بحث :  
قادة المناطق العسكرية يتفقدون أحوال المقاتلين في عدد من الوحدات العسكرية.. (مصحح)
قادة المناطق العسكرية يتفقدون أحوال المقاتلين في عدد من الوحدات العسكرية.. (مصحح)
[07/سبتمبر/2014]

محافظات - سبأنت :

تواصلت اليوم المحاضرات التوعوية – التوجيهية والارشادية أمام منتسبي عدد من الوحدات العسكرية.

حيث ألقى قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن محمود الصبيحي محاضرات أمام المقاتلين في قاعدة الشهيد قطن الجوية واللواء 90 طيران واللواء 39 طيران تدريبي.. نقل في مستهلها تحيات الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة وتمنياتهم لهم بالتوفيق والنجاح في مهامهم.

وأكد اللواء الصبيحي أهمية الحفاظ على مستوى الانضباط والجاهزية الفنية والقتالية والروح المعنوية العالية والاستعداد الدائم لتنفيذ كافة المهام والانشطة التدريبية والاسهام الفاعل في حفظ الأمن والاستقرار.. ودعا المقاتلين إلى عدم الانجرار وراء الشائعات والدعايات الهادفة إلى النيل من قوة وتماسك أبناء المؤسستتين الدفاعية والأمنية.

ولفت اللواء الصبيحي إلى أن المرحلة التي يمر بها الوطن تستدعي من الجميع وفي مقدمتهم أبطال القوات المسلحة والأمن الاصطفاف والتلاحم القوي تحت قيادة الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للعبور بسفينة الوطن إلى مرافئ الأمن والسلام.

رافق قائد المنطقة خلاله الزيارة قائد اللواء 201 ميكا العميد الركن مرزوق الصيادي وقائد القاعدة الجوية قائد اللواء 90 طيران العميد الركن/علي العنسي وقائد اللواء 39 طيران تدريبي صالح طامس.

كما نفذت محاضرات توعوية إرشادية وتوجيهية أمام منتسبي قيادة محور تعز والشعب والفروع التابعة للمحور، أكد المحاضرون فيها على ضرورة بذل المزيد من الجهود في ميادين التدريب والتأهيل والحرص على تنفيذ مختلف البرامج والخطط المحددة للمرحلة الثانية من العام التدريبي الحالي وبما من شأنه تطوير مستوى الأداء وتحقيق الاحتراف والتميز في كافة المهام والواجبات المسندة.. ولفت المحاضرون إلى أن منتسبي القوات المسلحة هم أكثر شرائح المجتمع وعياً وإدراكاً لطبيعة التحديات والمخاطر المحدقة كونهم في مقدمة المعنيين بمواجهة التحديات والتصدي لمخاطرها والحفاظ على أمن الوطن واستقرار المواطن وصون المقدرات والممتلكات وإفشال أية محاولات عدائية رامية إلى إحداث الفوضى.

وشددت المحاضرات على ضرورة البقاء في استعداد كامل ودائم وفي جاهزية قتالية عالية والتحلي باليقظة والحس الأمني الرفيع وتعزيز وحدة الصف لضمان تحقيق النجاح في المهام المسندة والانتصار لقضايا الوطن والشعب.

وفي ذات السياق ألقى قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن محسن ناصر قاسم محاضرة أمام منتسبي ألوية ووحدات حماية ميناء الضبة أشاد فيها بمستوى الأداء النوعي الذي يقدمه المقاتلون وما يتمتعون به من يقظة وجاهزية وروح معنوية عالية.. مؤكداً أن القوات المسلحة والأمن ستظل على الدوام عند مستوى المسؤولية الوطنية الموكلة إليها وعند ثقة الشعب والقيادة السياسية والعسكرية العليا ممثلة بالاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وأنها لن تحيد أبداً عن أداء واجبها الوطني وستضرب بيد من حديد كل من سيتجرأ في التعدي على الأمن والاستقرار والإضرار بمصالح الوطن وإقلاق السكينة العامة والسلم الاجتماعي وبث الرعب في أوساط المواطنين.

الى ذلك تفقد قائد المنطقة العسكرية الثانية جاهزية الأسلحة والعتاد العسكري والقتالي للوحدات المكلفة بحماية ميناء الضبة واطلع على أحوال المقاتلين وما يتمتعون به من روح عالية وجاهزية ويقظة وحس أمني رفيع عكس وعي حماة الوطن الأبطال بشرف وقدسية المهام المنوطة بهم وحرصهم على إنجاز واجباتهم الوطنية والايفاء بها على الوجه الأكمل والأمثل لخدمة الوطن والمواطن.

كما نفذت في اللواء 137 مشاة بمحور الغيظة محاضرة توعوية توجيهية أمام منتسبي اللواء تطرقت إلى طبيعة المستجدات والأوضاع القائمة على مستوى الوطن وظروف هذه المرحلة الراهنة الحساسة والمعقدة التي تستوجب بذل المزيد من الجهود والعمل المخلص الدؤوب من قبل الجميع في الوطن وفي مقدمتهم منتسبي القوات المسلحة والأمن لخدمة الوطن وحفظ الأمن والاستقرار وتوفير المناخات الملائمة والأجواء المناسبة والمساعدة لإنجاز مشروع بناء اليمن الجديد وانطلاق عملية التنمية والتطوير للنهوض الحضاري الشامل الملبي لتطلعات وطموحات الشعب اليمني العظيم.

من جانبهم أكد المقاتلون الابطال انه لن يكون هناك مكان على أرض اليمن لعابث وواهم للنيل من مكتسبات الوطن والثورة والوحدة.

مجددين التأكيد بأنهم سيظلون على الدوام القوة الضاربة بيد الشعب ضد كل من يحاول المساس أو التطاول على إرادة أبناء الوطن.

سبأ

 الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار
وزير الخارجية يهنئ نظيريه في الكونغو وليختنشتاين 
حزب الشعب الديمقراطي يدين التطبيع الإماراتي مع الكيان الصهيوني
تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان : التطبيع الإماراتي دليل على السياسات العدائية للأنظمة العميلة
 حزب جبهة التحرير : التطبيع الإماراتي يؤكد التآمر على  القضية الفلسطينية
 العدالة والتنمية يدين تطبيع العلاقات بين الإمارات والكيان الصهيوني
قوى العدوان تصعّد خروقاتها بالحديدة وغارات للطيران على مأرب
السياسي الأعلى يؤكد رفض ما يسمى الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي ويعتبره خيانة للأمة
مصدر بمكتب رئيس الوزراء يندد بإعلان المعتدي الإماراتي التطبيع مع العدو الصهيوني
قبائل اليمن تؤكد رفضها لإعلان الإمارات التطبيع مع الكيان الصهيوني