الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 11 ذو الحجة 1445هـ الموافق 17 يونيو 2024 الساعة 08:07:10 م
محمد علي الحوثي: حشر أمريكا لأسماء عدة دول في بيانها بشأن تفكيك شبكة التجسس دليل ضعف وإفلاس محمد علي الحوثي: حشر أمريكا لأسماء عدة دول في بيانها بشأن تفكيك شبكة التجسس دليل ضعف وإفلاس
أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، أن حشر أمريكا لأسماء عدة دول في بيانها الذي يتحدث عن تفكيك شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية، دليل ضعف وإفلاس، كمحاولتها لصبغ جرائمها في العدوان على اليمن بما يسمى "حارس الازدهار" بعد عجزها عن إقناع العالم بشرعية ما تقوم به.
حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات الثلاث في أول أيام التشريق حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات الثلاث في أول أيام التشريق
توجه حجاج بيت الله الحرام، اليوم ثاني أيام عيد الأضحى المبارك –أول أيام التشريق– إلى منشأة الجمرات بمشعر منى لرمي الجمرات الثلاث، مبتدئين بالجمرة الصغرى، ثم الوسطى، ثم جمرة العقبة، تأسيا واتباعا للرسول الكريم عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام.
إيران تصدر منتجاتها الدوائية إلى 50 دولة إيران تصدر منتجاتها الدوائية إلى 50 دولة
اعلن أمين مجلس وضع سياسات التصدير لمنظمة الغذاء والدواء الإيرانية "آصف مهدوي"، أن 100 شركة تصدر المواد الخام والمنتجات الصيدلانية الإيرانية إلى حوالي 50 دولة.
كأس أوروبا 2024 .. رومانيا تفوز على أوكرانيا بثلاثية نظيفة كأس أوروبا 2024 .. رومانيا تفوز على أوكرانيا بثلاثية نظيفة
فاز المنتخب الروماني على نظيره الأوكراني، بثلاثة أهداف دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين، على استاد أليانز أرينا، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة بكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2024" المقامة حاليا في ألمانيا.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار قيادات من محافظة صعدة ووزارة الإدارة المحلية يزورون المرابطين بمحور جيزان
اخر الاخبار قيادات من محافظة إب تزور المرابطين في جبهة عصيفرة بتعز
اخر الاخبار إعلام العدو: انتحار جندي صهيوني بعد يومين على عودته من القتال بغزة
اخر الاخبار تفقد أحوال المرابطين في محور الجوبة بمأرب
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
الوحدة اليمنية متجذرة في نفوس اليمنيين ومترسخة بدمائهم وتضحياتهم
الوحدة اليمنية متجذرة في نفوس اليمنيين ومترسخة بدمائهم وتضحياتهم

الوحدة اليمنية متجذرة في نفوس اليمنيين ومترسخة بدمائهم وتضحياتهم

صنعاء -سبأ:
برزت الوحدة اليمنية المباركة التي تحققت يوم الـ 22 من مايو 1990م، كأعظم منجز تاريخي ليس على مستوى اليمن فحسب، وإنما على مستوى المنطقة والعالم، بفضل تضحيات اليمنيين من شمال الوطن وجنوبه وشرقه وغربه، الذين ساهموا في صنع هذا الحدث الأكبر.

تجلّت حكمة اليمنيين وتجسدّت عظمة الإرادة اليمنية في إعادة تحقيق الوحدة بعد أن عانى الشعب اليمني مرارة التشظي والانقسام والتشطير والانفصال لعقود خلّت بفعل التدخلات الخارجية في الشؤون اليمنية ودعمها المتواصل لمشاريع التمزيق والتفرقة وإذكاء نار الفتنة والصراع بين أبناء اليمن وتعميق خلافاتهم.

لقد كانت الوحدة حلماً راود الأجداد والأجيال المتعاقبة، إلا أن مشاريع القوى الظلامية آنذاك جعلت اليمن ضعيفاً وممزقاً وكانت أكبر من مشروع دولة الوحدة الذي ناضل من أجل تحقيقه كل اليمنيين وضحوا بالغالي والنفيس لرسم خارطة الوطن الكبير واستعادة أمجاده ومكانته وحضوره ودوره في نصرة قضايا الأمة، وأبرزها القضية الفلسطينية.

وبالرغم مما رافق دولة الوحدة من أخطاء وتجاوزات منذ الـ 22 من مايو 1990م، إلا أن الوحدة بريئة مما حصل، ولا يمكن تحميلها مشكلة ما يحصل، سيما وهناك أسباب وعوامل مؤثرة على ذلك وأبرزها التدخل الخارجي الذي أغرق اليمن بمشاكل وصراعات بدوافع أطماع وأحقاد وضغائن وتصفية حسابات.

ولعل استمرار التدخل الخارجي في الشأن اليمني منذ زمن بعيد، تجلّى بوضوح في شن الحرب على اليمن في 26 مارس 2015م، عقب نجاح ثورة الـ 21 من سبتمبر 2014م، بقيادة قائد الأمة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الذي استطاع تحرير القرار السيادي اليمني من قوى الهيمنة والاستكبار العالمي بقيادة أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني وأدواتها في المنطقة.

لم تُدرك قوى الشر والطغيان، بأن مخططاتها المرسومة في تمزيق اليمن ستفشل، كما فشلت سابقاً بالرغم من إنفاقها أموال طائلة لعملائها لتنفيذ أجندتها الضيقة، لكنها ربما استوعبت الدروس التي سجلها اليمنيون وما يزالون في مواجهة تحالف دولي بزعامة أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني وأدواتها السعودية والإمارات منذ أكثر من تسع سنوات، تجرّعوا خلالها مرارة الهزيمة وتيقنوا أن اليمن ماضياً وحاضراً ومستقبلاً سيظل مقبرة للغزاة.

اليوم وبعد مرور 34 عاماً من إعادة تحقيق الوحدة، وتسع سنوات من العدوان والاحتلال، يعيش أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية حالة من الفوضى وانعدام الأمن والاستقرار وغياب الخدمات، وتدهور الأوضاع المعيشية وتفاقم المعاناة الإنسانية، وبرزت للسطح أطماع المحتلين الجدد ومخططاتهم في نهب ثروات اليمن وخيراته.

والأدهى والأمر أن قوات الاحتلال السعودي الإماراتي، جنّدت لها عصابات ومليشيات تمارس أعمال القتل والاختطاف والاغتيال والاعتقال ومداهمة المنازل وانتهاك الأعراض وارتكاب الجرائم بحق المواطنين، والزج بمن يعارضهم إلى سجون سرية تابعة لها وممارسة أشد أنواع التعذيب، وأصبح الناس يخافون على حياتهم ومهددين بإزهاق أرواحهم وأعراضهم.

وفي ظل ما تتعرض له الوحدة من مخاطر داخلية بدعم خارجي في محاولة لإعادة عجلة التاريخ إلى الوراء، تبقى المسؤولية الإيمانية والمصلحة الوطنية والجامعة للشعب اليمني هي في وحدته المباركة وفقاً لقائد الأمة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وأكد السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في كلمته الخميس حول آخر تطورات العدوان الصهيوني على غزة والمستجدات الإقليمية أن الوحدة تذكر الشعب اليمني بما ينبغي أن يكون عليه باعتبار ذلك منسجماً مع هويته الإيمانية.

وقال "في ظل الظروف التي يعاني وعانى منها الشعب اليمني نتيجة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، نتج عنه احتلال أجزاء واسعة من البلاد وقيام الأمريكي والسعودي والإماراتي ببناء تشكيلات ضد الشعب والوطن والوحدة".

وجدّد قائد الثورة التأكيد على أن تحالف العدوان ضد الوطن صنع تشكيلات معادية وسعى لزرع الفرقة بين أبناء الشعب اليمني، بعناوين عنصرية ومذهبية ومناطقية وسياسية واجتماعية، معبراً عن الأسف لاستجابة البعض في الداخل للمساعي الخارجية لتمزيق البلاد بدافع الأطماع والبعض الآخر بدافع الأحقاد والضغائن وتصفية حساباتهم بدعم خارجي.

ومضى بالقول: "ما ينسجم مع الهوية الإيمانية ويجسد المصلحة الحقيقية لشعبنا العزيز، هو في وحدته وتعاونه ومعالجة أي مشاكل ومظالم بالعدل والإنصاف والتفاهم وعلى مبدأ الشراكة الوطنية بما يُفيد الشعب اليمني ومصلحته".

ستظل الوحدة باقية ما بقي اليمن الكبير، ولن تستطيع قوى الاحتلال السعودي الإماراتي وعصاباتها الموالية، المساس بها، أو النيل منها لإدراكها بأن الوحدة مترسخة في وجدان ملايين اليمنيين ومتجذرة في نفوسهم وأن زمن التشطير ولّى ولم يُعد له مكان.



  المزيد من (محلي)  

قيادات من محافظة صعدة ووزارة الإدارة المحلية يزورون المرابطين بمحور جيزان


قيادات من محافظة إب تزور المرابطين في جبهة عصيفرة بتعز


تفقد أحوال المرابطين في محور الجوبة بمأرب


وزير الكهرباء وقيادات من مكتب رئاسة الجمهورية يزورون المرابطين بجبهة صرواح


تعز.. زيارات عيدية للمرابطين في عدد من الجبهات بمناسبة عيد الأضحى


قائد كتائب الوهبي يزور المرابطين في جبهة الجوبة بمأرب


وزير النفط ونائب وزير التعليم الفني يتفقدان أحوال المرابطين بجبهة الجوبة في مأرب


العدوان الأمريكي البريطاني يشن أربع غارات على جزيرة كمران بالحديدة


اللواء البزاغي والعميد المنصور يزوران الجرحى بمستشفى الشرطة النموذجي


زيارة عيدية للمرابطين في جبهات الساحل الغربي


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 10-ذو الحجة-1445
[10 ذو الحجة 1445هـ الموافق 16 يونيو 2024]
موجز سبأ 09-ذو الحجة-1445
[09 ذو الحجة 1445هـ الموافق 15 يونيو 2024]
موجز سبأ 08-ذو الحجة-1445
[08 ذو الحجة 1445هـ الموافق 14 يونيو 2024]
موجز سبأ 07-ذو الحجة-1445
[07 ذو الحجة 1445هـ الموافق 13 يونيو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني