الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024 الساعة 11:57:52 ص
القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء محافظة البيضاء القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء محافظة البيضاء
أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم، إسقاط طائرة أمريكية من طراز MQ_9 في أجواء محافظة البيضاء، هي الخامسة من نوعها التي يتم إسقاطها خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.
العالم يشهد أكبر حرب تضليل وتزييف بشأن العدوان الصهيوني المتواصل على غزة العالم يشهد أكبر حرب تضليل وتزييف بشأن العدوان الصهيوني المتواصل على غزة
يشهد العالم أكبر حرب تضليل وتزييف في التاريخ المعاصر بشأن العدوان المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وما يتخلله من مجازر وإبادة جماعية وسياسة تجويع ممنهجة، مع تأثير واستقطاب وتلاعب بالرأي العام من قبل وسائل الإعلام الغربية التقليدية ووسائل التواصل الاجتماعي وهي حرب "لم يتوقع حجمها أحد".
ارتفاع أسعار النحاس مُسجلةً رقماً قياسياً جديداً منذ عدة شهور ارتفاع أسعار النحاس مُسجلةً رقماً قياسياً جديداً منذ عدة شهور
ارتفعت أسعار النحاس إلى مستوى قياسي جديد لتواصل مسيرة الارتفاع المستمرة منذ عدة شهور، بسبب إقبال المستثمرين على شرائه انتظارا لمزيد من ارتفاع الأسعار نتيجة النقص المتوقع في الإمدادات.
انطلاق تصفيات الدرجة الثالثة لكرة القدم انطلاق تصفيات الدرجة الثالثة لكرة القدم
انطلقت بمحافظات عمران، إب، تعز، سقطرى، تصفيات الدرجة الثالثة لكرة القدم، ينظمها اتحاد اللعبة برعاية وزارة الشباب والرياضة بدعم صندوق رعاية النشء بمشاركة 300 ناد يمثلون 23 فرعا في مختلف المحافظات.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار العدو الصهيوني يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ15 على التوالي
اخر الاخبار الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة وخفيفة وأجواء حارة
اخر الاخبار فرنسا تنفصل عن حلفائها الغربيين وتدعم تحرك الجنائية الدولية ضد الكيان الصهيوني
اخر الاخبار العالم يشهد أكبر حرب تضليل وتزييف بشأن العدوان الصهيوني المتواصل على غزة
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  تقارير وتحقيقات
ما بين يوم القدس واشتعال
ما بين يوم القدس واشتعال "طوفان الأقصى".. محور المقاومة كان الرافعة والمُحفز

ما بين يوم القدس واشتعال "طوفان الأقصى".. محور المقاومة كان الرافعة والمُحفز

عواصم- سبأ:

ما بين يوم القدس العالمي، واشتعال معركة "طوفان الأقصى" ثمة دلالات مهمة لا بدّ من أن نتوقف أمامها، وهي أنه لولا وقوف محور المقاومة لما تشكلت المقاومة في غزة والضفة الغربية المحتلة، ولما تشكلت وحدة الساحات التي تساند المقاومة الفلسطينية وتُحاصر العدو وتقف صامدة في هذه المعركة المفصلية الوجودية مع الكيان الصهيوني الغاصب.

فبعد 45 عامًا من مبادرة يوم القدس العالمي تبلورت حقائق ومعطيات كثيرة وكبيرة على أرض الواقع، من بينها، أن دول محور المقاومة كانت حاضرة من ذلك اليوم إلى جانب المقاومة الفلسطينية التي مكنتها من الوصول إلى توازن ردع مع العدو الصهيوني، في ظلّ أهمية وضرورة تثبيت الحق الفلسطيني وعدم التنازل عنه أو التفريط فيه تحت أي ظرف زمان أو مكان.

والواضح أكثر هنا، أن تطوير التفاعل والتعاون بين أطراف محور المقاومة منذ بداية الإعلان عن يوم القدس كان الرافعة والمحفز لإنجازات وصمود المقاومة الفلسطينية الميدانية والسياسية في وجه العدوان الصهيوني بل إنها مبعث القلق الوجودي الذي يحكم التفكير الاستراتيجي للكيان الصهيوني.

وتأكيدًا على ذلك قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة في تصريحات صحفية: إن "كل جبهات محور المقاومة مُوحدة اليوم ضد العدو الصهيوني وبهذه الجبهات سوف ننتصر، إضافة إلى صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته".

ولفت إلى أن "محور المقاومة قوي وما يجري الآن في جنوب لبنان وفي اليمن ومن عمليات في العراق يؤكد وحدة المحور وقوته واستعداده إلى أبعد مدىً في قتال "إسرائيل".

بدوره، قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية، إنّ "القدس اليوم تعيش لحظة تاريخية، بعدما بعث "طوفان الأقصى" أملاً بحتمية انتصارها وتحريرها".

وحيّا رئيس المكتب السياسي لحماس الجهود التي تقدمها قوى محور المقاومة المشتعلة على طول خط المواجهة مع العدو نصرة لغزة.. قائلاً: "لقد تجلّى أعظم مشهد في وحدة الساحات والجبهات من فلسطين إلى لبنان واليمن والعراق ودعم من إيران".

من جانبه أكَّد الأمين العام لكتائب سيد الشهداء في العراق أبو آلاء الولائي أنَّ مبادئ المقاومة والصمود والنصر والثبات ووحدة الساحات التي تبنتها حركات المقاومة هي من ثمار يوم القدس العالمي.. مشيرًا إلى أنَّ الكيان الغاصب بات يشعر وللمرة الأولى منذ نشوئه عام 1948 بالتهديد الوجودي، وأنَّ فصائل المقاومة وعلى امتداد محور المقاومة، قد جسَّدت مفهوم وحدة الساحات بأبهى صوره، فكانت حقًا وصدقًا كالجسد الواحد.

وأضاف الولائي: "التحاق جبهات الإسناد بمعركة طوفان الأقصى رجّح كفّة معادلة الردع التي ثبتتها المقاومة في مواجهة الاحتلال، جبهات الإسناد لم تسمح للعدو الصهيوني ومن معه بالانفراد بغزة وأهلها، ولم تنفع كل أنواع الضغوطات لعزل الجبهة الفلسطينية عن باقي جبهات المحور، والعدو الماكر حرّك كل أدواته في المنطقة لتقطيع أوصال الرباط الساند والممتد حتى أقصى بقعة من الأراضي الفلسطينية المحتلة".

بدوره، قال الأمين العام لحركة "النجباء" العراقية، الشيخ أكرم الكعبي: إنّ المقاومة العراقية ومقاومتا لبنان واليمن ستقف مع المقاومة الفلسطينية حتى النهاية.. مشيرًا إلى أنّ قوى "المقاومة لم تستخدم حتى الآن إلا النذر اليسير من قوتها".

كما أكّد الأمين العام لـ"منظمة بدر" العراقية، هادي العامري، أنّ "جبهة المقاومة باتت تتوسع، وأبى محورها أن يترك فلسطين وحدها، ولا تستطيع أعتى قوة في العالم منع رجالنا من أداء دورهم".

وأظهرت المجريات العملية لإسناد غزة، بشكل واضح، القاسم المشترك بين يوم القدس العالمي ومعركة "طوفان الأقصى"، وكيف أن محور القدس المترامي الأطراف من اليمن والعراق إلى لبنان وسوريا وفلسطين والجمهورية الإسلامية الإيرانية، هو محور متماسك يزداد قوة وعزمًا على استرجاع حقوق فلسطين بالأرض والمقدسات.

ولعلّ الضربات الصاروخية المتواصلة للمقاومة الفلسطينية منذ بدء "معركة طوفان" الأقصى، والتي طالت مختلف المنشآت والمراكز والمؤسسات الحيوية في "تل أبيب" ومدن الكيان الأخرى، وألحقت بالعدوّ خسائر فادحة، وبثّت في صفوفه قَدْراً كبيراً من الخوف والرعب والفزع، كانت، في واقع الأمر، ترجمةً حقيقية لطوفان الأحرار، الذي راح يقطّع أوصال العدو الصهيوني، ليجعله ينزف من كل مفاصل جسده، وليكشف بالتالي حقيقة ضعفه وخوائِه وهشاشته.

وكما يرى الكثير من المراقبين للمشهد الفلسطيني عموما فإن القضية الفلسطينية منذ مبادرة يوم القدس العالمي بدأت تأخذ طريقها وبشكل عملي بوحدة الساحات، فلم تترك فصائل المقاومة في جميع انحاء المنطقة، غزة وحدها، فانطلق "طوفان الأحرار" عبر جغرافيا المنطقة، وبات يتجه نحو فلسطين، من اليمن ولبنان والعراق وسوريا وإيران، لاقتلاع الكيان الصهيوني المزيف من جذوره.

كما أن أهم الأبعاد التي يمكن لنا أن نسجلها كخلاصة للتجربة العملية والمواقف المبدئية التي مارستها قوى محور المقاومة منذ إعلان يوم القدس وحتى اليوم هي فشل الكيان الصهيوني بأن يقضي على روح المقاومة في فلسطين، بعد نجاح قوى المحور بإحداث نقلات نوعية سُجلت على مدار تاريخ الصراع مع كيان العدو، منذ أن كان الشعب الفلسطيني يقاوم بالحجر إلى أن امتلك الصاروخ الذي يضرب في عمق كل الأراضي الفلسطينية المحتلة، فتغيرت الموازين، وأصبحت مقاومته تمتلك قوة صاروخية وإرادة وقدرة على هزيمة الكيان الصهيوني.

وعليه فإن يوم القدس العالمي يُشير بوضوح إلى القدس ستبقى في يومها العالمي محور الصراع، وسيبقى لها سيف مسلول في وجه العدو الصهيوني، ومحور مقاومة قوي، وهو يحميها ويدافع عنها، ولن يحسم هذا الصّراع إلا بتحريرها كاملة من براثن الاحتلال الصهيوني، الذي بات محاصراً ببيئة جديدة للمقاومة المنتصرة في اليمن ولبنان وسوريا والعراق، مدعومة من إيران الثورة، في ظل بيئة دولية جديدة انكسرت فيها الهيمنة الأحادية الأمريكية.

  المزيد من (تقارير وتحقيقات)  

العالم يشهد أكبر حرب تضليل وتزييف بشأن العدوان الصهيوني المتواصل على غزة


الرصيف العائم.. جزء من مخطط صهيوأمريكي هدفه تهجير الفلسطينيين خارج قطاع غزة


إيران تفقد قائداً طالما حمل هموم شعبه وحمل هم قضايا الأمة والمنطقة


الهيئة النسائية في حجة.. أنشطة لطالبات الدورات الصيفية


المقاومة الإسلامية في لبنان ترفع من نسق عملياتها العسكرية ضد العدو الصهيوني


معركة "طوفان الأقصى" المباركة.. العدو الصهيوني لا يكِل ولا يمِل من الهزائم


في ذكرى النكبة.. المقاومة الفلسطينية تعيد استحضار القضية الفلسطينية التي غيّبت طيلة عقود


"ملكة الفاكهة".. تستعيد رونقها والثقة في جودتها خلال المهرجان الأول للمانجو


العدو الصهيوني يتكبد خسائر شهرية بقيمة أربعة مليارات بسبب الحصار اليمني


المرحلة الرابعة من التصعيد خطوة استراتيجية تعزز موقف المقاومة الفلسطينية سياسيا وعسكريا


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 12-ذو القعدة-1445
[12 ذو القعدة 1445هـ الموافق 20 مايو 2024]
موجز سبأ 10-ذو القعدة-1445
[10 ذو القعدة 1445هـ الموافق 18 مايو 2024]
موجز سبأ 09-ذو القعدة-1445
[09 ذو القعدة 1445هـ الموافق 17 مايو 2024]
موجز سبأ 08-ذو القعدة-1445
[08 ذو القعدة 1445هـ الموافق 16 مايو 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد ثلاث نساء وطفلتين بغارة لطيران مسير تابع لمرتزقة العدوان بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد طفل بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في مديرية صرواح بمأرب
[11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024]
استشهاد مواطن بقصف مدفعي سعودي في منبه بصعدة
[07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني