الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 11 ذو الحجة 1445هـ الموافق 17 يونيو 2024 الساعة 07:45:58 م
محمد علي الحوثي: حشر أمريكا لأسماء عدة دول في بيانها بشأن تفكيك شبكة التجسس دليل ضعف وإفلاس محمد علي الحوثي: حشر أمريكا لأسماء عدة دول في بيانها بشأن تفكيك شبكة التجسس دليل ضعف وإفلاس
أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، أن حشر أمريكا لأسماء عدة دول في بيانها الذي يتحدث عن تفكيك شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية، دليل ضعف وإفلاس، كمحاولتها لصبغ جرائمها في العدوان على اليمن بما يسمى "حارس الازدهار" بعد عجزها عن إقناع العالم بشرعية ما تقوم به.
حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات الثلاث في أول أيام التشريق حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات الثلاث في أول أيام التشريق
توجه حجاج بيت الله الحرام، اليوم ثاني أيام عيد الأضحى المبارك –أول أيام التشريق– إلى منشأة الجمرات بمشعر منى لرمي الجمرات الثلاث، مبتدئين بالجمرة الصغرى، ثم الوسطى، ثم جمرة العقبة، تأسيا واتباعا للرسول الكريم عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام.
إيران تصدر منتجاتها الدوائية إلى 50 دولة إيران تصدر منتجاتها الدوائية إلى 50 دولة
اعلن أمين مجلس وضع سياسات التصدير لمنظمة الغذاء والدواء الإيرانية "آصف مهدوي"، أن 100 شركة تصدر المواد الخام والمنتجات الصيدلانية الإيرانية إلى حوالي 50 دولة.
كأس أوروبا 2024 .. رومانيا تفوز على أوكرانيا بثلاثية نظيفة كأس أوروبا 2024 .. رومانيا تفوز على أوكرانيا بثلاثية نظيفة
فاز المنتخب الروماني على نظيره الأوكراني، بثلاثة أهداف دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين، على استاد أليانز أرينا، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة بكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2024" المقامة حاليا في ألمانيا.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع 19 ضابطا وجنديا منذ مطلع يونيو
اخر الاخبار وزير الخارجية النرويجي: احتمالية انهيار السلطة الفلسطينية حقيقية
اخر الاخبار تعز.. زيارات عيدية للمرابطين في عدد من الجبهات بمناسبة عيد الأضحى
اخر الاخبار قائد كتائب الوهبي يزور المرابطين في جبهة الجوبة بمأرب
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
ورشة لتحديد مشاريع مجلس الاعتماد الأكاديمي بخطة الرؤية الوطنية 1446هـ
ورشة لتحديد مشاريع مجلس الاعتماد الأكاديمي بخطة الرؤية الوطنية 1446هـ

ورشة لتحديد مشاريع مجلس الاعتماد الأكاديمي بخطة الرؤية الوطنية 1446هـ


صنعاء ـ سبأ :

عقدت بصنعاء اليوم ورشة علمية لتحديد أولويات ومشاريع مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي ضمن خطة الرؤية الوطنية للعام 1446هـ.

وفي الورشة اعتبر نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد مجلس الاعتماد من أهم الوحدات التابعة لوزارة التعليم العالي، مؤكدا على أهمية المهام المنوطة بالمجلس وضرورة تحديد أولوياته ليتم استيعابها ضمن خطة 1446هـ.

وأكد أهمية أن تكون عملية التخطيط مترابطة على مستوى الوحدة والقطاع ومن ثم على مستوى الدولة، وأن تكون أهداف الوحدة العامة، هي المنطلق الأول في إعداد خطة الجهات، وملزمة بتحقيق أهدافها، ثم أهداف القطاع، والوصول إلى تحقيق الأهداف العامة على المستوى الوطني.

وأشار الجنيد إلى أن المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية يعتمد على مجموعة من الخبراء لإسناد ودعم كافة الجهات في مختلف المجالات، مبيناً أنه تم تحديد عشرة ضوابط ومحددات للاختيار فيما يخص تحديد أولويات الرؤية الوطنية في مختلف الوحدات العامة والوزارات والجهات.

ولفت إلى أن المشاريع التي كانت تنفذ في المراحل الماضية لم تكن مجدية، الأمر الذي استدعى من المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية بذل الجهود مع الجهات المعنية لترسيخ ثقافة التخطيط الاستراتيجي والتخطيط التشاركي في مختلف مؤسسات الدولة.

وأكد نائب رئيس الحكومة أن الرؤية الوطنية جاءت لتحريك المياه الراكدة وتعزيز قدرات موظفي وقيادات مؤسسات الدولة في الجوانب المؤسسية والتنظيمية وتحقيق مؤشرات ومستهدفات وطنية.

وبارك الإنجاز الأمني غير المسبوق في تاريخ اليمن والمتمثل في كشف شبكة العملاء والجواسيس للمخابرات الأمريكية والإسرائيلية الذين تآمروا على أمن واستقرار وسيادة البلد وأوضاعه الاقتصادية.

من جانبه أشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال حسين حازب بالجهود التي بذلها مكتب الرؤية الوطنية لتنفيذ عدد من المشاريع في مجال التعليم العالي وتجاوزه كثير من الإشكاليات التي كانت تعيق تنفيذ المشاريع في البلد.

وأكد أن الرؤية جاءت استجابة لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية لتوحيد الجهود واختزال المراحل وتنفيذ مشاريع خدمية وتنموية في مختلف وحدات ومؤسسات الدولة وفقاً للأولويات.

وأشاد بجهود الوحدة الفرعية للرؤية الوطنية بمجلس الاعتماد الأكاديمي في الإعداد للورشة وإنجاز عدد من المشاريع الممولة من المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية في قطاع التعليم العالي ومجلس الاعتماد الأكاديمي.

واشاد الوزير حازب بالنجاحات التي حققتها الأجهزة الأمنية في كشف شبكة العملاء والجواسيس للمخابرات الأمريكية والاسرائيلية التي استهدفت قطاع التعليم العالي والاقتصاد الوطني باعتبار أن التعليم العالي كان يمثل أحد المرتكزات لعملية البناء والتنمية.

فيما شدد نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين على ضرورة اختيار المشاريع ذات الأولوية في قطاع التعليم العالي، ومجلس الاعتماد لضمان إدراجها ضمن خطة مشاريع الرؤية الوطنية للعام 1446هـ.

بدوره أشاد رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي الدكتور أحمد الهبوب، بدور المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية في تمويل أبرز مشاريع المجلس، ومنها إنجاز الإطار الوطني للمؤهلات، والاعتماد الوطني البرامجي، والاعتراف العالمي بالمجلس، وغيرها من المشاريع.

وفي الفعالية التي حضرها أمين عام مجلس الاعتماد الدكتور محمد ضيف الله، ورئيس وحدة بناء القدرات في المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية مطهر الشعري، ورئيس المكتب الفني بالوزارة أحمد الأحصب، وعمداء التطوير وضمان الجودة في الجامعات الحكومية والأهلية، وأعضاء مجلس الاعتماد، استعرض مدير الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بمجلس الاعتماد الدكتور نعمان فيروز أهداف الورشة والمشاريع المقترحة.

وتطرق إلى المستهدفات والموجهات الرئيسية للرؤية في التعليم العالي، وخصوصا المحورين السابع والثامن بشأن الابتكار والإبداع والمعرفة والبحث العلمي، والسعي لتحسين مرتبة اليمن في مجال الابتكار إلى المرتبة 95 عالميا، والوصول بخمس جامعات يمنية ضمن أفضل 100 جامعة في الوطن العربي.

عقب ذلك بدأت الجلسة الثانية برئاسة رئيس المجلس لعرض منهجية الأولويات، ومناقشة مصفوفة المشاريع واختيار أولويات المشاريع المزمع اعتمادها ضمن خطة الرؤية الوطنية للعام 1446هـ.

  المزيد من (محلي)  

تعز.. زيارات عيدية للمرابطين في عدد من الجبهات بمناسبة عيد الأضحى


قائد كتائب الوهبي يزور المرابطين في جبهة الجوبة بمأرب


وزير النفط ونائب وزير التعليم الفني يتفقدان أحوال المرابطين بجبهة الجوبة في مأرب


العدوان الأمريكي البريطاني يشن أربع غارات على جزيرة كمران بالحديدة


اللواء البزاغي والعميد المنصور يزوران الجرحى بمستشفى الشرطة النموذجي


زيارة عيدية للمرابطين في جبهات الساحل الغربي


قيادات عسكرية تزور الجرحى في مستشفى الثورة وعدد من المجمعات الطبية بأمانة العاصمة


الدكتور أبو لحوم ومحافظ إب يتفقدان أحوال المرابطين في جبهة قعطبة بالضالع


أبناء صنعاء الجديدة يسيرون قافلة عيدية للمرابطين في الجبهات


زيارات عيدية لدور الأيتام والجرحى بعدد من المستشفيات بأمانة العاصمة


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 10-ذو الحجة-1445
[10 ذو الحجة 1445هـ الموافق 16 يونيو 2024]
موجز سبأ 09-ذو الحجة-1445
[09 ذو الحجة 1445هـ الموافق 15 يونيو 2024]
موجز سبأ 08-ذو الحجة-1445
[08 ذو الحجة 1445هـ الموافق 14 يونيو 2024]
موجز سبأ 07-ذو الحجة-1445
[07 ذو الحجة 1445هـ الموافق 13 يونيو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني