الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الخميس، 12 محرم 1446هـ الموافق 18 يوليو 2024 الساعة 10:54:24 م
قائد الثورة: نسعى لتعزيز العمليات العسكرية في المحيط الهندي والبحر الأبيض المتوسط قائد الثورة: نسعى لتعزيز العمليات العسكرية في المحيط الهندي والبحر الأبيض المتوسط
أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، السعي إلى تعزيز العمليات العسكرية اليمنية في المحيط الهندي والبحر الأبيض المتوسط بعد أن أصبحا ميداناً تحت السيطرة.
تنديد فلسطيني وعربي واسع  باقتحام الإرهابي بن غفير باحات الأقصى المبارك تنديد فلسطيني وعربي واسع باقتحام الإرهابي بن غفير باحات الأقصى المبارك
أثار إقتحام ما يسمى بوزير الأمن القومي في حكومة العدو الصهيوني إيتمار بن غفير اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلّة ردود فعل مندّدة فلسطينية وعربية واسعة، مع التأكيد أن اقتحامات بن غفير هي صفعة متواصلة للمطبعين الذين يواصلون إمداد الكيان وكسر الحصار المفروض عليه من أبطال القوات المسلحة اليمنية.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها اليوم الخميس على انخفاض مؤشرها العام 15.21 نقطة ليبلغ مستوى 7102.18 نقطة بنسبة تراجع 0.21 في المئة.
نادي روما الإيطالي يتعاقد مع الحارس الأسترالي راين في صفقة انتقالٍ حر نادي روما الإيطالي يتعاقد مع الحارس الأسترالي راين في صفقة انتقالٍ حر
أعلن نادي روما سادس الدوري الإيطالي لكرة القدم في الموسم الماضي، عن تعاقده مع الحارس الأسترالي الدولي ماتيو راين في صفقة انتقالٍ حر.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار كتائب القسّام تتبنّى عملية قفّين في الضفة.. والعدو الصهيوني يقرّ بأربع إصابات
اخر الاخبار الجزائر: العدو الصهيوني دمر معبر رفح بعد طلب محكمة العدل الدولية فتحه
اخر الاخبار تعز .. فعالية ثقافية وخطابية بذكرى عاشوراء
اخر الاخبار أوربان: حدة الصراع في أوكرانيا ستزداد بشكل جذري في المستقبل القريب
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
مدينة الحديدة تشهد احتفالية كبرى بذكرى يوم الولاية
مدينة الحديدة تشهد احتفالية كبرى بذكرى يوم الولاية

مدينة الحديدة تشهد احتفالية كبرى بذكرى يوم الولاية

الحديدة -سبأ:
شهد ملعب العلفي في مدينة الحديدة، مساء اليوم، احتفالية كبرى؛ بذكرى يوم ولاية الإمام علي -عليه السلام- للعام 1445ھ، تحت شعار "من كنت مولاه فهذا علي مولاه".

واحتشد الآلاف من أبناء مديريات الميناء والحوك والحالي، بحضور محافظ المحافظة، محمد قحيم، ووكيل أول المحافظة، أحمد البشري، ووكلاء المحافظة، وقيادات عسكرية؛ تعبيراً عن عظمة ومكانة الذكرى في قلوب اليمنيين.. حاملين الشعارات المعبِّرة عن ذكرى الولاية والعلَمَين اليمني والفلسطيني.. مؤكدين أهمية توحيد بوصلة الجهاد صوب العدو الأوحد للأمة وهو "الصهاينة والداعم الرئيسي لهم الولايات المتحدة الأمريكية".

وعكس المشاركون، وهم يرفعون الرايات والأعلام المعبّرة عن الاحتفاء بهذه الذكرى، الهوية الأصيلة للشعب اليمني في إعلان البراءة من مظاهر تولي قوى العدوان والشرك والنفاق لليهود والأعداء، وما سببه ذلك من ضعف للأمة الإسلامية.

واعتبروا صمت الأنظمة العربية، خصوصاً المطبعة مع الكيان الصهيوني الذي يرتكب أبشع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني، دليلاً واضحاً على المشروع الذي تتبناه هذه الأنظمة في التآمر على قضايا الأمة وخيانة الإسلام.

وأكدوا أن الشعب اليمني يجسد اليوم هويته الإيمانية بالتمسك بثقافة القرآن والعمل بمشروع المسيرة القرآنية بما يحمله من مرتكزات وأسس لتصحيح واقع الأمة، واستنهاض وعيها لمواجهة المخاطر، وتحقيق العزة والمجد للمسلمين.

وعبّر أبناء مدينة الحديدة، خلال الاحتفال بهذه الذكرى، عن الاعتزاز بولاية الإمام علي -عليه السلام- وحبهم له وارتباطهم الوثيق به ومدى تمسكهم وولائهم واعتمادهم على الله تعالى، والدعوة إلى إعادة الأمة إلى مسارها الصحيح كمنارة للحق والعدل والسلام.

وجددوا السير على نهج الإمام علي في مواجهة قوى الاستكبار، والعمل وفق المنهج القرآني الصحيح، وتجسيد مبدأ الولاية في الواقع العملي بما يحفظ للأمة كيانها وعزتها واستقلالها ومواجهة أعدائها.

وعبّر الحشود بهذه المناسبة عن التمسك بمبدأ الولاية، ومواجهة أعداء الأمة والوطن.. معتبرين إحياء يوم الولاية ليس بجديد على الشعب اليمني، وإنما هو متوارث منذ القدم لارتباط اليمنيين وحبهم للإمام علي -عليه السلام.

واعتبر المشاركون الاحتفاء بهذه الذكرى تجسيداً لدلالتها في تولي من ولاهم الله ورسوله الكريم -عليه الصلاة والسلام- وتحصيناً للأمة من المخاطر التي تحاك ضدها، وترجمة لمقاصد المولى -عز وجل- من إكمال النعمة والدين وقيادة الأمة وفق المنهج الرباني.

وأوضحوا أن صلاح واقع الأمة يكمن في ولائها وارتباطها وترسيخ الهوية والمبادئ التي حث عليها المنهج القرآني وفق المصادر الصحيحة النابعة من كتاب الله، ونهج سيد البشرية محمد - صلى الله عليه وآله وسلم.

وخلال المهرجان الاحتفالي، لفت المحافظ قحيم إلى أن إحياء ذكرى يوم الولاية يكتسب أهمية في إيصال رسالة للعالم بصمود اليمنيين ورفضهم الوصاية الأجنبية.. مؤكدا أن العدوان على اليمن امتداد للصراع بين الحق والباطل.

وأكد أهمية الاقتداء بتوجيهات الرسول الأعظم، الذي رسم طريق الحق والصواب، ومقارعة الطغاة وقوى الاستكبار.. لافتا إلى أن صمود الشعب اليمني، والتفافه حول القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والقوات المسلحة، مثَّل جبهة انتصار حقيقية في إفشال محاولات ورهانات تحالف العدوان وأدواته.

تخلل الاحتفال، بحضور مدراء المكاتب التنفيذية ومدراء مديريات الميناء والحالي والحوك والقيادات المحلية وعلماء وشخصيات اجتماعية، بيان الولاء؛ ألقاه الشيخ صالح الحرازي، ورقص شعبي تهامي، والعديد من الفقرات الثقافية والقصائد والأناشيد المعبِّرة عن المناسبة.


  المزيد من (محلي)  

تعز .. فعالية ثقافية وخطابية بذكرى عاشوراء


صنعاء.. اختتام برنامج تدريبي في مجال الدورة المستندية للمشاريع الإنشائية


صنعاء.. فعاليتان ووقفتان نسائيتان في الحيمة الداخلية إحياءً لعاشوراء وتضامنا مع غزة


لجنة نصرة الأقصى تحدد ساحات الاحتشاد بمسيرات "ثابتون مع غزة رغم أنف كل عميل"


مستشفى السبعين في أمانة العاصمة يحيي ذكرى عاشوراء


صعدة.. الاطلاع على سير العمل في مشروع مركز الرسول الأعظم لعلاج وجراحة الأورام


قائد الثورة: نسعى لتعزيز العمليات العسكرية في المحيط الهندي والبحر الأبيض المتوسط


افتتاح ووضع حجر الأساس لـ 20 مشروع مياه في ذمار


تدشين المرحلة الأولى من خطة الانتشار الأمني للعام 1446هـ بمحافظة ذمار


تكريم خريجي دورة طوفان الأقصى من منتسبي صندوق النظافة والتحسين بإب


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي   ذكرى عاشوراء للعام ١٤٤٦ه‍
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 11-محرم-1446هـ
[11 محرم 1446هـ الموافق 17 يوليو 2024]
موجز سبأ 10-محرم-1446هـ
[10 محرم 1446هـ الموافق 16 يوليو 2024]
موجز سبأ 09-محرم-1446هـ
[09 محرم 1446هـ الموافق 15 يوليو 2024]
موجز سبأ 08-محرم-1446هـ
[08 محرم 1446هـ الموافق 14 يوليو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد مواطن بنيران العدو السعودي في صعدة
[10 محرم 1446هـ الموافق 16 يوليو 2024]
حجة.. إصابة طفلين في حرض جراء غارة لطائرة تجسسية تابعة للعدوان
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان في الدريهمي بالحديدة
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني