الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 11 ذو الحجة 1445هـ الموافق 17 يونيو 2024 الساعة 12:08:15 ص
القوات المسلحة تعلن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي القوات المسلحة تعلن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي
أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي، استهدفت مدمّرة أمريكية وسفينتين انتهكتا حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.
بعد عملية رفح .. أبو عبيدة يتوعد العدو الصهيوني بالمزيد من كمائن الموت بعد عملية رفح .. أبو عبيدة يتوعد العدو الصهيوني بالمزيد من كمائن الموت
أعلن الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس أبو عبيدة، أن عمليات القسام المركبة والنوعية، السبت في رفح، تأكيد على فشل العدو الصهيوني أمام ضربات المقاومة.
إيران تصدر منتجاتها الدوائية إلى 50 دولة إيران تصدر منتجاتها الدوائية إلى 50 دولة
اعلن أمين مجلس وضع سياسات التصدير لمنظمة الغذاء والدواء الإيرانية "آصف مهدوي"، أن 100 شركة تصدر المواد الخام والمنتجات الصيدلانية الإيرانية إلى حوالي 50 دولة.
نيذرلاندز تفوز على بولندا في يورو 2024 بألمانيا 2-1 نيذرلاندز تفوز على بولندا في يورو 2024 بألمانيا 2-1
قلب منتخب نيذرلاندز الطاولة على منافسه منتخب بولندا، وحقق فوزا صعبا بنتيجة 2-1 اليوم الأحد، في افتتاح منافسات المجموعة الرابعة لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم يورو 2024 التي تستضيفها ألمانيا.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار وزير السياحة يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى
اخر الاخبار البيضاء.. زيارات عيدية للمرابطين في عدد من النقاط الأمنية والمواقع العسكرية
اخر الاخبار حزب الله ينشر مشاهد من عملياته ضد قواعد العدو ومواقعه شمال فلسطين المحتلة
اخر الاخبار ضابط صهيوني كبير: "جيش" الإحتلال غير مُستعد لاستمرار الحرب في قطاع غزّة
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
محافظة الحديدة تقيم فعالية كبرى بالذكرى التاسعة ليوم الصمود الوطني
محافظة الحديدة تقيم فعالية كبرى بالذكرى التاسعة ليوم الصمود الوطني

محافظة الحديدة تقيم فعالية كبرى بالذكرى التاسعة ليوم الصمود الوطني


الحديدة - سبأ :

شهدت محافظة الحديدة، عصر اليوم، فعالية كبرى بالذكرى التاسعة ليوم الصمود الوطني في وجه العدوان وتدشين العام العاشر.

ركزت الفعالية التي أقيمت في حي منطقة سوق الهنود التي ارتكب فيها العدوان جريمته الشنعاء في 21 سبتمبر 2016 مخلفا أكثر من 130 شهيدا وجريحا، على دلالات الصمود اليمني الأسطوري وتأكيد المشاركين على المضي على ذات النهج في الثبات ودعم خيارات النصر حتى طرد قوى الغزو والاحتلال من كل شبر من أرض اليمن.

وعبر المشاركون، عن الفخر والاعتزاز بموقف اليمن تجاه نصرة الشعب الفلسطيني، وما تحقق للبلاد خلال سنوات العدوان من رفض الوصاية والخنوع والتأكيد على الاستمرار في الصمود والتصدي لكل مخططات ومشاريع تحالف العدوان التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا، ورددوا أهازيج الثورة والتلاحم والاصطفاف وتأييد القيادة الحكيمة.

واعتبروا تنظيم الفعاليات والوقفات والأنشطة بذكرى يوم الصمود الوطني، تتويجا لعوامل الصمود واستلهام النصر وكسر كل الرهانات التي فشل العدوان من خلالها في تنفيذ أوهامه ومخططاته التأمرية على الشعب اليمني.

وخلال الفعالية تطرق وكيل المحافظة لشئون الخدمات محمد سليمان حليصي، الى جوانب مما تعرضت له المحافظة من جرائم وانتهاكات ومجازر دموية مروعة ضمن جرائم العدوان على البلاد، والحصار غير المبرر الذي فرضته دول التحالف في ظل تواطؤ ودعم أمريكي وغربي مكشوف.

واعتبر أن تدشين العام العاشر من الصمود ونهج الثبات في مواجهة تبعات العدوان، صورة حية لعظمة إباء وصبر الشعب اليمني الذي تحرك وواجه قوى الطاغوت، متسلحا بالإيمان والثقة بالله لتتحول سنوات المعاناة الى بأس شديد في دعم ونصرة الأشقاء الفلسطينيين.

وحيا حليصي، الصمود الاسطوري اليماني رغم ما تعرض له من جرائم وحشية وتدمير ممنهج للبنى التحتية وتداعيات وظروف اقتصادية صعبة، مؤكداً أن اليمن بات رقما صعبا في مقارعة أعداء الأمة والاسلام ومجابهة قوى الاستعمار وأدواتهم.

وأكد أن المجازر الارهابية الفظيعة التي ارتكبها تحالف العدوان بحق اليمن قوبلت بصمود منقطع النظير رغم التداعيات الانسانية والتواطؤ الأممي والدولي مع دول الاجرام التي لا تزال منحازة في التعاطي مع معاناة الشعب اليمني بعد كل هذه السنوات وانكشاف حقيقة الحرب على اليمن.

وأشاد وكيل المحافظة، بالملاحم البطولية التي اجترحها أبطال الجيش والقوات المسلحة في مواجهة العدوان والتي كان لها الفضل الكبير في دحر دول تحالف العدو السعودي الامريكي، مؤكدا أن اليمن بقيادته الحكيمة والشجاعة أفشل كل مخططات ومحاولات دول العدوان.

من جانبه استعرض الشيخ علي عضابي في كلمة علماء المحافظة، دلالات إحياء يوم الصمود الوطني، بالتزامن مع موقف اليمن الداعم لفلسطين، والانتصار لقضية الأمة المركزية، معتبراً الزخم الشعبي المتواصل تجاه مظلومية الشعب الفلسطينيً دليلاً على أصالة اليمنيين وهويتهم الدينية.

وأوضح أن العدو السعودي والاماراتي ومرتزقتهما، لم يجنوا من عدوانهم سوى العار الملطخ بدماء الأطفال والنساء، بعد أن أقدموا على استباحة أرض اليمن باستخدام الأسلحة المحرمة دولياً واستهداف الأحياء السكنية والتجمعات البشرية بالمدن والقرى والأسواق العامة والمساجد والمدارس والمستشفيات وصالات الأعراس والمرافق الخدمية والمصالح إضافة إلى فرض حصار مطبق براً وبحراً وجواً.

ونبه من أن اليمن سيظل مقبرة لكل الغزاة وأن صمود وإباء الشعب اليمني كفيل بدحر كل المخططات ومواجهة قوى الاستعمار والتصهين وأنظمة التطبيع والعمالة بكل بسالة، مؤكدا أن الحق منتصر لا محالة مهما حاول الاعداء مناصرة الباطل وممارسة التعتيم على الحقائق وتزييف الوقائع.

وقال " يحق للشعب اليمني اليوم أن يعبر عن الفخر والاعتزاز بما سطره من صمود في مواجهة صلف دول العدوان، والتصدي لكل المؤامرات وتطبيب الجراح بالصبر والثبات والاعتماد على الذات والتوكل على الله وعدم الاستسلام للتحديات والصعاب وتقديم التضحيات في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره".

كما أشار الى بلوغ اليمن مرحلة متقدمة من تطوير القدرات العسكرية وعقيدة المقاتلين من منتسبي الجيش والمجاهدين الذين رووا تراب اليمن بدمائهم دفاعاً عن سيادته واستقلاله، مؤكداً أن الشعب اليمني يجمع على واحدية الموقف في الرفض المطلق لمشاريع التجزئة والتقسيم لليمن وفرص الوصاية عليه تحت أي غطاء أو مبرر.

ونوه إلى أن اليمنيين خاضوا خلال تسعة أعوام، أروع صور الصمود في مواجهة أقوى ترسانة عسكرية ولقنوا الغزاة المحتلين وأدواتهم، الدروس والعبر التي سجلها التاريخ في أنصع صفحاته، مبينا أن احياء اليوم الوطني للصمود، يمثل رسالة لكل الاعداء بأن اليمن وشعبه، ماضون في طريق تحقيق العزة والكرامة للأمة ورسم ملامح المستقبل المشرق في مناهضة كل الأعداء.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة علي الكباري ورئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الاهدل ومديرا مديريتي الحوك والميناء جماعي سالم وعبدالله الهادي وقيادات عسكرية وأمنية وقيادات محلية وتنفيذية، ألقى الشيخ حسين مرغني، كلمة عن أسر ضحايا جريمة سوق الهنود والصديقية، أكد فيها أن احياء اليوم الوطني للصمود، الذي يتزامن مع عمليات عسكرية نوعية لليمن في اطار موقف التضامن لنصره الفلسطينيين في قطاع غزة يكتسب أهمية في إيصال رسالة إلى العالم بان اليمنيين هم الجيش الحقيقي للجهاد في اعلاء كلمة الاسلام ونصرة المستضعفين.

وأشار إلى ما تتخذه القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى من مواقف شجاعة واستثنائية ولأول مرة في تأريخ اليمن بخوض معركة مقدسة ضد كبريات الدول الاستعمارية التي اعتادت أن تحرك أساطيلها وبوارجها لتغيير الأنظمة واستبدال الزعماء في المنطقة العربية وتغذية الارهاب والصراعات بين الشعوب.

وعبر عن الاعتزاز بكل ما تحقق لليمن من مكاسب تتمثل بأروع الصور في الصمود الوطني في مختلف المجالات العسكرية والسياسية والمجتمعية وغيرها، لافتا إلى أن ثبات الشعب اليمني رغم التحديات والأزمة الانسانية والاقتصادية والجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان بحقهم، كان له ثمار ايجابية في شتى مناحي الحياة.

وأشاد مرغني بالصمود اليمني ومدى قدرته على مواجهة مجمل الصعاب والظروف ومستوى التفاف الشعب حول القيادة الثورية والمجلس السياسي الاعلى والقوات المسلحة، مشيرا إلى أن ذلك مثل جبهة انتصار حقيقية على الأرض في إفشال محاولات ورهانات النظامين السعودي والاماراتي وأدواتهما .

تخلل الفعالية قصيدة للشاعر يونس أبو الحياء، عبرت عن أهمية إحياء اليوم الوطني للصمود في التذكير بصمود اليمنيين والحث على الاستمرار في ترسيخ قيم العطاء والجهاد في سبيل الله والوطن ونصرة قضايا الأمة.

  المزيد من (محلي)  

وزير السياحة يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى


البيضاء.. زيارات عيدية للمرابطين في عدد من النقاط الأمنية والمواقع العسكرية


القوات المسلحة تعلن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي


زيارة عيدية لمنتسبي شرطة مرور الطرق في باجل ومناخة


العميد سريع: بيان مهم للقوات المسلحة الساعة الـ 50 : 9 مساءً


وزير الزراعة يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى


قافلة أضاحي من وزارة الداخلية للمواطنين والمرابطين بجزيرة كمران


الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ محمد حمود طعيمان


اللجنة الزراعية تهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بعيد الأضحى


الوهباني يهنئ رئيس المجلس السياسي الأعلى ونائبه بعيد الأضحى


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 10-ذو الحجة-1445
[10 ذو الحجة 1445هـ الموافق 16 يونيو 2024]
موجز سبأ 09-ذو الحجة-1445
[09 ذو الحجة 1445هـ الموافق 15 يونيو 2024]
موجز سبأ 08-ذو الحجة-1445
[08 ذو الحجة 1445هـ الموافق 14 يونيو 2024]
موجز سبأ 07-ذو الحجة-1445
[07 ذو الحجة 1445هـ الموافق 13 يونيو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني