بحث :  
ابطال اللواء 35 مدرع يضبطون قاربا محملا باسلاك محشوة بمواد شديدة الانفجار
ابطال اللواء 35 مدرع يضبطون قاربا محملا باسلاك محشوة بمواد شديدة الانفجار
[26/ديسمبر/2013]

تعز - سبأنت:
ضبط أبطال اللواء 35 مدرع بقطاع المخا محافظة تعز فجر اليوم ، قارب بحري يحمل اسم (زعيمة) على متنه اسلاك محشوة بمواد شديدة الانفجار أثناء محاولة تفريغها في مرسى المعقر بمديرية ذباب لتهريبها الى داخل الأراضي اليمنية.

وقال قائد اللواء 35 مدرع العميد الركن يوسف الشراجي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ):" انه في تمام الساعة الواحدة و45 دقيقة من فجر اليوم الخميس تمكن مجموعة من منتسبي اللواء من ضبط قارب على متنه 48 كرتونا تحتوي اسلاك محشوة بمواد شديدة الانفجار ، وان كل كرتون يحوي اربع لفات اسلاك طول كل منها 250 متراً محشوة بمواد شديدة الانفجار".

وأوضح العميد الشراجي ان القارب ـ الذي يطلق عليه محليا (جلبة ) ـ مجهول الهوية وبدون رقم وسبق أن أفرغ بعض من حمولته في إحدى القوارب نهاية شهر نوفمبر الماضي وتم ضبطه.

مشيراً إلى انه ومن خلال التحقيق مع سائق القارب المضبوط الشهر الماضي تم التعرف على المهرب وان الأجهزة الأمنية تجري تحرياتها لضبطه وتقديمه للعدالة.

وكشف ان هذا القارب او (الجلبة) تمت متابعته منذ نهاية الشهر الماضي عندما هرب باتجاه ساحل دول القرن الأفريقي حتى تم ضبطه فجر اليوم بناءً على معلومات وتحريات دقيقة.

من جانبه أشار قائد قطاع المخا العقيد ركن فيصل عبد المغني إلى ان ضبط القارب تم بفضل يقظة منتسبي اللواء 35 مدرع وانتشارهم على امتداد الساحل ومتابعتهم لـ(الجلبة) حيث فشلت كل محاولاتها للإنزال في عدة أماكن حتى وصلت إلى مرسى المعقر بمديرية ذباب ولم يتمكن المهربون من إفراغ حمولتها كاملة حيث باغتهم ابطال اللواء أثناء عملية الانزال و تم تبادل إطلاق النار معهم فسارعوا بالفرار على متن سيارتين (شاص) محملتين بالمواد التي تم انزالها من الجلبة بينما ضبط منتسبو اللواء الجلبة وبقية الشحنة التي مازالت على متنها.

لافتا الى انه يتم حاليا تعقب المهربين على متن السيارتين الشاص.

في حين نوه قائد المحور العميد الركن علي مسعد حسين بحنكة ويقظة أفراد اللواء 35 مدرع ومختلف الأجهزة الأمنية والاستخبارية والذين يسطرون ملاحم بطولية للتصدي للمهربين الذين يسعون للعبث بأمن الوطن واستقراره.. مشددا على أهمية استمرار هذه اليقظة لإحباط كل عمليات التهريب وفي المقدمة مثل هذه العمليات التي تستهدف تهريب مواد شديدة الانفجار الى داخل الأراضي اليمنية .

وحث المقاتلين من رجال القوات المسلحة والأمن على بذل المزيد من الجهود ورفع الجاهزية لإفشال كل المخططات التي تستهدف اليمن وامنه واستقراره.

سبأ

محافظ صعدة يتفقد مقلب القمامة في قحزة
أمين العاصمة يوجه بمنع أي زيادة في إيجارات المساكن
أعمال نظافة لأعضاء وموظفو المكتب التنفيذي بصعدة
فريق الإرشاد يحقق دوري الصمود بالحديدة
أمين العاصمة ومحافظو المحافظات يهنئون قائد الثورة بحلول شهر رمضان
فرق التوعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية تبدأ نزولها الميداني بمأرب
طيران العدوان يشن أربع غارات على البيضاء
وزير الإرشاد يدعو إلى الاهتمام بنظافة المساجد
رئيس المؤتمر الشعبي يهنئ قائد الثورة بمناسبة حلول شهر رمضان
الدكتور مقبولي يهنئ قائد الثورة والمجلس السياسي بحلول شهر رمضان