بحث :  
 وزير الاتصالات يبحث مع نظيره المصري بالقاهرة التعاون بين البلدين
وزير الاتصالات يبحث مع نظيره المصري بالقاهرة التعاون بين البلدين
[16/مارس/2014]

div style="text-align: justify;">القاهرة ـ سبأنت: ابوبكر عباد
بحث وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور احمد عبيد بن دغر اليوم في مقر القرية الذكية بالقاهرة مع نظيره المصري المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الاتصالات والصناعات التقنية والتكنولوجية.

وتناول اللقاء امكانية الاستفادة من الخبرات المصرية المتقدمة في مجال الخدمات الاحترافية الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

واستعرض اللقاء سعي اليمن الى تطوير البنية التحتية لمنظومة الاتصالات والعمل على نقل الخبرات المصرية في المجالات المتعددة تقنية وتكنولوجيا.

وخلال اللقاء استعرض الوزير احمد عبيد بن دغر توجه اليمن الى تطوير قطاع الاتصالات والانترنت وتنظيم العلاقة مع مشغلي خدمات الهاتف المحمول في اليمن ، ومجال خبرات تجديد تراخيص تلك الشركات.

وقدم وزير الاتصالات تصور حول المجالات التي تسعى اليمن لتحديث قطاعاتها المختلفة فيما يتصل بالأجيال الجديدة للهاتف المحمول ، والعمل على تطوير وتنوع مجال مهام واختصاصات وأهداف المؤسسة العامة للاتصالات وإعادة تنظيم قطاعاتها والعاملين بها، بالاضافة الى الاستفادة من تنظيم القوانين واللوائح المصرية وتنظيم العلاقة مع التزامات اليمن تجاه منظمة التجارة العالمية القاضية بتحرير قطاع الاتصالات.

وأشار الوزير بن دغر إلى أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في جميع دول العالم هو القاطرة التي تجذب القطاعات الأخرى لتحقيق النمو والازدهار والعدالة الاجتماعية.

من جانبه ابدى الوزير المصري المهندس عاطف حلمي استعداد وزارته بكافة قطاعاتها ومؤسساتها تقديم كافة الخبرات الفنية والتقنية التي يحتاجها الجانب اليمني.

واطلع وزير الاتصالات المصري الوفد اليمني على ما قطعه قطاع الاتصالات المصري من أشواط في قطاع الصناعات التقنية وتكنولوجيا المعلومات .. مستعرضا طبيعية التطورات الحاصلة في القطاعات المختلفة عبر صناعات الكمبيوتر اللوحي والهواتف النقالة الذكية ومشاريع الرخصة الموحدة والاقتصاد الرقمي والانترنت فائق السرعة.

وقدم حلمي نبذه عن المشروعات المستقبلية التي تعد وتسعى وزارة الاتصالات المصرية تقديمها وتطويرها ضمن منظومة التكنولوجيا المصرية، مؤكدا إن قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري يسعى الى تحقيق تنمية اقتصادية كبيرة ، وتوفير فرص عمل للشباب وجذب استثمارات أجنبية، لما يتمتع به هذا القطاع من مميزات كبيرة.

حضر اللقاء المدير العام للمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية المهندس صادق محمد مصلح والرئيس التنفيذي لشركة تيليمن الدكتور علي ناجي نصاري ، والقائم بأعمال السفارة اليمنية بالقاهرة عامر عبد الرحمن، وعن الجانب المصري الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المهندس هشام العلايلي .

سبأ

الأرصاد يتوقع استمرار حالة عدم استقرار الأجواء وهطول أمطار متفاوتة
مناقشة احتياجات مديريات المربع الشمالي في محافظة إب
التكافل الاجتماعي وسيلة اليمنيين لتخفيف معاناتهم جراء العدوان
أكثر من 123 مليون ريال ايرادات زكوية في أرحب بمحافظة صنعاء
قوى العدوان تواصل خروقاتها بالحديدة واستشهاد مواطن في صعدة
طيران العدوان التجسسي يشن أربع غارات على الفازة بالحديدة
عقد المؤتمر الزراعي الأول لمديريات المربع الشمالي بمحافظة إب
تدشين برنامج طائر الأصيل الصحي التوعوي عبر إذاعة حجة
رفع 130 طن مخلفات من منطقة السنينة بمديرية معين
تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن والقوات المسلحة