الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 11 ذو الحجة 1445هـ الموافق 17 يونيو 2024 الساعة 12:08:15 ص
القوات المسلحة تعلن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي القوات المسلحة تعلن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي
أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي، استهدفت مدمّرة أمريكية وسفينتين انتهكتا حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.
بعد عملية رفح .. أبو عبيدة يتوعد العدو الصهيوني بالمزيد من كمائن الموت بعد عملية رفح .. أبو عبيدة يتوعد العدو الصهيوني بالمزيد من كمائن الموت
أعلن الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس أبو عبيدة، أن عمليات القسام المركبة والنوعية، السبت في رفح، تأكيد على فشل العدو الصهيوني أمام ضربات المقاومة.
إيران تصدر منتجاتها الدوائية إلى 50 دولة إيران تصدر منتجاتها الدوائية إلى 50 دولة
اعلن أمين مجلس وضع سياسات التصدير لمنظمة الغذاء والدواء الإيرانية "آصف مهدوي"، أن 100 شركة تصدر المواد الخام والمنتجات الصيدلانية الإيرانية إلى حوالي 50 دولة.
نيذرلاندز تفوز على بولندا في يورو 2024 بألمانيا 2-1 نيذرلاندز تفوز على بولندا في يورو 2024 بألمانيا 2-1
قلب منتخب نيذرلاندز الطاولة على منافسه منتخب بولندا، وحقق فوزا صعبا بنتيجة 2-1 اليوم الأحد، في افتتاح منافسات المجموعة الرابعة لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم يورو 2024 التي تستضيفها ألمانيا.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار وزير السياحة يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى
اخر الاخبار البيضاء.. زيارات عيدية للمرابطين في عدد من النقاط الأمنية والمواقع العسكرية
اخر الاخبار حزب الله ينشر مشاهد من عملياته ضد قواعد العدو ومواقعه شمال فلسطين المحتلة
اخر الاخبار ضابط صهيوني كبير: "جيش" الإحتلال غير مُستعد لاستمرار الحرب في قطاع غزّة
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
الدورات الصيفية في عمران .. شعلة تنير النشء والطلاب بالعلوم النافعة
الدورات الصيفية في عمران .. شعلة تنير النشء والطلاب بالعلوم النافعة

الدورات الصيفية في عمران .. شعلة تنير النشء والطلاب بالعلوم النافعة

عمران - سبأ :
أوشكت الدورات والأنشطة الصيفية على الانتهاء بعد نجاح نوعي لها في استيعاب مئات الآلاف من الطلاب في المدارس الصيفية بالعاصمة صنعاء والمحافظات، للاستزادة من ثقافة القرآن الكريم وتصحيح المفاهيم الدينية والثقافية المغلوطة.

محافظة عمران، كغيرها من محافظات الجمهورية، احتضنت في ألف و28 مدرسة صيفية مفتوحة و25 مدرسة نموذجية "سكن داخلي"، خلال العام 1445هـ، 85 ألفاً و172 طالباً وطالبة، منهم 47 ألفاً و432 طالباً و33 ألفاً و230 طالبة من كافة المديريات.

شهدت الدورات الصيفية في عمران العام الجاري، إقبالاً واسعاً من قبل الطلاب والنشء لتنوير عقولهم ببرامجها التربوية والتعليمية والدينية والثقافية وأنشطتها العلمية والرياضية والتنموية الهادفة إلى تنمية قدرات ومواهب الطلاب وتشجيعهم على الإبداع والتميز والابتكار وصقل مهاراتهم في مختلف المجالات.

اهتمت القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وقيادة المحافظة، بدعم الدورات الصيفية انطلاقاً من المسؤولية الملقاة على عاتقها في تنشئة جيل صاعد متسلح بالعلم والمعرفة والبصيرة والروح الجهادية.

وتجسيداً للاهتمام بالدورات والأنشطة على الصعيد الرسمي والمجتمعي، توالت الزيارات الرسمية والمجتمعية للمدارس الصيفية، للاطلاع على أنشطتها وبرامجها المختلفة والتعرف على الصعوبات التي تواجهها، سعياً لتذليلها وتبسيط حصول الطلاب على العلوم النافعة المساهمة في ترسيخ الولاء والانتماء الوطني والهوية الإيمانية في نفوسهم.

وتُوّجت جهود قيادة المحافظة والقائمين على الدورات الصيفية، بدفع أولياء الأمور لأبنائهم إلى المدارس الصيفية، لتنمية وعيهم بأهميتها ودورها في تحصين الأبناء وإعدادهم ثقافياً ودينيا وروحياً وبدنياً من خلال الأنشطة المميزة والمتنوعة التي تعزّز من مهاراتهم وقدراتهم في مختلف المجالات الدينية والثقافية والعلمية والاجتماعية والرياضية.

تتميز الدورات الصيفية للعام 1445هـ، برفد الملتحقين فيها بمهارات لغوية وتنمية روح الثقافة العامة من خلال المسابقات وتدريبهم على برامج وأعمال الإحسان والمشاركات التي تنمي في نفوسهم روح المبادرة الإنسانية والمجتمعية وحب الخير.

وتنوعت برامج الدورات الصيفية، لتشمل تنمية المهارات والابتكارات ورفع الوعي والبصيرة في نفوس النشء خلال العطلة الصيفية حفاظاً عليهم من الضياع واستغلال العدو لهم في تنفيذ أجندته التي يسعى لمسخ هويتهم بمختلف الوسائل.

وأكد محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان، أهمية الدورات الصيفية للبنين والبنات بهدف إيجاد وتعزيز الثقافة الدينية السليمة والصحيحة.

وبين أن الاهتمام بالنشء والشباب يأتي في مقدمة الأولويات لتعليمهم حفظ القرآن الكريم وتعزيز الانتماء الوطني في نفوسهم .. لافتاً إلى دور الدورات الصيفية في تقوية وتعزيز وبناء شخصية الفرد منذ صغره.

وحث المحافظ جعمان، جميع الطلاب والطالبات على الاستفادة من مضامين ومفردات وعلوم هذه الدورات وبرامجها وأنشطتها في المجالات التعليمية والثقافية والرياضية وغيرها.

فيما أشار مسؤول التعبئة بالمحافظة سجاد حمزة إلى أن القائمين على المدارس الصيفية يبذلون جهودا جبارة ويعملون بمعنويات عالية في تنفيذ البرامج والأنشطة العلمية والمعرفية والثقافية والمهارية والرياضية والزراعية و بما يسهم في بناء جيل متسلح بالعلم والوعي والبصيرة.

وأفاد بأن العلوم التي يتلقاها الطلاب من مصادرها الصحيحة تسهم في تربيتهم تربية قرآنية وتنمي قدراتهم علمياً وثقافياً وفكرياً وترفع مستوى مهاراتهم الإبداعية والابتكارية وبما يخدم مجتمعهم ووطنهم وأمتهم الإسلامية.

ولفت حمزة إلى أهمية الدورات الصيفية في تحصين النشء والشباب من الحرب الناعمة التي تشنها الصهيونية العالمية على الأمة الإسلامي.

ونوه بحرص قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي على حماية الأجيال من الأفكار الخاطئة وتزويدهم بهدى الله وتنمية مهاراتهم وقدراتهم واكتشاف المواهب في مختلف المجالات.

بدوره أثنى مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة - رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية زيد رطاس، على جهود القائمين على المدارس الصيفية في تعليم النشء وتزويدهم بمعارف ومهارات في مختلف الأنشطة وتنمية قدراتهم الإبداعية وتنمية وعيهم وتحصينهم من الضلال والثقافات المغلوطة، وتعزيز الثقة بالله والتوكل عليه والارتباط الوثيق بالمشروع القرآني النهضوي التنويري.

وشهدت الدورات الصيفية للعام الجاري إقبالا وزخما واسعاً في محافظة عمران، بعد أن لمس الطلاب وأولياء أمورهم تنوعا في الأنشطة وشمولها للجوانب الدينية والثقافية والعلمية والرياضية والزراعية والترفيهية.

  المزيد من (محلي)  

وزير السياحة يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى


البيضاء.. زيارات عيدية للمرابطين في عدد من النقاط الأمنية والمواقع العسكرية


القوات المسلحة تعلن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي


زيارة عيدية لمنتسبي شرطة مرور الطرق في باجل ومناخة


العميد سريع: بيان مهم للقوات المسلحة الساعة الـ 50 : 9 مساءً


وزير الزراعة يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى


قافلة أضاحي من وزارة الداخلية للمواطنين والمرابطين بجزيرة كمران


الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ محمد حمود طعيمان


اللجنة الزراعية تهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بعيد الأضحى


الوهباني يهنئ رئيس المجلس السياسي الأعلى ونائبه بعيد الأضحى


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 10-ذو الحجة-1445
[10 ذو الحجة 1445هـ الموافق 16 يونيو 2024]
موجز سبأ 09-ذو الحجة-1445
[09 ذو الحجة 1445هـ الموافق 15 يونيو 2024]
موجز سبأ 08-ذو الحجة-1445
[08 ذو الحجة 1445هـ الموافق 14 يونيو 2024]
موجز سبأ 07-ذو الحجة-1445
[07 ذو الحجة 1445هـ الموافق 13 يونيو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني