بحث :  
البنك المركزي الأسترالي يتوقع تباطؤ النمو الاقتصادي للبلاد في العام الحالي
البنك المركزي الأسترالي يتوقع تباطؤ النمو الاقتصادي للبلاد في العام الحالي
[20/اغسطس/2014]

كوالالمبور ـ سبأنت:
توقع محافظ البنك المركزي الأسترالي غلين ستيفنز اليوم ان يسجل النمو الاقتصادي في استراليا في الفترة القليلة المقبلة تباطؤا بنسبة اثنين الى ثلاثة في المائة في العام الحالي فيما سيعاود النمو في المستقبل القريب.

وقال ستيفنز في تصريح عقب اجتماع لجنة الاقتصاد في مجلس النواب في مدينة بريسبان الأسترالية اليوم ان سبب هذا التباطؤ يعود الى ارتفاع نسبة البطالة في البلاد، مشيرا الى أن معدل البطالة في البلاد سجل ارتفاعا بنسبة 4ر6 في المائة خلال شهر يوليو الماضي وهو أعلى مستوى له منذ 12 عاما.

واضاف ستيفنز أن معظم المؤشرات الرائدة لسوق العمل في استراليا تحسنت قليلا هذا العام مقارنة بالعام الماضي.. مبينا أن الاقتصاد المحلي سيحقق النمو المطلوب في المستقبل بعد انخفاض نسبة البطالة في البلاد.

وأوضح ان السياسة النقدية للبنك متكيفة جدا مع الوضع الحالي للاقتصاد الأسترالي وذلك مع تثبيت اسعار الفائدة عند أدنى مستوى لها منذ خمسين عاما متوقعا استمرار السياسة الحالية للبنك المركزي لفترة زمنية اخرى حتى يتحسن اداء الاقتصاد.

وقال ان القطاعات غير التعدينية في البلاد سجلت انتعاشا في الفترة القليلة الماضية فيما حقق قطاع الاستثمار السكني في استراليا تحسنا على مدى الاشهر القليلة الماضية متوقعا ان ينمو الانفاق الاستهلاكي بما يتماشى مع مستوى دخل الفرد على الرغم من تسجيله أداء ضعيفا في منتصف السنة الحالية.

وأكد ضرورة ان يكون مستوى التضخم في البلاد متوافقا مع سياسة البنك المركزي النقدية بإبقائه بمستوى من اثنين الى ثلاثة في المائة.

يذكر ان البنك المركزي الأسترالي قد ثبت أسعار الفائدة مؤخرا عند مستوى 50ر2 في المائة وذلك لدعم الاقتصاد الأسترالي في ظل تراجع اداء القطاعات التعدينية وارتفاع معدلات البطالة في البلاد.

سبأ

إنخفاض أسعار النفط وخام برنت يهبط إلى 86 دولار للبرميل
السلطات الأمريكية تلغي ترخيص ممنوح لشركة اتصالات صينية كبرى
انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار في ظل حالة ترقب
اتحاد الغرف التجارية يناقش أوضاع سيدات الأعمال في اليمن
النفط يعاود هبوطه للمنطقة الحمراء بعد موجة صعود
ارتفاع أسعار الخام الأمريكي لأعلى مستوى منذ أكتوبر 2014
مخاوف التضخم تدفع الذهب إلى فوق مستوى 1800 دولار
الليرة التركية تلامس أدنى مستوياتها مقابل الدولار
سلطنة عمان تحقق فائضا في إيراداتها بنحو 400 مليون دولار لأول مرة هذا العام
بريطانيا تخصص سبعة مليارات جنيه استرليني لتحديث خدمة القطارات والحافلات