الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 16 ذو الحجة 1445هـ الموافق 22 يونيو 2024 الساعة 11:40:28 ص
الأجهزة الأمنية تكشف اعترافات مهمة لشبكة التجسس حول استهداف القطاع الاقتصادي الأجهزة الأمنية تكشف اعترافات مهمة لشبكة التجسس حول استهداف القطاع الاقتصادي
تكشف الأجهزة الأمنية خلال الساعات القادمة اعترافات مهمة وموسعة لشبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية حول استهداف القطاع الاقتصادي وما يرتبط به.
حماس: ادعاء نتنياهو تساوي نسبة الضحايا المدنيين إلى المقاتلين في غزة كذب وتضليل حماس: ادعاء نتنياهو تساوي نسبة الضحايا المدنيين إلى المقاتلين في غزة كذب وتضليل
وصفت حركة المقاومة الاسلامية حماس أنّ "ادعاء مجرم الحرب بنيامين نتنياهو، في مقابلة تلفزيونية، بأن نسبة الضحايا من المدنيين إلى المقاتلين في غزة هي واحد إلى واحد ب كذب واستخفاف بالرأي العام العالمي".
أسعار الذهب تتجه نحو تحقيق مكسب أسبوعي بدعم تفاؤل حيال خفض الفائدة أسعار الذهب تتجه نحو تحقيق مكسب أسبوعي بدعم تفاؤل حيال خفض الفائدة
تتجه أسعار الذهب اليوم الجمعة، نحو تحقيق مكسب أسبوعي للمرة الثانية على التوالي، مدفوعة بالطلب على أصول الملاذ الآمن وسط توتر في الشرق الأوسط وتزايد الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي قد يخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام الجاري.
 أوروبا 2024 : المنتخب الأوكراني يفوز على نظيره السلوفاكي في كأس أوروبا أوروبا 2024 : المنتخب الأوكراني يفوز على نظيره السلوفاكي في كأس أوروبا
حول المنتخب الأوكراني تأخره بهدف إلى فوز على نظيره السلوفاكي (2-1) في اللقاء الذي جمعهما، اليوم الجمعة، ضمن الجولة الثانية من نهائيات النسخة الـ17 لكأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار خفر السواحل الايطالي: ارتفاع حصيلة قتلى غرق مركب للمهاجرين الى 34 شخصا
اخر الاخبار القوات الروسية تنفذ سلسلة ضربات على بنى تحتية عسكرية أوكرانية
اخر الاخبار إعلام العدو: كندا تستعد عسكريا لإجلاء رعاياها من لبنان
اخر الاخبار العدو يصيب شابا فلسطينيا بالرصاص عقب اقتحام مدينة جنين
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
الدورات الصيفية في مأرب.. أنشطة متنوعة وإقبال كبير
الدورات الصيفية في مأرب.. أنشطة متنوعة وإقبال كبير

الدورات الصيفية في مأرب.. أنشطة متنوعة وإقبال كبير

مأرب-سبأ: تقرير: عبدالله الشريف

تشهد الدورات الصيفية في محافظة مأرب إقبالاً وزخماً متنوعاً في البرامج والأنشطة، بمساندة رسمية ومجتمعية كبيرة في مختلف المديريات.

وعكس التفاعل الشعبي والرسمي غير المسبوق، مع الأنشطة والدورات الصيفية، تنامي الوعي المجتمعي بأهمية المدارس الصيفية والاستفادة من العطلة الدراسية في حماية الأجيال وتربيتهم وفق رؤية إيمانية قرآنية.

فمنذ إعلان بدء التسجيل في المدارس الصيفية المفتوحة والنموذجية، تسابق أولياء الأمور للدفع بأبنائهم للتسجيل بحرص شديد ووعي عالٍ بالثمرة المفيدة للطلاب والنشء والشباب في استثمار أوقات فراغهم في قراءة القرآن ودراسة العلوم المفيدة، بعيدا عن رفقاء السوء والألعاب الإلكترونية المضيعة للوقت والجهد.

وصاحب الاندفاعةَ المجتمعيةَ الكبيرةَ تفاعلٌ رسميٌ كبيرٌ من قِبل اللجنة الفرعية للدورات الصيفية في المحافظة والسلطة المحلية، ومختلف الجهات، والمكاتب ذات العلاقة، التي عملت وفقا لخطة مُعَدة مسبقا لاستيعاب الطلاب الملتحقين بالمدارس، وتهيئة الأجواء المناسبة من حيث توفير المعلمين والمنهج الدراسي والبدلات الرياضية، ومتطلبات السكن الداخلي بالنسبة للمدارس النموذجية.

وجسَّد التفاعل من كافة المكوِّنات الشعبية والرسمية، مع الدورات الصيفية، الحرص على تحصين النشء والشباب، وبناء قدراتهم العلمية والمهارية، وتعزيز هدى الله في نفوسهم من خلال الذِّكر والتلاوة وحفظ القرآن بما يحقق لهم الفلاح في الدنيا والآخرة.

ويحظى الطلاب الملتحقون بالدورات الصيفية باهتمام كبير من قِبل اللجان الفرعية للدورات الصيفية، التي عملت على تنويع الأنشطة هذا العام، وتنفيذ رحلات أسبوعية للطلاب إلى المعالم التاريخية والسياحية في المحافظة، وإقامة المسابقات والبرامج الإبداعية، وتكريم المتفوقين بجوائز عينية ومالية؛ لتشجيع المبدعين، وتحفيز الطلاب على التميّز والتفوّق.

كما عكست الزيارات الرسمية والشعبية من قيادات السلطة المحلية والتعبئة العامة، ومدراء المكاتب التنفيذية، ومدراء المديريات، والشخصيات الاجتماعية، بشكل يومي للمدارس الصيفية اهتماما كبيرا لمتابعة أحوال الطلاب، والاطلاع على الأنشطة والبرامج المنفذة، والمساهمة وفقا للإمكانات في دعم المدارس الصيفية، وتشجيع الطلاب.

وشهدت مختلف مديريات المحافظة، خلال الأسبوع الجاري، مسيراً طلابياً وكشفياً مهيباً وغير مسبوق لطلاب الدورات الصيفية المفتوحة والنموذجية، تضامنا مع الشعب الفلسطيني؛ عكس الوعي الذي يحمله الطلاب بقضايا الأمة المركزية، وتحمل المسؤولية في نصرة المستضعفين، ومواجهة قوى الاستكبار العالمي.

وأوضح محافظ مأرب، علي طعيمان، في تصريح لوكالة "سبأ"، أن المدارس الصيفية شهدت هذا العام إقبالا كبيرا من قِبل الطلاب، وزخما غير مسبوق من قِبل المجتمع، الذي ساهم بشكل كبير في الدفع بالطلاب إلى المدارس الصيفية؛ إيماناً بأهميتها في استيعاب النشء والشباب، وحمايتهم من الأفكار المغلوطة، وإكسابهم معارف وعلوم نافعة لهم في الدنيا والآخرة، وفي المقدمة حفظ القرآن الكريم وتجويده.

وأشار إلى أن بعض المديريات والعُزل تم فتح المدارس الصيفية فيها لأول مرة في تاريخها، بعد عقود وسنوات من التضليل، وتدريس الثقافات المغلوطة.. لافتا إلى أن مهمة نشر الثقافة القرآنية في أوساط المجتمع، وتحصينهم من الثقافات التكفيرية، مسؤولية كبيرة تتجلى ثمارها في بناء أمة قوية تأبى الإذلال والقهر، وتحافظ على الوطن وأمنه واستقراره وسيادته.

وأكد محافظ مأرب الحرص على إنجاح أنشطة وبرامج الدورات الصيفية لتحقيق أهدافها النبيلة في تعليم الأجيال كتاب الله، وسنة نبيه -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- بما يمكنهم من خدمة مجتمعهم ووطنهم وأمتهم؛ باعتبارهم أمل الأمة والوطن.

وأشاد بالجهود الكبيرة، التي يبذلها القائمون على المدارس الصيفية المفتوحة والنموذجية من معلمين وإداريين وعاملين، الذين يقدمون رسالة عظيمة في تثقيف الأجيال بالثقافة القرآنية، وتعليمهم العلوم المفيدة.. معتبرا عملهم ورباطهم في محاريب العلم جهادا في سبيل الله، لا يقل شأناً عما يبذله المقاتلون الأبطال في جبهات العزة والكرامة.







  المزيد من (الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م)  

أمانة العاصمة .. اختتام الأنشطة والدورات الصيفية في مديرية التحرير


اختتام الدورات الصيفية في مديرية القبيطة بلحج


إختتام دورات صيفية في عدد من مديريات محافظة تعز


مأرب.. عرض كشفي وفعالية ختامية لأنشطة الدورات الصيفية بمديرية العبدية


حفل اختتام وتكريم طلاب مدرسة الإمام علي لتعليم القرآن في بني الحارث بالأمانة


فعاليات ختامية للدورات الصيفية في مديريات صنعاء الجديدة وسنحان والطيال


اختتام برامج وأنشطة المخيم الشبابي الصيفي بمحافظة ذمار


اختتام الدورات الصيفية في مديريات الحزم والفرع والرضمة بإب


اختتام الأنشطة والدورات الصيفية بعدد من مديريات صعدة


حجة.. اختتام الدورات الصيفية للبنات في كعيدنة وأفلح الشام


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  ذكرى يوم الولاية للعام 1445هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 14-ذو الحجة-1445
[14 ذو الحجة 1445هـ الموافق 20 يونيو 2024]
موجز سبأ 13-ذو الحجة-1445
[13 ذو الحجة 1445هـ الموافق 19 يونيو 2024]
موجز سبأ 11-ذو الحجة-1445
[11 ذو الحجة 1445هـ الموافق 17 يونيو 2024]
موجز سبأ 10-ذو الحجة-1445
[10 ذو الحجة 1445هـ الموافق 16 يونيو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني