الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 17 ذو القعدة 1445هـ الموافق 25 مايو 2024 الساعة 10:45:51 م
الرئيس المشاط يعزّي السيد حسن نصر الله بوفاة والدته الرئيس المشاط يعزّي السيد حسن نصر الله بوفاة والدته
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى برقية عزاء ومواساة إلى الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله بوفاة المغفور لها والدته السيدة نهدية صفي الدين رحمها الله.
انتصار 2000.. نقطة ارتكاز المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني انتصار 2000.. نقطة ارتكاز المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني
من دون حاجة إلى كثير من المعطيات أو التحليلات، فإنّ الانتصار الذي حققته المقاومة اللبنانية في 25 مايو 2000 والذي تم فيه تجاوز عقدة الفارق في الامكانيات والقدرات لصالح الإصرار والثبات والصمود، يبقى نقطة الارتكاز في تكوين معادلة الردع وتوازن الرعب، التي فرضتها المقاومة الفلسطينية اليوم في مواجهة كيان العدو الصهيوني.
فيتش تؤكد التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان عند فيتش تؤكد التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان عند "BB+" مع نظرة مستقبلية مستقرة
أصدرت وكالة فيتش الجمعة تقرير تصنيفها الائتماني عن سلطنة عُمان الذي أكدت فيه التصنيف الائتماني عند "BB+" مع نظرة مستقبلية مستقرة، نتيجة تراجع الدين العام كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي، والأثر الإيجابي من الإجراءات على المالية العامة.
الحديدة وأمانة العاصمة يبلغان نهائي بطولة الجمهورية للدورات الصيفية الحديدة وأمانة العاصمة يبلغان نهائي بطولة الجمهورية للدورات الصيفية
بلغ منتخبا الحديدة وأمانة العاصمة نهائي البطولة الكروية لمحافظات الجمهورية للدورات الصيفية، التي تنظمها اللجنة العليا للأنشطة والدورات الصيفية.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار مكتب الارشاد بالحديدة يقيم ندوة بعنوان " مجزرة تنومة..الدم المسفوك ظلما"
اخر الاخبار صنعاء.. وقفات للهيئة النسائية بذكرى مجزرة تنومة
اخر الاخبار تعز.. وقفات نسائية بذكرى مجزرة تنومة
اخر الاخبار انتصار 2000.. نقطة ارتكاز المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  التنمية والمبادرات المجتمعية
وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة تنفذ 133 مبادرة مجتمعية في الضالع
وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة تنفذ 133 مبادرة مجتمعية في الضالع

وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة تنفذ 133 مبادرة مجتمعية في الضالع


الضالع - سبأ :

تنفذ وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة 133 مبادرة مجتمعية في مجالات الطرق والتعليم والمياه والصرف الصحي والزراعة بمحافظة الضالع، بتكلفة اجمالية تقدر بخمسة مليارات و65 مليونا و669 ألف ريال للمراحل الأولى والثانية والثالثة.

وأوضح ممثل وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة المهندس عصام أبو لحوم لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أنه تم إنجاز 37 مبادرة مجتمعية بالمحافظة فيما يجري حاليا تنفيذ 44 مبادرة وسيتم خلال الفترة القادمة تنفيذ 52 مبادرة.

وأشار إلى أن نسبة الإنجاز الكلية لكافة المبادرات خلال المراحل الأولى والثانية والثالثة بمجال الطرق (المنجزة – قيد التنفيذ) بلغت 72.5بالمائة منها مبادرات تمّ إنجازها بنسبة 100 بالمائة ومبادرات تتفاوت نسبها ما بين 30 إلى 90 بالمائة، ومبادرات بنسبة 20 بالمائة.

وبين أنه تم في مجال التعليم إنجاز 60 بالمائة من المبادرات، وبلغت نسبة الإنجاز في مجال المياه والصرف الصحي 100 بالمائة، و82.6 بالمائة في مجال الزراعة، ومبادرات تتفاوت نسبتها ما بين 30 إلى 90 بالمائة.

ولفت أبو لحوم إلى أن المبادرات المنجزة وقيد التنفيذ توزعت على مديرية دمت بـ 26 مبادرة في الطرق، وثلاث في الزراعة ومثلها في التعليم وأربع مبادرات في مجال الصرف الصحي.

وأشار إلى أنه تم في مديرية جبن تنفيذ 13 مبادرة في الطرق، ومبادرتين في الزراعة، وثلاث في التعليم، فيما تم في مديرية الحشاء تنفيذ 15 مبادرة في الطرق، ومبادرة في مجال الزراعة ومبادرتين في مجال التعليم، في حين تم تنفيذ تسع مبادرات في مديرية قعطبة في مجال الطرق.

وأوضح أن تنفيذ ودعم المبادرات المجتمعية يأتي في إطار موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، وترجمة لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى المتمثلة في الاهتمام بتنفيذ التدخلات بمحافظة الضالع ومساندتها بالإسمنت والديزل بإشراف ومتابعة من نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم.

وقال " إن المبادرات تجسد التلاحم المجتمعي من خلال دورها البارز في تعزيز روابط الأخوة والتعاون بين الجهات الرسمية والمجتمع في تنفيذ مشاريع تصب في خدمة المواطنين، والتي لم تكن لتتحقق لولا صمود وتكاتف جهود كافة أبناء المجتمع.

وأكد أبو لحوم أنه يتم متابعة تنفيذ المبادرات المجتمعية ووضع خطط ودراسات للمشاريع ذات الأولوية في المديريات التي يتم استهدافها.. مشيراً إلى أن ارتفاع عدد المبادرات من عام لآخر يجسد تنامي الوعي المجتمعي بأهمية المشاركة في عملية البناء والتنمية لتحقيق المصلحة العامة.

وذكر أنه بناء على توجيهات مدير عام وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة المهندس شهاب احمد الشامي يتم تنفيذ نزول ميداني للتقييم ومتابعة التنفيذ والتأكد من الإنجاز ومستوى التفاعل وأيضاً الجودة في العمل لضمان الديمومة للمشاريع، وصولاً إلى معرفة مدى استحقاق المديرية لبرنامج مشاريع المرحلة القادمة وحجم الاحتياج الذي تقرره الوحدة من خلال التقييم الميداني لمستوى إنجاز المرحلة السابقة.
.
وتطرق إلى أن دعم وتحفيز المجتمع على إطلاق المبادرات يسهم في تحسين الوضع الخدمي والبنى التحتية في المحافظة بما يلبي الاحتياجات الأساسية للمواطنين.. لافتا إلى ضرورة تكاتف جهود الجميع للنهوض بواقع الخدمات في المحافظة.

وثمن تنامي الوعي المجتمعي لدى أبناء المحافظة واستشعارهم للمسؤولية في مساندة جهود الدولة في عملية البناء والتنمية وتعزيز عوامل الصمود.

وأشاد المهندس عصام أبو لحوم بدعم وتعاون قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والقيادة الأمنية والعسكرية والمديريات المستهدفة، والعمل بروح الفريق الواحد لخدمة المجتمع مما كان له الأثر الكبير في إنجاح المشاريع.. لافتاُ إلى أن السلطة المحلية بالمحافظة ساهمت بمبلغ وقدره ٢٣٤ مليون ريال لدعم المبادرات المجتمعية في المحافظة.

  المزيد من (التنمية والمبادرات المجتمعية)  

قطينة وبادر يناقشان أوضاع مشاريع مياه الريف في المحويت


حجة.. تسليم مشروع مياه الخشبي وموقع مشروع بناء جدران حماية في شرس


أبو لحوم والمداني والحباري يطلعون على مشاريع الطرق والمبادرات المجتمعية بريمة


تدشين العمل في تأهيل وسفلتة طريق شارع الستين شرعب الرونة في تعز


تدشين ترميم الخط الاسفلتي لطريق هيلانة سد شاحك في سنحان بمحافظة صنعاء


الحضرمي والحيفي يتفقدان العمل بمشروعي طريق شهارة وجسر مدخل حوث في عمران


مبادرة مجتمعية تنجح في التوسع بزراعة الزنجبيل في المحويت


المساوى يتفقد سير العمل بمشروع استكمال شارع ١٦ الدائري في الحوبان


مناقشة مستوى تنفيذ المشاريع بمحافظة صنعاء


تنفيذ مبادرة لاقتلاع شجرة القات واستبدالها بشتلات البن في ريف حجة


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 17-ذو القعدة-1445
[17 ذو القعدة 1445هـ الموافق 25 مايو 2024]
موجز سبأ 16-ذو القعدة-1445
[16 ذو القعدة 1445هـ الموافق 24 مايو 2024]
موجز سبأ 14-ذو القعدة-1445
[14 ذو القعدة 1445هـ الموافق 22 مايو 2024]
موجز سبأ 13-ذو القعدة-1445
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد ثلاث نساء وطفلتين بغارة لطيران مسير تابع لمرتزقة العدوان بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني