الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 10 محرم 1446هـ الموافق 16 يوليو 2024 الساعة 05:37:42 م
مسيرة كبرى بالعاصمة صنعاء إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام مسيرة كبرى بالعاصمة صنعاء إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام
شهدت العاصمة صنعاء، عصر اليوم، مسيرة جماهيرية كبرى إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام "عاشوراء" تحت شعار "هيهات منا الذلة".
ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 38 ألفا و713 شهيدا و89 ألفا و166 جريحا ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 38 ألفا و713 شهيدا و89 ألفا و166 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة، الذي دخل شهره العاشر، إلى 38 ألفا و713 شهيدا، و89 ألفا و166 جريحا، أغلبهم من النساء والأطفال.
ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق العالمية ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق العالمية
ارتفعت أسعار الذهب في الأسواق العالمية اليوم الثلاثاء، وسط تفاؤل حيال خفض الفائدة الأمريكية
الفارس علوان بطلا لفئة الشباب في البطولة التأسيسية لاتحاد التقاط الاوتاد الفارس علوان بطلا لفئة الشباب في البطولة التأسيسية لاتحاد التقاط الاوتاد
أحرز الفارس عماد علوان من الكلية الحربية لقب فئة الشباب في منافسات الرمح والسيف ضمن البطولة التأسيسية لاتحاد التقاط الاوتاد المقامة حاليا بصنعاء.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار الضالع.. فعاليتان في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام
اخر الاخبار الجيش الصومالي يعلن مقـ.ـتل 50 عنصرا من حركة الشباب الإرهابية
اخر الاخبار وقفة لمنتسبي مؤسسة المياه في إب تبارك الإنجاز الأمني بكشف خلايا التجسس
اخر الاخبار الاتحاد الأوروبي يجدد دعمه للمحكمة الجنائية الدولية
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  الزراعة
الاتحاد التعاوني الزراعي ينظم فعالية باليوم العالمي للتعاونيات
الاتحاد التعاوني الزراعي ينظم فعالية باليوم العالمي للتعاونيات

الاتحاد التعاوني الزراعي ينظم فعالية باليوم العالمي للتعاونيات


صنعاء - سبأ :

نظم الاتحاد التعاوني الزراعي بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، فعالية بمناسبة اليوم العالمي للتعاونيات تحت شعار "وتعاونوا على البر والتقوى".

وفي الفعالية التي أقيمت بالتنسيق مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا، ووزارة الزراعة والري وصندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي، أكد مستشار المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح، على أهمية تعزيز العمل التعاوني للتغلب على التحديات التي يواجهها القطاع الزراعي في اليمن.

وأشار إلى أن هناك العديد من التحديات التي تواجه الجمعيات التعاونية الزراعية أبرزها انتشار الآفات التي تفتك بالمحاصيل الزراعية والتي تم إدخالها إلى البلاد خلال السنوات الماضية مع الإرساليات النباتية.. لافتا إلى أن نقل هذه الآفات إلى اليمن تم في إطار المخططات التآمرية التي كانت تدار لتدمير القطاع الزراعي في اليمن.

وأكد مستشار المجلس السياسي الأعلى على أهمية اضطلاع الاتحاد التعاوني ووزارة الزراعة والري واللجنة الزراعية والسمكية العليا بدورهم في تسويق ونقل المنتجات الزراعية بما يشجع المزارعين على التوسع في زراعة المحاصيل وتحقيق عائدات تسهم في تحسين مستواهم المعيشي.

وحث الاتحاد التعاوني الزراعي على إقامة ورشة عمل تدريبية لتعزيز دور الجمعيات التعاونية الزراعية والاستفادة من المخصصات التي يتم اعتمادها للنهوض بالقطاع الزراعي وتعزيز دوره في الأمن الغذائي.

وقال "العمل التعاوني الزراعي الناجح والمثمر يحتاج إلى تعاون ومبادرة وتحرك جاد، ويجب على الجهات المعنية تشجيع المبادرات المجتمعية بما يكفل تحقيق التنمية الشاملة".

وأشار العلامة مفتاح إلى أن اليمن سيشهد نهضة كبيرة تتطلب تضافر جميع أبنائه بما يخدم المصلحة الوطنية العليا.

فيما أكد مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء الركن علي الكحلاني، أهمية إحياء العمل التعاوني الزراعي وتضافر الجهود لتجاوز المرحلة الراهنة بما يعزز من الاستقرار والصمود في مواجهة العدوان والحصار.

وتطرق إلى المخططات التي كانت الشبكة التجسسية الأمريكية تسعى إليها والمتمثلة في تدمير القطاع الزراعي.. معتبرا ذلك فرصة للتنبه لمثل تلك المؤامرات والاستفادة من الأخطاء السابقة لإحداث نهضة زراعية في ظل توجهات القيادة الثورية والسياسية لتشجيع العمل التعاوني.

وأشار الكحلاني إلى أهمية التعاون وتوحيد الجهود لدعم العمل التعاوني الزراعي وتصحيح أوضاع الجمعيات التعاونية الزراعية لتكون فاعلة في أداء مهامها.

ولفت إلى ضرورة تشجيع المنتجات الزراعية المحلية والصناعات التحويلية التي تعتمد على هذه المنتجات بما يسهم في الحد من الاستيراد.

وفي الفعالية التي حضرها محافظ المحويت حنين قطينة، ونائب وزير الصناعة والتجارة أحمد الشوتري، أشار وكيلا وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لقطاع التنمية على الرزامي، ووزارة الزراعة والري لقطاع تنمية الإنتاج الزراعي المهندس سمير الحناني، إلى أن الجمعيات التعاونية الزراعية لها دور مهم في الجانب الاقتصادي من خلال توفير فرص العمل وفتح أسواق جديدة للمنتجات والمحاصيل الزراعية.

وأكدا أن هذه الجمعيات نموذجا للاستثمار الاجتماعي كونها تُدار بطريقة الجمعية وتعبر عن آمال وتطلعات المزارعين وتسعى لمعالجة همومهم، وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن.

ولفت الرزامي والحناني إلى أن العمل التعاوني أساس بناء الحضارات من خلال تشييد السدود والمدرجات الزراعية.. مشيرين إلى أن المرحلة القادمة تتطلب مزيدا من الجهود وتوجيه العمل التعاوني لخدمة القطاع الزراعي والنهوض بمجالاته المختلفة.

وشددا على ضرورة تشجيع الزراعة التعاقدية والتوجه نحو منهجية سلاسل القيمة للمحاصيل الزراعية لإيجاد الحلول لكافة حلقات هذه السلسلة والتي تبدأ من المنتج وحتى المستهلك.. لافتين إلى أن العمل التعاوني يعد وسيلة فاعلة لتعزيز دور الفرد والمجتمع في تنمية الاقتصاد الوطني.

فيما تطرق أمين عام الاتحاد التعاوني الزراعي محمد القحوم، إلى تاريخ العمل التعاوني الزراعي في اليمن.. مؤكدا على ضرورة رفع الوعي بأهمية الجمعيات التعاونية كشركاء محليين في التنمية المحلية.

وأشار إلى إسهامات الجمعيات التعاونية الزراعية في الأمن الغذائي في معظم الدول والبلدان ذات الاقتصاد الزراعي القوي، وكذا أهمية العمل التعاوني ودوره في توفير فرص العمل وخلق بيئة زراعية وتنفيذ مجمل النشاطات والمشاريع الزراعية وتحقيق برامج ومسارات التنمية الشاملة.

وأوضح القحوم أن عدد الجمعيات التعاونية في اليمن وصل إلى 112 جمعية تعاونية منها 84 جمعية مفعلة، وسيتم تفعيل بقية الجمعيات خلال العام الجاري.. مبينا أن تلك الجمعيات لديها توجه بالأنشطة المختلفة في الجانبين الزراعي والسمكي والعمل التنموي في العديد من المجالات.

تخلل الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب، وعدد من المسئولين، عرض وثائقي عن التعاونيات في اليمن وإسهاماتها في التنمية الزراعية.

  المزيد من (الزراعة)  

استعدادات لإقامة المهرجان الوطني للعسل اليمني النحل "الموسم الثالث"


مناقشة آلية فتح مركز استقبال الذرة الشامية في مديريات الجوف


اجتماع للجنة حوض عمران المائي


وزارة الزراعة تكشف عن الخسائر التي لحقت بالقطاع نتيجة الأنشطة التخريبية لشبكة التجسس الأمريكية


إشهار الجمعية الزراعية متعددة الأغراض بمديرية الطويلة في المحويت


الاطلاع على نقاط تجميع تمور الجمعيات الزراعية بالحديدة


تدشين الدفعة الأولى لتوزيع النخالة على الجمعيات الزراعية لدعم منتجي الألبان بالحديدة


وزير الزراعة يُكرّم مكتب الزراعة ومركز إنتاج بذور البطاطس بذمار


اختتام ورشة تدريبية حول الإرشاد الزراعي بمحافظة مأرب


مناقشة تدخلات البعثة الدولية للصليب الأحمر لدعم القطاع الزراعي بالجوف​


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي   ذكرى عاشوراء للعام ١٤٤٦ه‍
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 09-محرم-1446هـ
[09 محرم 1446هـ الموافق 15 يوليو 2024]
موجز سبأ 08-محرم-1446هـ
[08 محرم 1446هـ الموافق 14 يوليو 2024]
موجز سبأ 06-محرم-1446هـ
[06 محرم 1446هـ الموافق 12 يوليو 2024]
موجز سبأ 04-محرم-1446هـ
[04 محرم 1446هـ الموافق 10 يوليو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
حجة.. إصابة طفلين في حرض جراء غارة لطائرة تجسسية تابعة للعدوان
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان في الدريهمي بالحديدة
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني