الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 11 ذو الحجة 1445هـ الموافق 17 يونيو 2024 الساعة 12:08:15 ص
القوات المسلحة تعلن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي القوات المسلحة تعلن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي
أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي، استهدفت مدمّرة أمريكية وسفينتين انتهكتا حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.
بعد عملية رفح .. أبو عبيدة يتوعد العدو الصهيوني بالمزيد من كمائن الموت بعد عملية رفح .. أبو عبيدة يتوعد العدو الصهيوني بالمزيد من كمائن الموت
أعلن الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس أبو عبيدة، أن عمليات القسام المركبة والنوعية، السبت في رفح، تأكيد على فشل العدو الصهيوني أمام ضربات المقاومة.
إيران تصدر منتجاتها الدوائية إلى 50 دولة إيران تصدر منتجاتها الدوائية إلى 50 دولة
اعلن أمين مجلس وضع سياسات التصدير لمنظمة الغذاء والدواء الإيرانية "آصف مهدوي"، أن 100 شركة تصدر المواد الخام والمنتجات الصيدلانية الإيرانية إلى حوالي 50 دولة.
نيذرلاندز تفوز على بولندا في يورو 2024 بألمانيا 2-1 نيذرلاندز تفوز على بولندا في يورو 2024 بألمانيا 2-1
قلب منتخب نيذرلاندز الطاولة على منافسه منتخب بولندا، وحقق فوزا صعبا بنتيجة 2-1 اليوم الأحد، في افتتاح منافسات المجموعة الرابعة لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم يورو 2024 التي تستضيفها ألمانيا.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار وزير السياحة يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى
اخر الاخبار البيضاء.. زيارات عيدية للمرابطين في عدد من النقاط الأمنية والمواقع العسكرية
اخر الاخبار حزب الله ينشر مشاهد من عملياته ضد قواعد العدو ومواقعه شمال فلسطين المحتلة
اخر الاخبار ضابط صهيوني كبير: "جيش" الإحتلال غير مُستعد لاستمرار الحرب في قطاع غزّة
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  قائد الثورة
قائد الثورة: سندخل شهر رمضان ونحن في حالة جهاد نصرة للشعب الفلسطيني
قائد الثورة: سندخل شهر رمضان ونحن في حالة جهاد نصرة للشعب الفلسطيني

قائد الثورة: سندخل شهر رمضان ونحن في حالة جهاد نصرة للشعب الفلسطيني

صنعاء - سبأ :
هنأ قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، الشعب اليمني ومجاهديه الأبطال ومنتسبي القوات المسلحة والأمن بحلول شهر رمضان المبارك.

وتوّجه قائد الثورة في كلمته اليوم خلال لقاء موسع حضره علماء وقيادات الدولة استقبالاً لشهر رمضان المبارك بجامع الشعب في العاصمة صنعاء، بالتهاني والمباركة للأمة الإسلامية وفي المقدمة الشعب الفلسطيني المظلوم المجاهد الصابر.

وتطرق إلى العطاء التربوي لفرضية الصيام في أنها تساعد على التزام التقوى وأداء المسؤوليات وقوة الإرادة والصبر والتحمل، ومن أهم ما في الإسلام أنه يرّبي على قوة الإرادة .. لافتاً إلى أن الأمة التي تمتلك قوة الإرادة تكون قوية وفاعلة في مواجهة التحديات الكبرى.

وحذر السيد عبدالملك الحوثي من التفريط في فريضة الصيام وأهمية الالتزام بالتقوى، مشددًا على ضرورة التركيز على الجوانب الأخرى من المسؤوليات خلال شهر رمضان.

وأشار إلى أهمية أن يحدّد الإنسان له أولويات خلال شهر رمضان وفي مقدمة الأولويات مع الصيام، والعناية بالقرآن الكريم بشكل أكبر من خلال تلاوته وسماع ترتيله بتأمل وتفهم لما يُفيد الإنسان والاهتمام بهدى الله من ثقافة القرآن الكريم.

ولفت إلى أهمية الإسهام في نشر هدى الله وتذكير الناس به والاستفادة من البرنامج الرمضاني والإقبال عليه والتفهم له.

وحث على تجنب هدر وقت شهر رمضان في مشاهدة المسلسلات والألعاب الإلكترونية، مؤكدًا أهمية توعية الأطفال وتحذيرهم من مفاسد تلك الألعاب والاستفادة من بركة هذا الشهر الكريم.

وشدد قائد الثورة، على ضرورة الاهتمام بالدعاء والاستفادة من الأدعية المأثورة والتي تشمل الجوانب المهمة التي يحتاجها الإنسان، وأهمها أدعية القرآن الكريم .. مبيناً أن الدعاء عبادة عظيمة والإنسان بحاجة إلى الله في كل شيء.

وأفاد بأن الدعاء له أهمية كبيرة في جلب الخير وصرف الشر عن الإنسان ورد القضاء، وينبغي على الناس الدعوة للنجاة والمغفرة من الله سبحانه وتعالى ولنصر المجاهدين وتجديد التوبة للتخلص من الذنوب والمعاصي.

ولفت إلى أن الدعاء ليس بديلاً عن العمل وأنه يجب على الناس أن يأخذوا بأسباب الاستجابة .. موضحا أن الدعاء بالنصر يشترط استجابة الله في الجهاد والإنفاق في سبيله.

وتطرق قائد الثورة إلى أهمية ليلة القدر وعظمتها وفضّلها وأهميتها والتي تفوق مستوى ما يمكن أن يتخيله أو يصل فهم الإنسان إلى استيعابه، وتمثل نقلة كبيرة وتغيير لمجرى حياة لمن استثمر هذه الليلة واغتنمها وكتب له الخير فيها.

وأكد أهمية استفادة الإنسان من شهر رمضان للتهيئة الذهنية والنفسية والتقرب إلى الله والخلاص من الذنوب .. حاثا على الاهتمام بالعشر الأواخر من رمضان التي حث عليها النبي صلى الله عليه وآله وسلم.

كما حذر السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي من التفريط في صيام شهر رمضان إلا في حالة وجود عذر شرعي مثل المرض أو السفر وغيره، مشدداً على أهمية صلاة الليل لما لها من فضل عظيم وخير وبركة عند المولى تبارك وتعالى.

وبين أن من الأوليات في هذا الشهر الكريم، الإحسان والعطاء والمواساة للفقراء والمحتاجين وصلة الأرحام بقدر ما يستطيع الإنسان، وكذا العناية بإخراج فريضة الزكاة.

وقال "إن من أهم ما يتعلق بشهر رمضان أنه ليس فقط للأعمال العبادية على المستوى الروحي والنوافل وغيرها، بل من أهم المواسم للجهاد في سبيل الله، والأعمال الجهادية في الشهر الكريم أجرها فوق ما يمكن أن يتخيله الإنسان".

وذكر قائد الثورة أن الجهاد في شهر رمضان لم يكن عطلة، ولهذا كانت غزوة بدر الكبرى التي كانت فاصلة بين الإسلام والطاغوت .. مبيناً أن فتح مكة كان في الوقت الذي فرض الله فيه الصيام، وكان إنجازاً تاريخياً ومتغيراً كبيراً في واقع الأمة.

وأضاف "من توفيق الله أننا سندخل الشهر المبارك ونحن في حالة جهاد في سبيل الله، ونصرة للشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه بكل ما نستطيع بالصواريخ المجنحة والباليسيتة والطائرات المسيرة، بالقتال وبالمال وبالتحرك الشعبي الواسع".

وتابع "لا أستبعد أن يكون لدى الكثير من الناس حالة ملل لاسيما من الخروج الأسبوعي مع أنه من أبسط الأعمال".. لافتا إلى أن خروج ساعتين في ميدان السبعين في الأسبوع يعني أنك تتحرك في موقف عظيم وليكن خروجك جزءاً من جهادك في أهم المراحل.

وأشار السيد عبدالملك الحوثي إلى أنه لو وصل الإنسان إلى درجة ألا يكون لديه أي إسهام ولا موقف ولا تحرك تجاه من يحصل من عدوان إجرامي في غزة لكان هذا من أكبر الإخلال بالتقوى.

وأوضح أن كثير من أبناء الأمة قابل نداءات أهل غزة بالصمم، ومن لم يخرج لساعتين في الأسبوع فقد وصل إلى درجة هابطة من الروح الإيمانية والجهادية والاستشعار لأهمية هذا الموقف وهذا العمل .. وقال " المسألة ليست فقط مظاهرات، فالمظاهرات هي مرتبطة تماما مع الموقف الصاروخي مع القتال مع المسيّرات".

وذكر قائد الثورة أن الأمريكي عندما يأتيه الصاروخ والمسيّرة إلى بوارجه في البحر فهو يرى أن وراءها هذا الطوفان البشري المتفاعل .. مؤكداً أن التفاعل الشعبي يُغلق على العدو العمل على إعاقة الفعل العسكري القتالي المباشر بالتلاعب بالوضع الداخلي وصرف الاهتمام بأمور بسيطة.

وأضاف" شعبنا اليوم بتوفيق الله في صدارة الشعوب الإسلامية حرية وعزة وكرامة وقوة، أنت تخرج بكل عزة وإباء وحرية وشموخ لتهتف وتصرخ بكل وضوح في وجه أمريكا الشيطان الأكبر وضد العدو الإسرائيلي وهذا موقف لا يتاح لكثير من الشعوب".

وأردف قائلاً "هذه نعمة وفضل أن يكون شعبنا مجاهدا يحمل هم أمته ويستشعر ما تعانيه أمته والمظلومية الرهيبة للشعب الفلسطيني التي لا يصل الانسان إلى درجة ألا يبالي بها ".

وتساءل "أي قسوة وأي غفلة تصل بالإنسان إلى أن يتجاهل مأساة كبيرة ورهيبة وجرائم إبادة جماعية واستغاثة وصرخات وبكاء الأطفال والنساء وأمة الملياري مسلم تصم الأذان وتتجاهل؟!".

ولفت قائد الثورة، إلى أنه إذا وصل الحال أن يسكت العالم الإسلامي والشعوب وألا يبقى لها صوت ولا حركة ولا موقف ولا تعاون مالي فهذه حالة خطيرة لها تبعات وعقوبات.. وقال" الأمة الإسلامية ستُعاقب على تفريطها وعلى تقصيرها الكبير تجاه ما يحصل في غزة".

وأشار إلى أنه من النجاة للإنسان ومن الفوز والشرف وحتى الإنسانية، أن تبقى إنسانا لك قلب وشعور وضمير لذلك تتحرك وتخرج، ولا ينبغي للإنسان بحجة الصوم أن يشطب هذه المسالة من اهتماماته بل من صميم التقوى.

وأوضح أن "من أهم ما في التقوى أن يبقى لدينا اهتمام بتقوى الله في الأمور الكبيرة جداً وأي تفريط فيها سيواجه خطرا كبيرا".

كما أكد قائد الثورة أن ما يجري في غزة هو جزء من استهداف للأمة بأكملها .. وقال" نحن أمة مستهدفة وإذا لم نكن في حالة يقظة ولم نحمل راية الجهاد، ونحمل الاهتمام بأمور المسلمين ونحن جزء من هذه الأمة فهي حالة خطيرة جداً".

ولفت إلى أن الإنسان قد يموت على غير الإسلام نتيجة لتفريطه في تقوى الله سبحانه تجاه خطر الأعداء على دينه وأمته.. مبينا أنه" إذا استجدّت في شهر رمضان مستجدّات معينة سنواكبها إن شاء الله بما نلمس ونرجوه من توفيق الله فيما علينا أن نقوم به".

وجدد السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، التأكيد على "أن عملياتنا ستستمر إن شاء الله وتستمر أنشطتنا في معظمها وهناك أنشطة أساسية وضرورية ينبغي أن تستمر".

وأضاف" لله وفي سبيل الله ومن صميم ديننا وإيماننا يا يمن الإيمان أن يبقى الاهتمام بالمستجدات والأحداث ضمن أولوياتنا الكبرى".

  المزيد من (قائد الثورة)  

قائد الثورة يهنئ حجاج بيت الله والأمة الإسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك


نص كلمة قائد الثورة حول تطورات العدوان الصهيوني على غزة والمستجدات الإقليمية


قائد الثورة: الأمريكي تلقى صفعة كبيرة بكشف الأجهزة الأمنية عن خلية وشبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية


نص الدرس الخامس لقائد الثورة من حٍكم أمير المؤمنين علي "عليه السلام"


قائد الثورة يبارك للشعب اليمني والأجهزة الأمنية تفكيك شبكة التجسس الأمريكية


نص الدرس الرابع لقائد الثورة من حكم أمير المؤمنين علي عليه السلام


نص الدرس الثالث لقائد الثورة من حكم أمير المؤمنين علي عليه السلام (فيديو)


الدرس الثالث من حِكم أمير المؤمنين علي عليه السلام لقائد الثورة الساعة الرابعة عصرًا


نص الدرس الثاني لقائد الثورة من حكم أمير المؤمنين علي عليه السلام


نص الدرس الأول لقائد الثورة من حكم أمير المؤمنين علي عليه السلام


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 10-ذو الحجة-1445
[10 ذو الحجة 1445هـ الموافق 16 يونيو 2024]
موجز سبأ 09-ذو الحجة-1445
[09 ذو الحجة 1445هـ الموافق 15 يونيو 2024]
موجز سبأ 08-ذو الحجة-1445
[08 ذو الحجة 1445هـ الموافق 14 يونيو 2024]
موجز سبأ 07-ذو الحجة-1445
[07 ذو الحجة 1445هـ الموافق 13 يونيو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني