الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الخميس، 12 محرم 1446هـ الموافق 18 يوليو 2024 الساعة 11:10:51 م
قائد الثورة: نسعى لتعزيز العمليات العسكرية في المحيط الهندي والبحر الأبيض المتوسط قائد الثورة: نسعى لتعزيز العمليات العسكرية في المحيط الهندي والبحر الأبيض المتوسط
أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، السعي إلى تعزيز العمليات العسكرية اليمنية في المحيط الهندي والبحر الأبيض المتوسط بعد أن أصبحا ميداناً تحت السيطرة.
تنديد فلسطيني وعربي واسع  باقتحام الإرهابي بن غفير باحات الأقصى المبارك تنديد فلسطيني وعربي واسع باقتحام الإرهابي بن غفير باحات الأقصى المبارك
أثار إقتحام ما يسمى بوزير الأمن القومي في حكومة العدو الصهيوني إيتمار بن غفير اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلّة ردود فعل مندّدة فلسطينية وعربية واسعة، مع التأكيد أن اقتحامات بن غفير هي صفعة متواصلة للمطبعين الذين يواصلون إمداد الكيان وكسر الحصار المفروض عليه من أبطال القوات المسلحة اليمنية.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها اليوم الخميس على انخفاض مؤشرها العام 15.21 نقطة ليبلغ مستوى 7102.18 نقطة بنسبة تراجع 0.21 في المئة.
نادي روما الإيطالي يتعاقد مع الحارس الأسترالي راين في صفقة انتقالٍ حر نادي روما الإيطالي يتعاقد مع الحارس الأسترالي راين في صفقة انتقالٍ حر
أعلن نادي روما سادس الدوري الإيطالي لكرة القدم في الموسم الماضي، عن تعاقده مع الحارس الأسترالي الدولي ماتيو راين في صفقة انتقالٍ حر.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار وزارة الخارجية تحذر من عواقب الانتهاكات الصهيونية للأماكن المقدسة في الأقصى
اخر الاخبار كتائب القسّام تتبنّى عملية قفّين في الضفة.. والعدو الصهيوني يقرّ بأربع إصابات
اخر الاخبار الجزائر: العدو الصهيوني دمر معبر رفح بعد طلب محكمة العدل الدولية فتحه
اخر الاخبار تعز .. فعالية ثقافية وخطابية بذكرى عاشوراء
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
فعاليات احتفالية بمديريات محافظة ذمار بذكرى يوم الولاية
فعاليات احتفالية بمديريات محافظة ذمار بذكرى يوم الولاية

فعاليات احتفالية بمديريات محافظة ذمار بذكرى يوم الولاية

ذمار - سبأ :
شهدت مديريات محافظة ذمار اليوم فعاليات خطابية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.

وفي فعالية خطابية بمدينة ذمار، أكد المحافظ محمد ناصر البخيتي، أن من يقف اليوم في مواجهة الولاية يشكلون إمتداداً لمن اعترض على رسول الله حين بلغ رسالة الله عند إعلان الولاية عقب حجة الوداع.

واستعرض مكانة الإمام علي ونهجه في نصرة الإسلام والدفاع عنه والحكمة من إبلاغ الرسول صلوات الله عليه وآله للأمة في ذلك الوقت بولاية الإمام علي .. وقال "إحياء الذكرى ليس لكون الرسول صلوات الله عليه أو الإمام علي بحاجة لذلك بل الأمة اليوم بحاجة ماسة إلى الولاية لتحصينها من الأخطار وإصلاحها".

وأشار المحافظ البخيتي إلى حاجة الأمة للتخلص من الوصاية، والسير وفق مبدأ الولاية لله ولرسوله وللإمام علي ولأعلام الهدى .. مبيناً أن من يتمسك اليوم بنهج الولاية لله ولرسوله وللإمام علي هو من يقف في مواجهة أعداء الأمة "أمريكا وإسرائيل" ومن سار في نهجهم.

وحث كل من يقف في صف العداء لنهج الولاية على العودة إلى رشدهم وألا لاينساقوا خلف أعداء الأمة والطاغوت.

وفي الفعالية التي حضرها أعضاء من مجلسي النواب والشورى، استعرض مسؤول الحشد والتعبئة بمديرية مدينة ذمار حمزة محمد العوامي مفهوم الولاية ودلالتها.

وأشار إلى احتفاء شعوب الأمة ومنها اليمن بهذه الذكرى منذ 14 قرناً كجزء من الموروث الإيماني، للتذكير بأهمية ما أعلنه الرسول صلوات الله عليه وآله عقب حجة الوداع، ليكون ذلك البلاغ في صداره اهتمام الأمة وليصل محتواه إلى الأجيال.

وأكد حاجة الأمة لانتهاج مبدأ الولاية بمفهومها القرآني الصحيح لتحصنها من التولي لليهود والنصارى وأعداء الأمة، مستعرضاً أسباب تطبيع الدول الإسلامية مع الأعداء وعلاقة ذلك بابتعادها عن مبدأ الولاية وتنكرها له.

وقال :"يسعى أعداء الأمة من خلال استهداف قيم المجتمع وأخلاقه إلى السيادة والسطوة السياسية والإقتصادية والاستغلال التام لموارد الأمة وإمكاناتها".

وقدمت في الفعالية التي حضرها رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء إسماعيل المؤيد ووكلاء المحافظة محمد عبدالرزاق وجمال معوضة ومصلحة التأهيل العميد محمد الفران ومدير أمن المحافظة العميد أحمد عبدالله الشرفي، فقرات إنشادية وقصيدة شعرية وفقرات من التراث الشعبي واسكتش مسرحي عبرت جميعها عن أهمية الذكرى ومكانتها في الوجدان.

إلى ذلك شهدت مديرية الحداء فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية بحضور عضو مجلس الشورى عبدالحميد القوسي.

وفي الفعالية اعتبر النائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي، يوم الولاية مناسبة لتجديد الولاء لمن أمر الله ورسوله بتوليه وأعلام الهدى الذي بولايتهم تتمكن الأمة من الوقوف في وجه الأعداء وتتجاوز التحديات.

وعدّ الاحتفاء بيوم الولاية محطة تعبوية وإيمانية لتصحيح المفاهيم المغلوطة، والدعوة لإعادة الأمة إلى مسارها الصحيح بالارتباط بالله وبرسوله والإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى، مؤكداً أن ما يعيشه الشعب اليمني اليوم من عزة وكرامة، هو نتاج لصدق توليه لله ولرسوله وللإمام علي وصدق موقفه المناصر والمساند للشعب الفلسطيني.

وفي الفعالية التي حضرها مدراء فروع هيئتي مياه الريف المهندس محمد فؤاد القوسي وكهرباء الريف المهندس حسن الكميم والمديرية المهندس فضل الحربي، ألقيت كلمات أكدت أهمية تولي الإمام علي "عليه السلام " وأعلام الهدى للحفاظ على هوية الأمة وعزتها.

وأشارت إلى أهمية إحياء الذكرى لتعزيز الارتباط بالإمام علي عليه السلام، وغرس معنى الولاء لله ورسوله في نفوس أبناء الأمة، لما تحمله من معانٍ ودلالات.

إلى ذلك نظم أبناء مديرية جبل الشرق فعالية خطابية بهذه الذكرى بحضور عضو مجلس النواب محمد المقداد، ووكيل المحافظة هلال المقداد.

وفي الفعالية أشار مسؤول التعبئة بالمحافظة أحمد حسين الضوراني، إلى أن الإحتفال بيوم الولاية يعبر عن الشكر لله على إتمام النعمة وإكمال الدين، وتجسيد العمل بالرسالة الإلهية التي بلغ الرسول الأعظم بها، مشيداً بمواقف وتضحيات أبناء المديرية واقتدائهم بالإمام علي في الجهاد والاستشهاد دفاعا عن دين الله ومواجهة أعدائه.

وأُلقيت كلمات استعرضت دلالات إحياء يوم الولاية، والدروس المُستوحاة من هذه الذكرى، لتعزيز الإرتباط بالإمام علي، والسير على نهجه لتجاوز التحديات والأخطار التي تواجه الأمة.

حضر الفعالية مدير مكتب الصناعة والتجارة صادق الجبر، ونائب مدير فرع شركة النفط بالمحافظة هاشم الوشلي، ومدير فرع المعهد العالي لإعداد وتأهيل المعلمين بالمحافظة خالد عاطف وأمين محلي المديرية أحمد الجبر، ومسؤول التعبئة بالمديرية أحمد المعبري.

كما نظمت قيادة مديرية وصاب العالي فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس النواب محمد صالح الناحية، ألقيت كلمات من مدراء الشباب والرياضة بالمحافظة علي العوش، والمديرية مجاهد المصنف والإرشاد بالمديرية محمد الهادي، بينت أن حالة الخذلان والخسائر التي لحقت بالأمة نتيجة لتخليها عن الولاية.

وأشارت الكلمات إلى أن طواغيت العصر المتمثل باللوبي الصهيوني وأعداء الأمة يتحركون بامكانات لاستهداف المجتمعات وتفتيتها بهدف الاستحواذ على خيراتها والوصاية عليها.

حضر الفعالية مدير مكتب التخطيط والتنمية بالمحافظة المهندس سمير المدحجي ومسؤول التعبئة بالمديرية عبدالكريم الشظبي.

وفي مديرية عنس نظم المجلس المحلية والتعبئة فعالية خطابية احتفاءً بذكرى الولاية.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى محمد الفاطمي، أكد وكيل المحافظة محمود الجبين، أن التولي الصادق لله سبحانه ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى، هو توجه عملي والتزام واعي لتحظى الأمة برعاية الله ونصره، وليتحقق لها العزّة والقدرة على مواجهة اعدائها.. مباركاً العمليات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية المساندة للشعب الفلسطيني.

وخلال الفعالية بحضور مستشار وزير التربية أحمد علي الوشلي ومدراء مكاتب الأشغال المهندس يحيى الشامي، والمسالخ إبراهيم الوشلي، والموارد المائية المهندس هيثم الاشرم والمديرية أحمد المصقري، ألقيت كلمتان من مسؤول التعبئة بالدائرة 197 حسن السلامي ومسؤول التعبئة بالدائرة 196، علي العوش، استعرضتا محطات من حياة وجهاد الإمام علي عليه السلام ، ودلالات إحياء ذكرى يوم الولاية ، والدروس المُستوحاة منها.

وأكدا أن مبدأ الولاية تعرض للمحاربة من أعداء الأمة وفي مقدمتهم اليهود والنصارى الذين عملوا بكل جهد على فصل الأمة عن مبدأ الولاية بهدف تطويع الامة والسيطرة عليها.

فيما نظم أبناء مديرية المنار فعالية احتفالية بذكرى يوم الولاية بحضور مدراء فروع هيئتي الأراضي والمساحة عبدالغني الديلمي، وشؤون القبائل يحيى غيلان ومصلحة الأحوال المدنية العقيد عبدالكريم البخيتي والمديرية محمد جعران، وأمين محلي المديرية حمود سباع ومسئول التعبئة بالمديرية حميد القاضي.

وألقيت كلمات أكدت أهمية استلهام الدروس من الذكرى في مناصرة الحق ومقارعة طواغيت العصر ومواجهة العدوان .. مشيرة إلى دلالات إحياء الذكرى في رفض الوصاية والتبعية والهيمنة الخارجية والسير على نهج الإمام علي عليه السلام .

كما نظّم أبناء مديرية جهران فعالية احتفالية بذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام تحت شعار " من كنت مولاه فهذا علي مولاه".

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى إسماعيل عبدالمغني، أكد عضو رابطة علماء اليمن العلامة علي البنوس، أهمية مبدأ ولاية الإمام علي وأعلام الهدى لتحصين الأمة من التولي لليهود والنصارى.

وأشار إلى حاجة الأمة للسير على مبدأ الولاية بمفهومها الصحيح لما يمثله ذلك من مبدأ عظيم وأساسي نص عليه القرآن الكريم لمحاربة طواغيت الكفر والمنافقين.

وفي الفعالية التي حضرها مدير بريد منطقة ذمار أحمد إسماعيل عبدالرزاق، وأمين محلي المديرية خالد الفلاحي، ومسؤول التعبئة يحيى الكبسي، أشار الناشط الثقافي عبدالله الحاتمي إلى أن إيمان اليمنيين بمبدأ الولاء وصدق إيمانهم، جعلهم يخوضون معركة مع الشعب الفلسطيني ودعم غزة رسمياً وشعبياً.

وشهدت مديرية عتمة فعالية ثقافية بذكرى يوم ولاية الإمام علي ـ عليه السلام.

وفي الفعالية التي حضرها، مديرا مؤسسة إكثار البذور المحسنة المهندس عبدالله الوادعي والمديرية المهندس عبدالمؤمن الجرموزي، أكد مدير فرع هيئة الأوقاف بالمحافظة عبدالله الجرموزي، أن الاحتفاء بذكرى الولاية يمثل بداية لتصحيح وعي المجتمع.

ولفت إلى أن مبدأ الولاية سيعيد للأمة انتمائها الأصيل ويضبط مسارها نحو ارتباطها برموزها ومنهجها القويم ومصادرها الصحيحة النابعة من كتاب الله ونهج سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما عبر مدير دائرة التوجيه المعنوي بالمنطقة العسكرية الخامسة إبراهيم الشامي عن عظمة الذكرى لارتباط الشعب اليمني بالله ورسوله والإمام علي وأهل بيته.

حضر الفعالية مسؤول التعبئة بالمديرية مطهر المحاقري وقيادات تنفيذية ومحلية وشخصيات إجتماعية.

على الصعيد نفسه شهدت مديرية مغرب عنس فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس هيئة مستشفى ذمار العام الدكتور حمود الموشكي ونائبه عبدالكريم الثمري، أكد مسؤول التعبئة بالمديرية حميد الموشكي أن مبدأ الولاية يحصن الأمة من تولي أعدائها أمريكا وطواغيت العصر.

ولفت إلى أن من أسباب هرولة بعض الأنظمة العربية نحو التطبيع مع العدو الصهيوني نتاج لإبتعادها عن مبدأ الولاية والتنكر لها، موضحاً أن موقف محور الجهاد والمقاومة من نصرة القضية الفلسطينية يعكس أهمية مبدأ الولاية والتولي الصادق لله ورسوله والإمام علي.

حضر الفعالية مدراء مكتب المحافظ بشير الخيواني والضرائب عائض محسن عائض ومؤسسة المياه محمد الكحلاني والموارد المالية علي شقدم وهيئة أسر الشهداء هاشم الحمزي والمديرية علي الكبسي وأمين محلي المديرية عبد الولي العفيري.

وشهدت مديرية وصاب السافل فعالية ثقافية بذكرى يوم الولاية بحضور عضو مجلس الشورى الدكتور عبده سعد الفقيه.

وفي الفعالية أشار مدير صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة أحمد البناء، إلى أن ضياع الأمة واذلالها وخنوعها للأعداء ناتج عن انحرافها عن مبدأ الولاية وتولي المستكبرين.

واستعرض جزء من السيرة العطرة للامام علي عليه السلام،وحديث الولاية ودلالاته وأهميته في التاريخ الاسلامي والهجمات الشرسة التي تستهدف الأمة.

وفي الفعالية التي حضرها مدير فرع مؤسسة الكهرباء علي العولقي، أكد مدير المديرية فؤاد القديمي ومسؤول التعبئة صادق التينه أن إحياء يوم الولاية تعبير عن الفرح والبهجة بيوم إكمال الدين وتمام النعمة.

وأُقيمت بمديرية ميفعة عنس فعالية ثقافية بذكرى يوم الولاية.

وفي الفعالية اعتبر مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبدالله اللاحجي، الولاء لله ورسوله، والإمام علي عليه السلام، وأعلام الهدى، إلتزاماً بالرسالة الإلهية في مضامينها، ومبادئها، وقيمها، وأخلاقها.

وأوضح خلال الفعالية التي حضرها مدراء مكاتب التعليم الفني محمد العزي والشؤون الإجتماعية خالد سيف المقدشي والسياحة إبراهيم المقدشي، والمديرية عبدالله الجراشي، أن التولي يمثل إرتباطاً عملياً، وسلوكياً لا إنتماء مذهبي.

فيما أشار قائد اللواء 203 العميد أحمد الحجري إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم، رسم في يوم غدير خم المسار السياسي للأمة الذي يحصنها من تولي اليهود والنصارى.

وشهدت مديرية ضوران آنس فعالية خطابية بذكرى الولاية بحضور مدراء مكاتب الزراعة والري بالمحافظة الدكتور عادل عمر والخدمة المدنية والتأمينات عصام العميسي والثروة السمكية صادق السبلاني.

وفي الفعالية أكد مديرا فرع هيئة الزكاة إبراهيم المتوكل والمديرية محمد المهدي أن الحضور الجماهيري لإحياء الذكرى يجسد مكانة الإمام على في نفوس اليمنيين وحرصهم على السير على النهج الذي سار عليه في مواجهة أعداء الأمة.

ولفتا إلى أهمية غرس قيم الولاية لله ولرسوله والإمام علي عليه السلام في أوساط المجتمع لما لذلك من أهمية في إفشال مخططات أعداء الأمة.

وفي ختام الفعاليات، جدّد المشاركون العهد والولاء لله ولرسوله والإمام علي بن أبي طالب وأئمة الهدى وإعلان البراءة من أعداء الله.

  المزيد من (محلي)  

وزارة الخارجية تحذر من عواقب الانتهاكات الصهيونية للأماكن المقدسة في الأقصى


تعز .. فعالية ثقافية وخطابية بذكرى عاشوراء


صنعاء.. اختتام برنامج تدريبي في مجال الدورة المستندية للمشاريع الإنشائية


صنعاء.. فعاليتان ووقفتان نسائيتان في الحيمة الداخلية إحياءً لعاشوراء وتضامنا مع غزة


لجنة نصرة الأقصى تحدد ساحات الاحتشاد بمسيرات "ثابتون مع غزة رغم أنف كل عميل"


مستشفى السبعين في أمانة العاصمة يحيي ذكرى عاشوراء


صعدة.. الاطلاع على سير العمل في مشروع مركز الرسول الأعظم لعلاج وجراحة الأورام


قائد الثورة: نسعى لتعزيز العمليات العسكرية في المحيط الهندي والبحر الأبيض المتوسط


افتتاح ووضع حجر الأساس لـ 20 مشروع مياه في ذمار


تدشين المرحلة الأولى من خطة الانتشار الأمني للعام 1446هـ بمحافظة ذمار


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي   ذكرى عاشوراء للعام ١٤٤٦ه‍
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 11-محرم-1446هـ
[11 محرم 1446هـ الموافق 17 يوليو 2024]
موجز سبأ 10-محرم-1446هـ
[10 محرم 1446هـ الموافق 16 يوليو 2024]
موجز سبأ 09-محرم-1446هـ
[09 محرم 1446هـ الموافق 15 يوليو 2024]
موجز سبأ 08-محرم-1446هـ
[08 محرم 1446هـ الموافق 14 يوليو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد مواطن بنيران العدو السعودي في صعدة
[10 محرم 1446هـ الموافق 16 يوليو 2024]
حجة.. إصابة طفلين في حرض جراء غارة لطائرة تجسسية تابعة للعدوان
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان في الدريهمي بالحديدة
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني