الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 09 ذو القعدة 1445هـ الموافق 17 مايو 2024 الساعة 11:07:47 م
حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء"
شهدت العاصمة صنعاء عصر اليوم، حشودا مليونية في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء"، تأييدا لتقوية المرحلة الرابعة من التصعيد نصرة لغزة والشعب الفلسطيني.
أبو عبيدة يبارك إعلان اليمن بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد أبو عبيدة يبارك إعلان اليمن بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد
بارك الناطق العسكري باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس أبو عبيدة إعلان اليمن بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد ضد العدو الصهيوني.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض
أنهت بورصة الكويت تعاملاتها اليوم الخميس، على انخفاض مؤشرها العام 12.28 نقطة ليبلغ مستوى 7163.23 نقطة بنسبة تراجع بلغت 0.17 في المئة.
الألماني ألكسندر زفيريف يصعد لنهائي بطولة روما للتنس للأساتذة الألماني ألكسندر زفيريف يصعد لنهائي بطولة روما للتنس للأساتذة
صعد الألماني ألكسندر زفيريف المصنف الخامس عالميا إلى نهائي بطولة روما للتنس للأساتذة عقب فوزه اليوم الجمعة على التشيلي أليخاندرو تابيلو المصنف الـ 32 عالميا.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار سانشيز: إسبانيا ستعلن يوم الثلاثاء المقبل موعد اعترافها بالدولة الفلسطينية
اخر الاخبار حماس والإعلامي الحكومي: نرفض الوجود العسكري لأي قوة.. والرصيف البحري ليس بديلاً عن المعابر البرية
اخر الاخبار كتائب القسام تعلن استشهاد القائد شرحبيل السيد بغارة صهيونية على لبنان
اخر الاخبار الحميداوي: المقاومة العراقية لن تبخل بالدم والمال لنصرة فلسطين
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
لقاءات بمديريات أمانة العاصمة استعدادا لتدشين الدورات الصيفية
لقاءات بمديريات أمانة العاصمة استعدادا لتدشين الدورات الصيفية

لقاءات بمديريات أمانة العاصمة استعدادا لتدشين الدورات الصيفية

صنعاء - سبأ :
نظمت اللجنة التنفيذية للأنشطة الصيفية بمديرية الثورة بأمانة العاصمة اليوم لقاء تحضيريا للإعداد والتهيئة للدورات الصيفية.

وفي اللقاء أكد وزير الصحة العامة والسكان بحكومة تصريف الأعمال الدكتور طه المتوكل أهمية المراكز الصيفية التي ستبدأ السبت المقبل، والتي تعد منارة لتعليم القرآن الكريم وعلومه.

وأوضح أن أمريكا تسعى إلى استهداف النشء والشباب ما يتطلب الاهتمام بتعليمهم وتحصينهم من الحرب الناعمة من خلال الأنشطة والبرامج التي تقدمها الدورات والمدارس الصيفية.

فيما أفاد عضو اللجنة العليا للدورات الصيفية - نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين بأن الدورات الصيفية حققت خلال السنوات الماضية نجاحات كبيرة في تخريج الطلاب المتميزين الموهوبين والفاعلين في المجتمع.

ولفت إلى الدورات الصيفية تركز على تعليم القرآن وعلومه وغيرها من العلوم النافعة في مختلف المجالات.. حاثا الآباء على الدفع بأبنائهم للالتحاق بالدورات الصيفية لتحصينهم من الثقافات الغربية والحرب الناعمة.

بدوره أشار وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني إلى أن الدورات الصيفية تهتم بتعليم القرآن وتعاليم الدين السمحة وتعزيز الارتباط بالثقافة القرآنية والهوية الإيمانية.. مؤكدا على أهمية اضطلاع الجميع بالمسؤولية في مواجهة الحرب الناعمة التي تستهدف النشء والشباب، والتي تعد الدورات الصيفية من أهم الوسائل الناجعة لتحصينهم منها.

ولفت الوكيل المداني إلى اهتمام قائد الثورة بالدورات الصيفية نظرها لدورها المهم في إفشال مؤامرات أعداء الأمة.

وفي اللقاء الذي حضره عضو مجلس النوا ب محمد الطوقي ومديرا مديريتي الثورة عقيل السقاف، وشعوب أحمد الشوتري، وعضو رابطة علماء اليمن خالد موسى، تطرق الناشط الثقافي محمد البنوس إلى أهمية دور أولياء الأمور في إلحاق أبنائهم بالدورات الصيفية بما يعود عليهم بالنفع والفائدة على كافة المستويات.

إلى ذلك عقدت اللجنة التنفيذية للأنشطة والدورات الصيفية بمديرية شعوب لقاءً مع لجان العمل والتعبئة بالمديرية والأحياء ومدراء المدارس الصيفية، في إطار التهيئة لتدشين الدورات الصيفية للعام 1445هـ.

جرى خلال اللقاء الذي حضره عضو مجلس النواب محمد واصل ووكيل الأمانة المساعد أحسن القاضي، ومدير المديرية شعوب أحمد الشوتري، وأمين عام المجلس المحلي محمد الحضرمي، استعراض برنامج ومهام وأهداف الدورات الصيفية والمسؤوليات التي تقع على الجميع لإنجاحها.

وأكد مديرا مكتب الإرشاد بالأمانة الدكتور قيس الطل، والتدريب عبدالله الكول، أهمية أنشطة وبرامج الدورات الصيفية لبناء جيل متسلح بالثقافة القرآنية، إضافة إلى تحصين الطلاب من خطورة الحرب الناعمة والأفكار الهدامة.

ونوها بما تتضمنه هذه الدورات من أنشطة في مجال تلاوة وتجويد القرآن الكريم، وأنشطة علمية وثقافية ورياضية ومهارية وترفيهية، وحثا الجميع على حشد المجتمع للدفع بالطلاب للالتحاق بالمدارس الصيفية بما يعود عليهم بالنفع.

تخلل اللقاء الذي ضم قيادات محلية وتنفيذية وتربوية وشخصيات اجتماعية، استعراض تقرير حول برامج وأنشطة المدارس الصيفية المنفذة خلال العام الماضي بالمديرية.

وفي مديرية الصافية، عقد لقاء موسع للجان العمل والتعبئة ومدراء المدارس الصيفية، ضمن برامج التهيئة والإعداد لإقامة الدورات الصيفية.

وخلال اللقاء أكد وكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات المهندس عبدالفتاح الشرفي، أهمية الدورات الصيفية لتنمية معارف النشء والطلاب وتحصينهم من الثقافات المغلوطة التي تستهدف الأجيال.

ولفت إلى أن الاهتمام بتعليم الأبناء وإكسابهم الثقافة القرآنية، سيكون له دور كبير في التصدي للمؤامرات التي تستهدف اليمن.. مشددا على ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية وتوحيد الجهود الرسمية والمجتمعية لإنجاح الدورات الصيفية.

فيما أكد وكيل أمانة العاصمة المساعد لشئون الأحياء إسماعيل الجرموزي، أهمية حشد الجهود لتدشين المدارس الصيفية وتحقيق الأهداف المرجوة منها في إيجاد جيل متمسك بالقرآن الكريم والتصدي لمخططات العدو الرامية لاستهداف الهوية الايمانية.

بدوره أكد مدير مكتب التربية بالمديرية ملاطف المطري، جهوزية المدارس الصيفية لاستقبال الطلاب وتنفيذ الأنشطة والدورات الصيفية لهذا العام وفقا للخطة المقرة.

في السياق نفسه ناقش لقاء موسع للقيادات المحلية والمكاتب التنفيذية ولجان العمل والتعبئة والمشايخ والعقال، في مديرية الوحدة، جهود التهيئة والاستعداد لتدشين الدورات الصيفية بالمديرية.

وفي اللقاء دعا أمين عام محلي المديرية الدكتور خالد حُميد، ومسؤول التعبئة عبدالله الظرافي، أولياء الأمور للدفع بأبنائهم نحو المدارس الصيفية للاستفادة منها علمياً وثقافياً ورياضياً، واستغلال أوقات الفراغ بما يفيدهم ويفيد المجتمع.

وأكدا أهمية الدورات الصيفية، في تعزيز قدرات ومهارات المشاركين وصقل مواهبهم، وكذا غرس قيم الولاء والانتماء في نفوسهم، واستعرضا البرنامج والدليل التنفيذي للدورات الصيفية.

فيما دعا مديرا المنطقة التعليمية بالمديرية الدكتور محمد الشامي، ومكتب الإرشاد إبراهيم البُوصي، أولياء الأمور إلى تسجيل أبنائهم في الدورات الصيفية من أجل بناء جيل متسلح بالوعي والبصيرة والإيمان.

على ذات الصعيد عقدت اللجنة التنفيذية للأنشطة والدورات الصيفية بمديرية صنعاء القديمة لقاءً مع لجان العمل والتعبئة والأحياء ومدراء المدارس الصيفية بالمديرية للإعداد والتهيئة لتدشين الدورات الصيفية.

وناقش اللقاء الذي ضم مدير المديرية مهدي عرهب وقيادات وأعضاء السلطة المحلية ومديري المكاتب التنفيذية وعقال ومسؤولي التعبئة بالأحياء واللجان المجتمعية، آلية وأهداف الدورات الصيفية ومسؤوليات الجميع لإنجاح خطة الدورات للعام الجاري.

وأكد عرهب، أهمية التفاعل مع أنشطة الدورات الصيفية، ودور اللجان المجتمعية والتحشيد في توعية أولياء الأمور للدفع بأبنائهم للالتحاق بالبرامج والأنشطة الصيفية لإكسابهم مهارات علمية رياضية واستغلال أوقات فراغهم خلال العطلة.

فيما استعرض مدير المنطقة التعليمية بالمديرية علي المحفدي ومسئول التعبئة رزق الغرارة، آليات العمل والتنسيق مع اللجان المجتمعية والتعبئة والتربويين للدفع بالطلاب والطالبات للالتحاق بالمدارس والدورات الصيفية.

وأشارا إلى أن المديرية لديها 15 مدرسة صيفية للبنين والبنات، وأخرى للكبار الراغبين في اكتساب مهارات اللغة والحساب وأنشطة رياضية مختلفة تسهم في الحفاظ على صحتهم.

  المزيد من (محلي)  

مناقشة سير أنشطة الدورات الصيفية في محافظة صنعاء


أبو عبيدة يبارك إعلان اليمن بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد


مناقشة التعاون بين القطاع الخاص وغرفة تجارة الأمانة والمفوضية السامية للأمم المتحدة


الدكتور بن حبتور يعزي محافظ أبين الجنيدي في وفاة جده


عمران.. 28 مسيرة حاشدة تحت شعار "مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء"


اختتام برنامج سبل كسب العيش في عبس وكعيدنة بحجة


مأرب.. سبع مسيرات حاشدة تحت شعار " مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء"


إب..تسليم الدفعة الثانية من الإسمنت لمشروع رصف الشارع الرئيسي بمدينة العدين


مسيرات في ست ساحات بتعز بعنوان "مع غزة جهاد مقدس.. ولا خطوط حمراء"


مسيرات جماهيرية في ذمار بعنوان "مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء"


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 09-ذو القعدة-1445
[09 ذو القعدة 1445هـ الموافق 17 مايو 2024]
موجز سبأ 08-ذو القعدة-1445
[08 ذو القعدة 1445هـ الموافق 16 مايو 2024]
موجز سبأ 07-ذو القعدة-1445
[07 ذو القعدة 1445هـ الموافق 15 مايو 2024]
موجز سبأ 06-ذو القعدة-1445
[06 ذو القعدة 1445هـ الموافق 14 مايو 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد ثلاث نساء وطفلتين بغارة لطيران مسير تابع لمرتزقة العدوان بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد طفل بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في مديرية صرواح بمأرب
[11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024]
استشهاد مواطن بقصف مدفعي سعودي في منبه بصعدة
[07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني