الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 13 محرم 1446هـ الموافق 19 يوليو 2024 الساعة 08:49:33 م
خروج مليوني بالعاصمة صنعاء في مسيرة خروج مليوني بالعاصمة صنعاء في مسيرة "ثابتون مع غزة رغم أنف كل عميل"
شهدت العاصمة صنعاء عصر اليوم، خروجاً مليونياً في مسيرة "ثابتون مع غزة رغم أنف كل عميل"، تأكيداً على الاستمرار في نصرة غزة، ومباركة للعملية النوعية للقوات المسلحة في منطقة يافا المحتلة.
أصداء العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية في قلب الكيان الغاصب أصداء العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية في قلب الكيان الغاصب
لاقت العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية في عمق كيان العدو الصهيوني الغاصب، في مدينة يافا المحتلة المُسماة صهيونياً "تل أبيب" بالطائرة المُسيرة الجديدة "يافا"، القادرة على تجاوز المنظومات الاعتراضية للعدوِ، أصداءً واسعة إعلامياً وسياسياً.
أسعار الذهب تتجه نحو تحقيق مكاسب أسبوعيّة للأسبوع الرابع على التوالي أسعار الذهب تتجه نحو تحقيق مكاسب أسبوعيّة للأسبوع الرابع على التوالي
انخفضت أسعار الذهب اليوم الجمعة، لكنها تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي، إذ أدت التوقعات بخفض معدلات الفائدة الأمريكية في سبتمبر المقبل إلى زيادة الإقبال على هذا المعدن.
نادي روما الإيطالي يتعاقد مع الحارس الأسترالي راين في صفقة انتقالٍ حر نادي روما الإيطالي يتعاقد مع الحارس الأسترالي راين في صفقة انتقالٍ حر
أعلن نادي روما سادس الدوري الإيطالي لكرة القدم في الموسم الماضي، عن تعاقده مع الحارس الأسترالي الدولي ماتيو راين في صفقة انتقالٍ حر.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار حجة .. وقفات للهيئة النسائية تضامناً مع غزة
اخر الاخبار المؤتمر وأحزاب التحالف الوطني يباركون العملية التي نفذتها القوات المسلحة في "يافا" المحتلة
اخر الاخبار ستة شهداء في قصف للعدو الصهيوني على مخيم النصيرات وسط القطاع
اخر الاخبار الصين تعارض بشدة التدريبات البحرية المشتركة بين اليابان وتايوان
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  عربي دولي
حماس: مستعدون للدخول في مفاوضات لإنهاء الحرب وفق أربعة مبادئ
حماس: مستعدون للدخول في مفاوضات لإنهاء الحرب وفق أربعة مبادئ

حماس: مستعدون للدخول في مفاوضات لإنهاء الحرب وفق أربعة مبادئ


الدوحة – سبأ:

أكد نائب رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس في قطاع غزة وعضو المكتب السياسي خليل الحية، استعداد الحركة الجدي للدخول في مفاوضات حقيقية وجادة لإنجاز صفقة تبادل وإنهاء الحرب والعدوان.

وقال الحية في مقابلة مع الجزيرة الليلة الماضية: نحن مستعدون وجادون مباشرة، للدخول في مفاوضات حقيقية وجادة إذا ما التزم العدو بمبادئ الرئيس بايدن وما يحققه لإرادة الشعب، وقف العدوان الصهيوني والانسحاب الشامل الكامل من قطاع غزة، ونذهب لصفقة جادة.

وأضاف: "ما زلنا جادين، ونحن نأمل أن ينجح الوسطاء، الإخوة القطريون والمصريون مع الإدارة الأمريكية، إن كانت جادة في إلزام العدو للوصول إلى هذه الصفقة وإنهاء هذه الحرب والعدوان على شعبنا."

وأشار إلى أن تصريحات نتنياهو أمس واليوم هي تأكيد لما كنا نتحدث به دوماً، أن حكومة العدو الصهيوني بقيادة نتنياهو لا تريد الوصول إلى وقف إطلاق النار ولا تريد تبادل أسرى حقيقيا.

وتابع الحية قائلاً: لطالما قلنا منذ شهور، وقلنا للوسطاء وقلنا للجميع إننا جاهزون إذا ما كان بين أيدينا نص واضح وعرض واضح لوقف إطلاق النار والانسحاب الشامل من قطاع غزة، وأن نذهب لتبادل صفقة حقيقية.

وقال: اليوم، نتنياهو يقول للجميع بكل وضوح "أنا لا أريد وقف الحرب، أريد أن أقوم بعمل جزئي، هدنة مؤقتة لاسترداد مجموعة من الأسرى الصهاينة بيد المقاومة ثم أستأنف الحرب"، هذا هو الموقف الحقيقي لنتنياهو، وكل ما سوى ذلك هو تزيين للكلام وإعادة الكلمات من هنا وهناك.

ونبه إلى أن نتنياهو لا يريد إبرام صفقة، وهو يتسلى على هؤلاء الذين يلتقيهم بين الحين والآخر، وفي كل يوم يعلن هذه التصريحات الجوفاء التي مضى عليها ما يقرب من تسعة أشهر، فلا قضى على المقاومة ولن يستطيع أن يسترد الأسرى بدون صفقة مع المقاومة الفلسطينية، التي تمثلها حماس، ولن يستطيع أن يفرض كل ما يريد.

وأشار إلى أن نتنياهو يعلن صراحة أفكارا وشعارات لاستمرار الحرب والعدوان، وهذا في ذمة اليوم الوسطاء، وفي مقدمتهم أمريكا التي هي شريكة في هذه الحرب، واليوم تصريحات ومصداقية الرئيس الأمريكي بايدن على المحك، وكذلك قرار مجلس الأمني الذي اعتمد بشبه إجماع.

وحدد أربعة مبادئ تتمسك بها حماس، المبدأ الأول: وقف الحرب ووقف إطلاق النار الدائم والشامل والانسحاب الشامل، المبدأ الثاني: عودة النازحين، الثالث: الإغاثة وإعادة الإعمار، والهدف المهم في هذه المبادئ هو تبادل أسرى حقيقي.

وأضاف الحية: هذه أربعة مبادئ وأفكار واضحة، وهناك تفاصيل، وأقول إن التفاصيل الكثيرة باعتقادي لسنا بعيدين عنها، فالأوراق المتبادلة قريبة، ولكن محور الاختلاف اليوم هو أن الحكومة الصهيونية غير موافقة حتى الآن على مبدأ وقف إطلاق النار.

وشدد على أن المقترح الصهيوني يريد تنفيذ المرحلة الأولى فقط، ويفقد ترابط المراحل وتلاحمها وتلازمها مع بعضها بعضا، ولذلك إذا ما توفرت إرادة عند العدو الصهيوني وكان جاداً في وقف العدوان، أعتقد أننا يمكن أن نبرم اتفاقاً مباشرة.

وأكد القيادي في حماس أن هذا هو محور الارتكاز والامتحان والاختبار للأسرة الدولية في إلزام العدو بوقف الحرب ووقف العدوان الشامل والموافقة على هذا المبدأ، إذا وافق العدو على هذا المبدأ، سنذهب مباشرة إلى تبادل أسرى حقيقي، وإن كان العدو يضع أيضاً بعض البنود التي قد تكون خاضعة للتفاوض، فإنه يحاول تمرير الوقت وزرع الشكوك في هذا المسار بشكل كامل.


  المزيد من (عربي دولي)  

ستة شهداء في قصف للعدو الصهيوني على مخيم النصيرات وسط القطاع


الصين تعارض بشدة التدريبات البحرية المشتركة بين اليابان وتايوان


استشهاد شاب فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص العدو الصهيوني في جنين


الاتحاد الأوروبي: لن نعترف بالتغييرات على حدود عام 1967


الخارجية الفلسطينية ترحب بالرأي الاستشاري التاريخي لمحكمة العدل الدولية


العدل الدولية: "إسرائيل" قوة احتلال وللشعب الفلسطيني الحق بتقرير المصير


طهران: اليمن حذر الصهاينة عبر استهداف "تل ابيب" بطائرة مسيرة


الدفاع الروسية: خسائر الجيش الأوكراني 13075 عسكريا خلال أسبوع


إعلام العدو: واحد من كل أربعة سيغادر "إسرائيل" إن استطاع


جنرال صهيوني: جيش يكذب لا يمكنه الانتصار


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي   ذكرى عاشوراء للعام ١٤٤٦ه‍
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 11-محرم-1446هـ
[11 محرم 1446هـ الموافق 17 يوليو 2024]
موجز سبأ 10-محرم-1446هـ
[10 محرم 1446هـ الموافق 16 يوليو 2024]
موجز سبأ 09-محرم-1446هـ
[09 محرم 1446هـ الموافق 15 يوليو 2024]
موجز سبأ 08-محرم-1446هـ
[08 محرم 1446هـ الموافق 14 يوليو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد مواطن بنيران العدو السعودي في صعدة
[10 محرم 1446هـ الموافق 16 يوليو 2024]
حجة.. إصابة طفلين في حرض جراء غارة لطائرة تجسسية تابعة للعدوان
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان في الدريهمي بالحديدة
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني