرية فعاليات تدشين المرحلة الأولى من العام التدريبي الجديد 2015م .

ففي المنطقة العسكرية الرابعة دشن اللواء 170 دفاع جوي بمحور تعز هذه الفعاليات بحضور قائد محور تعز العميد الركن علي مسعد حسين ومدير عام شرطة محافظة تعز العميد مطهر الشعيبي.

وفي حفل التدشين أشاد قائد محور تعز بأداء منتسبو اللواء 170 دفاع جوي في تنفيذ المهام والواجبات المسندة اليهم بكفاءة وهمة واقتدار، داعياً المقاتلين الى الابتعاد عن الولاءات والانتماءات الضيقة وان يكون ولاءهم المطلق لله ثم للوطن والشعب.

وأشار الى أهمية التدريب العسكري وتنفيذ كافة برامج التأهيل للارتقاء بمستوى القدرات القتالية والدفاعية.

من جانبه استعرض قائد اللواء 170 دفاع جوي العميد الركن عبدالله الحداد ما تم تنفيذه خلال العام المنصرم من مهام عسكرية وتدريبية وما رافقها من صعوبات تم تجاوزها، بالسير في تعزيز الايجابيات لتطوير مستوى الاداء والاسهام الفاعل في حفظ الامن والاستقرار وصون مقدرات الوطن والشعب.، لافتاً الى الدعم الكبير والاهتمام الذي تقدمه قيادة السلطة المحلية باتجاه تعزيز الدور الريادي الذي يقدمه اللواء وإنجاح كافة المهام المنوطة به.

هذا وكان منتسبو اللواء قد قدموا عرضاً عسكرياً جسد مستوى الاحتراف الذي وصل اليه المقاتلون واستعدادهم لتنفيذ المهام المسندة اليهم بكفاءة وتميز.

وفي ختام الحفل قام قائد محور تعز ومدير عام شرطة المحافظة وقائد اللواء بتكريم المبرزين خلال العام التدريبي المنصرم.

ورفع المقاتلون برقية عهد ووفاء للقيادة السياسية والعسكرية العليا ممثلة بالأخ المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة جددوا من خلالها العهد والولاء المطلق لله وللوطن والشعب اليمني الأبي.

وفي المنطقة العسكرية السادسة دشن اللواء 103 مشاة بمحور صعدة فعاليات المرحلة الأولى من العام التدريبي العملياتي والقتالي والإعداد المعنوي 2015م.

وفي حفل التدشين الذي حضره قائد محور صعدة العميد الركن حسن لبوزة ومدير عام شرطة محافظة صعدة العميد عبدالحكيم الماوري، ألقى قائد اللواء العميد الركن أمعبد محمد عبدالله كلمة رفع فيها تحايا قيادة ومنتسبي اللواء إلى القيادة السياسية والعسكرية العليا ممثلة بالرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وإلى قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة.. مشيراً إلى الجهود التي بذلت والنجاحات التي تحققت في الجوانب التدريبية والتأهيلية وفي تنفيذ مختلف المهام العسكرية والأمنية التي أسندت إلى اللواء خلال العام المنصرم.

وعبر قائد اللواء عن ادانته وكافة منتسبي اللواء للأعمال الإرهابية والإجرامية التي قامت بها شراذم الإرهاب الضالة والمأجورة والتي كان آخرها الجريمة الإرهابية الشنعاء التي استهدفت المتقدمين إلى كلية الشرطة وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.

كما ألقيت في الحفل كلمة تعهد للمقاتلين أكدت على المضي قُدماً نحو تعزيز مستوى الجاهزية القتالية والارتقاء بالأداء الذي يقدمه منتسبي اللواء وصولاً إلى درجة الاحتراف في تنفيذ المهام المسندة وفي سبيل حماية السيادة وحفظ الأمن وصون مقدرات الشعب.

هذا وقدم منتسبو اللواء عرضاً عسكرياً مهيباً جسد المستوى العالي من الانضباط العسكري وأظهر مدى الجاهزية القتالية الرفيعة للواء بآلياته وأسلحته وعتادها العسكري واستعداد منتسبيه لإنجاز المهام المنوطة بهم بهمة وكفاءة واقتدار.

وفي ختام الحفل تم تكريم المبرزين في تنفيذ المهام خلال العام المنصرم.. إلى ذلك تم الاطلاع على خطط التدريب وعلى جاهزية الأسلحة والمعدات العسكرية والتفتيش على النقاط الدراسية المحددة للعام الجديد.

وفي المنطقة العسكرية السابعة دشن اللواء 139 مشاة فعاليات المرحلة الأولى من العام التدريبي الجديد .

وفي حفل التدشين أكدت كلمات قيادة ومنتسبي اللواء على أهمية التحلي بالانضباط العسكري واليقظة والاستعداد القتالي الدائم وبما يضمن تنفيذ كافة المهام المسندة بكل كفاءة واقتدار.

وجددت الكلمات العهد بأن منتسبي اللواء سيظلون حراساً أمناء على مصالح وممتلكات الشعب وجنوداً أوفياء في أداء واجباتهم العسكرية الوطنية المقدسة في الذود عن حياض الوطن، وسيكونوا على الدوام عند مستوى ثقة الشعب وقيادته السياسية والعسكرية العليا ممثلة بالمشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة مدافعين أشداء عن سيادة الوطن وأمنه واستقراره يؤدون مهامهم بحيادية وولاء ولاء مطلق لله ثم للوطن والشعب.

كما تم الاطلاع على الجاهزية الفنية والقتالية للأسلحة والمعدات وما تم إعداده من خطط وبرامج لإنجاز مهام التدريب والتأهيل للعام التدريبي الجديد 2015م.







سبأ

 الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار
وزير الخارجية يهنئ نظيريه في الكونغو وليختنشتاين 
حزب الشعب الديمقراطي يدين التطبيع الإماراتي مع الكيان الصهيوني
تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان : التطبيع الإماراتي دليل على السياسات العدائية للأنظمة العميلة
 حزب جبهة التحرير : التطبيع الإماراتي يؤكد التآمر على  القضية الفلسطينية
 العدالة والتنمية يدين تطبيع العلاقات بين الإمارات والكيان الصهيوني
قوى العدوان تصعّد خروقاتها بالحديدة وغارات للطيران على مأرب
السياسي الأعلى يؤكد رفض ما يسمى الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي ويعتبره خيانة للأمة
مصدر بمكتب رئيس الوزراء يندد بإعلان المعتدي الإماراتي التطبيع مع العدو الصهيوني
قبائل اليمن تؤكد رفضها لإعلان الإمارات التطبيع مع الكيان الصهيوني