الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الخميس، 14 ذو الحجة 1445هـ الموافق 20 يونيو 2024 الساعة 09:29:51 ص
مصدر مسؤول بالقوات البحرية: تم استهداف السفينة مصدر مسؤول بالقوات البحرية: تم استهداف السفينة "TUTOR" كونها انتهكت قرار الحظر وأغلقت جهاز التعارف
أكد مصدر مسؤول في القوات البحرية اليمنية أنه تم استخدام أسلحة بحرية مناسبة لإغراق السفينة "TUTOR" كونها دخلت قائمة الحظر من خلال اختراق شركتها Evalend Shipping Co SA قرار الحظر وإرسال سفنها إلى موانئ فلسطين المحتلة.
بعد أيام من حريته.. العدو الصهيوني يعتقل رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز دويك بعد أيام من حريته.. العدو الصهيوني يعتقل رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز دويك
اعتقلت قوات العدو الصهيوني عزيز الدويك رئيسَ المجلس التشريعي الفلسطيني، بعد دهم منزله في منطقة حي الجامعة بالخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.
ارتفاع أسعار الذهب وسط تراجع عوائد السندات الأمريكية ارتفاع أسعار الذهب وسط تراجع عوائد السندات الأمريكية
ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، وسط تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية وترقب السوق لبيانات أمريكية من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) للحصول على صورة أوضح للخطوات المقبلة بشأن خفض أسعار الفائدة.
بروكسل ترفض استضافة مباراة بين بلجيكا والعدو الصهيوني بروكسل ترفض استضافة مباراة بين بلجيكا والعدو الصهيوني
رفضت مدينة بروكسل، اليوم الأربعاء، استضافة مباراة بين بلجيكا والعدو الصهيوني معتبرة أنه "من المستحيل" استضافة المباراة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في مسابقة دوري الأمم الأوروبية في السادس من سبتمبر المقبل، "بسبب مخاوف أمنية إثر التوترات المرتبطة بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني".
اخر الاخبار:
اخر الاخبار بعد أيام من حريته.. العدو الصهيوني يعتقل رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز دويك
اخر الاخبار الأمم المتحدة: القصف الصهيوني العشوائي على غزة قد يرقى إلى جرائم ضد الإنسانية
اخر الاخبار بروكسل ترفض استضافة مباراة بين بلجيكا والعدو الصهيوني
اخر الاخبار مصدر مسؤول بالقوات البحرية: تم استهداف السفينة "TUTOR" كونها انتهكت قرار الحظر وأغلقت جهاز التعارف
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
الدورات الصيفية بمحافظة صنعاء .. شعلة من الحماس والإبداع
الدورات الصيفية بمحافظة صنعاء .. شعلة من الحماس والإبداع

الدورات الصيفية بمحافظة صنعاء .. شعلة من الحماس والإبداع

صنعاء - سبأ : تقرير: علي العاقل

تجلّت البصيرة والعلم في الدورات والأنشطة الصيفية للعام 1445هـ، في إطار تحصين الأجيال من الأفكار الهدامة التي يسعى الأعداء لغرسها في نفوسهم ليسهل السيطرة عليهم فكرياً وثقافياً وعلمياً.

ففي محافظة صنعاء، شهدت الدورات الصيفية للعام الجاري إقبالاً واسعاً من مختلف الفئات والمستويات العمرية، لتزويدهم في مختلف العلوم، وفي مقدمتها حفظ القرآن الكريم وتلاوته وتعزيز الثقافة القرآنية في أوساطهم.

وتوافد طلاب محافظة صنعاء من مختلف المديريات إلى الدورات الصيفية، ليصل عدد من التحقوا في ألف و 493 مدرسة مفتوحة، نحو 138 ألفاً و681 طالباً وطالبة، بزيادة عن العام الماضي بـ 30 ألفاً و 841 طالباً، و249 مدرسة، في حين استوعبت 20 مدرسة نموذجية "سكن داخلي" هذا العام 4 آلاف و871 طالبا.

نسبة زيادة إقبال الطلاب على الدورات الصيفية للعام الجاري، يعكس مدى الوعي المجتمعي بأهمية الدورات والأنشطة الصيفية، وتنوع برامجها وفي ذات الوقت حرص أولياء الأمور على إلحاق أبنائهم بالمدارس الصيفية لتربيتهم تربية مشبعة بالثقافة القرآنية، وتحصينهم من الغزو الفكري والحرب الناعمة التي تشنها قوى الهيمنة والاستكبار لتجهيل الأجيال بمعتقدات باطلة وغير صحيحة وتدجينهم بمفاهيم مضللة.

تحولّت الدورات الصيفية في محافظة صنعاء، إلى ملتقيات طلابية ومنتديات علمية، يتزود منها الطلاب العلم النافع والثقافة المعرفية الواسعة من العلوم الشرعية والدينية، ما جعل الأعداء يسخطون منها ويشنون الحملات التضليلة عليها.

وفي ظل اهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى والحكومة وقيادات الدولة، بالدورات والأنشطة الصيفية، تدافع الطلاب والطالبات إلى الالتحاق بالمدارس رغبة في تسليحهم بالوعي والمعرفة الصحيحة والعلوم الدينية التي تسهم في تنمية أفكارهم وتعزيز روح الإبداع في أوساطهم.

وبالرغم من حروب الأعداء فكرياً وثقافياً واجتماعياً وتسليط وسائل إعلامهم على الدورات الصيفية، يمضي طلاب المدارس الصيفية في اليمن بكل ثقة في الاستزادة من الأنشطة الدينية والعلمية والرياضية والبرامج الثقافية وتحصينهم من حملات التضليل الفكرية وتوعيتهم بالمفاهيم المغلوطة التي لطالما حاول الأعداء، مسخ هويتهم وتحريف ثقافتهم.

تُشكل الدورات الصيفية بما تتضمنه من أنشطة علمية وثقافية وإبداعية، معضلة لدى الأعداء لإدراكهم يقيناً بأن ما يتم تدريسه فيها، هو السلاح الفعال، في انتصار الأمة لمظلوميتها سيما في حال الحفاظ عليها والعمل بها وفق المنهج القويم الذي يجعل من الإنسان عبداً لله مؤمنا به، ومتولياً لرسوله والمؤمنين الصادقين.

وفي هذا الصدد أوضح محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي، أن الدورات الصيفية بما تشتمل عليه من أنشطة علمية ومعرفية ودينية، فرصة لتنوير الأجيال على حب الله تعالى الأحق بالعبودية دون غيره والتولي الصادق له ولرسوله وأوليائه، والتخلص من قيود التبعية لغيره.

وأكد أن الدورات الصيفية تشكل عائقاً أمام مشروع دول الإستكبار التي تسعى لتمييع الشباب ومسخ هويتهم الإيمانية، مشيراً إلى ما تُبذله أمريكا والعدو الصهيوني من جهود لاستهداف الأجيال فكرياً وعقائدياً وسلخ هويتهم الإيمانية.

وبين أن من فوائد الدورات الصيفية بناء شخصية الطلاب في ضوء العقيدة الإسلامية السمحة ودعم انتمائهم لهويتهم الإيمانية واقتدائهم بأعلام الأمة وعلمائها وتنمية روح الولاء لبلدهم والحفاظ عليه واكتشاف مواهب الطلاب وصقلها ودعم خبراتهم وتنمية مهاراتهم المختلفة.

فيما أكد أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني، أهمية الدورات والأنشطة الصيفية في تنمية قدرات ومعارف الأجيال وتنشئتهم تنشئة قرآنية صحيحة وترسيخ الوعي في أوساط المجتمع بأهميتها وتحفيزهم على دفع أبنائهم للاستفادة منها في مختلف المجالات.

وأعرب عن الأمل في استزادة الطلاب والطالبات من أنشطة الدورات الصيفية، بما يعود عليهم بالفائدة والنفع عليهم ومجتمعهم وأمتهم.

بدوره اعتبر وكيل أول المحافظة حميد عاصم، الدورات الصيفية حاضنة مهمة للحفاظ على الأبناء من الثقافات المغلوطة الهادفة إفساد المجتمعات المسلمة.

وأفاد بأن الدورات الصيفية، تمثل فرصة لمساعدة الطلاب والطالبات على حفظ القرآن الكريم والتزود من الثقافة القرآنية والتوعية من مخاطر الحرب الناعمة التي تشنها الصهيونية العالمية على الأمة الإسلامية.

من جهته أشاد مدير مكتب التربية والتعليم - رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية والمخيمات الكشفية بالمحافظة هادي عمار، بإقبال وتفاعل المجتمع مع المدارس الصيفية.

وأكد أن ذلك سيكون له الأثر البالغ في تحقيق الرسالة التنويرية للدورات الصيفية، لافتاً إلى ما تشنه قوى العدوان من حملات تضليلية عن المدارس الصيفية، لتشويهها وحرف الأنظار عن مقاصدها النبيلة في الحفاظ على النشء والشباب والطلاب.

وأشار عمار إلى أن زيادة الملتحقين بالدورات الصيفية يُجسد الوعي المجتمعي بأهميتها انطلاقاً من استشعار أولياء الأمور بمسؤولية حمايتهم من مخاطر الانزلاق في حواضن يسعى الأعداء لجرهم إليها بهدف تمييعهم وسلخ هويتهم الإيمانية.

وتطرق إلى تميز الدورات الصيفية بتنوع الأنشطة وبرامج تعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في أوساط الأجيال وتعليمهم مختلف مجالات العلوم، ما كان له الأثر في رفع مستوى إقبال على المدارس الصيفية.

واستعرض ما تضمنته الدورات الصيفية من أنشطة وفعاليات وزيارات ومسيرات راجلة ورحلات ترفيهية، ومسابقات ثقافية وإقامة بطولات رياضية، وتدشين حملات زراعية، فضلاً عن الأنشطة العلمية والدينية.

مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة عبدالمحسن الشريف، ذكر بأن الأنشطة الرياضية شكلت إضافة نوعية لبرامج الدورات الصيفية، وذلك لإكساب الطلاب مهارات الرياضة في مختلف الألعاب الجماعية والفردية.

ونوه بمستوى القدرات المهارية والإبداعية للطلاب في مختلف الألعاب، سيما والمحافظة ولادة بالشباب المبدعين في المجالات الرياضية والثقافية والعلمية والأنشطة الاجتماعية .. مؤكداً الحرص على مواصلة تنمية المواهب وصقلها ودعمها وفق المتاح والممكن.

وتبقى الدورات الصيفية، حواضن إبداعية وفكرية وثقافية وعلمية، تشعل حماس النشء والشباب على مواصلة إبداعاتهم وابتكاراتهم في مختلف المجالات، في ظل رعاية واهتمام قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي والدولة والحكومة، وبما تمثله من رديف حقيقي لقطاع التعليم العام والفني والمهني.

  المزيد من (محلي)  

مصدر مسؤول بالقوات البحرية: تم استهداف السفينة "TUTOR" كونها انتهكت قرار الحظر وأغلقت جهاز التعارف


زيارة عيدية للمرابطين في جبهة قعطبة في الضالع


قيادات من أمانة العاصمة تزور المرابطين في محور الجوبة بمأرب


السلطة المحلية بذمار تنعي مستشار محافظ ذمار محمد جميزة


وزير الكهرباء يتفقد سير أعمال الصيانة والتشغيل بمحطة توليد الطاقة بحزيز


القطاع الإعلامي بريمة يدين استهداف العدوان الأمريكي البريطاني لمقر إذاعة المحافظة


مكتب السياحة بالحديدة ينفذ حملات رقابة على المنشآت السياحية والفندقية


قيادة هيئة المواصفات والمقاييس تزور المرابطين في المجاعشة والشراعي بتعز


زيارتان لقيادات من محافظة إب للمرابطين في الضالع


قيادة السلطة القضائية تطلع على أحوال المرابطين في جبهة القصر بتعز


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 13-ذو الحجة-1445
[13 ذو الحجة 1445هـ الموافق 19 يونيو 2024]
موجز سبأ 11-ذو الحجة-1445
[11 ذو الحجة 1445هـ الموافق 17 يونيو 2024]
موجز سبأ 10-ذو الحجة-1445
[10 ذو الحجة 1445هـ الموافق 16 يونيو 2024]
موجز سبأ 09-ذو الحجة-1445
[09 ذو الحجة 1445هـ الموافق 15 يونيو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني