الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 06 شوال 1445هـ الموافق 15 أبريل 2024 الساعة 12:36:37 م
انهيار المنظومة القانونية والأخلاقية الغربية .. ألمانيا أنموذجاً انهيار المنظومة القانونية والأخلاقية الغربية .. ألمانيا أنموذجاً
من أبرز نتائج العملية البطولية طوفان الأقصى أنها أزالت آخر ورقة توت كانت الأنظمة الغربية والأمريكية تتستر خلفها لتخفي قبحاً لا مثيل له فيما يتعلق بعلاقاتها الدولية وموقفها من حقوق الإنسان والشعوب بشكل عام.
عملية عملية "الوعد الصادق".. أول هجوم إيراني مباشر على كيان العدو الصهيوني
في أول هجوم إيراني مباشر على كيان العدو الصهيوني بعنوان عملية "الوعد الصادق".. أطلق الحرس الثوري الإيراني، الأحد، أكثر من 300 طائرة مُسيرة وصاروخ باتجاه الكيان الغاصب، بعد حوالي أسبوعين من قصفه للقنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق وأسفر عن سقوط عدد من الشهداء.
ارتفاع أسعار الذهب بفعل التوتر في الشرق الأوسط ارتفاع أسعار الذهب بفعل التوتر في الشرق الأوسط
ارتفعت أسعار الذهب اليوم الإثنين، من أدنى مستوياتها الذي سجلته على نحو قياسي في الجلسة السابقة، بفعل تصاعد التوتر في الشرق الأوسط.
الدوري الإنجليزي: أستون فيلا يفوز على أرسنال بثنائية نظيفة الدوري الإنجليزي: أستون فيلا يفوز على أرسنال بثنائية نظيفة
وجه أستون فيلا ضربة قوية لآمال مضيفه أرسنال في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، بعد فوزه عليه بثنائية نظيفة، الليلة الماضية، في المرحلة الـ33 من المسابقة.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار إيران تعلن انتهاء تعليق الرحلات الجوية في كل مطاراتها
اخر الاخبار عملية "الوعد الصادق".. أول هجوم إيراني مباشر على كيان العدو الصهيوني
اخر الاخبار مساعد وزير الدفاع يتفقد المرابطين في محور همدان بن زيد
اخر الاخبار الدكتور أبولحوم والمساوى يدشنان مشاريع التحسين بمحافظة تعز
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  طوفان الأقصى 22 ربيع الأول 1445هـ - 7 اكتوبر 2023م
من فوق أشلاء شهداء غزة.. أمريكا ترسل المزيد من الأسلحة لكيان العدو الصهيوني
من فوق أشلاء شهداء غزة.. أمريكا ترسل المزيد من الأسلحة لكيان العدو الصهيوني

من فوق أشلاء شهداء غزة.. أمريكا ترسل المزيد من الأسلحة لكيان العدو الصهيوني


عواصم- سبأ:

ما يمكن الاستدلال عليه من التقارير والتحليلات إن قرار الإدارة الأمريكية بتزويد العدو الصهيوني بصفقة أسلحة جديدة تبلغ قيمتها مليارات الدولارات، يؤكد أن واشنطن ما زالت تمارس عهرها السياسي المكشوف، وبأن ما تطرحه من أفكار لحماية المدنيين في غزة، إنّما يهدف إلى التضليل والتغطية على جرائم العدو الصهيوني المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني.

فمن فوق أشلاء أكثر من 32 ألف شهيد فلسطيني معظمهم من الأطفال والنساء، أقرت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن إرسال دفعة جديدة من الأسلحة والذخائر إلى كيان العدو الصهيوني، رغم حجم المجازر التي ترتكب في قطاع غزة، باستخدام هذه الأسلحة.

وكشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن الولايات المتحدة أعطت في الأيام القليلة الماضية الضوء الأخضر لإرسال قنابل ومقاتلات بمليارات الدولارات إلى كيان العدو الصهيوني، حتى مع إبدائها علنًا مخاوف حيال هجوم عسكري متوقع على رفح الفلسطينية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين مطلعين في وزارتي الحرب "البنتاجون" والخارجية الأمريكيتين، القول: إن مجموعات الأسلحة الجديدة تشمل أكثر من 1800 قنبلة "إم.كيه 84" زنة ألفي رطل و500 قنبلة "إم.كيه 82" زنة 500رطل.

وأشارت الصحيفة إلى أن الخارجية الأمريكية سمحت بنقل 25 طائرة مقاتلة ومحركات من طراز "F-35A" بقيمة 2.5 مليار دولار للكيان الصهيوني، وافق عليها الكونجرس في عام 2008.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول سابق بالخارجية الأمريكية، قوله: إن موافقات الرئيس بايدن المتكررة على نقل الأسلحة لكيان العدو الصهيوني هي إلغاء للمسؤولية الأخلاقية واعتداء على سيادة القانون.

وأثار قرار بايدن بمواصلة تدفق الأسلحة إلى كيان العدو معارضة من داخل الحزب الديمقراطي الذي ينتمي إليه بايدن، ما دفع الآلاف إلى اختيار "غير ملتزم" في ورقة اقتراع الانتخابات التمهيدية التي أجراها الحزب مؤخراً لاختيار مرشحه للرئاسة.

ونقلت الصحيفة عن السيناتور الديمقراطي من ولاية ماريلاند كريس فان هولين، قوله: "إدارة بايدن يجب أن تستخدم نفوذها بشكل فعال، وفي رأيي، يجب أن تحصل على الالتزامات الأساسية قبل إعطاء الضوء الأخضر لنقل مزيد من القنابل إلى غزة".

من جانبه وصف السيناتور بيرني ساندرز من ولاية فيرمونت هذه الخطوة "بالفاحشة"، وقال عبر منصة "إكس": إنه "لا يمكن لأمريكا أن تطلب من رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو التوقف عن قصف المدنيين يومًا، ثم ترسل له في اليوم التالي آلاف القنابل التي يبلغ وزنها 2000 رطل، ويمكنها أن تسوي مدينة بأكملها في الأرض.

ودعا ساندرز أيضاً إلى ضرورة أن تنهي أمريكا "تواطئها"، والتوقف عن إرسال المزيد من القنابل للكيان الصهيوني.

كما ندد عضو مجلس الشيوخ عن ولاية أوريغون، جيف ميركلي، بالقرار ووصفه بأنه "خاطئ على جميع المستويات"، فضلا عن أنه يعكس تناقضا واضحا في تصرفات واشنطن.

وعبر منصة "إكس" قال ميركلي: "لا تستطيع إدارة بايدن الدفع لزيادة وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة بينما ترسل في الوقت نفسه الأسلحة التي تستخدمها حكومة نتنياهو لقتل الفلسطينيين الأبرياء بشكل عشوائي".

ودانت حركة المقاومة الإسلامية حماس، بشدة قرار إدارة الرئيس بايدن، إرسال شحنات جديدة من الأسلحة تتضمّن قذائف وطائرات حربية، إلى كيان العدو الصهيوني المجرم.

وقالت الحركة في بيان صحفي: إن هذا الأمر "يؤكد الشراكة الكاملة لهذه الإدارة في حرب الإبادة الوحشية التي يشنّها العدو الصهيوني النازي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وطالبت حماس المجتمع الدولي والأمم المتحدة، بضرورة فرض حظر كامل على توريد السلاح للكيان الصهيوني المجرم، واتخاذ خطوات كفيلة بوقف العدوان، وصولاً إلى محاسبة كيان الاحتلال وقادته على ما اقترفوه من انتهاكات وجرائم ضد الإنسانية.

وشددت حركة المقاومة الإسلامية، على أن إصرار إدارة الرئيس بايدن على موقفها المنحاز والداعم سياسياً وعسكرياً بلا حدود، للاحتلال وسياساته الفاشية، التي تسعى لإبادة الشعب الفلسطيني وتهجيره عن أرضه، يؤكّد كذب المواقف الأمريكية حول الوضع الإنساني في قطاع غزة، والكارثة التي تسببت بها آلة القتل الصهيونية.

وتأتي هذه الخطوة بتزويد جيش العدو الصهيوني بهذه الكمية من الأسلحة، لتؤكد مدى عمق الشراكة الأمريكية، في حرب الإبادة التي يشنها جيش العدو على قطاع غزة والتي أصبحت اليوم جزء من آلة الحرب الصهيونية ومن وقائعها وتفاصيلها.

فضلا عن ذلك، يؤكد هذا الدعم أن كيان العدو الصهيوني ليس وحده القاتل للأطفال والنساء والشيوخ في هذه المعركة، وليس وحده الذي يقوم بهدم المستشفيات فوق المرضى ويقصف المدارس فوق رؤوس النازحين، ويهدم البيوت على رؤوس ساكنيها، فكل هذا وغيره تمارسه أمريكا أيضاً.

ختاما فإن الدعم العسكري الأمريكي لكيان العدو الصهيوني ليس بالجديد بل هو متواصل منذ أكثر من 75 عاماً، وحسب اتفاقيات وصفقات بيع أسلحة تتزايد قيمتها على مدى الأعوام لكن هذا الدعم تكثف في الآونة الأخيرة بالتوازي مع العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

  المزيد من (طوفان الأقصى 22 ربيع الأول 1445هـ - 7 اكتوبر 2023م)  

إصابة مواطنة فلسطينية باعتداء قطعان المستوطنين عليها في الأغوار الشمالية


إصابة تسعة لبنانيين في قصف للعدو على بلدة صديقين جنوب لبنان


اصابة فلسطينيين اثنين إحداهما خطيرة خلال مواجهات مع العدو في نابلس


اصابة عدد من النازحين الفلسطينيين جراء اطلاق العدو النار تجاههم عند شارع الرشيد بغزة


حماس تدعو لتصعيد الاشتباك مع المستوطنين في الضفة وتدفيعهم ثمن جرائمهم


العدو الصهيوني يفرج عن 150 اسيرا فلسطينيا من غزة


الهلال الأحمر الفلسطيني: العدو يفرج عن اثنين من طواقمنا ويواصل اعتقال ستة آخرين


اصابة خمسة فلسطينيين في قصف العدو محيط المستشفى الأوروبي جنوب خان يونس


كابينت الحرب الصهيوني يبحث الرد على هجوم ايران


ايران : سنضرب القواعد الأميركية في الجوار إذا تعرضنا لأي عدوان منها


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 04-شوال-1445
[04 شوال 1445هـ الموافق 13 أبريل 2024]
موجز سبأ 03-شوال-1445
[03 شوال 1445هـ الموافق 12 أبريل 2024]
موجز سبأ 02-شوال-1445
[02 شوال 1445هـ الموافق 11 أبريل 2024]
موجز سبأ 01-شوال-1445
[01 شوال 1445هـ الموافق 10 أبريل 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد مواطن وإصابة آخر بإنفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب
[22 رمضان 1445هـ الموافق 01 أبريل 2024]
إصابة خمسة مواطنين بغارة لطائرة مسيرة تابعة لمرتزقة العدوان في مقبنة بتعز
[18 رمضان 1445هـ الموافق 28 مارس 2024]
انفجار جسم من مخلفات العدوان يتسبب في بتر رجل شاب بمديرية الدريهمي بالحديدة
[17 رمضان 1445هـ الموافق 27 مارس 2024]
مؤتمر صحفي لوزارتي حقوق الإنسان والخارجية بمرور تسع سنوات من العدوان والحصار
[16 رمضان 1445هـ الموافق 26 مارس 2024]
إحصائية تسعة أعوام من العدوان والحصار في مؤتمر صحفي لـ"عين الإنسانية"
[15 رمضان 1445هـ الموافق 25 مارس 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني