الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 11 ذو الحجة 1445هـ الموافق 17 يونيو 2024 الساعة 03:48:11 م
الجنيد يتفقد أحوال المرابطين في محور مريس بالضالع الجنيد يتفقد أحوال المرابطين في محور مريس بالضالع
تفقد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، أحوال المرابطين في محور مريس بمحافظة الضالع.
ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 37 ألفا و347 شهيدا ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 37 ألفا و347 شهيدا
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 37 ألفا و347 شهيدا، معظمهم من النساء والأطفال .
إيران تصدر منتجاتها الدوائية إلى 50 دولة إيران تصدر منتجاتها الدوائية إلى 50 دولة
اعلن أمين مجلس وضع سياسات التصدير لمنظمة الغذاء والدواء الإيرانية "آصف مهدوي"، أن 100 شركة تصدر المواد الخام والمنتجات الصيدلانية الإيرانية إلى حوالي 50 دولة.
نيذرلاندز تفوز على بولندا في يورو 2024 بألمانيا 2-1 نيذرلاندز تفوز على بولندا في يورو 2024 بألمانيا 2-1
قلب منتخب نيذرلاندز الطاولة على منافسه منتخب بولندا، وحقق فوزا صعبا بنتيجة 2-1 اليوم الأحد، في افتتاح منافسات المجموعة الرابعة لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم يورو 2024 التي تستضيفها ألمانيا.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار وزارة الإدارة المحلية تنعي مدير مديرية جبل الشرق
اخر الاخبار مسؤول أممي: الحرب على قطاع غزة حولته لـ "جحيم"
اخر الاخبار الجنيد يتفقد أحوال المرابطين في محور مريس بالضالع
اخر الاخبار شهيد بقصف مسيرة صهيونية مركبة جنوبي لبنان
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
التعليم العالي تُكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم بين طلبة الجامعات اليمنية
التعليم العالي تُكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم بين طلبة الجامعات اليمنية

التعليم العالي تُكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم بين طلبة الجامعات اليمنية

صنعاء - سبأ :
كرّمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم، طلبة الجامعات اليمنية الفائزين بالمراكز الأولى في المسابقة التنافسية الثانية في مجال "القرآن الكريم" للعام 1445هـ.

شارك في المسابقة التي نظمها في ثلاثة أيام، قطاع الشؤون التعليمية بوزارة التعليم العالي بالتعاون مع الجامعة الإماراتية الدولية في إطار المسابقة التنافسية العلمية والثقافية ضمن مشاريع الرؤية الوطنية، 100 متسابق ومتسابقة من 24 جامعة حكومية وأهلية بالأمانة والمحافظات بإشراف لجنة تحكيم خاصة بالطلاب وأخرى بالطالبات في فئات "المصحف كاملاً، والـ 20، و 10 وخمسة أجزاء".

وفي التكريم أشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة تصريف الأعمال حسين حازب إلى أهمية دور الأنشطة الطلابية والمسابقات الثقافية والعلمية والرياضية في تعزيز الشراكة وتقوية الروابط الثقافية والعلمية بين طلبة الجامعات.

وأكد أهمية مسابقة القرآن الكريم بين طلبة الجامعات وتسليحهم بالعلم والثقافة القرآنية التي يستمد منها اليمنيون القوة والثبات في مواجهة أعداء الأمة وأذنابهم في المنطقة .. مبيناً أن صمود واستبسال المقاومة الفلسطينية في مواجهة أعتى ترسانة عسكرية على وجه الأرض، يأتي بفضل تمسكهم بكتاب الله والإيمان بنصرة عباده المؤمنين.

وأشاد الوزير حازب بالجهود التي ساهمت في إنجاح المسابقة الثانية في مجال القرآن الكريم ضمن الأنشطة الطلابية، التي كانت مغيبة في الجامعات خلال الفترة السابقة، معتبراً الأنشطة والمسابقات الطلابية جزءاً من رسالة الجامعة للاهتمام بالشباب ورعايتهم وتنمية روح الإبداع والتنافس والإبتكار بينهم في المجالات العلمية والثقافية والرياضية.

من جانبه أوضح وكيل الوزارة لقطاع الشؤون التعليمية الدكتور غالب القانص، أن الأنشطة الثقافية والمسابقات العلمية ساهمت في تنشيط الطلبة وتنمية قدراتهم الفكرية والبدنية وعدم تركهم رهائن بين الكتاب والجامعة والمنزل.

ولفت إلى أن خطة العام الجاري تضمنت تنفيذ أكثر من 35 برنامجا ً في مختلف المجالات.

بدوره أشار رئيس الجامعة الإماراتية الدولية الدكتور ناصر الموفري إلى أهمية مسابقة القرآن الكريم في نسختها الثانية بين طلبة الجامعات للتأكيد على أهمية التمسك بالقرآن الكريم وحفظه وتلاوته وتجويده وتدبر معانيه وتطبيق أوامره وتجنب نواهيه لضمان تحقيق الفوز والفلاح في الدنيا والآخرة.

فيما أفاد مدير الأنشطة بوزارة التعليم العالي عبدالكريم الضحاك بأن المسابقات تأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وانطلاقاً من مستهدفات الرؤية الوطنية لتفعيل الأنشطة والمسابقات العلمية والثقافية والرياضية في الجامعات اليمنية، وبما يسهم في تحفيز النشء والشباب على الابتكار واكتشاف المواهب والإبداعات المختلفة أوساط الطلبة.

تخللت الفعالية، التي حضرها قيادات وزارة التعليم العالي ونائب رئيس الجامعة الإماراتية الدكتور أحمد البعداني والأمين العام الدكتور فؤاد حنش، وعدد من رؤساء الجامعات الحكومية والأهلية ومدراء الأنشطة بالجامعات، الاستماع إلى نماذج من القراءات لعدد من الطلبة والطالبات الفائزين بالمسابقة.

وفي الختام، كرّم وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومعه قيادات الوزارة طلبة ورؤساء وممثلو الجامعات الفائزة في المسابقة الثانية في مجال القرآن الكريم للعام 1445هـ، بمبالغ مالية ودروع تذكارية، وشهادات مشاركة، تلاها تكريم الجامعة الإماراتية بدرع الوزارة تقديراً وعرفاناً بإسهامها في دعم ورعاية وإنجاح المسابقة.

وجرى تكريم الفائزين في فئة المصحف كاملاً بشهادات ودروع ومنحهم مقاعد مجانية، حصل الطالب ظفران محمد شوعي المركز الأول من جامعة العلوم والتكنولوجيا، وكمال الصوفي من جامعة ذمار الأول مكرر، وحصل المتوكل أنور صالح من جامعة 21 سبتمبر على المركز الثاني، فيما حل أحمد عبد القادر الجرافي من جامعة جينيس في المركز الثالث، والطالب أوسان إسماعيل الحسني جامعة الملكة أروى الثالث مكرر.

وأحرزت الطالبة نجوى الحاشدي من جامعة الرازي على المركز الأول في فئة المصحف كاملاً ويسرى جابر الجحدري من دار السلام الأول مكرر وحصلت الطالبة حنين المعمري من جامعة الحضارة على المركز الثاني، وحلّت الطالبة معالي الحميدي جامعة إب على المركز الثالث.

كما جرى تكريم الطلاب والطالبات الفائزين بالثلاثة المراكز الأولى في مسابقة القرآن الكريم الثانية لفئات الـ" 20 ، و10، وخمسة أجزاء" بدروع وشهادات.

  المزيد من (محلي)  

وزارة الإدارة المحلية تنعي مدير مديرية جبل الشرق


الجنيد يتفقد أحوال المرابطين في محور مريس بالضالع


اللواء العوامي يتفقد أحوال المرضى بمستشفى إسناد للطب النفسي


وكيل محافظة الحديدة يزور المرابطين في جبهات الساحل الغربي


السامعي يؤدي صلاة عيد الأضحى مع جموع المصلين بمنطقة السلف في تعز


السياحة ومجلس الترويج ينعيان عبدالله عبدالجبار الصلوي


وزير السياحة يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى


البيضاء.. زيارات عيدية للمرابطين في عدد من النقاط الأمنية والمواقع العسكرية


القوات المسلحة تعلن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي


زيارة عيدية لمنتسبي شرطة مرور الطرق في باجل ومناخة


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 10-ذو الحجة-1445
[10 ذو الحجة 1445هـ الموافق 16 يونيو 2024]
موجز سبأ 09-ذو الحجة-1445
[09 ذو الحجة 1445هـ الموافق 15 يونيو 2024]
موجز سبأ 08-ذو الحجة-1445
[08 ذو الحجة 1445هـ الموافق 14 يونيو 2024]
موجز سبأ 07-ذو الحجة-1445
[07 ذو الحجة 1445هـ الموافق 13 يونيو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني