بحث :  
الأمنية العليا: التصدي لعناصر حوثية تمركزت في منشآت حكومية وخدمية بحزيز(موسع)
الأمنية العليا: التصدي لعناصر حوثية تمركزت في منشآت حكومية وخدمية بحزيز(موسع)
[09/سبتمبر/2014]



صنعاء ـ سبأنت:

صرح مصدر مسؤول باللجنة الأمنية العليا انه وإستمرارا للأعمال الخارجة عن النظام والقانون أقدمت العناصر التابعة لجماعة الحوثي المسلحة عصر اليوم الثلاثاء على الإعتداء على محطة كهرباء حزيز والتمركز في عدد من المنشآت الحكومية والخدمية.

وقال المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) :"إن تلك العناصر هاجمت نقطة تفتيش تابعة لمعسكر قوات الاحتياط وتمركزت أمام معسكر السواد من الجهة الشرقية وحول نادي الفروسية ، كما قامت باقتحام مدرسة الوحدة بحي الوحدة حزيز ومدرسة عبداللطيف حمد، الكائنة أمام مستشفى 48 ومدرسة الحسين بحزيز".

وأضاف :"إن عناصر الحوثي استخدمت في الهجوم أسلحة خفيفة ومتوسطة وقذائف آر بي جي نتج عنها مقتل شخص وجرح 15 آخرين من المواطنين، وكذا أفراد من الأمن والقوات المسلحة تم إسعافهم إلى مستشفى 48 ، بالإضافة إلى إحراق طقم عسكري وإنقلاب آخر ".

وأكد المصدر إن الأجهزة الأمنية والعسكرية تمكنت من التصدي لتلك العناصر وأخرجتها من مدرستي الوحدة وعبداللطيف التي تمركزت فيهما ، في حين فرت تلك المجاميع الخارجة عن القانون ودخلت إلى بعض المباني المطلة على خط الأربعين شمال شرق محطة حزيز.

وإذ أهاب المصدر بالأخوة المواطنين بعدم السماح للعناصر الخارجة عن القانون الدخول إلى المباني والمساكن الخاصة بهم، أكد في ذات الوقت أن الأجهزة الأمنية والعسكرية ستقوم بالرد على مصادر النيران، حفاظا على الأمن والإستقرار والسكينة العامة للمواطنين .

سبأ

طيران العدوان يعاود استهداف مديريتي رحبة وجبل مراد بـ13 غارة
ذبح أكثر من تسعة آلاف من أضاحي العيد بمسالخ أمانة العاصمة
تدشين صرف مادة الديزل لمالكي الحراثات بمديرية السخنة بالحديدة
قبائل جبل عيال يزيد وريدة وعيال سريح بعمران تعلن النفير العام
فعالية بأمن محافظة إب بمناسبة يوم الولاية
فعالية ووقفة نسائية في مديرية السياني بإب بذكرى الولاية
النعيمي يعزي في وفاة الدكتور عبدالجليل الوزير
رصد 190 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال 24 ساعة
ضبط 14مخالفة تموينية بالبيضاء خلال إجازة عيد الأضحى
طيران العدوان يشن 11 غارة على مأرب