الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024 الساعة 10:38:41 م
الرئيس المشاط يعزي سلطان عمان في ضحايا الأمطار والسيول الرئيس المشاط يعزي سلطان عمان في ضحايا الأمطار والسيول
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة إلى جلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، سلطان سلطنة عمان في ضحايا الأمطار والسيول فيما نصها:
ألمانيا تواجه ضغوطا متزايدة لوقف تسليح كيان العدو الصهيوني ألمانيا تواجه ضغوطا متزايدة لوقف تسليح كيان العدو الصهيوني
تواجه الحكومة الألمانية ضغوطاً متزايدة، بغية إجبارها على وقف مبيعات الأسلحة لكيان العدو الصهيوني، خاصة في ظل الاتهامات الموجهة لها بالشراكة الكاملة في حرب "الإبادة الجماعية" على الفلسطينيين في قطاع غزة مع دخول العدوان شهره السابع.
مؤشر بورصة مسقط يغلق على ارتفاع مؤشر بورصة مسقط يغلق على ارتفاع
أغلق مؤشر بورصة مسقط "30" اليوم الثلاثاء عند مستوى 4737.59 نقطة مرتفعا 9.9 نقطة، وبنسبة 0.21 بالمائة مقارنة مع آخر جلسة تداول التي بلغت 4727.73 نقطة.
أبطال أوروبا: مانشستر سيتي يستضيف ريال مدريد في مباراة حسم التأهل غدا أبطال أوروبا: مانشستر سيتي يستضيف ريال مدريد في مباراة حسم التأهل غدا
يستضيف مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم حامل اللقب، نظيره ريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب غدًا في مباراة حاسمة ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فيما يجد بايرن ميونيخ الألماني نفسه مطالبًا بتخطي عقبة ضيفه أرسنال الإنجليزي في سعيه لإنقاذ موسمه.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار مؤتمر فلسطين: ألمانيا متواطئة مع كيان العدو الصهيوني
اخر الاخبار وزير صهيوني سابق: قبل أن نضرب يجب أن نفكر مليا.. الإيرانيون لديهم القوة وهم واثقون جدا
اخر الاخبار زيارة روضتي شهداء الجعملة وآل الصيفي وضريح العلامة بدر الدين الحوثي بصعدة
اخر الاخبار مسؤولة أممية: حصار غزة أدى لكارثة إنسانية لا يمكن تصورها
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  رياضة
اتحاد كرة السلة يناقش مع ممثلي الأندية لائحة الموسم الجديد ومواعيد انطلاقه ومسابقاته
اتحاد كرة السلة يناقش مع ممثلي الأندية لائحة الموسم الجديد ومواعيد انطلاقه ومسابقاته

اتحاد كرة السلة يناقش مع ممثلي الأندية لائحة الموسم الجديد ومواعيد انطلاقه ومسابقاته

صنعاء - سبأ :
نظم الاتحاد اليمني العام لكرة السلة، اليوم اجتماعاً فنياً موسعاً لممثلي أندية الجمهورية لمناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالموسم الجديد 2024م.

وفي افتتاح الاجتماع أشاد وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال محمد حسين المؤيدي، بالمشاركة الفاعلة لممثلي جميع الأندية والفنيين وأعضاء اتحاد السلة من مختلف المحافظات، لاسيما المحافظات الجنوبية والشرقية لتحملهم مشقة السفر إلى صنعاء عاصمة اليمن وحاضنة كل اليمنيين.

وعبر عن أمله في أن يأتي الاجتماع بمخرجات ولائحة مناسبة تصب لصالح لعبة كرة السلة ولاعبيها ومنتسبيها، وأن تحقق جميع الأندية النجاح والأهداف المرجوة، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على تأهيل الصالات الرياضية في المحافظات وفقاً للإمكانات المتوفرة.

وأشاد المؤيدي بجهود قيادة الاتحاد اليمني العام لكرة السلة في سبيل النهوض باللعبة خصوصاً في ظل الظروف العصيبة للبلاد جراء الحصار والعدوان، مؤكداً أن الوزارة تقف إلى جانب أي جهود من شأنها النهوض بالعمل الرياضي والشبابي في اليمن.

وتطرق إلى الموقف اليمني البطولي العظيم بقيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، المؤيد والمساند للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع جرائم الإبادة الجماعية على يد الكيان الصهيوني.

وفي افتتاح الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة علي هضبان، والقائم بأعمال وكيل الوزارة لقطاع التخطيط أحلام البريهي، والوكيل المساعد لقطاع الرياضة كمال الشريف، أكد رئيس الاتحاد اليمني العام لكرة السلة، عبدالستار الهمداني، أن الاجتماع يهدف لوضع اللبنات المهمة والأساسية للموسم 2024، منوهاً بتعاون قيادة وزارة الشباب والرياضة بغية النهوض باللعبة واستمراريتها في ظل الظروف العصيبة للوطن.

وأشاد بالحضور الفاعل من المندوبين والفنيين والمدربين للعبة كرة السلة اليمنية من مختلف المحافظات لاسيما المحافظات الجنوبية والشرقية من أجل إنجاح هذا الاجتماع الهام، ولكي يكون عمل الاتحاد مبنياً على أسس علمية وفنية حديثة، مشيراً إلى أن هذا الاجتماع أصبح تقليداً سنوياً ضرورياً لوضع الخطط والمنهجية والاستراتيجية الخاصة بعمل الاتحاد.

ودعا الهمداني جميع المندوبين والفنيين إلى إعطاء عصارة خبراتهم وأفكارهم من أجل ضمان موسم ناجح لكرة السلة، مستعرضاً جهود الاتحاد لإقامة دوري عام للرجال والناشئين بعد فترة توقف طويلة على مستوى فئة الناشئين.

حضر الافتتاح أمين عام جوائز الدولة للشباب عزيز الماوري، ومدير الاتحادات وائل القرشي ونائبه محمد الانسي، والمدير المالي لصندوق رعاية النشء والشباب والرياضة عبدالله العنسي، ومدير الأنشطة بالصندوق حمزة صالح.

وعقب الجلسة الافتتاحية، بدأت أعمال الاجتماع الفني الموسع، برئاسة نائب رئيس الاتحاد اليمني العام لكرة السلة رئيس اللجنة الفنية الدكتور محمد حسن عبده الشيخ، حيث جرى مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالموسم الجديد، وإقرار آلية القيد والتسجيل لفئتي الرجال والناشئين، وتعديلات اللائحة العامة للمسابقات والبطولات للموسم 2024.

وتطرق الاجتماع إلى مسألة التعاقدات مع اللاعبين المحليين والأجانب وحرية انتقالاتهم بعد انتهاء تعاقداتهم مع أنديتهم.

وناقش الاجتماع مشروع خطة اتحاد كرة السلة للموسم 2024، بالإضافة إلى نظام الدوري العام لكرة السلة لفئتي الرجال والناشئين للدرجتين الأولى والثانية للموسم نفسه وإمكانية إقامة مربع لمنافسات الهبوط وموعد انطلاق الدوري.

وأقر الاجتماع إقامة الدورة التدريبية للمدربين (المستوى الأول) المعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة السلة والمقرر إقامتها خلال أبريل القادم لعدد 23 مدرباً.

كما أقر موعداً مبدئياً لإقامة مباراة السوبر في منتصف شهر رمضان المقبل بين فريقي وحدة وأهلي صنعاء تدشيناً لموسم كرة السلة 2024م.

وفي الاجتماع أكد نائب رئيس اتحاد كرة السلة، أن اللائحة لا تستهدف نادي أو لاعب معين، بل تهدف إلى تطوير اللعبة بما يواكب المستجدات الحديثة ويشجع ويحفز اللاعبين، ويتلائم مع التزامات كرة السلة اليمنية بمحيطها الإقليمي و مشاركاتها الخارجية القادمة.

واعتبر حضور الجميع هذا الاجتماع انتصاراً عظيماً لكرة السلة وللرياضة اليمنية، لأنهم حضروا من أجل هدف سام هو النهوض بكرة السلة اليمنية، مثمناً تفاعل وتعاون الجميع مع اللجنة الفنية التي ستدرس كل المخرجات وستقوم بإرسال التعميمات اللازمة إلى جميع الأندية وفروع الاتحاد.

من جانبه شدد رئيس الاتحاد، عبدالستار الهمداني، على ضرورة أن يعي الجميع بأن الاتحادات والأندية والهيئات الرياضية، لم يتم إنشائها إلا من أجل خدمة الرياضيين والرياضة، وذلك ما يستوجب الانحياز لصالح اللاعبين.

وأثريت مناقشات الاجتماع بعدد من مداخلات ممثلي الأندية ومقترحات بناءة من أجل إنجاح الموسم السلوي.

  المزيد من (رياضة)  

أبطال أوروبا: مانشستر سيتي يستضيف ريال مدريد في مباراة حسم التأهل غدا


الدوري الإنجليزي: أستون فيلا يفوز على أرسنال بثنائية نظيفة


باير ليفركوزن يتوج رسميا بلقب الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه


الدوري الإنجليزي: فوز كريستال بالاس على ليفربول بهدف نظيف


دورة مونتي كارلو للتنس: تسيتسيباس يتوّج باللقب للمرة الثالثة


تأهل اليوناني تسيتسيباس لنهائي بطولة مونتي كارلو للتنس


الدوري الإنجليزي: مانشستر سيتي ينفرد بقمة الترتيب مؤقتاً بفوزه على لوتون تاون


دورة مونتي كارلو للتنس: تسيتسيباس يفوز على سينر ويبلغ النهائي


بطولة إنجلترا لكرة القدم: نيوكاسل يفوز على توتنهام برباعية


العراق يفوز على النمسا ويتوج بلقب بطولة أنطاليا الدولية للتنس


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 07-شوال-1445
[07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024]
موجز سبأ 06-شوال-1445
[06 شوال 1445هـ الموافق 15 أبريل 2024]
موجز سبأ 04-شوال-1445
[04 شوال 1445هـ الموافق 13 أبريل 2024]
موجز سبأ 03-شوال-1445
[03 شوال 1445هـ الموافق 12 أبريل 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد مواطن بقصف مدفعي سعودي في منبه بصعدة
[07 شوال 1445هـ الموافق 16 أبريل 2024]
استشهاد مواطن وإصابة آخر بإنفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية صرواح بمأرب
[22 رمضان 1445هـ الموافق 01 أبريل 2024]
إصابة خمسة مواطنين بغارة لطائرة مسيرة تابعة لمرتزقة العدوان في مقبنة بتعز
[18 رمضان 1445هـ الموافق 28 مارس 2024]
انفجار جسم من مخلفات العدوان يتسبب في بتر رجل شاب بمديرية الدريهمي بالحديدة
[17 رمضان 1445هـ الموافق 27 مارس 2024]
مؤتمر صحفي لوزارتي حقوق الإنسان والخارجية بمرور تسع سنوات من العدوان والحصار
[16 رمضان 1445هـ الموافق 26 مارس 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني