الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 06 شوال 1445هـ الموافق 15 أبريل 2024 الساعة 12:04:52 م
انهيار المنظومة القانونية والأخلاقية الغربية .. ألمانيا أنموذجاً انهيار المنظومة القانونية والأخلاقية الغربية .. ألمانيا أنموذجاً
من أبرز نتائج العملية البطولية طوفان الأقصى أنها أزالت آخر ورقة توت كانت الأنظمة الغربية والأمريكية تتستر خلفها لتخفي قبحاً لا مثيل له فيما يتعلق بعلاقاتها الدولية وموقفها من حقوق الإنسان والشعوب بشكل عام.
اصابة عدد من النازحين الفلسطينيين جراء اطلاق العدو النار تجاههم عند شارع الرشيد بغزة اصابة عدد من النازحين الفلسطينيين جراء اطلاق العدو النار تجاههم عند شارع الرشيد بغزة
أصيب عدد من النازحين الفلسطينيين برصاص العدو الصهيوني، اليوم الإثنين، خلال محاولتهم العودة إلى منازلهم شمال قطاع غزة.
ارتفاع أسعار الذهب بفعل التوتر في الشرق الأوسط ارتفاع أسعار الذهب بفعل التوتر في الشرق الأوسط
ارتفعت أسعار الذهب اليوم الإثنين، من أدنى مستوياتها الذي سجلته على نحو قياسي في الجلسة السابقة، بفعل تصاعد التوتر في الشرق الأوسط.
الدوري الإنجليزي: أستون فيلا يفوز على أرسنال بثنائية نظيفة الدوري الإنجليزي: أستون فيلا يفوز على أرسنال بثنائية نظيفة
وجه أستون فيلا ضربة قوية لآمال مضيفه أرسنال في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، بعد فوزه عليه بثنائية نظيفة، الليلة الماضية، في المرحلة الـ33 من المسابقة.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار اجتماع برئاسة أبو لحوم يناقش تنفيذ حزمة مشاريع تمكين اقتصادي في تعز
اخر الاخبار الدكتور أبو لحوم يتفقد عدداً من المشاريع بمحافظة تعز
اخر الاخبار انهيار المنظومة القانونية والأخلاقية الغربية .. ألمانيا أنموذجاً
اخر الاخبار إصابة مواطنة فلسطينية باعتداء قطعان المستوطنين عليها في الأغوار الشمالية
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  عربي دولي
"رفح".. مقبرة للصهاينة ومحرقة لآلياتهم ودباباتهم

"رفح".. مقبرة للصهاينة ومحرقة لآلياتهم ودباباتهم

صنعاء- سبأ: عبدالعزيز الحزي

رفع العدو الصهيوني سقف أوهامه وأحلامه بما أطلق عليه "النصر المطلق" لكيانه الغاصب وإخراج الفلسطينيين من قطاع غزة ومن الشرق الأوسط أيضا بغية احتلال غزة وتهجير السكان قسرا من القطاع.

لكن الواقع على الأرض بخلاف ما يحلم به العدو الصهيوني، فقد بلغ عدد القتلى في صفوف جيشه التائه في غزة أضعافا مضاعفة مما كان عليه خلال العدوان في عام 2014، وذلك بفعل استخدام فصائل المقاومة الفلسطينية تكتيكات فاعلة في حرب العصابات واستعمال ترسانة أسلحة موسعة.

واستطاعت المقاومة الفلسطينية عبر مخزون كبير من الأسلحة تتراوح بين طائرات دون طيار مزوّدة بالقنابل اليدوية وأسلحة مضادة للدبابات ذات شحنات مزدوجة قوية، ومعرفتها بالتضاريس وشبكة أنفاق واسعة، تحويل شوارع غزة إلى متاهة مميتة.

وتواصل المقاومة الفلسطينية خوض اشتباكات عنيفة مع قوات العدو الصهيوني في أكثر من محور في قطاع غزة واستهداف المستوطنات، مع استمرار العدوان الصهيوني على القطاع لليوم 162.

كما تواصل مختلف فصائل المقاومة الفلسطينية تصدّيها لقوات العدو الصهيوني المتوغلة في مختلف محاور القتال في قطاع غزّة، حيث تدور اشتباكات يومية عنيفة.

والنتيجة حتى اليوم هي فشل نتنياهو وعصابته الإجرامية منذ السابع من أكتوبر الماضي، في تحقيق أهدافهم من العدوان "بالقضاء على (حماس) واستعادة الأسرى الصهاينة"، ولم يحقق نتنياهو ما وعد بها الصهاينة، بل على العكس تزداد معاناة جيش العدو يوما بعد يوم في قطاع غزة.

وفي واقع الأمر ما حققه العدو الصهيوني من عدوانه على غزة بعد مرور 162 يوما على التوالي، هو قتل المدنيين وتدمير القطاع وتجويع السكان وقتلهم اثناء انتظار توزيع المساعدات، واليوم السبت الموافق 16 مارس 2024م ارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني الى ٣١٤٩٠ شهيدا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

واستخدم العدو الصهيوني حرب إبادة جماعية وعرقية بحق المدنيين ووصل التمادي به الى استخدام سلاح التجويع في الحرب على قطاع غزة وتسبب في حالة كارثية يواجها كل سكان القطاع في كارثة إنسانية لم يشهد له العالم مثيل منذ الحرب العالمية الثانية.

وجعل العدو الصهيوني مختلف مناطق القطاع غير صالحة للسكن من خلال قصف المنازل والبنية التحتية المدنية، بل وفي الوقت نفسه لم يترك العدو أي مكان آمن في غزة، كما استخدم العدو الجوع سلاحا لإيذاء وقتل المدنيين في القطاع بدعم وغطاء أمريكي.

وفي التاسع من أكتوبر 2023، أمر ما يسمى بوزير الحرب الصهيوني يوآف غالانت قواته بفرض حصار كامل على غزة، ومنع دخول الغذاء والماء والوقود والدواء إلى أي جزء من القطاع، وحتى يمنع العدو الصهيوني الأمم المتحدة أو أي منظمة إغاثة من إيصال المساعدات إلى غزة.

وبينما يتعرض أكثر من 335 ألف طفل في قطاع غزة دون سن الخامسة لخطر سوء التغذية الحاد مع استمرار تزايد خطر المجاعة، وبسبب سوء التغذية يتعرض جيل كامل لخطر المعاناة من إعاقات جسدية وإدراكية دائمة، وهو ما يسميه الأطباء "التقزم".

ويفرض العدو الصهيوني حصارا على غزة منذ عام 2007، مما أدى إلى تقييد شديد لتدفق البضائع، وبسبب الحصار وحتى قبل هذا العدوان ، كان نصف سكان غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي وكان 80 في المائة منهم بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

ومع اصرار نتنياهو وعصابته من جيش العدو الصهيوني على الهجوم على رفح واستباحة دماء المدنيين حيث، أعلن مكتب نتنياهو أن خطة الهجوم على رفح باتت جاهز رغم الاعتراضات الدولية والأمريكية.

وتقع رفح جنوب قطاع غزة، وتشكل مع مخيماتها المحافظة الخامسة وفق التقسيم الإداري للقطاع، وتمتد مساحة المدينة على 55 كيلومترا مربعا، من أصل 151 كيلومترا مربعا هي كامل مساحة المحافظة.

وتقع جنوب قطاع غزة على الحدود مع مصر، ويبلغ عدد سكانها 296 ألفا و661 نسمة وفق إحصائيات عام 2022، وتشكل بوابة القطاع إلى العالم الخارجي، ويقع فيها معبر رفح المخصص لسفر المواطنين عبر مصر، ومعبر كرم أبو سالم المخصص لإدخال البضائع عبر الكيان المحتل إلى القطاع، وبقايا مطار غزة الدولي الذي أغلقته سلطات الاحتلال عام 2000 ثم دمرت المدرج عام 2001.

وتحولت رفح إلى خزان للنازحين من عموم مناطق القطاع، حيث قدرت الأمم المتحدة عدد اللاجئين إلى المدينة بـ 1.4 مليون من أصل 2.3 مليون إجمالي عدد سكان القطاع المحاصر.

وتعهدت فصائل المقاومة الفلسطينية بالتصدي لأي اجتياح صهيوني بري للمدينة"، وأنها "كما كانت دوماً ستجعل من أزقة المدينة ومخيماتها وشوارعها مقبرة للغزاة الصهاينة، ومحرقة لآلياته ودباباته كما تفعل المقاومة في جميع مناطق القطاع.

ويعتقد العالم أجمع، عدا الغرب وفي مقدمته أمريكا وبريطانيا، أن الطريقة الوحيدة لإنهاء هذا الرعب والتوحش الصهيوني هي الوقف الفوري لإطلاق النار الدائم وتقديم المساعدات الإنسانية دون عوائق، والطريقة الوحيدة لتحقيق السلام الدائم هي تفعيل حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، فالناس يشهدون الفظائع في غزة ويتحدثون عن ذلك علنا، وتمارس الجماعات المنظمة سياسيا ضغوطا على حكوماتها وتطالب بوقف إطلاق النار وتقديم المساعدات الإنسانية دون عوائق.

وآن الآوان للحكومات أن تستجيب لهذه النداءات وأن تمارس ضغطاً سياسياً واقتصادياً حقيقياً على العدو الصهيوني وحلفائه لإنهاء المجاعة والإبادة الجماعية في غزة.


  المزيد من (عربي دولي)  

إصابة مواطنة فلسطينية باعتداء قطعان المستوطنين عليها في الأغوار الشمالية


إصابة تسعة لبنانيين في قصف للعدو على بلدة صديقين جنوب لبنان


بوريل: أوروبا ستدفع ثمنا باهضاً في علاقاتها مع الدول العربية


اصابة فلسطينيين اثنين إحداهما خطيرة خلال مواجهات مع العدو في نابلس


اصابة عدد من النازحين الفلسطينيين جراء اطلاق العدو النار تجاههم عند شارع الرشيد بغزة


حماس تدعو لتصعيد الاشتباك مع المستوطنين في الضفة وتدفيعهم ثمن جرائمهم


العدو الصهيوني يفرج عن 150 اسيرا فلسطينيا من غزة


مسؤول أميركي يكشف اصابة قاعدة النقب الجوية بخمسة صواريخ باليستية


الهلال الأحمر الفلسطيني: العدو يفرج عن اثنين من طواقمنا ويواصل اعتقال ستة آخرين


نيبينزيا: اجتماع مجلس الأمن استعراض للنفاق والمعايير المزدوجة


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 04-شوال-1445
[04 شوال 1445هـ الموافق 13 أبريل 2024]
موجز سبأ 03-شوال-1445
[03 شوال 1445هـ الموافق 12 أبريل 2024]
موجز سبأ 02-شوال-1445
[02 شوال 1445هـ الموافق 11 أبريل 2024]
موجز سبأ 01-شوال-1445
[01 شوال 1445هـ الموافق 10 أبريل 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد مواطن وإصابة آخر بإنفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب
[22 رمضان 1445هـ الموافق 01 أبريل 2024]
إصابة خمسة مواطنين بغارة لطائرة مسيرة تابعة لمرتزقة العدوان في مقبنة بتعز
[18 رمضان 1445هـ الموافق 28 مارس 2024]
انفجار جسم من مخلفات العدوان يتسبب في بتر رجل شاب بمديرية الدريهمي بالحديدة
[17 رمضان 1445هـ الموافق 27 مارس 2024]
مؤتمر صحفي لوزارتي حقوق الإنسان والخارجية بمرور تسع سنوات من العدوان والحصار
[16 رمضان 1445هـ الموافق 26 مارس 2024]
إحصائية تسعة أعوام من العدوان والحصار في مؤتمر صحفي لـ"عين الإنسانية"
[15 رمضان 1445هـ الموافق 25 مارس 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني