بحث :  
الأمنية العليا: عناصر خارجة عن القانون أغلقت شارع مطار صنعاء بالخيام واخرجت موظفي وزارتين بالقوة
الأمنية العليا: عناصر خارجة عن القانون أغلقت شارع مطار صنعاء بالخيام واخرجت موظفي وزارتين بالقوة
[07/سبتمبر/2014]




صنعاء ـ سبأنت:

 صرح مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا إنه وفي صباح اليوم قامت عناصر خارجة عن القانون بنصب العديد من الخيام في شارع المطار بأمانة العاصمة، مما أدى إلى إغلاق الطريق وتعطيل حركة السير المؤدي إلى مطار صنعاء الدولي وحركة سير المواطنين في الشارع الرئيسي ذهاباً وإياباً.

وقال المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) :" كما قامت تلك العناصر الخارجة عن القانون بإغلاق الطريق أمام وزارتي الكهرباء والاتصالات وتقنية المعلومات وإخراج الموظفين من الوزارتين بالقوة ومنعهم من الدخول إليهما".

وأضاف :" إن الأجهزة الأمنية حاولت التواصل مع العناصر الخارجة عن القانون وإقناعهم بخطورة قطع الطرقات وتعطيل حركة السير إلا أنه وللأسف الشديد لم يستجيبوا لذلك، وهو الأمر الذي فرض على الأجهزة الأمنية القيام بالواجبات المخولة والمكلفة بها قانوناً لفتح الطريق من خلال استخدام خراطيم المياه نحو المتظاهرين ومناداتهم عبر مكبرات الصوت للاستجابة الطوعية لرفع الخيام المنصوبة في وسط الطرق الرئيسية".

وتابع المصدر قائلا :" إن اللجنة الأمنية العليا وهي تؤكد حرصها على سلامة كافة أبناء الوطن .. فإنها تستغرب من بعض التناولات الإعلامية التي زعمت قيام رجال الأمن باصابة عدد من المتظاهرين وإطلاق الأعيرة النارية الحية نحوهم، في الوقت الذي اعتدت فيه تلك العناصر الخارجة عن القانون على رجال الأمن واعتلوا مركبات الأمن مستغلين حرص الدولة والأجهزة الأمنية على عدم ممارسة أي عمل من شأنه المساس بسلامتهم".

وفيما أكد المصدر أن الأجهزة الأمنية لن تألوا جهداً في القيام بواجباتها المخولة والمكلفة بها دستوراً وقانوناً للحفاظ على الأمن والاستقرار، وعدم السماح لأي جهة بإقلاق الأمن والسكينة العامة والإضرار بمصالح ومكتسبات الوطن والمواطنين، وقطع الطرقات وتعطيل حركة سير المواطنين ومنعهم من الوصول إلى مقار أعمالهم... أهاب بجميع المواطنين بانتهاج الطرق السلمية في التعبير عن الرأي ووفقاً لما كفله الدستور والقانون، وعدم الانجرار خلف الدعوات المغرضة التي تحاول النيل من أمن واستقرار الوطن والمواطنين ومحاولة عرقلة تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

سبأ

تشييع جثمان الشهيد زكريا العزي بعمران
مناقشة تنفيذ حملة لإزالة العشوائيات بمديرية شعوب
وزير الشباب والرياضة يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى
عضو السياسي الأعلى الحوثي: الحل الدبلوماسي هو ما نركز عليه ونطالب به باستمرار
مدير مكتب رئاسة الجمهورية يشيد بمواقف أبناء حجة في مواجهة العدوان
افتتاح مشاريع خدمية بحجة احتفاءً بالعيد السادس لثورة 21 من سبتمبر
وزارات الأشغال والثروة السمكية والشؤون الاجتماعية تحتفي بأعياد الثورة اليمنية
مناقشة المشاريع الممولة من الموارد المحلية بذمار
بنيان تختتم دورة في العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية في بني الحارث
ناطق وزارة الداخلية يكشف عن أبرز الانجازات الأمنية خلال ألفين يوم من العدوان