الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024 الساعة 10:17:51 م
نص كلمة قائد الثورة بمناسبة تدشين الأنشطة والدورات الصيفية 1445هـ نص كلمة قائد الثورة بمناسبة تدشين الأنشطة والدورات الصيفية 1445هـ
نص كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، بمناسبة تدشين الأنشطة والدورات الصيفية السبت 11 شوال 1445هـ - 20 أبريل 2024م:
مراسل (سبأ): ما تروج له بعض وسائل الإعلام من انتهاء المعاناة شمال قطاع غزة افتراء وكذب وتظليل مراسل (سبأ): ما تروج له بعض وسائل الإعلام من انتهاء المعاناة شمال قطاع غزة افتراء وكذب وتظليل
دحض مراسل وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) في غزة نضال أبو مصطفى، اليوم السبت، مزاعم بعض وسائل الإعلام الغربية والعربية بانتهاء المعاناة الإنسانية في شمال قطاع غزة.. معتبرا هذه المزاعم محض افتراء وكذب وتضليل ينافي الواقع والحقيقة.
ارتفاع أسعار الذهب للأسبوع الخامس على التوالي بفضل توترات الشرق الأوسط ارتفاع أسعار الذهب للأسبوع الخامس على التوالي بفضل توترات الشرق الأوسط
سجلت أسعار الذهب عند التسوية، ارتفاعاً للأسبوع الخامس على التوالي، حيث أدت المخاوف من المزيد من الانتقام المتبادل بين إيران وكيان العدو الصهيوني إلى تحفيز الطلب على الملاذ الآمن.
الاتحاد الألماني لكرة القدم يجدد عقد المدرب ناغلسمان حتى مونديال 2026 الاتحاد الألماني لكرة القدم يجدد عقد المدرب ناغلسمان حتى مونديال 2026
أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الجمعة، عن تجديد عقد مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم يوليان ناغلسمان على رأس الجهاز الفني لـ"دي مانشافت" حتى مونديال 2026م.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار الصحة بغزة: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34049 شهيدًا، و76901 مصابًا منذ السابع من أكتوبر
اخر الاخبار صنعاء.. تدشين أعمال ترميم وصيانة الأسفلت في شارع 28 دائري حزيز
اخر الاخبار حماس: جرائم المستوطنين الصهاينة لن تمر دون عقاب
اخر الاخبار الدكتور بن حبتور يعزّي في وفاة الكاتب والأديب محمد المساح
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  تقارير وتحقيقات
من فوق أشلاء شهداء غزة.. أمريكا ترسل المزيد من الأسلحة لكيان العدو الصهيوني
من فوق أشلاء شهداء غزة.. أمريكا ترسل المزيد من الأسلحة لكيان العدو الصهيوني

من فوق أشلاء شهداء غزة.. أمريكا ترسل المزيد من الأسلحة لكيان العدو الصهيوني


عواصم- سبأ:

ما يمكن الاستدلال عليه من التقارير والتحليلات إن قرار الإدارة الأمريكية بتزويد العدو الصهيوني بصفقة أسلحة جديدة تبلغ قيمتها مليارات الدولارات، يؤكد أن واشنطن ما زالت تمارس عهرها السياسي المكشوف، وبأن ما تطرحه من أفكار لحماية المدنيين في غزة، إنّما يهدف إلى التضليل والتغطية على جرائم العدو الصهيوني المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني.

فمن فوق أشلاء أكثر من 32 ألف شهيد فلسطيني معظمهم من الأطفال والنساء، أقرت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن إرسال دفعة جديدة من الأسلحة والذخائر إلى كيان العدو الصهيوني، رغم حجم المجازر التي ترتكب في قطاع غزة، باستخدام هذه الأسلحة.

وكشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن الولايات المتحدة أعطت في الأيام القليلة الماضية الضوء الأخضر لإرسال قنابل ومقاتلات بمليارات الدولارات إلى كيان العدو الصهيوني، حتى مع إبدائها علنًا مخاوف حيال هجوم عسكري متوقع على رفح الفلسطينية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين مطلعين في وزارتي الحرب "البنتاجون" والخارجية الأمريكيتين، القول: إن مجموعات الأسلحة الجديدة تشمل أكثر من 1800 قنبلة "إم.كيه 84" زنة ألفي رطل و500 قنبلة "إم.كيه 82" زنة 500رطل.

وأشارت الصحيفة إلى أن الخارجية الأمريكية سمحت بنقل 25 طائرة مقاتلة ومحركات من طراز "F-35A" بقيمة 2.5 مليار دولار للكيان الصهيوني، وافق عليها الكونجرس في عام 2008.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول سابق بالخارجية الأمريكية، قوله: إن موافقات الرئيس بايدن المتكررة على نقل الأسلحة لكيان العدو الصهيوني هي إلغاء للمسؤولية الأخلاقية واعتداء على سيادة القانون.

وأثار قرار بايدن بمواصلة تدفق الأسلحة إلى كيان العدو معارضة من داخل الحزب الديمقراطي الذي ينتمي إليه بايدن، ما دفع الآلاف إلى اختيار "غير ملتزم" في ورقة اقتراع الانتخابات التمهيدية التي أجراها الحزب مؤخراً لاختيار مرشحه للرئاسة.

ونقلت الصحيفة عن السيناتور الديمقراطي من ولاية ماريلاند كريس فان هولين، قوله: "إدارة بايدن يجب أن تستخدم نفوذها بشكل فعال، وفي رأيي، يجب أن تحصل على الالتزامات الأساسية قبل إعطاء الضوء الأخضر لنقل مزيد من القنابل إلى غزة".

من جانبه وصف السيناتور بيرني ساندرز من ولاية فيرمونت هذه الخطوة "بالفاحشة"، وقال عبر منصة "إكس": إنه "لا يمكن لأمريكا أن تطلب من رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو التوقف عن قصف المدنيين يومًا، ثم ترسل له في اليوم التالي آلاف القنابل التي يبلغ وزنها 2000 رطل، ويمكنها أن تسوي مدينة بأكملها في الأرض.

ودعا ساندرز أيضاً إلى ضرورة أن تنهي أمريكا "تواطئها"، والتوقف عن إرسال المزيد من القنابل للكيان الصهيوني.

كما ندد عضو مجلس الشيوخ عن ولاية أوريغون، جيف ميركلي، بالقرار ووصفه بأنه "خاطئ على جميع المستويات"، فضلا عن أنه يعكس تناقضا واضحا في تصرفات واشنطن.

وعبر منصة "إكس" قال ميركلي: "لا تستطيع إدارة بايدن الدفع لزيادة وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة بينما ترسل في الوقت نفسه الأسلحة التي تستخدمها حكومة نتنياهو لقتل الفلسطينيين الأبرياء بشكل عشوائي".

ودانت حركة المقاومة الإسلامية حماس، بشدة قرار إدارة الرئيس بايدن، إرسال شحنات جديدة من الأسلحة تتضمّن قذائف وطائرات حربية، إلى كيان العدو الصهيوني المجرم.

وقالت الحركة في بيان صحفي: إن هذا الأمر "يؤكد الشراكة الكاملة لهذه الإدارة في حرب الإبادة الوحشية التي يشنّها العدو الصهيوني النازي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وطالبت حماس المجتمع الدولي والأمم المتحدة، بضرورة فرض حظر كامل على توريد السلاح للكيان الصهيوني المجرم، واتخاذ خطوات كفيلة بوقف العدوان، وصولاً إلى محاسبة كيان الاحتلال وقادته على ما اقترفوه من انتهاكات وجرائم ضد الإنسانية.

وشددت حركة المقاومة الإسلامية، على أن إصرار إدارة الرئيس بايدن على موقفها المنحاز والداعم سياسياً وعسكرياً بلا حدود، للاحتلال وسياساته الفاشية، التي تسعى لإبادة الشعب الفلسطيني وتهجيره عن أرضه، يؤكّد كذب المواقف الأمريكية حول الوضع الإنساني في قطاع غزة، والكارثة التي تسببت بها آلة القتل الصهيونية.

وتأتي هذه الخطوة بتزويد جيش العدو الصهيوني بهذه الكمية من الأسلحة، لتؤكد مدى عمق الشراكة الأمريكية، في حرب الإبادة التي يشنها جيش العدو على قطاع غزة والتي أصبحت اليوم جزء من آلة الحرب الصهيونية ومن وقائعها وتفاصيلها.

فضلا عن ذلك، يؤكد هذا الدعم أن كيان العدو الصهيوني ليس وحده القاتل للأطفال والنساء والشيوخ في هذه المعركة، وليس وحده الذي يقوم بهدم المستشفيات فوق المرضى ويقصف المدارس فوق رؤوس النازحين، ويهدم البيوت على رؤوس ساكنيها، فكل هذا وغيره تمارسه أمريكا أيضاً.

ختاما فإن الدعم العسكري الأمريكي لكيان العدو الصهيوني ليس بالجديد بل هو متواصل منذ أكثر من 75 عاماً، وحسب اتفاقيات وصفقات بيع أسلحة تتزايد قيمتها على مدى الأعوام لكن هذا الدعم تكثف في الآونة الأخيرة بالتوازي مع العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

  المزيد من (تقارير وتحقيقات)  

الدورات الصيفية بأمانة العاصمة.. استعدادات مبكرة لبناء جيل متسلح بالقرآن


معركة "طوفان الأقصى" جعلت اليمن رقماً صعباً في محيطه الإقليمي والدولي


بيوم الأسير الفلسطيني.. العدو يواصل التعذيب والتنكيل بالأسرى والحصيلة تتضاعف


الزيارات العيدية للجبهات تجسد الاصطفاف الشعبي إلى جانب الجيش للدفاع عن الوطن


ألمانيا تواجه ضغوطا متزايدة لوقف تسليح كيان العدو الصهيوني


الرد الإيراني على الكيان الصهيوني.. تغيير موازين القوى لصالح محور المقاومة


عملية "الوعد الصادق".. أول هجوم إيراني مباشر على كيان العدو الصهيوني


انهيار المنظومة القانونية والأخلاقية الغربية .. ألمانيا أنموذجاً


حجة.. أجواء عيدية فريدة في ظل موروث شعبي غني وعادات وتقاليد أصيلة


دخول اليمن المعركة شكل عامل ضغط كبير على العدو الصهيوني جعله يعيد حساباته


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 11-شوال-1445
[11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024]
موجز سبأ 10-شوال-1445
[10 شوال 1445هـ الموافق 19 أبريل 2024]
موجز سبأ 09-شوال-1445
[09 شوال 1445هـ الموافق 18 أبريل 2024]
موجز سبأ 08-شوال-1445
[08 شوال 1445هـ الموافق 17 أبريل 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد طفل بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في مديرية صرواح بمأرب
[11 شوال 1445هـ الموافق 20 أبريل 2024]
استشهاد مواطن بقصف مدفعي سعودي في منبه بصعدة
[07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024]
استشهاد مواطن وإصابة آخر بإنفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب
[22 رمضان 1445هـ الموافق 01 أبريل 2024]
إصابة خمسة مواطنين بغارة لطائرة مسيرة تابعة لمرتزقة العدوان في مقبنة بتعز
[18 رمضان 1445هـ الموافق 28 مارس 2024]
انفجار جسم من مخلفات العدوان يتسبب في بتر رجل شاب بمديرية الدريهمي بالحديدة
[17 رمضان 1445هـ الموافق 27 مارس 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني