الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 09 محرم 1446هـ الموافق 15 يوليو 2024 الساعة 12:03:07 ص
القوات المسلحة تنفذ عمليتين عسكريتين استهدفتا سفينة إسرائيلية وأهدافاً للعدو الصهيوني في أم الرشراش القوات المسلحة تنفذ عمليتين عسكريتين استهدفتا سفينة إسرائيلية وأهدافاً للعدو الصهيوني في أم الرشراش
أعلنت القوات المسلحة عن تنفيذ عمليتين عسكريتين، استهدفتا سفينة إسرائيلية في خليج عدن، وأهدافاً عسكرية للعدو الصهيوني في منطقة أم الرشراش جنوب فلسطين المحتلة.
العدو الصهيوني يواصل مجازره الهمجية.. والمقاومة تتصدى بعمليات نوعية العدو الصهيوني يواصل مجازره الهمجية.. والمقاومة تتصدى بعمليات نوعية
واصل جيش العدو الصهيوني غاراته العنيفة على قطاع غزة ، لليوم الـ282 من العدوان وارتكب عددا كبيرا من المجازر الجديدة، ما أدى لاستشهاد عدد كبير من الفلسطينيين معظمهم من النساء والأطفال جراء الغارات الهمجية، تزامنًا مع حصار مطبق وسياسة تجويع تفتك بالمواطنين لا سيما في مناطق شمال القطاع.
مؤشر بورصة مسقط يغلق منخفضا مؤشر بورصة مسقط يغلق منخفضا
أغلق مؤشر بورصة مسقط "30" اليوم الأحد عند مستوى 4699.99 نقطة منخفضا 0.2 نقطة وبنسبة 0.01 بالمئة مقارنة بآخر جلسة تداول التي بلغت 4700.24 نقطة.
اختتام دوري اختتام دوري " علم وجهاد" لكرة القدم بمديرية الزيدية بالحديدة
اختتمت اليوم، بمديرية الزيدية في الحديدة، منافسات بطولة " علم وجهاد" لكرة القدم، والتي نظمتها لجنة نصرة الأقصى بمربع المديريات الشمالية بالمحافظة برعاية جمعية الشباب التنموية.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار وقفات بمدينة ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني
اخر الاخبار اعترافات خلية التجسس تكشف الأجندة الأمريكية لاستهداف المجالس المحلية
اخر الاخبار اختتام دوري " علم وجهاد" لكرة القدم بمديرية الزيدية بالحديدة
اخر الاخبار دار الإفتاء: أي صفحات أو حسابات بمواقع التواصل الاجتماعي تحمل اسم المفتي أو صفته مزيفة ومزورة
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  عربي دولي
بايدن يصر على الدفاع عن جرائم العدو الصهيوني في غزة ويناور بشأن وقف إطلاق النار
بايدن يصر على الدفاع عن جرائم العدو الصهيوني في غزة ويناور بشأن وقف إطلاق النار

بايدن يصر على الدفاع عن جرائم العدو الصهيوني في غزة ويناور بشأن وقف إطلاق النار

صنعاء- سبأ: عبدالعزيز الحزي

يصر الرئيس الأمريكي جو بايدن على الدفاع بقوة عن كيان العدو الصهيوني المجرم، زاعما أن القوات الصهيونية لا ترتكب إبادة جماعية في عدوانها على قطاع غزة بالرغم من تأكيد العالم أجمع بالإبادة في القطاع، وفي الوقت ذاته يطرح مقترح استسلام بشأن غزة يقول إنه صهيوني ويرمي الكرة في مرمى "حماس" ليحُملها مسؤولية فشل مفاوضات وقف إطلاق النار.

ولم يتوقف الدعم والانحياز الأمريكي للكيان الصهيوني ولم يتغير على فترات الإدارات الأمريكية المتعاقبة، فهناك دعم عسكري مطلق وسياسي واقتصادي وحتى إعلامياً حاليا، وبالتالي لا يمكن بعد كل ما جرى الوثوق بالولايات المتحدة كشريك لعملية السلام" بحسب المراقبين.

وألقت صحيفة "الجارديان" البريطانية الضوء على إعلان بايدن، المتعلق بإمكانية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة، وقالت: إن استجابة نتنياهو لمقترح الأول أظهرت افتقاره للتأثير، حيث أعلن الاحتلال أن شروطه لقبول الصفقة لم تتغير.

وقد أدلى بايدن بتصريحات مباشرة أمام الكاميرا من غرفة الطعام الرسمية بالبيت الأبيض.. معلنا أن "الوقت قد حان لإنهاء هذه الحرب".

ويطرح المقترح الصهيوني الذي أعلنه بايدن على الملاء، وقف مستدام للحرب يعيد "الرهائن" أو الأسرى إلى منازلهم ويضمن أمن الكيان الصهيوني، وهو الأمر الذي يصر عليه الكيان الغاصب أي في المرحلة الأولي يعيد فيها أسراه الى منازلهم، فيما يتخلى بعد ذلك عن المراحل اللاحقة لأنه في غنى عنها، فيترك المقترح بمراحله التالية ليضع غزة فريسة سهلة للصهاينة.

أما المرحلة المستقبلية التي تحدث عنها بايدن بأنها "أفضل لغزة بدون أن تكون حركة حماس في السلطة ويعد لتسوية سياسية توفر مستقبلا أفضل للصهاينة والفلسطينيين على حد سواء" فما هي إلا الأوهام التي يمُنى بها الفلسطينيون على مدى عقود من الزمن.

وتبذل إدارة بايدن ضغوطاً مكثفة على الوسطاء (قطر ومصر) وحماس تاركة الكيان الصهيوني يقتل ويذبح ويرتكب المجازر اليومية والإبادة والتجويع الممنهج، في حين يراوغ ويماطل ويتعنت ويتحدى المجتمع الدولي والعالم بأسره تحت مظلة الأمريكي في استمراره بالعدوان على القطاع المحاصر.

ووصل عدد ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة اليوم ولليوم الـ243 على التوالي إلى ٣٦٥٥٠ شهيد و ٨٢٩٥٩ اصابة.

وقال بايدن" لقد تقدمت "إسرائيل" بخارطة طريق نحو وقف إطلاق نار مستدام والإفراج عن كافة الرهائن، وقد نقلت قطر هذا الاقتراح لحماس.. ويتكون هذا الاقتراح من ثلاثة مراحل، تمتد المرحلة الأولى لستة أسابيع، وستتضمن وقف إطلاق نار كامل وشامل، وانسحابا لكافة القوات الصهيونية من كافة المناطق المأهولة في غزة، وإطلاق سراح عدد من الرهائن، بمن فيهم النساء والشيوخ والجرحى، وذلك مقابل الإفراج عن المئات من السجناء الفلسطينيين، وسيتم الإفراج عن رهائن أمريكيين في خلال هذه المرحلة ونريدهم أن يعودوا إلى منازلهم.

بالإضافة إلى ذلك، بحسب مقترح بايدن، سيتم إعادة رفات بعض الرهائن الذين قتلوا إلى عائلاتهم، مما يتيح لها أن تبدأ بالتعافي من حزنها البالغ.. وسيعود المدنيون الفلسطينيون إلى منازلهم وأحيائهم في كافة مناطق غزة، بما في ذلك الشمال.. وسترتفع كمية المساعدات الإنسانية مع 600 شاحنة محملة بالمساعدات تدخل إلى غزة كل يوم.

ويمكن توزيع المساعدات بشكل آمن وفعال إلى كافة المحتاجين إليها في إطار وقف إطلاق النار، كما سيقوم المجتمع الدولي بتسليم مئات الآلاف من الملاجئ المؤقتة، بما في ذلك الوحدات السكنية، وسيبدأ كل ذلك وأكثر بشكل فوري في حال الموافقة على الاقتراح بشكل فوري.. وفقاً للمقترح ذاته.

وبعد ذلك ماذا سيحدث حسب المقترح الصهيوني الذي عرضه بايدن؟! تتفاوض (إسرائيل) وحماس في خلال الأسابيع الستة التي تتكون منها المرحلة الأولى على الترتيبات اللازمة للوصول إلى المرحلة الثانية، والتي تشتمل على وقف نهائي للأعمال العدائية.

وفي هذا السياق، أكد القيادي في حركة "حماس" أسامة حمدان أن العدو لا يريد إلا أتفاقا من مرحلة واحدة يأخذ في أسراه مشددا على تمسك الحركة وفصائل المقاومة بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ومقاومته.

وقال حمدان في تصريحات "للجزيرة": لن يرى العدو أسراه إلا وفق صفقة تبادل عادلة ينعم بها اسرانا ومعتقلونا بالحرية".. مؤكدا أنه دون موقف واضح من الكيان الصهيوني بالاستعداد لوقف دائم للحرب والانسحاب من غزة فإننا لن يكون هناك اتفاق".

وأضاف قائلا: ننتظر موقفا واضحا من "إسرائيل" بالوقف الدائم والانسحاب من غزة".. لافتاً إلى أن العدو الصهيوني لا يريد إلا أتفاقا من مرحلة واحدة يأخذ فيها أسراه ثم يستأنف الحرب".

وقدم بايدن شرحا للمقترح الصهيوني وعدد من التفاصيل التي ينبغي التفاوض عليها للانتقال من المرحلة الأولى إلى الثانية.

وبحسب المقترح، يريد الكيان الصهيوني ضمان حماية مصالحه، ولكن الاقتراح يشير إلى أنه في حال استغرقت المفاوضات فترة أطول من ستة أسابيع، سيتواصل وقف إطلاق النار ما دامت المفاوضات مستمرة.. وستعمل كل من الولايات المتحدة ومصر وقطر على ضمان استمرار المفاوضات إلى حين التوصل إلى كافة الترتيبات، والتمكن من الشروع بالمرحلة الثانية.

ووفق المقترح أيضاً، سيتم الانتقال إلى المرحلة الثانية التي ستتضمن الإفراج عن كافة الرهائن الأحياء المتبقين، بمن فيهم الجنود الرجال، وانسحاب القوات الصهيونية من غزة، ويتحول وقف إطلاق النار المؤقت بحسب العبارات التي استخدمها الاقتراح الإسرائيلي إلى "وقف دائم للأعمال العدائية" في حال أوفت حركة حماس بالتزاماتها (على حد قوله) "وقف دائم للأعمال العدائية"، وسيتم الانتقال بعد ذلك إلى المرحلة الثالثة التي تبدأ فيها خطة إعادة إعمار كبرى لغزة، وستتم أيضا في خلالها إعادة رفات من تبقى من الرهائن الذين قتلوا إلى عائلاتهم.


  المزيد من (عربي دولي)  

العدو الصهيوني يواصل مجازره الهمجية.. والمقاومة تتصدى بعمليات نوعية


كتائب المجاهدين تتبنى عملية الرملة


اندلاع مواجهات مع العدو الصهيوني في حوسان غرب بيت لحم


العدو الصهيوني يفرج عن حارس المسجد الأقصى بعد اعتقاله ثلاث سنوات


الكرملين: إدارة بايدن هيأت الأجواء للهجوم على ترامب


طهران تدين وضع الكونغرس الأمريكي كوبا على قائمة الدول الداعمة للإرهاب


الخارجية السورية: تمادي العدو في اعتداءاته على دول المنطقة ينذر بجرها إلى تصعيد خطير


قائد صهيوني: النصر المطلق غرق في مستنقع غزة


العدو الصهيوني يقتحم قرية أم دار غرب جنين


العدو الصهيوني يعتقل والدي منفذ عملية الرملة


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي   ذكرى عاشوراء للعام ١٤٤٦ه‍
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 08-محرم-1446هـ
[08 محرم 1446هـ الموافق 14 يوليو 2024]
موجز سبأ 06-محرم-1446هـ
[06 محرم 1446هـ الموافق 12 يوليو 2024]
موجز سبأ 04-محرم-1446هـ
[04 محرم 1446هـ الموافق 10 يوليو 2024]
موجز سبأ 03-محرم-1446هـ
[03 محرم 1446هـ الموافق 09 يوليو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
حجة.. إصابة طفلين في حرض جراء غارة لطائرة تجسسية تابعة للعدوان
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان في الدريهمي بالحديدة
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني