بحث :  
تواصل الزيارات الميدانية لوحدات القوات المسلحة (موسع)
تواصل الزيارات الميدانية لوحدات القوات المسلحة (موسع)
[02/اغسطس/2014]

محافظات - سبأنت:
تواصلت اليوم زيارات قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة والقيادات العسكرية ومحافظي المحافظات للمقاتلين في القوى والمناطق والمحاور ووحدات القوات المسلحة بمناسبة عيد الفطر السعيد.

حيث قام محافظ إب يحيى الارياني ومعه رئيس عمليات المنطقة العسكرية السابعة العميد الركن محمد الرضي بزيارة معايدة الى مقاتلي اللواء 30 مدرع بمحافظة إب ونقلوا الى المقاتلين تحيات الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة بمناسبة عيد الفطر.. مشيداً بالدور الوطني البطولي والرائد لأبطال المؤسسة الدفاعية والأمنية في حماية الوطن والحفاظ على مكاسبه ومنجزاته.. مشيراً في ذات الوقت إلى أن المستقبل واعد ومبشر بالخير والنماء في ظل مخرجات الحوار الوطني التي توافق واتفق عليها اليمنيون وارتضوها خياراً وطنياً لصنع المستقبل المنشود.

وحث محافظ إب المقاتلين على العمل بروح الفريق الواحد والتنسيق والتكامل مع الأجهزة الأمنية في تنفيذ كافة المهام العسكرية والأمنية وتجسيد توجهات القيادة السياسية في الانتقال بالوطن إلى بر الأمان.

وقد قام محافظ إب بتكريم المتميزين والمبرزين في تنفيذ المهام وفي مختلف الأنشطة والفعاليات خلال العام.

وعلى نفس الصعيد قام محافظ أرخبيل سقطرى ومعه مدير شرطة المحافظة العميد سالم السقطري بزيارة تفقدية ومعايدة للواء الأول مشاه بحري ومشاركة المقاتلين المرابطين بالارخبيل أفراح مباهجهم بعيد الفطر.. وكان في استقباله قيادات وضباط وصف ضباط وجنود اللواء.

ونقل محافظ سقطرى الى المقاتلين المرابطين في الارخبيل تحيات وتهاني القيادة السياسية ممثلة بالأخ رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.. مثمناً دورهم الايجابي في حماية الأمن والاستقرار والحفاظ على السكينة العامة بالتعاون مع أجهزة الأمن.. كما ثمن التعاون بين المواطنين والمقاتلين في كل المواقع في الأرخبيل.. متمنياً لهم التوفيق والنجاح في تأدية مهامهم الوطنية التي هي محل تقدير أبناء الارخبيل.

وكان رئيس عمليات اللواء العقيد الركن نجيب محسن مهدي رحب بمحافظ المحافظة.. مشيداً بما توليه قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة من اهتمام ورعاية مستمرة بأوضاع المقاتلين المرابطين في مواقع وميادين الشرف والبطولة والفداء دفاعاً عن سيادة ووحدة وأمن واستقرار اليمن.. مؤكداً بان مقاتلي اللواء يقفون صفاً واحداً وبمعنويات عالية لتنفيذ مجمل المهام المسندة اليهم.. مباركين ومؤيدين خطوات القيادة السياسية والعسكرية العليا للوطن في إجراء المصالحة الوطنية الشاملة وكذا الاجراءات والتدابير الاقتصادية لحكومة الوفاق الوطني التي تخدم الشعب وتصب في إطار الاصلاحات الاقتصادية للوطن.. مستوعبين أهمية رفع الدعم عن المشتقات النفطية لحماية الاقتصاد الوطني من الانهيار .

من جهته تفقد قائد القوات الجوية والدفاع الجوي اللواء طيار ركن راشد الجند وقائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن احمد المحرمي اليوم المقاتلين في اللواء 180 دفاع جوي وفي كتيبة الدفاع الجوي بصافر وكتيبة الرادار ونقلوا اليهم تحيات الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ومباركة قيادة وزارة الدفاع لرباطهم وحرصهم على تنفيذ مختلف المهام والواجبات العسكرية والامنية.

وأشار اللواء الجند الى أن ما يعتمل اليوم على الساحة الوطنية من حراك وطني على صعيد بناء اليمن الاتحادي في ضوء مخرجات الحوار الوطني يبعث على الفخر والاعتزاز لدى الجميع ويخلق روح التفاؤل لدى ابناء الشعب ومنهم منتسبي القوات المسلحة والامن بأن اليمن يمضي الى الأمام.. داعياً المقاتلين الى التحلي بالمزيد من اليقظة والجاهزية العالية وأن يعوا جيداً بأن القوات المسلحة هي الرهان الحقيقي لابناء الشعب في صنع غد مشرق ومستقبل أفضل.

الى ذلك قام قائد القوات الجوية والدفاع الجوي ومعه قائد محور عتق قائد اللواء 21 ميكا العميد الركن محمد الجماعي بزيارة المقاتلين في مطار عتق العسكري وتبادلا معهم التهاني العيدية ناقلين اليهم باسم القيادة السياسية والعسكرية التهاني والتبريكات بالعيد المبارك.. مشيدين بإسهامات المقاتلين الأبطال وأدوارهم الحاسمة خلال حملة التطهير من الارهاب في شبوة وأبين.. مؤكدين بأن تلك المواقف والاسهامات الوطنية ستظل مصدر فخر لجميع منتسبي وحدات محور عتق والقوات المسلحة بشكل عام.

وفي سياق متصل قام قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن محسن ناصر قاسم بزيارة مقاتلي كتائب ووحدات حماية المنشآت النفطية في قطاع المسيلة ومشاركتهم احتفالاتهم وافراحهم بهذه المناسبة الدينية الجليلة.. ناقلاً اليهم تحايا وتهاني القيادة السياسية وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة بالعيد السعيد.. مؤكداً بأن قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية يعتبر من القرارات الهامة التي تصب لمصلحة الشعب وخدمة الاقتصاد الوطني.. منوهاً الى ان المستفيد الأكبر من دعم المشتقات النفطية هم الأغنياء والمهربون وتجار السوق السوداء، وقليل من ذلك الدعم كان يستفيد منه الفقراء..

مبيناً للمقاتلين الابطال بأن تجارة السوق السوداء وجد فيها ضعاف النفوس ضالتهم في التلاعب بأسعار النفط، وتداولوا الأدوار فيما بينهم مع قطاع الطرق خلال الفترة الماضية لذلك جاء قرار حكومة الوفاق الوطني باعادة المال لجميع اليمنيين.. مشيراً الى ان ثمار هذا القرار سينعكس ايجاباً على موظفي الدولة وفي مقدمتهم منتسبي المؤسستين الدفاعية والامنية، وعلى شرائح واسعة في المجتمع، وعلى قطاعات الصحة والتعليم والبنى التحتية وايجاد فرص كثيرة أمام الشباب للالتحاق بالوظيفة العامة.. داعياً مقاتلي كتائب حماية المنشآت النفطية الى التمسك بأعلى درجات الاستعداد واليقظة الدائمة في مكافحة التهريب والتخريب.

كما زار رئيس عمليات المنطقة العسكرية الخامسة العميد الركن خالد خليل المقاتلين في اللواء 105 مشاه واللواء 25 ميكا واللواء الثاني حرس حدود بمحور الملاحيظ ناقلاً اليهم تحيات قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة.

وأشاد برباط وتضحية منتسبي تلك الوحدات واسهامهم في تعزيز الامن والاستقرار في أحد المنافذ والقطاعات الهامة للوطن.. داعياً المقاتلين الى تكثيف ومضاعفة الجهود ومواجهة اعمال التهريب والتسلل ، بصرامة وعدم التساهل مع هذه الظواهر المخلة بالامن والاستقرار والاقتصاد الوطني والسلامة العامة للمواطنين.

وأشار رئيس عمليات المنطقة الى ان المقاتلين في محور الملاحيظ يمثلون نخبة هامة من القوات المسلحة وعليهم ان يدركوا ان يقظتهم وأدائهم لمهامهم على الوجه المطلوب في مواجهة التهريب والتسلل والتخريب هو أعلى قيم الايثار الوطني.

ونقل قائد محور الغيضة قائد اللواء 123مشاة العميد الركن عبدالله منصور ومعه أمين عام المجلس المحلي بمديرية حات وعدد من القيادات العسكرية للمقاتلين في معسكر حات تهاني قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة بمناسبة عيد الفطر المبارك.. مؤكداً على أهمية الجاهزية القتالية والفنية والضبط والربط العسكري وتكثيف جوانب التدريب والتأهيل.

وحث المقاتلين على مضاعفة الجهود والعمل بيقظة وحس قتالي رفيع وأن يكونوا عند مستوى المهام العسكرية المناطة بهم خاصة وانهم في مناطق حدودية تتطلب المزيد من اليقظة والاستعداد في مختلف النقاط والمواقع من أجل تثبيت دعائم الامن والاستقرار في الوطن .

وفي نفس السياق قام قائد اللواء 131 مشاه بمحور صعدة العميد الركن فضل حسن بزيارات معايدة لمواقع ونقاط الانتشار العملياتي للوحدات وتبادل معهم التهاني العيدية ونقل اليهم تحيات قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة.

وعبر عن الشكر والتقدير لجميع المقاتلين على ما يبذلونه من جهود وطنية مخلصة في تنفيذ كافة المهام العسكرية والامنية على أكمل وجه رغم المعوقات والتحديات التي يمر بها الوطن.. حاثاً المقاتلين على ضرورة المحافظة على وحدة الصف القتالي والالتفاف حول القيادة السياسية والعسكرية ومؤازرة جهودها لتجاوز تحديات المرحلة والانتقال باليمن نحو كل ما يلبي تطلعات ابناء الشعب.

وخلال جولته التفقدية في المواقع والنقاط استمع قائد اللواء الى متطلبات وهموم المقاتلين ووجه بتذليل كافة الصعوبات وحثهم على مضاعفة الجهود في تأدية المهام والواجبات بجاهزية وروح معنوية عالية.

الى ذلك قام قائد اللواء 107 مشاه العميد الركن خالد يسلم بزيارة تفقدية للمقاتلين الأبطال المرابطين في الثكنات والمواقع لتأمين حماية المنشآت النفطية في منطقة صافر.. ناقلاً اليهم تحيات وتهاني قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة بمناسبة عيد الفطر المبارك.. مشدداً على أهمية تمسط المقاتلين بالاستعداد القتالي الرفيع والجاهزية العالية لمواجهة كافة الاعمال التخريبية والحفاظ على المنشآت النفطية التي تشكل رافداً قوياً وفاعلاً للاقتصاد الوطني.. وحيا قائد اللواء المواقف البطولية للمقاتلين الذين يجسدون أسمى معاني الوفاء للشعب والوطن ومصالحه الاقتصادية والأمنية العليا.

من جانبهم رحب المقاتلون بالاجراءات التي اتخذتها حكومة الوفاق الوطني بشأن رفع الدعم عن المشتقات النفطية باعتبار هذا القرار صائباً وحكيماً ويخدم المصلحة العامة للشعب اليمني العظيم.

وقد ألقى قادة الوحدات العسكرية كلمات أكدوا من خلالها اصرارهم القوي وانحيازهم الكامل الى جانب الشعب مؤيدين ومساندين لخطوات القيادة السياسية والعسكرية وحكومة الوفاق الوطني وجهودهم من أجل بناء اليمن وترسيخ مداميك الامن والاستقرار والتي يعد الاصلاح الاقتصادي وتشجيع الاستثمار أهم نتائجها.

كما رفع القادة برقيات تهانٍ الى القيادة السياسية والعسكرية العليا ممثلة بالأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة.. مؤكدين مواصلتهم لأدوارهم الوطنية الخالصة وعدم السماح لأي كان عرقلة مسيرة البناء والتحديث وانهم سيتصدون بكل حزم لكافة المؤامرات التي تحاك ضد الوطن والشعب.

سبأ

 الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار
وزير الخارجية يهنئ نظيريه في الكونغو وليختنشتاين 
حزب الشعب الديمقراطي يدين التطبيع الإماراتي مع الكيان الصهيوني
تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان : التطبيع الإماراتي دليل على السياسات العدائية للأنظمة العميلة
 حزب جبهة التحرير : التطبيع الإماراتي يؤكد التآمر على  القضية الفلسطينية
 العدالة والتنمية يدين تطبيع العلاقات بين الإمارات والكيان الصهيوني
قوى العدوان تصعّد خروقاتها بالحديدة وغارات للطيران على مأرب
السياسي الأعلى يؤكد رفض ما يسمى الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي ويعتبره خيانة للأمة
مصدر بمكتب رئيس الوزراء يندد بإعلان المعتدي الإماراتي التطبيع مع العدو الصهيوني
قبائل اليمن تؤكد رفضها لإعلان الإمارات التطبيع مع الكيان الصهيوني