الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 11 محرم 1446هـ الموافق 17 يوليو 2024 الساعة 10:51:07 م
محمد عبدالسلام: ندين جريمة استهداف أحد المساجد في مسقط بسلطنة عمان محمد عبدالسلام: ندين جريمة استهداف أحد المساجد في مسقط بسلطنة عمان
أدان رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام الجريمة النكراء التي استهدفت أحد المساجد في محافظة مسقط بسلطنة عمان الشقيقة وقضى فيها عدد من الشهداء والجرحى.
غوتيريش أمام مجلس الأمن: الوضع الإنساني في غزة غوتيريش أمام مجلس الأمن: الوضع الإنساني في غزة "وصمة عار أخلاقية علينا جميعا"
طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بالتوصل إلى اتفاق على وقف إطلاق النار في غزة الآن.. قائلا: إن "الوضع الإنساني في غزة وصمة عار أخلاقية علينا جميعا".
ارتفاع مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق ارتفاع مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق
ارتفع مؤشر بورصة مسقط "30" العماني2.8 نقطة بنسبة 0.06 في المائة اليوم الأربعاء، ليغلق عند مستوى 4692.65 نقطة مقارنة مع آخر جلسة التداول التي بلغت 4689.88 نقطة.
اختتام البطولة التأسيسية لاتحاد التقاط الاوتاد بصنعاء اختتام البطولة التأسيسية لاتحاد التقاط الاوتاد بصنعاء
اُختتمت اليوم على ميدان الفروسية بكلية الشرطة بصنعاء البطولة التأسيسية لاتحاد التقاط الأوتاد نظمها الاتحاد العام للعبة بإشراف وزارة الشباب والرياضة ودعم رجل الأعمال يحيى الحباري.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار إب.. فعالية خطابية في مديرية الظهار بذكرى استشهاد الإمام الحسين
اخر الاخبار إعلام العدو: وضع حرج لميناء إيلات بعد تسعة أشهر من الحرب على غزة
اخر الاخبار غوتيريش أمام مجلس الأمن: الوضع الإنساني في غزة "وصمة عار أخلاقية علينا جميعا"
اخر الاخبار صنعاء.. أمسية ثقافية في بني مطر بذكرى عاشوراء
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
العاصمة صنعاء تشهد الحفل الختامي وعرضاً كشفياً لطلاب الدورات الصيفية
العاصمة صنعاء تشهد الحفل الختامي وعرضاً كشفياً لطلاب الدورات الصيفية

العاصمة صنعاء تشهد الحفل الختامي وعرضاً كشفياً لطلاب الدورات الصيفية

صنعاء - سبأ :
شهد ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء اليوم، الحفل الختامي المركزي للدورات الصيفية للعام 1445هـ، وعرضاً كشفياً للطلاب الملتحقين فيها.

وفي الاختتام الذي حضره مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، ونائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، ونائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، ومدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي، ووزيرا الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ضيف الله الشامي والإرشاد نجيب العجي، أشار وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال محمد حسين المؤيدي إلى أهمية الدورات الصيفية في الحفاظ على الأجيال الناشئة وحمايتها من الغزو الفكري والثقافي وتنويرها بالمعارف والعلوم النافعة والوعي لمواجهة أعداء الأمة.

وأشاد بمستوى النجاح الذي حققته الدورات الصيفية للعام الجاري وبجهود القائمين عليها وأعضاء اللجنة العليا للأنشطة والدوراتِ الصيفية واللجان الفنية والتنفيذية والفرعية بالمحافظات والمديريات والكوادرِ التربوية والتعليمية والعاملين في الدورات الصيفيةِ المفتوحة والنموذجية، وبكل من أسهم في توفير البيئة المناسبةِ لمساعدة الجيل أن يكونَ مثقفًا بثقافة القرآن.

ونوه الوزير المؤيدي بما شهدته الدورات الصيفية من أنشطة وبرامج هدفت إلى تنمية قدرات ومهارات النشء والشباب في مختلف المجالات، تضمنت ترسيخ الهوية الإيمانية في نفوس الملتحقين بهذه الدورات بما يمكنهم من النهوض بواقع الأمة.

وبارك للطلاب تخرجهم من الدورات الصيفية .. مثمناً دور الجهات والهيئات والمؤسسات المتفاعلة ورجال الأعمال والشخصيات الاجتماعية وكل من قدم جهدًا في سبيل إنجاح الأنشطة والدورات الصيفية.

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن إجمالي من التحقوا بالدورات الصيفية بلغ مليوناً و100 ألف طالب وطالبة تلقوا خلالها، معارف ومهارات في مختلف المجالات لتعزيز قدراتهم بما يسهم في إيجاد جيل واع متسلح بالثقافة القرآنية.

وأثنى على تفاعل الآباء وأولياء الأمور مع الدورات الصيفية، ودعمهم لإنجاحها وتحقيق الغايات المنشودة منها، لافتاً إلى العروض الكشفية التي شهدها ميدان السبعين خلال حفل التخرج وما عكسته من تطبيق عملي لما تلقاه الطلاب في الدورات الصيفية من مهارات ومستوى النضج الأخلاقي الذي وصلوا إليه.

وشهد الحفل الختامي الذي حضره عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، وعدد من قيادات الدولة والقائمين على الدورات الصيفية، عرضاً كشفياً عكس مستوى المهارات لطلاب الحركة الكشفية ومدى استفادتهم من برامج الدورات الصيفية.

كما جسد العرض الكشفي صورة الجيل الناشئ والقادم، جيل النصر الذي يتم إعداده في شتى المجالات لتصحيح واقع الأمة والوقوف في وجه أعدائها.

وفي الاختتام والعرض الذي حضره نواب وزراء الثقافة محمد حيدرة، والخدمة المدنية عبد الله المؤيد، والتربية والتعليم خالد جحادر، ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، قدّم الخريجون عهد الولاء لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، والبراءة من أعداء الله.

وكان أحد الطلاب المشاركين في العرض الكشفي قد ألقى كلمة عبر فيها عن سعادته وزملائه بالتحاقهم بالدورات الصيفية ومدى استفادتهم من مجمل البرامج والأنشطة التي حفلت بها الدورات هذا العام.

وثمن اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بهذه الدورات وجهود المشرفين والقائمين عليها.. مؤكدا أن ناشئة وشباب اليمن يدركون واجبهم تجاه وطنهم وأمتهم ويعون المخاطر المحدقة بالأمة، واستعدادهم لحمل راية الجهاد ومواجهة أعداء الأمة.

  المزيد من (محلي)  

إب.. فعالية خطابية في مديرية الظهار بذكرى استشهاد الإمام الحسين


صنعاء.. أمسية ثقافية في بني مطر بذكرى عاشوراء


لقاء برئاسة وزير الشباب يناقش آلية دعم النادي الأهلي في بطولة الخليج


حجة.. فعاليات للهيئة النسائية بذكرى استشهاد الإمام الحسين


إب.. فعاليات في عدد من المديريات بذكرى استشهاد الإمام الحسين


ورشة للكادر التعليمي بصنعاء الجديدة في إطار الحملة الوطنية لنصرة الأقصى


حجة..الهيئة النسائية تقدم قافلة عينية ومالية للمرابطين في الجبهات


وزارة الخارجية تُدين استهداف قاعدة عسكرية في باكستان


وزير الخارجية يعزي نظيره العماني في ضحايا حادثة إطلاق النار


الحديدة.. أكثر من 10 آلاف جلسة في مركز الغسيل الكلوي بزبيد خلال 1445ھ


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي   ذكرى عاشوراء للعام ١٤٤٦ه‍
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 11-محرم-1446هـ
[11 محرم 1446هـ الموافق 17 يوليو 2024]
موجز سبأ 10-محرم-1446هـ
[10 محرم 1446هـ الموافق 16 يوليو 2024]
موجز سبأ 09-محرم-1446هـ
[09 محرم 1446هـ الموافق 15 يوليو 2024]
موجز سبأ 08-محرم-1446هـ
[08 محرم 1446هـ الموافق 14 يوليو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد مواطن بنيران العدو السعودي في صعدة
[10 محرم 1446هـ الموافق 16 يوليو 2024]
حجة.. إصابة طفلين في حرض جراء غارة لطائرة تجسسية تابعة للعدوان
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان في الدريهمي بالحديدة
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني