الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 08 شوال 1445هـ الموافق 17 أبريل 2024 الساعة 10:32:15 م
لجنة نصرة الأقصى تدعو جماهير الشعب اليمني إلى الخروج الكبير في مسيرات الجمعة المقبلة لجنة نصرة الأقصى تدعو جماهير الشعب اليمني إلى الخروج الكبير في مسيرات الجمعة المقبلة
عقدت اللجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى اجتماعها الأسبوعي اليوم برئاسة مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى -رئيس اللجنة العلامة محمد مفتاح.
دعوات للصحفيين الأمريكيين لمقاطعة دعوات للصحفيين الأمريكيين لمقاطعة "عشاء" مراسلي البيت الأبيض
ناشد العشرات من الصحفيين الفلسطينيين، داخل قطاع غزة وخارجه نظرائهم الأمريكيين إلى مقاطعة العشاء السنوي لمراسلي البيت الأبيض في واشنطن.. مشيرين إلى الدعم العسكري الأمريكي لعدوان جيش العدو الصهيوني على قطاع غزة، والذي أسفر طوال الأشهر الستة الماضية، في إحصاءات غير نهائية عن استشهاد نحو 33 ألف فلسطيني.
انخفاض مؤشر بورصة مسقط العماني عند الإغلاق انخفاض مؤشر بورصة مسقط العماني عند الإغلاق
انخفض مؤشر بورصة مسقط "30" العماني 14.9 نقطة، وبنسبة 0.31 في المائة اليوم الأربعاء، ليغلق عند مستوى 4722.93 نقطة مقارنةً مع آخر جلسة تداول التي بلغت 4737.59 نقطة.
بوروسيا دورتموند يتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال اثر فوزه على أتليتكو مدريد بوروسيا دورتموند يتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال اثر فوزه على أتليتكو مدريد
تأهل بوروسيا دورتموند الألماني إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا اثر فوزه امس الثلاثاء على أتليتكو مدريد الإسباني بنتيجة 4-2 في لقاء الإياب من الدور الربع نهائي و الذي أقيم على ملعب سيجنال إيدونا بارك.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار جبارين: المقاومة تقدم مقاربات معقولة وأزمة نتنياهو سبب تعثر الصفقة
اخر الاخبار بزنس إنسايدر: الأمريكيون يفقدون الثقة بمؤسساتهم العسكرية والحكومية
اخر الاخبار الصحفيين الفلسطينيين: العدو الصهيوني اعتقل نحو 100 صحفي منذ السابع من أكتوبر
اخر الاخبار إعلام بريطاني: انفجار في مصنع للذخيرة في مدينة ويلز
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  تقارير وتحقيقات
تعز الجديدة.. تحولات وإنجازات متسارعة تلبي تطلعات المجتمع
تعز الجديدة.. تحولات وإنجازات متسارعة تلبي تطلعات المجتمع

تعز الجديدة.. تحولات وإنجازات متسارعة تلبي تطلعات المجتمع


تعز - سبأ:

تشهد محافظة تعز تحولات وإنجازات المتسارعة في مختلف المجالات الخدمية والتنموية وفق رؤية حضارية مدروسة تهدف إلى استيعاب متطلبات الحاضر والتعاطي مع تحديات المستقبل، وتلبي تطلعات المجتمع في التخفيف من معاناته التي فرضتها طبيعة الظروف الراهنة.

بصمات شاخصة يعايشها الجميع بما يشهده واقع الحال من عمل متواصل يسير بوتيرة عالية وهمة حكومية متقدة تؤكد حرص قيادة المحافظة على إحداث التغيير المنشود، وتعزيز جهود التنمية الشاملة والمستدامة وترسيخ مداميك البنى التحتية في تعز الجديدة بروح عصرية.

فالمواطن والزائر لتعز يشعر اليوم أنها تحولت إلى ورشة عمل تنموية واسعة في شتى المجالات، ففي قطــاع الطــرق يجري تنفيذ مشروع شق 75 شارعاً في مختلف أحياء ومناطق منطقة تعز الجديدة تقدر قيمتها بنحو خمسين مليون ريال بتمويل من السلطة المحلية، حيث ستعمل على كسر العزلة الاجتماعية والتنموية وإبراز ملامح الوجه الحضاري للمدينة، وتحريك عجلة التنمية والبناء والاستثمار بالإضافة إلى إنهاء العشوائيات والحفاظ على المخطط العام والمرونة في حركة السير.

وتتضمن المشاريع في هذا القطاع إعادة تأهيل المدخل الشرقي ـ مدينة الشعب حتى جولة عدن بقيمة تصل إلى أكثر من مليار و500 مليون ريال، وإعادة تأهيل طريق - الحوبان حتى منطقة المنشور (نقيل الإبل) بقيمة 950 مليون ريال، و سفلتة وشق وتعبيد شارع 21 سبتمبر الذي يربط منطقة (القرف العراكم) بشارع الستين بقيمة 400 مليون ريال بتمويل من السلطة المحلية، وكذا تأهيل وصيانة طريق تعز - نقيل الإبل (دمنة خدير - الراهدة) بقيمة مليار و 500 مليون ريال بتمويل من صندوق صيانة الطرق .

ومن مشاريع الطرق الجاري تنفيذها بتمويل السلطة المحلية مشروع إعادة تأهيل وصيانة طرق مديريات مقبنة، ماوية، شرعب السلام، شرعب الرونة بقيمة تصل إلى أكثر من 400 مليون ريال، ومشروع إعادة تأهيل وصيانة شارع الـ 30 المؤدي إلى شارع المسيمير بقيمة 40 مليون ريال ومشروع سفلتة شارع الشهيد الجـرادي بقيمة 168 مليون ريال ومشروع الرصف الحجري لثمانية شوارع في أحياء مفرق ماوية بقيمة 186 مليون ريال ومشروع سفلتة الشارع الدائري جولة الحوبان حتى الإصدار الآلي بقيمة 160 مليون ريال.

ويشهد قطاع المياه والصرف الصحي تنفيذ مشاريع تركيب محطة ضخ تحويلية للطاقة الشمسية لتشغيل تسع آبار مياه بقدرة 510 كيلو وات، وتمديد شبكة مياه منطقة (القحفة) بقيمة 450 ألف دولار، وتأهيل بئر منطقة البتراء لتعزيز قدرات آبار المياه بمضخات حديثة بدلاً عن المضخات المتهالكة بالإضافة إلى تزويدها بأربعة مولدات كهربائية بقدرات مختلفة.

وتشمل مشاريع المياه تأهيل 12 بئراً، وتأهيل محطة معالجة الصرف الصحي بقيمة 410 آلاف دولار، وتمديد مخرجات الصرف الصحي من مدخل الطرقات حتى محطة الجهيم بقيمة 771 ألف دولار.

أما في قطاع التربية والتعليم فهناك 93 مشروعاً في مختلف مديريات المحافظة شملت بناء فصول جديدة وتأهيل وترميم عدد من المدارس بقيمة تصل إلى أكثر من مليون دولار بتمويل من منظمة اليونيسف فيما بلغت مساهمة السلطة المحلية في هذه المشاريع أكثر من مائة مليون ريال.

وشهد قطـاع الصحـة والسكان انطلاق المرحلة الأولى من تنفيذ مشروع المستشفى الحكومي العام الذي كان حلماً يراود أبناء المحافظة لتخفيف معاناتهم وتقديم رعاية صحية متكاملة، وقد بلغت مساهمة السلطة المحلية في تنفيذ المرحلة الأولى أكثر من 600 مليون ريال، بالإضافة إلى ترميم وصيانة وتأهيل عدد من الوحدات الصحية ورفدها بالكادر والمعدات الطبية والتجهيزات والأدوية.

وفي قطــــاع الكهــرباء عملت السلطة المحلية على تعزيز قدرات الطاقة الكهربائية والتوسع في الشبكة في مختلف أحياء تعز الجديدة بالإضافة إلى تأهيل الشبكة العامة وصيانة المحولات وإعادة تشغيلها وقد شهد هذا القطاع تحسناً ملموساً في ارتفاع عدد المشتركين وزيادة في الإيرادات بلغت خلال العام الماضي نحو مليار ريال.

وفيما يتعلق بقطـاع ميـــاه الريــف، فقد جرى تنفيذ وإعادة تأهيل عدد من المشاريع في مختلف المديريات بقيمة 500 مليون ريال.

ويحظى قطاع التنمية الزراعية باهتمام استثنائي ترجمةً لتوجيهات قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى لتحقيق الاكتفاء الذاتي حيث تم تنفيذ مشاريع زراعية بقيمة 876 مليون ريال بتمويل من وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية شملت التوسع في زراعة المحاصيل الزراعية الأساسية (الذرة والقمح) وتفعيل ثماني جمعيات تعاونية زراعية في مختلف المديريات وتوفير حراثات وحصادات وغرابيل للجمعيات بالإضافة إلى تبني مشروع تأهيل عدد من الطلاب في المجال الزراعي.

كما تم تأهيل مشتل ورزان الزراعي بقيمة 44 مليون ريال بتمويل من وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية، وتنفيذ عدد من الحواجز المائية في مختلف المديريات.

وشهدت المحافظة تنفيذ مشروع الربط الشبكي بين السلطة المحلية ووزارة الإدارة المحلية كمرحلة أولى لتطوير وتحسين الأداء وتبسيط الإجراءات في حين تتواصل الخطوات لإنجاز المرحلة الثانية التي تتضمن ربط ديوان المحافظة بالمديريات والمكاتب التنفيذية، بالإضافة إلى تنفيذ مشروع نظام البصمة لموظفي ديوان المحافظة لما من شأنه تعزيز جهود الإصلاحات المالية والإدارية والانضباط الوظيفي.

وبشأن الإصلاح الإداري يجري العمل على تحديث قاعدة بيانات موظفي وحدات الخدمة حصر القوى الوظيفية الفعلية، وتفعيل العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل وتطوير وتبسيط الإجراءات الإدارية.

وفيما يتعلق بقطاع النظافة والتحسين تم تعزيز قدرات صندوق النظافة ورفده بالآليات والمعدات الحديثة لإبراز الوجه الحضاري والجمالي لمدينة تعز وإصلاح المعدات المتوقفة وإعادتها للخدمة وتنفيذ حملات نظافة شاملة في الأحياء والشوارع والمدن الثانوية، والاهتمام بحديقة الحيوان.

وخلال الفترة القادمة ستشهد تعز تنفيذ مشاريع استراتيجية في مختلف المجالات على طريق استكمال البنية التحتية لتغدو تعز الجديدة مدينة نموذجية.

  المزيد من (تقارير وتحقيقات)  

بيوم الأسير الفلسطيني.. العدو يواصل التعذيب والتنكيل بالأسرى والحصيلة تتضاعف


الزيارات العيدية للجبهات تجسد الاصطفاف الشعبي إلى جانب الجيش للدفاع عن الوطن


ألمانيا تواجه ضغوطا متزايدة لوقف تسليح كيان العدو الصهيوني


الرد الإيراني على الكيان الصهيوني.. تغيير موازين القوى لصالح محور المقاومة


عملية "الوعد الصادق".. أول هجوم إيراني مباشر على كيان العدو الصهيوني


انهيار المنظومة القانونية والأخلاقية الغربية .. ألمانيا أنموذجاً


حجة.. أجواء عيدية فريدة في ظل موروث شعبي غني وعادات وتقاليد أصيلة


دخول اليمن المعركة شكل عامل ضغط كبير على العدو الصهيوني جعله يعيد حساباته


صنعاء.. 50 ألف زائر للمواقع السياحة والسدود في أول وثاني أيام العيد


كميني الزنة وحي الأمل.. دليل على قدرة المقاومة الفلسطينية على مفاجأة العدو وضربه


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 08-شوال-1445
[08 شوال 1445هـ الموافق 17 أبريل 2024]
موجز سبأ 07-شوال-1445
[07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024]
موجز سبأ 06-شوال-1445
[06 شوال 1445هـ الموافق 15 أبريل 2024]
موجز سبأ 04-شوال-1445
[04 شوال 1445هـ الموافق 13 أبريل 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد مواطن بقصف مدفعي سعودي في منبه بصعدة
[07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024]
استشهاد مواطن وإصابة آخر بإنفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب
[22 رمضان 1445هـ الموافق 01 أبريل 2024]
إصابة خمسة مواطنين بغارة لطائرة مسيرة تابعة لمرتزقة العدوان في مقبنة بتعز
[18 رمضان 1445هـ الموافق 28 مارس 2024]
انفجار جسم من مخلفات العدوان يتسبب في بتر رجل شاب بمديرية الدريهمي بالحديدة
[17 رمضان 1445هـ الموافق 27 مارس 2024]
مؤتمر صحفي لوزارتي حقوق الإنسان والخارجية بمرور تسع سنوات من العدوان والحصار
[16 رمضان 1445هـ الموافق 26 مارس 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني