بحث :  
رئيس الجمهورية يستقبل مشايخ واعيان منطقة بني مطر بمحافظة صنعاء
رئيس الجمهورية يستقبل مشايخ واعيان منطقة بني مطر بمحافظة صنعاء
[16/مارس/2014]

div style="text-align: justify;">صنعاء - سبأنت:
استقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم جموع كبيرة من مشايخ وأعيان منطقة بني مطر يتقدمهم محافظ المحافظة عبدالغني حفظ الله جميل.

وفي مستهل اللقاء اعرب الأخ الرئيس عن سروره لهذا الجمع واللقاء .. معربا عن تقديره الكبير لمواقف أبناء بني مطر شبابهم وكهولهم في الدفاع عن مكتسبات الثورة والوطن منذ قيام الثورة اليمنية.

وقال " كان يجب ان يكون هذا اللقاء مبكرا ولكن الوضع دقيق وصعب والمشاكل والارتباطات كثيرة ومتنوعه ومتشعبة ".

وتناول الأخ الرئيس الخطوات التي تمت من أجل تجنيب اليمن ويلات الانقسام والحرب وصولا إلى الحوار الوطني الشامل على ضوء معطيات المبادرة الخليجية وإليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الامن الدولي 2014 و 2051 .

وسجل الأخ الرئيس شكره وتقديره لابناء بني مطر الذين يعتبر جزء كبير منهم يسكن في امانة العاصمة.. وقال" انهم يمثلون ستارا واقيا للعاصمة صنعاء من الجهة الغربية ضد أي مغامرة تستهدف النيل من امن واستقرار العاصمة ".

وشدد الأخ الرئيس في كلمته على ان الخطوط الحمراء المتمثلة بالنظام الجمهوري ووحدة اليمن وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل .. وقال " من اجل ذلك كل شيء يهون حتى التضحية بالحياة باعتبار ان هذه الأهداف هي التي ناضل ويناضل شعبنا من اجلها ومن اجل تحقيقها للانطلاق صوب التطور والنهوض .

وتناول الأخ الرئيس عدد من القضايا المتصلة بالاقتصاد والشباب والفقر والبطالة واهمية العمل من اجل منافذ عملية ووظيفية للخريجين من الجامعات والمعاهد .. وقال الأخ الرئيس ان اقتصاد اليمن في وضع صعب والبنك الدولي وصندق والنقد الدولي على اطلاع بذلك ومررنا بظروف استثنائية صعبة .

وعبر عن تقديره البالغ لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة وقال لن ينسى اليمنييون مساعدته السخية في اوج الازمة بالمشتقات النفطية حتى نجاح الانتخابات الرئاسية.

واكد الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي ان اليمن اليوم على مشارف الخروج من الازمة بصورة نهائية ومعالجة كافة المشاكل و الملفات من خلال ترجمة مخرجات الحوار الوطني الشامل .

واوضح ان الاشراف الإداري من خلال الأقاليم الستة وإيجاد مكونات حكومية في كل إقليم هو لخدمة التنمية والتطوير .. مشيرا الى انه منذ ما يزيد عن نصف قرن لم نستطيع تلبية احتياجات الناس من الكهرباء ومشاريع المياه والصحة العامة والتربية والتعليم والطرقات وكل ما يتصل بالبنى التحتية ولذلك فان النظام الاتحادي من خلال الأقاليم سيخلق أجواء التنافس والعطاء وبما يلبي حاجيات المواطن أينما كان بعيدا عن المركزية المفرطة والتي كانت سببا في الكثير من انتقاص المشاريع وعدم العدالة في التوزيع والبعد عن حاجيات المواطن وهمومه وتطلعاته .

وعبر الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي عن استيائه الشديد لاستمرار عمليات التخريب ضد مصالح الشعب من خلال الاعتداءات المتكررة على خطوط الطاقة الكهربائية وانابيب النفط.. لافتا الى ان ذلك يكلف الدولة والحكومة والناس جميعا تكاليف باهظة وبالغة .. وشدد على ضرورة ملاحقة و ضبط هؤلاء المخربين وتقديمهم للقضاء لينالوا جزائهم العادل .

وخاطب رئيس الجمهورية أبناء بني مطر" سوف نعمل على تلبية احتياجاتكم من المياه والكهرباء وخلافة " .. وحثهم على ان يكونوا عيون ساهرة من اجل تامين الطرقات والدفاع عن الامن والاستقرار ومكتسبات الوطن .

وكان الأخ محافظ محافظة صنعاء عبدالغني جميل قد تقدم بكلمة عبر فيها عن الشكر والتقدير للاخ الرئيس .. وقال مشايخ واعيان بني مطر يافخامة الرئيس يهنئونكم بنجاح الحوار الوطني الشامل والعبور الى افاق التغيير وصنع المستقبل الجديد على أساس من الحكمة والقدرة وترجمة المبادرة الخليجية وإليتها التنفيذية المزمنة إلى ارض الواقع.

واكد محافظ محافظة صنعاء ان أبناء المحافظة جميعا يؤيدون ويباركون مع أبناء الشعب اليمني هذه النجاحات التي تتحقق على الواقع ويؤكدون وقوفهم الى جانب الرئيس عبد ربه منصور هادي في هذه الظروف الدقيقة والحساسة.

كما اعرب عدد من المشايخ والاعيان عن شكرهم وتقديرهم للاخ الرئيس لهذا الاستقبال الحافل واعتزازهم الكبير بما يتحقق للوطن من نجاحات باهرة ، مؤكدين وقوفهم مع الامن والاستقرار وضد من تسول له نفسه المساسب بالوطن واستقراره أو التاثير على مخرجات الحوار مستعرضين القضايا التي تهم منطقتهم واحتياجاتهم من مختلف الجوانب.

سبأ

فعالية في الحصن بمحافظة صنعاء بالعيد السادس لثورة 21 سبتمبر
وزير الصحة يطمئن على صحة العلامة يحيى الديلمي
سياسي أنصار الله ينظم ندوة بالعيد السادس لثورة 21 سبتمبر
تدشين حلقات نقاشية بصنعاء حول الصعوبات التي تواجه المحامين اليمنيين
الاطلاع على مناطق النزاع بين قبائل وكشة والصوفي في عمران
قوى العدوان ترتكب ٢٢١ خرقا في الحديدة خلال ٢٤ ساعة
أمانة العاصمة تسيير قافلة كبرى بأكثر من نصف مليار ريال للمرابطين بالجبهات
افتتاح ووضع حجر الأساس لـ22 مشروع في مجال الاتصالات بإب
مساء غد 600 كشاف ومرشدة يحيون حفل إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر
تدشين مشروع المشغولات اليدوية في حيفان بتعز