الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 09 محرم 1446هـ الموافق 15 يوليو 2024 الساعة 12:03:07 ص
القوات المسلحة تنفذ عمليتين عسكريتين استهدفتا سفينة إسرائيلية وأهدافاً للعدو الصهيوني في أم الرشراش القوات المسلحة تنفذ عمليتين عسكريتين استهدفتا سفينة إسرائيلية وأهدافاً للعدو الصهيوني في أم الرشراش
أعلنت القوات المسلحة عن تنفيذ عمليتين عسكريتين، استهدفتا سفينة إسرائيلية في خليج عدن، وأهدافاً عسكرية للعدو الصهيوني في منطقة أم الرشراش جنوب فلسطين المحتلة.
العدو الصهيوني يواصل مجازره الهمجية.. والمقاومة تتصدى بعمليات نوعية العدو الصهيوني يواصل مجازره الهمجية.. والمقاومة تتصدى بعمليات نوعية
واصل جيش العدو الصهيوني غاراته العنيفة على قطاع غزة ، لليوم الـ282 من العدوان وارتكب عددا كبيرا من المجازر الجديدة، ما أدى لاستشهاد عدد كبير من الفلسطينيين معظمهم من النساء والأطفال جراء الغارات الهمجية، تزامنًا مع حصار مطبق وسياسة تجويع تفتك بالمواطنين لا سيما في مناطق شمال القطاع.
مؤشر بورصة مسقط يغلق منخفضا مؤشر بورصة مسقط يغلق منخفضا
أغلق مؤشر بورصة مسقط "30" اليوم الأحد عند مستوى 4699.99 نقطة منخفضا 0.2 نقطة وبنسبة 0.01 بالمئة مقارنة بآخر جلسة تداول التي بلغت 4700.24 نقطة.
اختتام دوري اختتام دوري " علم وجهاد" لكرة القدم بمديرية الزيدية بالحديدة
اختتمت اليوم، بمديرية الزيدية في الحديدة، منافسات بطولة " علم وجهاد" لكرة القدم، والتي نظمتها لجنة نصرة الأقصى بمربع المديريات الشمالية بالمحافظة برعاية جمعية الشباب التنموية.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار وقفات بمدينة ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني
اخر الاخبار اعترافات خلية التجسس تكشف الأجندة الأمريكية لاستهداف المجالس المحلية
اخر الاخبار اختتام دوري " علم وجهاد" لكرة القدم بمديرية الزيدية بالحديدة
اخر الاخبار دار الإفتاء: أي صفحات أو حسابات بمواقع التواصل الاجتماعي تحمل اسم المفتي أو صفته مزيفة ومزورة
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
التعليم العالي تنظم وقفة لنصرة الشعب الفلسطيني وتضامناً مع طلبة الجامعات الأمريكية والأوروبية
التعليم العالي تنظم وقفة لنصرة الشعب الفلسطيني وتضامناً مع طلبة الجامعات الأمريكية والأوروبية

التعليم العالي تنظم وقفة لنصرة الشعب الفلسطيني وتضامناً مع طلبة الجامعات الأمريكية والأوروبية


صنعاء - سبأ :

نظمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمؤسسات التابعة لها، اليوم وقفة لنصرة الشعب الفلسطيني، وتضامنا مع طلاب الجامعات الأمريكية والأوروبية، الذين يتعرضون للقمع جراء مواقفهم المنددة بالمجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

ورفع المشاركون في الوقفة بمشاركة قيادات الوزارة والمؤسسات التابعة لها، ورؤساء الجامعات الحكومية والخاصة، اللافتات والشعارات المنددة بالمجازر الوحشية والإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في غزة.

وعبروا عن التضامن مع طلاب الجامعات الأمريكية والغربية، والتنديد بالانتهاكات وأعمال القمع والعنف التي تمارسها الإدارة الأمريكية والحكومات الأوروبية ضد الفعاليات الطلابية المناصرة للشعب الفلسطيني، والمطالبة بوقف ما يرتكبه الصهاينة من مجازر وحرب إبادة وتهجير قسري وتطهير عرقي، وحصار يمنع دخول مستلزمات الحياة في قطاع غزة.

وفي الوقفة بارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال حسين حازب، القرارات التي اتخذها قائد الثورة لبدء المرحلة الرابعة من التصعيد لمساندة الشعب الفلسطيني ومواجهة ثلاثي الشر " أمريكا وبريطانيا وإسرائيل".

وأشار إلى أن اليمنيين كانوا السباقين في نصرة الدين منذ طلائع فجر الإسلام ونجدة المظلومين والمستضعفين.. لافتا إلى أن الإدارة الأمريكية ظلت تتحدث خلال الأسبوع الماضي عن نوعية السلاح الذي مدت به إسرائيل وتم استخدامه في قتل المدنيين في غزة، معترفة بشكل علني أمام العالم بمشاركتها في قتل المدنيين في قطاع غزة.

وأكد الوزير حازب، على أهمية رفع درجة الوعي والجاهزية لمواجهة الصهيونية العالمية التي ترتكب أبشع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني على مدى ثمانية أشهر دون أن يحرك العالم ساكنا.. مشيرا إلى أن الوقوف مع الأشقاء في فلسطين نابع من دافع إيماني وأخلاقي وإنساني.

وأوضح أن موقف اليمن المشرف مع الشعب الفلسطيني كان له الأثر الكبير في تحريك الشعوب الحرة في مختلف أنحاء العالم للتعاطف والتضامن مع الشعب الفلسطيني.. مشيراً إلى أن مواقف الطلبة في الجامعات الأمريكية والغربية في عقر دار الصهيونية العالمية فضحت مزاعم تلك المنظومات السياسية التي تتغنى بحرية الرأي والتعبير، وكشفت زيف شعاراتها المعنية بحقوق الإنسان والمرأة والطفولة التي دفنت تحت ركام غزة.

من جانبه أشاد رئيس جامعة الرازي الدكتور خليل الوجيه، في كلمة الأكاديميين بموقف اليمن وعاصمة العروبة والإسلام والجهاد المقدس صنعاء، التي أبت في زمن الذل والعار والانكسار إلا أن تكون مركزاً للنور وقلعةً للرجال الذين صمدوا وضحوا وبذلوا في سبيل الدفاع عن سيادة الوطن وأمنه واستقلاله.

وأكد أن اليمنيين هم جند الله في الأرض الذين يدافعون عن المقدسات ويرفعون راية الحق والدين.

وأعلن الدكتور الوجيه باسم الأكاديميين وطلبة الجامعات اليمنية، عن التضامن الكامل والتأييد للموقف العادل الذي يخوضه طلبة الجامعات الأمريكية والأوروبية للتعبير عن رفض جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق سكان غزة.

وحيا بيان صادر عن الوقفة تلاه نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين، صمود واستبسال أبناء الشعب الفلسطيني المجاهد في مواجهة آلة الحرب الصهيونية.. مؤكداً الاستمرار في نصرة الشعب الفلسطيني كون فلسطين ستبقى القضية الأولى والمركزية للأمة جمعاء.

وأعلن التأييد الكامل والتفويض المطلق لقائد الثورة في كل القرارات والخيارات الاستراتيجية التي يتخذها.. مؤكدا الجهوزية التامة لتنفيذ جميع المراحل التي يأمر بها السيد القائد من أجل رفع الظلم والمعاناة عن كاهل الأشقاء في أرض فلسطين المحتلة.

وأكد البيان أن العدو الصهيوني هو عدو لكل الأمة وخطر يهدد الأمن والسلام العالمي الأمر الذي يتطلب إعلان الجهوزية في جميع مؤسسات التعليم العالي وجميع منتسبيها والاستمرار في التدريب والتأهيل والتعبئة العامة.

وأشاد المشاركون بالتحرك الأكاديمي والطلابي الشجاع في عشرات الجامعات الأمريكية والأوروبية المساند للشعب الفلسطيني.. داعين جميع الإداريين والأكاديميين وطلاب الجامعات في مختلف بلدان العالم وخاصة الدول العربية والإسلامية إلى الخروج عن صمتهم والتحرك الجاد والفاعل لنصرة الشعب الفلسطيني بكل الوسائل.

وطالبوا القوات المسلحة والقوات البحرية بالاستمرار في عملياتها واستهداف كافة السفن والشركات المتعاملة مع الكيان الصهيوني في أي بقعة من العالم.. مؤكدين الاستمرار في المشاركة بالتربية الإيمانية للشباب والنشء وحمايتهم من خداع وتضليل العدو الصهيوني والغرب الكافر.

وأهاب البيان بجميع الجامعات الاستمرار في حملات المقاطعة للبضائع الأمريكية والإسرائيلية وجمع التبرعات لدعم الفلسطينيين، والمطالبة بمحاكمة مرتكبي جرائم الحرب في غزة.

  المزيد من (محلي)  

وقفات بمدينة ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني


اعترافات خلية التجسس تكشف الأجندة الأمريكية لاستهداف المجالس المحلية


اختتام دوري " علم وجهاد" لكرة القدم بمديرية الزيدية بالحديدة


دار الإفتاء: أي صفحات أو حسابات بمواقع التواصل الاجتماعي تحمل اسم المفتي أو صفته مزيفة ومزورة


صنعاء .. اجتماع يناقش القضايا المتصلة بعمل قطاع المنشآت السياحية


الحديدة.. مناقشة الاحتياجات الخدمية لمديرتي الصليف وكمران


القوات المسلحة تنفذ عمليتين عسكريتين استهدفتا سفينة إسرائيلية وأهدافاً للعدو الصهيوني في أم الرشراش


أمانة العاصمة.. فعاليتان بمديريتي الصافية والتحرير بذكرى عاشوراء


المخابرات الأمريكية تستقطب منظمات المجتمع المدني في اليمن لخدمة أهدافها


الحديدة.. تفقد الأسر المتضررة من حريق "دير جلالة" في الزيدية


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي   ذكرى عاشوراء للعام ١٤٤٦ه‍
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 08-محرم-1446هـ
[08 محرم 1446هـ الموافق 14 يوليو 2024]
موجز سبأ 06-محرم-1446هـ
[06 محرم 1446هـ الموافق 12 يوليو 2024]
موجز سبأ 04-محرم-1446هـ
[04 محرم 1446هـ الموافق 10 يوليو 2024]
موجز سبأ 03-محرم-1446هـ
[03 محرم 1446هـ الموافق 09 يوليو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
حجة.. إصابة طفلين في حرض جراء غارة لطائرة تجسسية تابعة للعدوان
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان في الدريهمي بالحديدة
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني