الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 06 شوال 1445هـ الموافق 15 أبريل 2024 الساعة 12:27:26 م
انهيار المنظومة القانونية والأخلاقية الغربية .. ألمانيا أنموذجاً انهيار المنظومة القانونية والأخلاقية الغربية .. ألمانيا أنموذجاً
من أبرز نتائج العملية البطولية طوفان الأقصى أنها أزالت آخر ورقة توت كانت الأنظمة الغربية والأمريكية تتستر خلفها لتخفي قبحاً لا مثيل له فيما يتعلق بعلاقاتها الدولية وموقفها من حقوق الإنسان والشعوب بشكل عام.
اصابة عدد من النازحين الفلسطينيين جراء اطلاق العدو النار تجاههم عند شارع الرشيد بغزة اصابة عدد من النازحين الفلسطينيين جراء اطلاق العدو النار تجاههم عند شارع الرشيد بغزة
أصيب عدد من النازحين الفلسطينيين برصاص العدو الصهيوني، اليوم الإثنين، خلال محاولتهم العودة إلى منازلهم شمال قطاع غزة.
ارتفاع أسعار الذهب بفعل التوتر في الشرق الأوسط ارتفاع أسعار الذهب بفعل التوتر في الشرق الأوسط
ارتفعت أسعار الذهب اليوم الإثنين، من أدنى مستوياتها الذي سجلته على نحو قياسي في الجلسة السابقة، بفعل تصاعد التوتر في الشرق الأوسط.
الدوري الإنجليزي: أستون فيلا يفوز على أرسنال بثنائية نظيفة الدوري الإنجليزي: أستون فيلا يفوز على أرسنال بثنائية نظيفة
وجه أستون فيلا ضربة قوية لآمال مضيفه أرسنال في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، بعد فوزه عليه بثنائية نظيفة، الليلة الماضية، في المرحلة الـ33 من المسابقة.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار مساعد وزير الدفاع يتفقد المرابطين في محور همدان بن زيد
اخر الاخبار الدكتور أبولحوم والمساوى يدشنان مشاريع التحسين بمحافظة تعز
اخر الاخبار اجتماع برئاسة أبو لحوم يناقش تنفيذ حزمة مشاريع تمكين اقتصادي في تعز
اخر الاخبار الدكتور أبو لحوم يتفقد عدداً من المشاريع بمحافظة تعز
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  عربي دولي
قوى المقاومة.. رسائل وعيد جديدة تتعهد فيها بمواصلة دائرة إسنادها لغزة
قوى المقاومة.. رسائل وعيد جديدة تتعهد فيها بمواصلة دائرة إسنادها لغزة

قوى المقاومة.. رسائل وعيد جديدة تتعهد فيها بمواصلة دائرة إسنادها لغزة

عواصم- سبأ:

توازيا مع ثبات وصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة منذ ما يزيد على 165 يوما، وتمكنها من تكبيد جيش العدو الصهيوني خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، تعهدت قوى محور المقاومة بمواصلة دائرة إسنادها ودعمها للمقاومة في غزة مجسده بذلك وحدة المصير ووحدة الساحات في كافة ميادين المواجهة ضد تحالف العدوان الصهيو-أمريكي.

وجاءت أول إشارة لتحضير الإسناد المقاوم لما هو آت تأكيد وزير الدفاع بحكومة تصريف الأعمال، أن معركة اليمن المساندة للشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني، مفتوحة على كل الاحتمالات وأن الحصار البحري المفروض على كيان الاحتلال مستمر.. مشيرا إلى أن الضربات على السفن الأمريكية والبريطانية بمختلف أنواعها لن تتوقف.

وقال اللواء الركن محمد ناصر العاطفي خلال كلمة ألقاها أثناء مناورة "اليوم الموعود" العسكرية التي نفذتها قوات من المنطقة العسكرية المركزية: إن "ما يجب أن يكون مفهوما للجميع هو أن معركتنا مع العدو الصهيوني مفتوحة كما اننا مستمرون في الحصار البحري لسفنه".

وأكد وزير الدفاع أن "عمليات القوات البحرية ضد السفن الأمريكية والبريطانية الحربية أو التجارية لن تتوقف وسوف تستمر إن استمر تماديهم المشبوه في مياه اليمن الإقليمية".

وأوضح أن القوات المسلحة اليمنية "تفرض وبقوة قواعد اشتباك جديدة سيدفع الأمريكي والبريطاني والصهيوني ومن يدور في فلكهم ثمنا باهظا من خلالها".

ويأتي هذا التأكيد على وقع إعلان قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي نهاية الأسبوع المنصرم، عن توسيع عمليات استهداف السفن المرتبطة بكيان العدو الصهيوني إلى المحيط الهندي وطريق جنوب أفريقيا نحو رأس الرجاء الصالح وهو ما يعني إطباق الحصار البحري على كيان العدو وحرمانه من الطريق البديل الذي كان يلجأ إليه بعد إغلاق القوات البحرية اليمنية البحر الأحمر والبحر العربي أمام سفنه.

وفي مقابل مؤشرات جبهة الإسناد اليمنية كانت تأكيدات القيادة العليا للمقاومة الإسلامية في لبنان أن جبهات الإسناد لغزة باقية ما بقي العدوان على القطاع، ترجمة حقيقة لردود قوى محور المقاومة التي ستكون مؤلمة لجهة طبيعة ونوعية الأهداف التي ستكون في مرماها.

وهذا ما أكده مؤخراً الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله.. قائلا أن الجبهة في الجنوب تؤدي دورها في الضغط على العدو الصهيوني، وأن "جبهة المساندة ستبقى في موقع المساندة أياً يكن الوقت"

وفي هذا السياق نوه السيد نصر الله، بأن ساحات الإسناد في لبنان واليمن والعراق سيكون لها كلمتها أيضاً في شهر رمضان المبارك.

وقال: إن "جبهات الإسناد لغزة ستكون حاضرة في هذا الشهر المبارك كما يجب أن تكون حاضرة وبقوة".. لافتاً الى أن "إسناد غزّة ليس فقط بالقتال والمال وكذلك بالدعاء خصوصًا في هذه الأيام التي نشهد المجازر التي يرتكبها العدوّ بحق أهالي غزّة وسط صمت العالم".

وأردف بالقول: "الجبهة في الجنوب تؤدي دورها في الضغط على العدو، وهناك تكتم شديد على الخسائر والاليات والقتلى والجرحى".. مؤكداً أن "جيش العدو الصهيوني اليوم مُتعب ومُستنزف في كل الجبهات وعدد قتلاه كبير جداً وأكبر بكثير من المُعلن".

المقاومة العراقية كانت أيضاً ثابتة في موقفها من أنها ستبقى جبهة إسناد لغزة، وهذا يظهر من خلال في إعلان فصائل الحشد الشعبي في العراق عن أنها قررت توجيه صواريخها ومسيّراتها في اتجاه القواعد والمواقع العسكرية الصهيونية في الجولان السوري المحتل وفي داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، إضافة لذلك توسيع استهدافها للقواعد والثكنات الأمريكية في سوريا والعراق باعتبار أن الولايات المتحدة شريكاً مع الكيان الصهيوني في العدوان على غزة.

وعلى إيقاع واحد يبدو في كلام وزير الدفاع الإيراني بعُيد لقائه بنظيره السوري في طهران، والذي أعلن فيه أن بلاده وسوريا باتت تضع في حساباتها الرد على الاعتداءات الصهيونية المتكررة على الاراضي السورية عن تطور متصاعد سيدفع باستمرار نحو تصعيد مستوى العمليات المساندة لغزة بما يفتح المجال نحو ضربات أقوى وأوسع ومفاجآت تصنع المزيد من التحولات.

ويرى محللون مطّلعون أن الموقف الذي تلعبه جبهات محور المقاومة المختلفة في اسناد غزة ودعمها يوصلنا الى استنتاج جوهره أن المقاومة في غزة تستند إلى ثقة يقينيّة قوامها أن قوى المحور سوف تكون جاهزة لقلب الطاولة مهما كانت الكلفة، وقادرة على المضي قدماً بحرب الاستنزاف المفتوحة مع قوى العدوان الصهيو-أمريكي حتى يصبح وقف الحرب خياراً حتميّاً.

وبناء على هذا الاستنتاج تحمل تأكيدات جبهات الإسناد لغزة على المضي في عملياتها العسكرية رسائل وعيد جديدة تضع ثلاثي الصهيونية "الولايات المتحدة وبريطانيا والعدو الصهيوني" أمام حقيقة أن محور المقاومة قد قرر الانتقال الى تجربة قتالية مختلفة ستكون معها العمليات العسكرية أكثر ضراوة وقد تتوسّع في الجغرافيا والأهداف ضمن أساليب وتكتيكات مرنة ومتشابكة وأسلحة جديدة كفيلة بإظهار قدرات المحور القتالية.



  المزيد من (عربي دولي)  

إصابة مواطنة فلسطينية باعتداء قطعان المستوطنين عليها في الأغوار الشمالية


إصابة تسعة لبنانيين في قصف للعدو على بلدة صديقين جنوب لبنان


بوريل: أوروبا ستدفع ثمنا باهضاً في علاقاتها مع الدول العربية


اصابة فلسطينيين اثنين إحداهما خطيرة خلال مواجهات مع العدو في نابلس


اصابة عدد من النازحين الفلسطينيين جراء اطلاق العدو النار تجاههم عند شارع الرشيد بغزة


حماس تدعو لتصعيد الاشتباك مع المستوطنين في الضفة وتدفيعهم ثمن جرائمهم


العدو الصهيوني يفرج عن 150 اسيرا فلسطينيا من غزة


مسؤول أميركي يكشف اصابة قاعدة النقب الجوية بخمسة صواريخ باليستية


الهلال الأحمر الفلسطيني: العدو يفرج عن اثنين من طواقمنا ويواصل اعتقال ستة آخرين


نيبينزيا: اجتماع مجلس الأمن استعراض للنفاق والمعايير المزدوجة


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 04-شوال-1445
[04 شوال 1445هـ الموافق 13 أبريل 2024]
موجز سبأ 03-شوال-1445
[03 شوال 1445هـ الموافق 12 أبريل 2024]
موجز سبأ 02-شوال-1445
[02 شوال 1445هـ الموافق 11 أبريل 2024]
موجز سبأ 01-شوال-1445
[01 شوال 1445هـ الموافق 10 أبريل 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد مواطن وإصابة آخر بإنفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب
[22 رمضان 1445هـ الموافق 01 أبريل 2024]
إصابة خمسة مواطنين بغارة لطائرة مسيرة تابعة لمرتزقة العدوان في مقبنة بتعز
[18 رمضان 1445هـ الموافق 28 مارس 2024]
انفجار جسم من مخلفات العدوان يتسبب في بتر رجل شاب بمديرية الدريهمي بالحديدة
[17 رمضان 1445هـ الموافق 27 مارس 2024]
مؤتمر صحفي لوزارتي حقوق الإنسان والخارجية بمرور تسع سنوات من العدوان والحصار
[16 رمضان 1445هـ الموافق 26 مارس 2024]
إحصائية تسعة أعوام من العدوان والحصار في مؤتمر صحفي لـ"عين الإنسانية"
[15 رمضان 1445هـ الموافق 25 مارس 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني