بحث :  
وزير الخارجية يطلع أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين بصنعاء على مستجدات الأوضاع في الساحة الوطنية
وزير الخارجية يطلع أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين بصنعاء على مستجدات الأوضاع في الساحة الوطنية
[21/اغسطس/2014]


صنعاء ـ سبأنت:

أطلع وزير الخارجية جمال عبد الله السلال اليوم بصنعاء اعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين لدى بلادنا على آخر مستجدات الاوضاع على الساحة الوطنية، و الجهود التي بذلها ويبذلها الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، في سبيل المضي قدماً في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وإنجاح التسوية السياسية المرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وتطرق وزير الخارجية الى كلمة الرئيس التي القاها يوم أمس خلال الاجتماع الذي ضم أعضاء مجالس الوزراء والنواب والشورى وقيادات الأحزاب ومنظمات المجتمع والتي اكد فيها ان الحوار والتوافق كان الخيار الذي اتفقت عليه كافة القوى السياسية لمعالجة الوضع الذي مرت به البلد منذ 2011م تجنباً للانزلاق في حرب اهلية طاحنة وان المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية كانت هي الحل الامثل وعلى ضوئها تم عقد مؤتمر الحوار الوطني الذي تمثل مخرجاته خارطة طريق لبناء الدولة اليمنية الحديثة .

ولفت إلى ان الرئيس كرر الدعوة إلى بناء اصطفاف وطني واسع لمواجهة تلك التحديات الخطيرة والمغامرات المقلقة التي تواجه بلادنا في هذه المرحلة باعتبار الوطن وطن الجميع ويتسع لكل أبنائه.

وأشار إلى ان رئيس الجمهورية اكد مجدداً على الالتزام بتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وتحقيق مبدأ الشراكة الوطنية على أسس ثابتة ومسئوله وشدد على عدم السماح بتجاوز تلك المخرجات.

واضاف ان رئيس الجمهورية اكد ان قرار تصحيح اسعار المشتقات النفطية كان بهدف تجنب انهيار الاقتصاد كما انه اقر بالإجماع من قبل كافة القوى السياسية في حكومة الوفاق كما وجه الرئيس الحكومة بحزمة من الاجراءات التي تصب في تحقيق الاصلاحات الاقتصادية والمالية والادارية والتخفيف من معاناة المواطنين .

ولفت إلى ان الرئيس اكد ان القوى الوطنية والمجتمع الدولي الذي دعم اليمن لن يقبل بفشل العملية السياسية الجارية.

وأشار إلى ان رئيس الجمهورية ومن منطلق الحرص على احتواء الازمة الراهنة وجه بتشكيل لجنة للقاء بأنصار الله برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الاتصالات وتقنية المعلومات وعضوية ممثلين عن الاحزاب السياسية لتدارس الموقف بصورة كاملة .


ولفت الوزير الى البيان الذي تمخض عن اجتماع يوم امس وتضمن إدانة للعنف بكافة اشكاله وصوره و تأكيد الحفاظ على أمن واستقرار وحدة الوطن والالتزام بانجاز التسوية السياسية بناءً على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار، وإجراء اصلاحات اقتصادية في قطاع الطاقة والخدمة المدنية ومكافحة الفساد وتحرير الخطاب الإعلامي والسياسي من نبرة الكراهية والتشنج الذي يؤجج الفتن بين أبناء الشعب الواحد، الذي يعبر عن رغبة سياسية واجتماعية واسعة للحفاظ على السلم والأمن الاجتماعي .

و اشاد الوزير بالدعم الذي تحظى به اليمن من قبل الاشقاء والأصدقاء وعبر عن الأمل في استمرار دعم جهود الاخ الرئيس لانجاح العملية الانتقالية و لاسيما خلال المنعطف التاريخي الهام الذي تمر به بلادنا في الوقت الراهن.

من جانبهم جدد عدد من سفراء المعتمدين لدى بلادنا الالتزام بالوقوف إلى جانب اليمن ودعم جهود رئيس الجمهورية في انجاح العملية السياسية .

حضر اللقاء وكيل وزارة الخارجية للشئون السياسية الدكتور حميد العواضي، وعدد من رؤساء الدوائر السياسية بالوزارة .

سبأ

ناطق وزارة الداخلية يكشف عن أبرز الانجازات الأمنية خلال ألفين يوم من العدوان
تدشين صرف المساعدات الطارئة للمتضررين من السيول بسنحان
وزير الثقافة يهنئ قائد الثورة بالعيد ال58 لثورة ال26 من سبتمبر
أوقاف أمانة العاصمة ينفذ أكثر من 69 ألف نشاط إرشادي خلال النصف الأول
تدشين برنامج العودة إلى المدارس بصعدة
تدشين مشروع السلال الغذائية في بني الحارث بأمانة العاصمة 
وزير الخارجية يهنئ نظيره التركماني بالعيد الوطني
وزير الشئون الاجتماعية يهنئ قائد الثورة بالعيد الـ 58 لثورة الـ 26 من سبتمبر
رئيس اللجنة العليا للانتخابات يهنئ قائد الثورة بالعيد الـ 58 لثورة الـ 26 من سبتمبر
تنفيذ أعمال إزالة مخلفات السيول بأحياء أمانة العاصمة