الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 14 ذو القعدة 1445هـ الموافق 22 مايو 2024 الساعة 05:49:51 م
طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن ست غارات على مطار الحديدة طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن ست غارات على مطار الحديدة
شن طيران العدوان الأمريكي البريطاني اليوم، ست غارات على محافظة الحديدة.
رئيس الوزراء الإيرلندي يعلن اعتراف بلاده بدولة فلسطين رسمياً رئيس الوزراء الإيرلندي يعلن اعتراف بلاده بدولة فلسطين رسمياً
أعلن رئيس الوزراء الإيرلندي سيمون هاريس اليوم الأربعاء، اعتراف بلاده بدولة فلسطين رسمياً.
بورصة الكويت تغلق على ارتفاع بورصة الكويت تغلق على ارتفاع
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم الأربعاء على ارتفاع مؤشرها العام 4.19 نقطة، ليبلغ مستوى 7142.74 نقطة بنسبة ارتفاع بلغت 0.06 في المئة.
المدرب الأرجنتيني بوكيتينو يترك تشيلسي بالتراضي بعد موسم واحد المدرب الأرجنتيني بوكيتينو يترك تشيلسي بالتراضي بعد موسم واحد
ترك المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو منصبه على رأس الجهاز الفني لتشيلسي الإنجليزي لكرة القدم كما أعلن النادي اللندني الليلة الماضية.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار مستوطنون يهاجمون فلسطينيين بالرصاص الحي جنوب نابلس
اخر الاخبار ورشة بتعز حول التعليم الطبي والتدريب السريري بين الواقع والتحديات
اخر الاخبار مناقشة مستوى تنفيذ المشاريع بمحافظة صنعاء
اخر الاخبار التنوع البيولوجي في اليمن ثروة فريدة تتطلب حماية رسمية ومجتمعية
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
الدكتور بن حبتور وعدد من القيادات يطلعون على الأنشطة الصيفية بعدد من المدارس بالأمانة
الدكتور بن حبتور وعدد من القيادات يطلعون على الأنشطة الصيفية بعدد من المدارس بالأمانة

الدكتور بن حبتور وعدد من القيادات يطلعون على الأنشطة الصيفية بعدد من المدارس بالأمانة

صنعاء - سبأ:

اطلع رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، ونائباه لشئون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والرؤية الوطنية محمود الجنيد، ونائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، ومفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، ومدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي اليوم، على الدورات والأنشطة الصيفية بعدد من المدارس في أمانة العاصمة.

حيث زار رئيس الحكومة ونائبيه ورسام وشرف الدين والصوفي ومعهم وزراء الادارة المحلية بحكومة تصريف الأعمال علي القيسي، والتعليم العالي حسين حازب، والإعلام ضيف الله الشامي، والشباب محمد المؤيدي، والإرشاد نجيب العجي، والدولة الدكتور حميد المزجاجي، وأمين العاصمة الدكتور حمود عباد، ومدير مكتب رئيس الحكومة طه السفياني، ونائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر، ووكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، طلاب الدورات والأنشطة الصيفية بالجامع الكبير بمديرية صنعاء القديمة.

ويتلقى الطلاب في الجامع وغيره من المدارس المفتوحة والنموذجية جملة من العلوم والمعارف المفيدة لهم ولمجتمعهم ووطنهم، وفي المقدمة حفظ القرآن الكريم والإلمام بعلومه، وكذا تعلم قواعد اللغة العربية والعلوم التطبيقية، وصقل مهاراتهم في مختلف المجالات الإبداعية إضافة إلى إقامة انشطة ترفيهية مفيدة كالمسابقات والرحلات والزيارات الميدانية.

وتوجه رئيس حكومة تصريف الأعمال بالشكر لوزارات التربية والتعليم والشباب والرياضة والإرشاد وأمانة العاصمة والسلطة المحلية والمعلمين واللجان التنظيمية وبقية الجهات ذات العلاقة، على جهدهم الجماعي في قيادة هذا العمل الفكري الإنساني التربوي الديني التنويري التأهيلي النهضوي.

ونوه بما لمسوه خلال الزيارة من عمل تربوي منظم يخدم الأجيال ويغذي مداركهم بالعلوم والمعارف والقضايا التربوية المفيدة.. موضحا أن هذا العمل يسلح الأجيال برؤية تساهم في تحصين المجتمع.

وأكد أهمية حضور شريحة الشباب في خطط وبرامج الدولة ومشروعاتها التربوية الدينية المستقبلية.. مبينا أن العمل في هذا الجانب أصبح يدار بشكل منهجي لتسليح هذا الجيل وتأهيله ليصبح قادرا على خدمة وطنه وأمته والدفاع عن قضاياه الوطنية والدينية والعروبية جمعاء.

وتفقد الدكتور بن حبتور وزملاؤه سير الدورات والأنشطة الصيفية في مسجد الفردوس بمديرية سعوان، واطلعوا على البرامج الأنشطة التي يتلقاها الطلاب في المجالات الدينية والعلمية والتدريبية، واستمعوا إلى أداء عدد من الطلبة في مجالات حفظ وتلاوة القرآن الكريم الخطابة والشعر والأدب.

وقدم رئيس الحكومة خلال الزيارة كلمة توجيهيه، أوضح من خلالها أن هذه الزيارة تأتي للاطلاع على سير نشاط الدورات والأنشطة الصيفية والوقوف عن قرب على متطلبات نجاحها وتحقيق أهدافها النبيلة والمفيدة للأجيال ومجتمعهم ووطنهم وأمتهم.. موضحا أن جيل اليوم هم أمل الأمة والوطن الذي حمل أبناؤه راية الاسلام وساهموا بثباتهم وصمودهم في نصرة الدين ونشره في عموم الأقطار.

ونوه بالدور الكبير للعلماء والتجار اليمنيين في نشر الإسلام في جنوب وشرق أفريقيا، وجنوب شرق آسيا عبر تقديمهم النموذج الإسلامي الراقي في الأخلاق المثلى والمعاملة الحسنة.. لافتا إلى أن اليمنيين كانوا قبل الإسلام صناع حضارة وأصحاب تجربة إنسانية ثقافية ذات قيمة عالية في مسار التاريخ.

وقال "من المهم أن يلم الجيل الحالي بتاريخ بلده المشرف بقيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والذي تعول عليه اليوم الأمة الاسلامية وتعتز بإسهامه الحيوي في دعم معركة "طوفان الأقصى" من خلال إغلاق مضيق باب المندب والبحرين الأحمر والعربي في وجه العدو الصهيوني وداعميه الأمريكان والبريطانيين".

وأضاف الدكتور بن حبتور "اليمن يثبت اليوم كما أثبت قبل 1445 عاما، حضوره المشرف في الساحة الاسلامية والعربية، وتقع عليكم أيها الشباب مسئولية رفع راية اليمن والأمة والإسلام بعد هذا الجيل من الآباء والأجداد الذين يحملون اليوم راية الأمة والدفاع عن مظلومية إخوانهم في فلسطين المحتلة".

وعبر عن الشكر والامتنان لوزيري الإرشاد والشباب وأمين العاصمة، على دعمهم للدورات والأنشطة الصيفية على مستوى الأمانة، وكذا كافة القائمين على الدورات والأنشطة الصيفية ومفتي الديار اليمنية الذي تكن له كل الأمة مشاعر الود والاحترام وتعتز بمقدرته على الشرح والإيضاح وخدمة الدين ووحدة الكلمة.

من جانبه بارك مفتي الديار اليمنية، لجميع الطلاب والطالبات الملتحقين بالدورات والأنشطة الصيفية في أمانة العاصمة والمحافظات بما تمثله من أهمية في تهذيب النفوس وصقل القدرات والمواهب في مختلف الجوانب.

وقال " أنتم كطلاب تجسدون وصية رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم القائل "من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له طريقا إلى الجنة".

وأضاف " نحن كشعب يمني رزقنا الله بيئة مؤمنة صالحة ولم نفتن في ديننا كما افتتن غيرنا من الشعوب العربية والإسلامية وهذا مصداق لقول رسولنا الكريم " إذا هاجت الفتن فعليكم باليمن" وهي الفتن في الدين لا الحروب والصراعات".

وبين العلامة شرف الدين، أن الميزة في اليمن أن أئمة أهل البيت عليهم السلام، عاشوا فيهم وحكموا وأرشدوا وعلموا وربطوا الأمة بهذا الدين الشريف وبالقرآن الكريم، وهي الميزة التي لم تحظ بها بقية الدول الأخرى.

وأفاد بأن أهل اليمن لا يخافون في الله لومة لائم ولذلك تجدهم اليوم يقفون في وجه الطغيان الأمريكي والصهيوني، لا يخشون إلا الله.. موضحا أن الأعداء منزعجون أشد الانزعاج بالتحاق الشباب في الدورات الصيفية لتعلم كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

وقال" موقف اليمن موقف متقدم، وعلينا كشعب يمني أن نكثر من حمد وشكر الله لأننا تجاوزنا مرحلة الخوف والخضوع والذلة والمسكنة ".

واستنكر مفتي الديار اليمنية، المواقف المخزية للأنظمة العربية المطبعة التي تقف علانية وبمختلف الوسائل إلى جانب العدو الصهيوني في عدوانه الوحشي ضد أبناء غزة وتخشى غيرها من الأنظمة من إعلان بيان تضامني معهم في الوقت الذي تعلن فيه الدول الغربية صراحة وقوفها بل ودعمها المباشر للعدو الاسرائيلي بالسلاح والمال.

وخاطب الشباب قائلا " أنتم أمل الأمة ومن يعول عليكم في إعادة الاعتبار لها وطرد المحتل واستعادة الحقوق لتعود لهذه الأمة عزتها وخيرها في الدنيا والآخرة".

كما اطلع الدكتور بن حبتور والرويشان والجنيد ورسام والعلامة شرف الدين والصوفي والوزراء والمسئولين المرافقين لهم خلال زيارتهم لمدرسة السمح بن مالك الصيفية في مديرية الثورة ، على سير الأنشطة الصيفية التي تشمل تحفيظ القرآن الكريم وتعليم علومه إضافة إلى الجوانب التربوية والتعليمية والثقافية والاجتماعية.


  المزيد من (محلي)  

ورشة بتعز حول التعليم الطبي والتدريب السريري بين الواقع والتحديات


مناقشة مستوى تنفيذ المشاريع بمحافظة صنعاء


التنوع البيولوجي في اليمن ثروة فريدة تتطلب حماية رسمية ومجتمعية


تفقد الدورات الصيفية ولقاء موسع بمديرية الشاهل في حجة


مسير لطلاب المدارس الصيفية النموذجية بمحافظة إب


مأرب.. زيارات تفقدية أنشطة الدورات الصيفية بمديريات العبدية وبدبدة وصرواح


اجتماع بإب لتقييم أداء الدورات الصيفية ومستوى تنفيذ أنشطتها


اختتام ورشة حول مشروع المسح الميداني لاستيفاء بيانات أسر الشهداء بتعز


العلامة شرف الدين والجنيد والشامي والصوفي يقدّمون واجب العزاء في استشهاد الرئيس رئيسي ورفاقه


مديرية شعوب تنظم مسيراً شعبياً وعسكرياً تضامناً مع غزة


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 13-ذو القعدة-1445
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
موجز سبأ 12-ذو القعدة-1445
[12 ذو القعدة 1445هـ الموافق 20 مايو 2024]
موجز سبأ 10-ذو القعدة-1445
[10 ذو القعدة 1445هـ الموافق 18 مايو 2024]
موجز سبأ 09-ذو القعدة-1445
[09 ذو القعدة 1445هـ الموافق 17 مايو 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد ثلاث نساء وطفلتين بغارة لطيران مسير تابع لمرتزقة العدوان بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني