الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 11 ذو الحجة 1445هـ الموافق 17 يونيو 2024 الساعة 10:25:47 م
طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن ست غارات على مطار الحديدة طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن ست غارات على مطار الحديدة
عاود طيران العدوان الأمريكي البريطاني اليوم استهداف محافظة الحديدة.
تقرير أمريكي: الضربات الأمريكية- البريطانية لم تردع اليمن.. لا يزال قادراً على مواصلة هجماته تقرير أمريكي: الضربات الأمريكية- البريطانية لم تردع اليمن.. لا يزال قادراً على مواصلة هجماته
نشرت مجلة "ريسبونسبل ستيت كرافت" الأمريكية، تقريراً اليوم الإثنين، تحدثت فيه عن عجز الولايات المتحدة وبريطانيا في ردع اليمن عن مواصلة عملياته الداعمة لغزة.
إيران تصدر منتجاتها الدوائية إلى 50 دولة إيران تصدر منتجاتها الدوائية إلى 50 دولة
اعلن أمين مجلس وضع سياسات التصدير لمنظمة الغذاء والدواء الإيرانية "آصف مهدوي"، أن 100 شركة تصدر المواد الخام والمنتجات الصيدلانية الإيرانية إلى حوالي 50 دولة.
كأس أوروبا 2024 .. رومانيا تفوز على أوكرانيا بثلاثية نظيفة كأس أوروبا 2024 .. رومانيا تفوز على أوكرانيا بثلاثية نظيفة
فاز المنتخب الروماني على نظيره الأوكراني، بثلاثة أهداف دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين، على استاد أليانز أرينا، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة بكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2024" المقامة حاليا في ألمانيا.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار محافظ إب يطّلع على الخدمات السياحية المقدمة لزوّار المنتجع السياحي
اخر الاخبار حزب الله: لا يوجد إسلام من دون حمل القضية الفلسطينية ومساندتها
اخر الاخبار السيد الخامنئي: انتصار الشعب الفلسطيني أمرٌ محتّم
اخر الاخبار مدفيديف عن "سياسة العقوبات": أحفاد المستعمرين يتشبّثون بميراث أجدادهم
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
وزارة الإدارة المحلية تختتم ورشة تدريبية لمدراء الإدارات بدواوين المحافظات
وزارة الإدارة المحلية تختتم ورشة تدريبية لمدراء الإدارات بدواوين المحافظات

وزارة الإدارة المحلية تختتم ورشة تدريبية لمدراء الإدارات بدواوين المحافظات

صنعاء - سبأ :
اختتمت بوزارة الإدارة المحلية اليوم الورشة التدريبية لبناء وتأهيل 75 من مدراء الإدارات بدواوين المحافظات، والتي نظمتها الوزارة على مدى خمسة أيام.

وفي الاختتام بحضور نائب مدير مكتب الرئاسة فهد العزي، عبر وزير الإدارة المحلية بحكومة تصريف الأعمال علي بن علي القيسي عن التهاني والتبريكات باسم كل قيادات وكوادر السلطة المحلية في الوزارة والمحافظات عن التهاني والتبريكات لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى بمناسبة العيد الـ 34 للجمهورية اليمنية 22 مايو.

وأكد الحرص على تأهيل كوادر السلطة المحلية في المحافظات وخصوصا الإدارات النمطية في دواوين المحافظات باعتبارها المحرك الأساسي للعمل والنهوض بالأداء.

ووجه قيادات السلطة المحلية في المحافظات على الاستمرار في التحشيد واستنهاض المجتمع للتوجه لميادين التدريب والتأهيل في إطار التعبئة العامة استعدادا لخوض المعركة مع أعداء الأمة.

وأكد الوزير القيسي على أهمية هذه الدورات لتعزيز عوامل الصمود وبناء القدرات المختلفة لتعزيز دور أجهزة السلطة المحلية في الجوانب الإدارية والرقابية والخدمية والتنموية.. لافتا إلى أهمية الاستمرار في التحشيد والتعبئة ضمن حملة "طوفان الأقصى" لنصرة الأشقاء في فلسطين الذين يتعرضون منذ ثمانية أشهر لعدوان همجي بربري وإبادة جماعية من قبل الصهاينة والأمريكان.

وأشاد بما وصلت إليه القوات المسلحة اليمنية من تطور ملحوظ مكنها من تصعيد عملياتها ضد العدو الصهيوني وصولاً إلى المحيط الهندي والبحر الأبيض المتوسط، وذلك بفضل حكمة وحنكة القيادة الثورية، ورئيس المجلس السياسي الأعلى.

وشدد وزير الإدارة المحلية على ضرورة التفاعل لإنجاح الدورات الصيفية لما لها من أهمية في تحصين الأجيال من مخاطر الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة والدخيلة التي يروج لها الأعداء.

وحث قيادات المحافظات ومدراء المديريات على الاستمرار في النزول الميداني لتلمس احتياجات وهموم المواطنين، وتوفير الخدمات لهم وحل قضاياهم، والاهتمام بإنشاء التعاونيات وتفعيل دورها في تحقيق التنمية المحلية.. لافتا إلى أهمية تحفيز المجتمع على التوجه نحو الانتاج المحلي وخصوصا في المجال الزراعي.

فيما أشار نائب مدير مكتب الرئاسة إلى أهمية هذه الورشة التي تأتي امتدادا لدورات تدريبية مماثلة تم عقدها على مستوى الوزارة والمحافظات لتأهيل كوادر أجهزة السلطة المحلية، تنفيذا لتوجيهات القيادة ممثلة بالسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط.

وأشاد باهتمام قيادة وزارة الإدارة المحلية بتدريب كوادر المحافظات وبالأخص الإدارات العامة النمطية بدواوين المحافظات نظرا لأهمية دورها في تسهيل وإنجاز مختلف المهام والأعمال.

وتطرق العزي إلى ارتباط أعمال هذه الإدارات والمتمثلة في مكاتب المحافظين والسكرتارية والمعلومات وخدمة الجمهور والشكاوى وغيرها من الإدارات النمطية بمختلف الأعمال الإدارية والرقابية والتنفيذية والإشرافية.

وحث المحافظين على الاهتمام بهذه الإدارات ليكون لها دور فاعل في مساندة قيادات المحافظات، وبما ينعكس إيجابا على مختلف الجوانب.. لافتا إلى أن المرحلة تتطلب تكثيف الجهود الميدانية والتوجه نحو العمل التنموي وتحسين الخدمات وتبسيط الإجراءات وأتمتة مختلف الأعمال.

وأكد نائب مدير مكتب الرئاسة على أهمية نقل ما تلقاه المتدربون في الورشة من معارف ومهارات إلى محافظاتهم والحرص على تطبيقها في الواقع العملي ليلمس الجميع ثمارها خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى ضرورة التنسيق مع معهد الاتصالات لتأهيل كوادر إدارات المعلومات في المحافظات حول الأنظمة الالكترونية المرتبطة بأعمالهم بما يسهم في إحداث نقلة في متابعة الأعمال ورفع التقارير أولا بأول.

وفي الاختتام بحضور نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم الحمران، ومحافظ إب عبدالواحد صلاح، ثمن محافظ البيضاء عبدالله إدريس دور وزارة الإدارة المحلية في تطوير قدرات كوادر السلطة المحلية في مختلف المجالات الإدارية والتنموية والثقافية لما لذلك من أهمية في تحسين الأداء والعمل بروح الفريق الواحد.

فيما تطرق محافظ الحديدة محمد عياش قحيم في كلمة له عبر تقنية الفيديو إلى الأهمية التي تكتسبها هذه الدورة في بناء ورفع قدرات كوادر المحافظات باعتبارهم واجهة المحافظات ويعول عليهم في تطوير وتحسين مستوى الأداء.

كما ألقيت كلمة عن المتدربين تطرقت إلى ما تلقوه خلال الدورة من معارف مختلفة في المجالات الإدارية والثقافية والتنموية، وكذا البناء المؤسسي ونظام الأتمتة والتي من شأنها الارتقاء بالأداء في دواوين المحافظات.

وفي ختام الورشة قام نائب مدير مكتب الرئاسة ووزير الإدارة المحلية ونائبه، ومحافظي إب، والبيضاء ووكيل وزارة الإدارة المحلية جمال العلوي بتكريم المتدربين وتوزيع الشهادات عليهم.

شارك في ختام الورشة عدد من قيادات المحافظات والجهات المعنية عبر تقنية الفيديو.

  المزيد من (محلي)  

محافظ إب يطّلع على الخدمات السياحية المقدمة لزوّار المنتجع السياحي


قيادات من محافظة صنعاء تزور المرابطين في جبهات مأرب والجوف


محمد علي الحوثي يعزي في وفاة الشيخ محمد حمود طعيمان


تقرير أمريكي: الضربات الأمريكية- البريطانية لم تردع اليمن.. لا يزال قادراً على مواصلة هجماته


حدائق أمانة العاصمة تستقبل خلال أول وثاني أيام العيد أكثر من 700 ألف زائر


زيارات عيدية للمرابطين في جبهة النشمة بمحافظة تعز


مديريات جهران ومدينة ذمار وضوران تسير قوافل للمرابطين في الجبهات


وزير الصناعة والتجارة يزور المرابطين في جبهة الكدحة بتعز


طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن ست غارات على مطار الحديدة


البيضاء.. زيارات عيدية للمرابطين في عدد من النقاط الأمنية والمواقع العسكرية


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 11-ذو الحجة-1445
[11 ذو الحجة 1445هـ الموافق 17 يونيو 2024]
موجز سبأ 10-ذو الحجة-1445
[10 ذو الحجة 1445هـ الموافق 16 يونيو 2024]
موجز سبأ 09-ذو الحجة-1445
[09 ذو الحجة 1445هـ الموافق 15 يونيو 2024]
موجز سبأ 08-ذو الحجة-1445
[08 ذو الحجة 1445هـ الموافق 14 يونيو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني