الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 10 ذو القعدة 1445هـ الموافق 18 مايو 2024 الساعة 09:34:04 ص
حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء"
شهدت العاصمة صنعاء عصر اليوم، حشودا مليونية في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء"، تأييدا لتقوية المرحلة الرابعة من التصعيد نصرة لغزة والشعب الفلسطيني.
اليوم 225 للعدوان على غزة: شهداء وجرحى في قصف العدو الصهيوني لمناطق عدة اليوم 225 للعدوان على غزة: شهداء وجرحى في قصف العدو الصهيوني لمناطق عدة
تواصل قوات العدو الصهيوني لليوم الـ 225 على التوالي، عدوانها وقصفها لمناطق عدة في قطاع غزة، تركزت في مدينة رفح جنوبا، وخلفت عشرات الشهداء الفلسطينيين والجرحى.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض
أنهت بورصة الكويت تعاملاتها اليوم الخميس، على انخفاض مؤشرها العام 12.28 نقطة ليبلغ مستوى 7163.23 نقطة بنسبة تراجع بلغت 0.17 في المئة.
الألماني ألكسندر زفيريف يصعد لنهائي بطولة روما للتنس للأساتذة الألماني ألكسندر زفيريف يصعد لنهائي بطولة روما للتنس للأساتذة
صعد الألماني ألكسندر زفيريف المصنف الخامس عالميا إلى نهائي بطولة روما للتنس للأساتذة عقب فوزه اليوم الجمعة على التشيلي أليخاندرو تابيلو المصنف الـ 32 عالميا.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار اليوم 225 للعدوان على غزة: شهداء وجرحى في قصف العدو الصهيوني لمناطق عدة
اخر الاخبار سانشيز: إسبانيا ستعلن يوم الثلاثاء المقبل موعد اعترافها بالدولة الفلسطينية
اخر الاخبار حماس والإعلامي الحكومي: نرفض الوجود العسكري لأي قوة.. والرصيف البحري ليس بديلاً عن المعابر البرية
اخر الاخبار كتائب القسام تعلن استشهاد القائد شرحبيل السيد بغارة صهيونية على لبنان
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
وزير الأشغال ومحافظ ريمة يناقشان احتياجات المحافظة من مشاريع الطرق
وزير الأشغال ومحافظ ريمة يناقشان احتياجات المحافظة من مشاريع الطرق

وزير الأشغال ومحافظ ريمة يناقشان احتياجات المحافظة من مشاريع الطرق

ريمة - سبأ :
ناقش اجتماع بمحافظة ريمة اليوم، ضم وزير الأشغال العامة والطرق بحكومة تصريف الأعمال غالب مطلق، ومحافظ ريمة فارس الحباري، احتياجات المحافظة من مشاريع الطرق وأعمال الصيانة والشق والسفلتة.

وتطرق الاجتماع الذي حضره محافظ الحديدة محمد قحيم ووكيلا وزارة الأشغال لقطاعي الطرق المهندس خالد باشماخ، والإسكان المهندس قاسم عاطف، ورئيس مجلس إدارة بنك الإسكان المهندس نبيل المداني، إلى الجوانب المتصلة بتنفيذ مشاريع الطرق في المحافظة، لتخفيف معاناة المواطنين في ظل استمرار العدوان والحصار.

كما تطرق إلى إجراءات تنفيذ توجيهات فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس مجلس السياسي الأعلى خلال زيارة للمحافظة بشأن اعتماد عدد من المشاريع في مجال الطرق، لما لها من أهمية في تخفيف معاناة أبناء المحافظة الذي حرموا من المشاريع الخدمية والتنموية.

وتناول الاجتماع الذي ضم وكلاء المحافظة محمد مراد وحافظ الواحدي وفهد الحارسي، آلية التنسيق مع مكتب الأشغال بالمحافظة والوحدة الإشرافية لقطاع الطرق بالمحافظة في إعداد التكلفة التقديرية لمشاريع الطرق وتحديد احتياج المحافظة من "طريق، رصف حجري، وسفلتة" والرفع بها إلى وزارة الأشغال العامة والطرق.

وأقر الاجتماع استكمال أعمال الشق والتعبيد والسفلته والإعمال الإنشائية لمشروع طريق مركز المحافظة الجبين - بني ناحت - صراع - ربوع بني خولي بمديرية الجبين بطول 35 كيلومتراً، وكذا استكمال أعمال الشق والسفلته لمشروع طريق الجبين - الذحل - التي تربطها بمديريتي مزهر والسلفية بطول 65 كيلومتراً.

وفي الاجتماع أبدى وزير الأشغال بحكومة تصريف الأعمال مطلق، استعداد الوزارة التنسيق مع الجهات الممولة لتنفيذ مصفوفة من مشاريع الطرق ذات الأولوية بالمحافظة.

ولفت إلى اهتمام قيادة وزارة الأشغال بمحافظة ريمة في مشاريع وشبكة الطرق كونها ترتبط بعدد من المحافظات، مؤكداً أنه سيتم متابعة الصندوق الكويتي لاستئناف عمله في مشاريع الطرق الممولة من قبله للمحافظة والتي كانت معتمدة في خطته قبل العام 2014م.

ووجه الوزير مطلق، قطاع الإسكان بالوزارة بعمل دراسات وتصاميم لإنشاء وحدات سكنية لذوي الدخل المحدود بالمحافظة، على أن تقوم السلطة المحلية بتوفير الأرض المناسبة لذلك ليتم إدراج تلك الوحدات ضمن خطة الوزارة لتمويلها.

فيما أشار محافظ ريمة، إلى خطة قيادة المحافظة واحتياجاتها من مشاريع الطرق ذات الأولوية لتخفيف معاناة المواطنين في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار الأمريكي السعودي الإماراتي.

ولفت إلى ماتم إنجازه من مشاريع في مجال الطرق خلال الفترة الماضية، مشدداً على ضرورة تكامل الجهود لدعم جهود السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة في تنفيذ مشاريع الطرق وأعمال الصيانة للطرق في المحافظة.

وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات والاتفاق عليها منها، تخصيص مبلغ مليار ريال لتنفيذ الأعمال الطارئة والضرورية في صيانة الطرق الاسفلتية بالمحافظة، المتمثلة في مشاريع "طريق تربط بين مدينة المنصورية بالحديدة - بمركز المحافظة الجبين بطول 50 كيلومتراً وطريق جعيرة بني الواحدي بمديرية السلفية بطول 15 كيلومتراً، والطريق التي تربط بمدينة الشرق بذمار- الابارة بمديرية مزهر بطول 21 كيلومتراً، وطريق تربط بين مدينة الشرق - بني الجرادي بمديرية السلفية بطول 22 كيلومتراً، وطريق الصعيد بمديرية كسمة بطول 29 كيلومتراً وكذا الطريق التي تربط بين مدينة السخنة بالحديدة - مغربة بلاد الطعام.

حضر الاجتماع، مستشار وزير الأشغال المهندس ياسين الصبري ومدير عام الطرق المجتمعية بالوزارة المهندس إبراهيم مطهر، ومدير برنامج تنمية الطرق الريفية يحيى البشاري ومدير مكتب الأشغال بالمحافظة المهندس وليد النهمي.

  المزيد من (محلي)  

مناقشة سير أنشطة الدورات الصيفية في محافظة صنعاء


أبو عبيدة يبارك إعلان اليمن بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد


مناقشة التعاون بين القطاع الخاص وغرفة تجارة الأمانة والمفوضية السامية للأمم المتحدة


الدكتور بن حبتور يعزي محافظ أبين الجنيدي في وفاة جده


عمران.. 28 مسيرة حاشدة تحت شعار "مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء"


اختتام برنامج سبل كسب العيش في عبس وكعيدنة بحجة


مأرب.. سبع مسيرات حاشدة تحت شعار " مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء"


إب..تسليم الدفعة الثانية من الإسمنت لمشروع رصف الشارع الرئيسي بمدينة العدين


مسيرات في ست ساحات بتعز بعنوان "مع غزة جهاد مقدس.. ولا خطوط حمراء"


مسيرات جماهيرية في ذمار بعنوان "مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء"


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 09-ذو القعدة-1445
[09 ذو القعدة 1445هـ الموافق 17 مايو 2024]
موجز سبأ 08-ذو القعدة-1445
[08 ذو القعدة 1445هـ الموافق 16 مايو 2024]
موجز سبأ 07-ذو القعدة-1445
[07 ذو القعدة 1445هـ الموافق 15 مايو 2024]
موجز سبأ 06-ذو القعدة-1445
[06 ذو القعدة 1445هـ الموافق 14 مايو 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد ثلاث نساء وطفلتين بغارة لطيران مسير تابع لمرتزقة العدوان بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد طفل بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في مديرية صرواح بمأرب
[11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024]
استشهاد مواطن بقصف مدفعي سعودي في منبه بصعدة
[07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني