الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 17 ذو القعدة 1445هـ الموافق 25 مايو 2024 الساعة 05:11:26 م
السامعي وبن حبتور يفتتحان معرض بيت الرحال الأول للمنتجات الوطنية السامعي وبن حبتور يفتتحان معرض بيت الرحال الأول للمنتجات الوطنية
افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، ورئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبد العزيز بن حبتور، بصنعاء اليوم، معرض بيت الرحال الأول للمنتجات الوطنية والأشغال اليدوية والحرفية، والذي يستمر ستة أيام .
استشهاد 20 فلسطينيا واصابة اخرين في قصف للعدو شمال غزة استشهاد 20 فلسطينيا واصابة اخرين في قصف للعدو شمال غزة
استشهد 20 مواطنا فلسطينيا بينهم أطفال ونساء، وأُصيب آخرون، ظهر اليوم السبت، جراء قصف طائرات الاحتلال المتواصل شمال مدينة غزة.
فيتش تؤكد التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان عند فيتش تؤكد التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان عند "BB+" مع نظرة مستقبلية مستقرة
أصدرت وكالة فيتش الجمعة تقرير تصنيفها الائتماني عن سلطنة عُمان الذي أكدت فيه التصنيف الائتماني عند "BB+" مع نظرة مستقبلية مستقرة، نتيجة تراجع الدين العام كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي، والأثر الإيجابي من الإجراءات على المالية العامة.
الدوري الإيطالي: جنوى ينهي مشواره بالفوز على بولونيا بهدفين دون رد الدوري الإيطالي: جنوى ينهي مشواره بالفوز على بولونيا بهدفين دون رد
أنهى جنوى مشواره في الدوري الإيطالي لكرة القدم موسم 2023 - 2024 بالفوز على بولونيا بهدفين دون رد في المواجهة التي جمعتهما على ملعب لويجي فيراريس ضمن الجولة الـ38 الأخيرة من المنافسة الليلة الماضية.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار وزير التربية يتفقد سير العمل في المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي
اخر الاخبار بدء دورة حول التعريف بالدليل الإرشادي الخاص بحماية المحتجزات بإب
اخر الاخبار خارجية اسبانيا تطالب العدو الصهيوني بالامتثال لقرار محكمة العدل الدولية
اخر الاخبار اجتماع بتعز لتقييم مستوى تحصيل الموارد المحلية والمشتركة
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  الزراعة
تدشين توزيع المدخلات الزراعية بمديريتي ريدة وجبل عيال يزيد بعمران
تدشين توزيع المدخلات الزراعية بمديريتي ريدة وجبل عيال يزيد بعمران

تدشين توزيع المدخلات الزراعية بمديريتي ريدة وجبل عيال يزيد بعمران

عمران - سبأ:

دشن محافظ عمران الدكتور فيصل صغير جعمان اليوم توزيع المدخلات الزراعية لصغار المزارعين بمديريتي ريدة وجبل عيال يزيد.

يأتي التدشين ضمن مشروع الأمن الغذائي الطارئ والإنعاش المبكر الذي تنفذه مؤسسة تنمية القيادات الشابة بالشراكة مع منظمة دياكوني كتسترو فنهليفا بدعم كاريتاس الألمانية، تحت إشراف المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومكتب الزراعية والري بالمحافظة ويضم 116 حراثة يدوية و38 شبكات منظومة نقل المياه وثلاث شبكات ري بالتقطير.

واستمع المحافظ جعمان ومعه مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية حمير الصعر ومدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة ناجي سلامة، من القائمين على المشروع إلى شرح حول المشاريع التي تنفذها المؤسسة في المديرتين ومنها تنفيذ العمل في ثمانية أصول مجتمعية للزراعة والثروة الحيوانية والنقد مقابل العمل وبناء خزانات حصاد مياه وتأهيل مناهل وجدران ساندة لمجاري تجميع المياه وتخزينها في خزانات مياه.

وفي التدشين أشاد محافظ عمران بدعم وتشجيع مؤسسة تنمية القيادات الشابة للزراعة والمزارعين ضمن التوجه الوطني للتوسع في الزراعة لتحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي.

وثمن تجاوب المجتمع مع جهود تعزيز دور القطاع الزراعي ترجمة لتوجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لتحقيق نهضة زراعية حقيقية، مؤكداً ضرورة توسيع دائرة التدخل لاستكمال باقي المشاريع والبنى التحتية التي تعاني من أبسط مقومات الحياة وبما يسهم في تخفيف معاناة معظم أهالي المديريات.

فيما أشاد مدير فرع الشؤون الإنسانية بالمحافظة حمير الصعر بجهود مؤسسة تنمية القيادات الشابة في تنفيذ المشروع حسب المعايير والخطة المحددة لها.

ونوه بدعم المانحين لتنفيذ المشروع وجهود الشريك المنفذ مؤسسة القيادات الشابة التي ساهمت في رفع المعاناة بمناطق تنفيذ المشاريع، مؤكداً على دور هذه المشاريع في تطوير البنية التحتية، وإسهامها في تحقيق أهداف الرؤية الوطنية.

بدوره أوضح منسق المشاريع والبرامج بمؤسسة تنمية القيادات الشابة شريف راوية أن المؤسسة نفذت العديد من البرامج والمشاريع في مديريتي ريدة وجبل عيال يزيد خلال الفترة أبريل 2023 حتى مارس 2024م ومنها دعم 406 من الأسر في مجال الأمن الغذائي الأساسية من خلال ست جولات من المساعدات النقدية غير المشروطة تمت بصورة شهرية.

وأفاد بأنه تم تنفيذ أعمال ثمانية أصول مجتمعية للزراعة والثروة الحيوانية، وإعادة تأهيلها من خلال النقد مقابل العمل، في قرى صربات بمديرية جبل عيال يزيد من خلال بناء جدران ساندة لضفاف السائلة، وإعادة تأهيل خزان مائي بصربات" ومنطقة البرار بمديرية ريدة عبر بناء خزان جديد لحصاد مياه الامطار وإعادة تأهيل خزان مائي بموقع عكبرة بالبرار الأسفل.

ولفت راوية إلى أنه تم تنفيذ العدد من المشاريع في مديرية جبل عيال يزيد منها بناء بركة وترميم بركة في بيت شبان وبناء سور وترميم خزان قرية بدع وبناء خزان مائي بالمحجر وكذا بناء جدران ساندة بالغربة".

واستعرض الأنشطة التي نفذتها المؤسسة خلال فترة المشروع ومنها تدريب لجان مجتمعية ومرشدين زراعيين وتأهيل أنظمة الري التقليدية بالتربة والمراعي لـ 240 عاملاً من خلال /CFA FFA، كما تم توفير فرص عمالة ماهرة لـ 28 أسرة وتدريب 230 من المزارعين في المديريتين في الثروة النباتية والحيوانية والمهارات التسويقية ودعم 304 حالات نازحة بمساعدات مالية ضمن التدخل الطارئ.

وأكد منسق المشاريع والبرامج بمؤسسة تنمية القيادات الشابة أن تنفيذ المشروع يأتي في إطار تحسين الأمن الغذائي والقدرة على الصمود واستعادة فرص كسب العيش للأسر المضيفة والنازحة الضعيفة في المديريتين، مثمناً تعاون قيادتي المحافظة والمجلس الأعلى للشؤون الإنسانية في تقديم التسهيلات لتنفيذ المشروع في المديريتين.

حضر التدشين مدير العلاقات العامة بالمحافظة يحيى طواف.


  المزيد من (الزراعة)  

اختتام دورة حول تطبيق منهجية المدارس الحقلية الزراعية بريمة


مبادرة مجتمعية تنجح في التوسع بزراعة الزنجبيل في المحويت


تفقد العمل في تنفيذ مشروعي مياه الحيدين ووادي ضمران في القبيطة بلحج


تنفيذ مبادرة لاقتلاع شجرة القات واستبدالها بشتلات البن في ريف حجة


اختتام دورة تدريبية لخريجي كلية الزراعة في مجال البحث العلمي


تدشين مشروع توزيع الحبوب والبقوليات في محافظة حجة


تدشين الأنشطة الزراعية للدورات الصيفية في محافظة حجة


تدشين توزيع شتلات متنوعة لمدارس صيفية بمديرية الحزم في الجوف


العلامة مفتاح يدشن الأنشطة الزراعية في المدارس الصيفية بمديرية مناخة


تدشين موسم حصاد البطاطا الحلوة بمديرية جبل الشرق في ذمار


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 16-ذو القعدة-1445
[16 ذو القعدة 1445هـ الموافق 24 مايو 2024]
موجز سبأ 14-ذو القعدة-1445
[14 ذو القعدة 1445هـ الموافق 22 مايو 2024]
موجز سبأ 13-ذو القعدة-1445
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
موجز سبأ 12-ذو القعدة-1445
[12 ذو القعدة 1445هـ الموافق 20 مايو 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد ثلاث نساء وطفلتين بغارة لطيران مسير تابع لمرتزقة العدوان بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني