الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 11 ذو الحجة 1445هـ الموافق 17 يونيو 2024 الساعة 10:25:47 م
طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن ست غارات على مطار الحديدة طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن ست غارات على مطار الحديدة
عاود طيران العدوان الأمريكي البريطاني اليوم استهداف محافظة الحديدة.
تقرير أمريكي: الضربات الأمريكية- البريطانية لم تردع اليمن.. لا يزال قادراً على مواصلة هجماته تقرير أمريكي: الضربات الأمريكية- البريطانية لم تردع اليمن.. لا يزال قادراً على مواصلة هجماته
نشرت مجلة "ريسبونسبل ستيت كرافت" الأمريكية، تقريراً اليوم الإثنين، تحدثت فيه عن عجز الولايات المتحدة وبريطانيا في ردع اليمن عن مواصلة عملياته الداعمة لغزة.
إيران تصدر منتجاتها الدوائية إلى 50 دولة إيران تصدر منتجاتها الدوائية إلى 50 دولة
اعلن أمين مجلس وضع سياسات التصدير لمنظمة الغذاء والدواء الإيرانية "آصف مهدوي"، أن 100 شركة تصدر المواد الخام والمنتجات الصيدلانية الإيرانية إلى حوالي 50 دولة.
كأس أوروبا 2024 .. رومانيا تفوز على أوكرانيا بثلاثية نظيفة كأس أوروبا 2024 .. رومانيا تفوز على أوكرانيا بثلاثية نظيفة
فاز المنتخب الروماني على نظيره الأوكراني، بثلاثة أهداف دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين، على استاد أليانز أرينا، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة بكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2024" المقامة حاليا في ألمانيا.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار محافظ إب يطّلع على الخدمات السياحية المقدمة لزوّار المنتجع السياحي
اخر الاخبار حزب الله: لا يوجد إسلام من دون حمل القضية الفلسطينية ومساندتها
اخر الاخبار السيد الخامنئي: انتصار الشعب الفلسطيني أمرٌ محتّم
اخر الاخبار مدفيديف عن "سياسة العقوبات": أحفاد المستعمرين يتشبّثون بميراث أجدادهم
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  عربي دولي
انتصار 2000.. نقطة ارتكاز المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني
انتصار 2000.. نقطة ارتكاز المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني

انتصار 2000.. نقطة ارتكاز المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني

عواصم- سبأ:

من دون حاجة إلى كثير من المعطيات أو التحليلات، فإنّ الانتصار الذي حققته المقاومة اللبنانية في 25 مايو 2000 والذي تم فيه تجاوز عقدة الفارق في الامكانيات والقدرات لصالح الإصرار والثبات والصمود، يبقى نقطة الارتكاز في تكوين معادلة الردع وتوازن الرعب، التي فرضتها المقاومة الفلسطينية اليوم في مواجهة كيان العدو الصهيوني.

وبقدر ما كان انتصار عام 2000 تتويجاً لمرحلة كاملة من الكفاح والمقاومة وصلت إلى ذروتها المتقدمة، كماً ونوعاً، مع المقاومة الإسلامية عموماً، وحزب الله خصوصاً، يمكن القول إن ذاك الانتصار كان أيضاً افتتاحاً لمرحلة بلغت بعده المقاومة الفلسطينية من التطور إلى المستوى الذي باتت فيه قادرة على وضع كيان العدو على خط الزوال.

فكما استطاعت المقاومة اللبنانية فرض معادلة ردع بمواجهة العدو الصهيوني وأصبحت ثابتة من ثوابت قواعد الاشتباك معه، أصبحت المقاومة الفلسطينية اليوم، وبعد معركة "طوفان الأقصى" ، تملك القدرة والقرار والثقة على فرض معادلة مماثلة بوجه الكيان الغاصب.

وهنا، لا يمكن اغفال أن نموذج معركة المقاومة اللبنانية بمواجهة العدو الصهيوني شكل مدرسة ومثالا، في طريقة القتال وفي المناورة والتكتيك العسكري، منذ بداية معركة طوفان الأقصى وحتى اليوم، لناحية تطور العمليات القتالية والتكتية، أو لناحية الصمود والثبات رغم الخسائر ورغم الشهداء ورغم الفارق الضخم في الامكانيات.

فما بين 25 مايو من العام 2000 والسابع من أكتوبر 2023 هناك جملة من المواقف الهامة على مسرح الأحداث التي تشهدها المنطقة اليوم والتي سوف تساهم في النهاية، بتحرير الأراضي المحتلة في فلسطين، تمامًا كما حرر لبنان أراضيه.

ومن المؤكد أن المعادلات التي تحققت وأنجزت في حرب مايو 2000 ما زالت قائمة ومعها بدأ العدّ العكسي لمعركة تحرير فلسطين بعد أن نجحت المقاومة اللبنانية في إيجاد خلق دينامية جديدة كسرت سقوفا كان رسمها العدو ، وهذا أمر سيدفع حتماً المقاومة الفلسطينية لتحقيق المزيد من الانتصارات النوعية على طريق إزالة الكيان الصهيوني من الوجود.

واليوم، بعد 24 عامًا، على هذا الانتصار، المتمثل بالانسحاب الصهيوني من جنوب لبنان، يتأكد للجميع أن معارك الصمود الأسطورية على أرض قطاع غزة، بدءًا من معركة سيف القدس، وصولا إلى معركة "طوفان الأقصى" هي امتداد وتواصل لذلك الانتصار الذي كسر صورة الجيش الذي لا يقهر وأعطى الأمل للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بالتحرير ودق المسمار الأخير في نعش مشروع "إسرائيل" الكبرى.

وفي هذا السياق أكّد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله اللبناني الشيخ علي دعموش، أنّ انتصار العام 2000 يُعطيهم القوة لمواصلة المقاومة حتى التحرير الكامل‎.

وأضاف: "اليوم، في عيد المقاومة ‏والتحرير وذكرى الانتصار، تبقى هذه التجربة بمثابة الأمل الذي يُعطينا القوة لمواصلة المقاومة حتى التحرير الكامل واستعادة ‏الحقوق".. مشيرا إلى أنّ "هذا الأمل يتجدّد اليوم في فلسطين ومع طوفان الأقصى الذي زلزل الكيان الصهيوني وأذله وهشّم ‏صورته وأدخله في معركة استنزاف حقيقية وفي مأزق كبير"‎.‎

ونوه بإن "المقاومة لا زالت حاضرة ومتماسكة وقوية وثابتة في غزة وفي لبنان، وهي تُطوّر عملياتها كمًّا ونوعًا ‏وتصنع المُعادلات، وتحقّق إنجازات وتُواجه العدو بكل شجاعة وصلابة تُعمّق من مأزقه وتستنزفه وتُلحق به خسائر كبيرة‎، ‏وليس هناك‎ ‎من حل إلا بوقف العدوان‎".

من جانبها قالت لجان المقاومة في فلسطين: "في ظلال قوافل الشهداء التي تقدمها المقاومة الإسلامية في حزب الله على طريق القدس، تطل علينا هذه المناسبة العظيمة التي شكلت محطة مفصلية وهامة في تاريخ الأمة وإلهاماً ودافعاً أساسياً لشعبنا ومقاومته على المضي قدماً في مقاومة العدو الصهيوني".

وأكدت في بيان لها، أن هروب العدو الصهيوني من الجنوب اللبناني وما تلاه من هروب مذل من قطاع غزة عام 2005 ما هي إلا مقدمات وإشارات ربانية بقرب زوال هذا الكيان المجرم من الوجود.. مشيرةً إلى أن ما يجري الآن في معركة طوفان الأقصى والثّورة العالمية لأحرار العالم لنبذ الكيان وقادته النازيين وملاحقتهم ومقاطعتهم ومحاسبتهم على كافة الأصعدة إلا دليل واضح على ذلك.

وشددت لجان المقاومة على استمرار الشعب الفلسطيني بمقاومته وصموده الملحمي بدعم ومساندة من كافة جبهات المساندة لكافة قوى محور المقاومة وفي مقدمتها المقاومة الإسلامية في حزب الله حتى تحقيق النصر الإلهي على هذا العدو النازي وداعميه من الإدارة الامريكية التي تمثل رأس الشر والإرهاب في العالم.

وفي المحصلة فإن انتصار المقاومة اللبنانية في 2000 شكل منعطفا تاريخيا مهما حيث أضاف صفحة مشرقة للتاريخ ضد الظلم والاستكبار والاحتلال والعدوان سطرته أيدي المقاومين الشرفاء الذين كسروا شوكة الكيان الصهيوني وأثبت أن المقاومة كانت وستبقى الرد الوحيد على العدوانية الصهيونية والسلاح الأقوى لردعها ووضع حد لها.

  المزيد من (عربي دولي)  

حزب الله: لا يوجد إسلام من دون حمل القضية الفلسطينية ومساندتها


السيد الخامنئي: انتصار الشعب الفلسطيني أمرٌ محتّم


مدفيديف عن "سياسة العقوبات": أحفاد المستعمرين يتشبّثون بميراث أجدادهم


الحرب على غزة ترفع من نسب متابعة الأخبار بين الشباب الأستراليين


"أسوشيتد برس": عائلات وسلالات فلسطينية تُمحى بأكملها من السجلات المدنية في غزة


"جيش" العدو الصهيوني يعترف بسقوط مسيرة من نوع "سكاي رايدر" في الأراضي السورية


سفن البحرية الروسية تغادر ميناء هافانا.. والرئيس الكوبي يزور فرقاطة غورشكوف


بكين: بيان مجموعة السبع بشأن الصين مليء بالغطرسة والتحيّز


تقرير أمريكي: الضربات الأمريكية- البريطانية لم تردع اليمن.. لا يزال قادراً على مواصلة هجماته


الإعلامي الحكومي: الحديث عن وقف تكتيكي للحرب في غزة "أكذوبة صهيونية"


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 11-ذو الحجة-1445
[11 ذو الحجة 1445هـ الموافق 17 يونيو 2024]
موجز سبأ 10-ذو الحجة-1445
[10 ذو الحجة 1445هـ الموافق 16 يونيو 2024]
موجز سبأ 09-ذو الحجة-1445
[09 ذو الحجة 1445هـ الموافق 15 يونيو 2024]
موجز سبأ 08-ذو الحجة-1445
[08 ذو الحجة 1445هـ الموافق 14 يونيو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني