الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 14 ذو القعدة 1445هـ الموافق 22 مايو 2024 الساعة 05:20:21 م
طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن ست غارات على مطار الحديدة طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن ست غارات على مطار الحديدة
شن طيران العدوان الأمريكي البريطاني اليوم، ست غارات على محافظة الحديدة.
رئيس الوزراء الإيرلندي يعلن اعتراف بلاده بدولة فلسطين رسمياً رئيس الوزراء الإيرلندي يعلن اعتراف بلاده بدولة فلسطين رسمياً
أعلن رئيس الوزراء الإيرلندي سيمون هاريس اليوم الأربعاء، اعتراف بلاده بدولة فلسطين رسمياً.
بورصة الكويت تغلق على ارتفاع بورصة الكويت تغلق على ارتفاع
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم الأربعاء على ارتفاع مؤشرها العام 4.19 نقطة، ليبلغ مستوى 7142.74 نقطة بنسبة ارتفاع بلغت 0.06 في المئة.
المدرب الأرجنتيني بوكيتينو يترك تشيلسي بالتراضي بعد موسم واحد المدرب الأرجنتيني بوكيتينو يترك تشيلسي بالتراضي بعد موسم واحد
ترك المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو منصبه على رأس الجهاز الفني لتشيلسي الإنجليزي لكرة القدم كما أعلن النادي اللندني الليلة الماضية.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار العلامة شرف الدين والجنيد والشامي والصوفي يقدّمون واجب العزاء في استشهاد الرئيس رئيسي ورفاقه
اخر الاخبار مديرية شعوب تنظم مسيراً شعبياً وعسكرياً تضامناً مع غزة
اخر الاخبار المقاومة اللبنانية تقصف موقع الصدح بقذائف المدفعية
اخر الاخبار تنفيذ مبادرة لاقتلاع شجرة القات واستبدالها بشتلات البن في ريف حجة
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
أمانة العاصمة.. تدشين الدورات والأنشطة الصيفية
أمانة العاصمة.. تدشين الدورات والأنشطة الصيفية

أمانة العاصمة.. تدشين الدورات والأنشطة الصيفية

صنعاء - سبأ:


دشن وكيل أول أمانة العاصمة -رئيس اللجنة الفرعية للأنشطة والدورات الصيفية خالد المداني، اليوم، الدورات والأنشطة الصيفية في عدد من المدارس بمديرية شعوب، تحت شعار "علم وجهاد".

وفي التدشين بمدارس الفردوس وجامع الحافة وحسان حرمل وآية، أكد الوكيل المداني أهمية هذه الدورات الصيفية في ترسيخ القيم والمبادئ والهوية الإيمانية لدى الجيل الصاعد، وتنشئته على التربية القرآنية وتعاليم الإسلام السليمة.

ودعا أولياء الأمور إلى الدفع بأبنائهم للالتحاق بالدورات الصيفية لتعلم القرآن الكريم، واكتساب العلوم والمعارف النافعة، وصقل مواهبهم ومهاراتهم، وممارسة الأنشطة الرياضية والمتنوعة.

وأشار إلى ضرورة التحرك المسؤول والفاعل من الجميع لترجمة موجهات قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، لدعم وإنجاح الأنشطة والدورات الصيفية لهذا العام، وتحقيق أهدافها في إيجاد جيل متسلح بالقرآن والمعرفة والوعي.

بدورهم، أكد أمين محلي شعوب، محمد الحضرمي، ومدير المنطقة التعليمية، أمين صلاح، أهمية تضافر جهود الجميع لمساندة ودعم الدورات والأنشطة الصيفية، وتوعية المجتمع بأهميتها، والدفع بالأبناء للالتحاق بالمدارس الصيفية، واغتنام فرصة العطلة بما يعود عليهم بالنفع، وتحصينهم من الثقافات المغلوطة.

إلى ذلك، دشن عضو مجلس الشورى، عادل الحنبصي، ومدير مديرية بني الحارث، حمد بن راكان، ومدير مكتب الثقافة في أمانة العاصمة، عبدالله المعافا، ومدير المنطقة التعليمية في المديرية، عبدالسلام الغولي، وقيادات محلية وتنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية، الدورات الصيفية على مستوى المدارس في المديرية.

وأكد الجميع على تنفيذ موجهات قائد الثورة لدعم وإنجاح الأنشطة والدورات الصيفية، وترسيخ الوعي المجتمعي بأهميتها، وما تتضمنه من أنشطة وبرامج تعليمية وتثقيفية تهدف إلى تنمية معارف ومهارات الطلاب والطالبات، وتوسيع مداركهم، وتبصيرهم لمواجهة مؤامرات الأعداء والحرب الناعمة، التي تستهدف.

وفي مديرية التحرير، دشن وكيل أمانة العاصمة لشؤون السلطة المحلية، عبداللطيف العمري، ومديرا مديرية التحرير، ناجي الشيعاني، والإدارة العامة للمبادرات في الأمانة العاصمة، رشيد مفضل، ومسءول التعبئة العامة في المديرية، عبداللطيف الولي، الأنشطة والدورات الصيفية في مديرية التحرير، تحت شعار "علم وجهاد".

واطلعوا ومعهم مديرا المنطقة التعليمية، سيف البسارة، ومكتب الثقافة، عبدالحق الشرفي، على سير العملية التعليمية في عدد من المدارس الصيفية المفتوحة والنموذجية، ومستوى إقبال الطلاب، في بداية الأسبوع الأول لتدشينها.

وفي مديرية معين، دشن وكيل الأمانة المساعد لقطاع الوحدات الإدارية، سامي شرف الدين، ومدير المديرية، عبد الملك الرضي، ومدير المنطقة التعليمية أسامة الوجيه، ومسؤول الأنشطة للمدارس الصيفية في المديرية، إبراهيم أبو طالب، الدورات الصيفية في جامع الشوكاني، وتعرفوا على طبيعة الأنشطة، وجهود القائمين عليها.

واعتبر شرف الدين والرضي الأنشطة والدورات الصيفية محطة تربوية وتثقيفية وتوعوية لحماية الأبناء من الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة، وتحصينهم بالتربية القرآنية والهوية الإيمانية.

وأكدا الاستعداد لاستيعاب الطلاب والطالبات، وتوسيع المدارس الصيفية في المديرية، وتقديم كافة التسهيلات والدعم بما يخدم الأبناء في الاستفادة من الأنشطة والبرامج المختلفة، والعمل على إنجاحها.

كما دشنت اللجان التنفيذية وقيادات مديريات السبعين، وآزال والوحدة والصافية، الدورات والأنشطة الصيفية في عموم المدارس بالمديريات، تحت شعار "علم وجهاد" للعام 1445ھ.

حيث أكد مديرا مديريتي السبعين، محمد الوشلي، وآزال، محمد الغليسي، ومسؤول التعبئة في الوحدة، عبدالله الظرافي، وأمين محلي الوحدة، الدكتور خالد حميد، ومدراء المناطق التربية والقيادات، ضرورة تضافر جهود الجانب الرسمي والمجتمعي في التوعية والحشد، ومساندة ودعم القائمين على الدورات والأنشطة الصيفية بما يسهم في نجاحها وتحقيق أهدافها في بناء جيل متسلح بثقافة القرآن والتربية الإيمانية والوعي والبصيرة.

وحثوا على ضرورة التفاعل الجاد للدفع بالطلاب للالتحاق بالمدارس الصيفية، والحرص على ترجمة الموجهات الرئيسية، التي تضمنتها كلمة قائد الثورة، وأهداف وخطة عمل المدارس الصيفية، وتعزيز الجهود، وتوحيدها في دعم الأنشطة والدورات، وإنجاح الرسالة التنويرية لهذه المدارس.

  المزيد من (محلي)  

مديرية شعوب تنظم مسيراً شعبياً وعسكرياً تضامناً مع غزة


تنفيذ مبادرة لاقتلاع شجرة القات واستبدالها بشتلات البن في ريف حجة


فعالية بمدرسة الإمام الهادي بصنعاء بالذكرى السنوية للصرخة


رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تتفقد الدورات الصيفية بأمانة العاصمة


مناقشة سبل تنفيذ المرحلة الثانية من الحشد لمراكز التدريب في إب


وزير الداخلية يرفع برقية تهنئة لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالعيد الـ 34 للجمهورية اليمنية


وزارة الإدارة المحلية تختتم ورشة تدريبية لمدراء الإدارات بدواوين المحافظات


تفقد الدورات الصيفية في مديريتي الدريهمي وزبيد بالحديدة


ورشة تدريبية بحجة في مجال المسح الميداني لاستيفاء بيانات الشهداء


لجنة نصرة الأقصى تناقش آليات تعزير خطوات المقاطعة والتوعية بأهميتها


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 13-ذو القعدة-1445
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
موجز سبأ 12-ذو القعدة-1445
[12 ذو القعدة 1445هـ الموافق 20 مايو 2024]
موجز سبأ 10-ذو القعدة-1445
[10 ذو القعدة 1445هـ الموافق 18 مايو 2024]
موجز سبأ 09-ذو القعدة-1445
[09 ذو القعدة 1445هـ الموافق 17 مايو 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد ثلاث نساء وطفلتين بغارة لطيران مسير تابع لمرتزقة العدوان بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني