الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 16 ذو الحجة 1445هـ الموافق 22 يونيو 2024 الساعة 12:08:17 ص
الإعلام الحربي يوزع مشاهد لتجربة زورق طوفان1 المسير على هدف بحري الإعلام الحربي يوزع مشاهد لتجربة زورق طوفان1 المسير على هدف بحري
وزع الإعلام الحربي اليوم، مشاهد لزورق طوفان1 المسيّر محلي الصنع ومواصفاته القتالية.
  استشهاد 25 فلسطينيا في قصف العدو منطقة المواضي شمال غرب رفح استشهاد 25 فلسطينيا في قصف العدو منطقة المواضي شمال غرب رفح
استشهد 25 فلسطينيا على الأقل وأصيب آخرون، اليوم الجمعة، في قصف مدفعية العدو لخيام النازحين في منطقة المواصي شمال غرب رفح، والتي قالت قوات العدو إنها مناطق "آمنة" ودعت المواطنين للتوجه إليها.
أسعار الذهب تتجه نحو تحقيق مكسب أسبوعي بدعم تفاؤل حيال خفض الفائدة أسعار الذهب تتجه نحو تحقيق مكسب أسبوعي بدعم تفاؤل حيال خفض الفائدة
تتجه أسعار الذهب اليوم الجمعة، نحو تحقيق مكسب أسبوعي للمرة الثانية على التوالي، مدفوعة بالطلب على أصول الملاذ الآمن وسط توتر في الشرق الأوسط وتزايد الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي قد يخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام الجاري.
 أوروبا 2024 : المنتخب الأوكراني يفوز على نظيره السلوفاكي في كأس أوروبا أوروبا 2024 : المنتخب الأوكراني يفوز على نظيره السلوفاكي في كأس أوروبا
حول المنتخب الأوكراني تأخره بهدف إلى فوز على نظيره السلوفاكي (2-1) في اللقاء الذي جمعهما، اليوم الجمعة، ضمن الجولة الثانية من نهائيات النسخة الـ17 لكأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار عودة الفوج الثاني من الحجاج إلى مطار صنعاء الدولي
اخر الاخبار مأرب.. قائد كتائب الدعم والإسناد يتفقد المرابطين في جبهة حريب
اخر الاخبار أونروا: أكثر من 76% من مدارس غزة بحاجة لإعادة بناء
اخر الاخبار المقاومة اللبنانية تستهدف بمسيرة انقضاضية موقعاً للعدو الصهيوني
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
وزير الإعلام يلتقى رئيسة التواصل الإستراتيجي في مكتب الأمم المتحدة
وزير الإعلام يلتقى رئيسة التواصل الإستراتيجي في مكتب الأمم المتحدة "أوتشا"

وزير الإعلام يلتقى رئيسة التواصل الإستراتيجي في مكتب الأمم المتحدة "أوتشا"


صنعاء - سبأ :

التقى وزير الإعلام بحكومة تصريف الأعمال ضيف الله الشامي اليوم، رئيسة فرع شؤون التواصل الإستراتيجي في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، نجوى مكي، ورئيس وحدة تحليل المعلومات والتواصل بمكتب الأوتشا في اليمن إبراهيم الحداد.

ناقش اللقاء الذي ضم نائب وزير الإعلام فهمي اليوسفي، ووكيل الوزارة يحيى حُميد، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر أحمد راصع، ومدير عام المؤسسة اليمنية للإذاعة والتلفزيون عبدالرحمن الأهنومي، سبل تعزيز التعاون والشراكة بين الوزارة والأوتشا في المجال الإعلامي.

وفي اللقاء رحب وزير الإعلام بحكومة تصريف الأعمال، بالتعاون والشراكة مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، في المجال الإعلامي بما يخدم مصلحة اليمن ويصب في عملية التنمية.

وأشار إلى التحديات التي تواجه العمل الإنساني في اليمن، في ظل تنصل مكاتب الأمم المتحدة وهيئاتها عن واجباتها في تقديم المساعدات لملايين اليمنيين الذين يعانون نتيجة ما تعرض له البلد من عدوان وحصار وأزمة إنسانية هي الأكبر على مستوى العالم بحسب التقارير الأممية.

وأكد الوزير الشامي، الاستعداد للتعاون الإعلامي مع مكاتب الأمم المتحدة وهيئاتها لتحسين صورتها في وسائل الإعلام الرسمية، من خلال اتخاذ الخطوات العملية عبر آلية وبرنامج عمل محدد يتم الاتفاق عليه بهدف نقل الصورة الإيجابية عن الأمم المتحدة وأدوارها المختلفة، ونقل وتقديم الرسالة الإعلامية للخارج عن الانطباع السلبي للمنظمات الدولية في اليمن، التي تغاضت عن جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وشدد على ضرورة حضور الأمم المتحدة في الجانب الإنساني، انطلاقاً من واجبها في مساعدة اليمنيين الذين تعرضوا لجرائم وانتهاكات من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الذي استهدف كافة مقومات البلاد بما فيها البنية التحتية الإعلامية.

ولفت وزير الإعلام، إلى الجرائم التي ارتكبها التحالف الأمريكي السعودي الإماراتي في اليمن، واستهدافه للمؤسسات والوسائل الإعلامية ومحطات البث الإذاعي وقتل الإعلاميين والصحفيين .. مؤكداً أن الإعلام قطع شوطاً إيجابياً في الميدان وحرص على التوثيق الإعلامي والحقوقي، بما فيها الحالات الإنسانية، ومنها حالة الصحفيين.

وقال الشامي "نحن نتعالى على الجراح بالرغم من الألم الذي تسبب به تحالف العدوان على بلادنا، من جرائم وانتهاكات، ونتطلع إلى شراكة حقيقية مع الأمم المتحدة ومكاتبها، لتحسين الصورة ونقل المعاناة والحالات الإنسانية لدى اليمنيين".

ولفت إلى ضرورة اضطلاع الأمم المتحدة بدورها في إيصال مظلومية الشعب اليمني ودعم الإعلام الرسمي لتمكينه من أداء واجبه في تحسين صورة الأمم المتحدة عبر آلية تعاون وبرنامج يعكس معاناة اليمنيين ويسلط الضوء على قضاياهم والمؤامرات التي تحيط بهم.

وأضاف "هناك تعاون مع مكاتب الأمم المتحدة ولكن لا يرقى إلى المستوى المأمول"، معبراً عن الأمل في أن تتعزّز خطوات بناء الثقة للمزيد من الشراكة والتنسيق بين الجانبين بما يصب في خدمة اليمن واليمنيين وتخفيف معاناتهم.

من جانبها أعربت رئيسة فرع شؤون التواصل الإستراتيجي في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، عن سعادتها بزيارة اليمن واللقاء بقيادة وزارة الإعلام والمؤسسات الإعلامية لتدارس أوجه الشراكة والتعاون الإعلامي.

وتحدثت عن الكثير من المحاور التي يمكن التعاون فيها مع وحدة الإعلام والتواصل في مكتب الأوتشا لإعادة القضية الإنسانية في اليمن إلى الخارطة الإعلامية العالمية وإظهار الصورة الحقيقية عن المعاناة والكارثة الإنسانية باليمن والتي تُعد الأكبر في العالم.

وقالت "يسعدني جدًا أن أتواجد في اليمن لأناقش مع شركاء العمل الإنساني والنظراء كيف يمكننا جميعًا العمل معًا لضمان عدم نسيان معاناة المجتمعات المتضررة في اليمن".

وأضافت مكي "يعاني الناس في اليمن من تداعيات سنوات من الحرب، وأزمة إنسانية شديدة، والتأخر المزمن في التنمية".. مبينة أن الأمم المتحدة ووسائل الإعلام تؤدي دورًا مهما يتمثل في تسليط الضوء على هذه الاحتياجات.

وكان وزير الإعلام بحكومة تصريف الأعمال، ونائبه ورئيس المكتب الفرعي لعمليات التواصل الإستراتيجي في مكتب "أوتشا"، اطلعوا على الأضرار بمبنى وزارة الإعلام جراء استهدافه بسلسلة غارات من قبل طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي خلال السنوات الماضية.

  المزيد من (محلي)  

عودة الفوج الثاني من الحجاج إلى مطار صنعاء الدولي


مأرب.. قائد كتائب الدعم والإسناد يتفقد المرابطين في جبهة حريب


صنعاء.. أمسية خطابية في مديرية جحانة بذكرى الولاية


غداً .. الأجهزة الأمنية تكشف عن اعترافات خلية التجسس حول جانب من أنشطتها العدائية باليمن


السلطة المحلية في حجة تنعي عضو محلي شرس أحمد المهدلي


الإعلام الحربي يوزع مشاهد لتجربة زورق طوفان1 المسير على هدف بحري


الإعلام الحربي يوزع مشاهد لزورق طوفان1 المسيّر في الساعة الثامنة مساء


لقاء تحضيري في مديرية كعيدنة بحجة لإحياء ذكرى يوم الولاية


فعاليات للهيئة النسائية في محافظة حجة بذكرى يوم الولاية


الدكتور بن حبتور يعزي الأديب علي الصارم الكوكباني في وفاة زوجته


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  ذكرى يوم الولاية للعام 1445هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 14-ذو الحجة-1445
[14 ذو الحجة 1445هـ الموافق 20 يونيو 2024]
موجز سبأ 13-ذو الحجة-1445
[13 ذو الحجة 1445هـ الموافق 19 يونيو 2024]
موجز سبأ 11-ذو الحجة-1445
[11 ذو الحجة 1445هـ الموافق 17 يونيو 2024]
موجز سبأ 10-ذو الحجة-1445
[10 ذو الحجة 1445هـ الموافق 16 يونيو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني