الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 16 محرم 1446هـ الموافق 22 يوليو 2024 الساعة 08:08:27 م
الرئيس المشاط يعزي وزير الأشغال في وفاة والده الشيخ عبدالله مطلق الرئيس المشاط يعزي وزير الأشغال في وفاة والده الشيخ عبدالله مطلق
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة إلى وزير الأشغال العامة والطرق بحكومة تصريف الأعمال غالب مطلق في وفاة والده الشيخ عبدالله مسعد مطلق بعد حياة حافلة بالعطاء وخدمة الوطن.
ارتفاع عدد شهداء القصف الصهيوني على خان يونس إلى 71 شهيدًا ارتفاع عدد شهداء القصف الصهيوني على خان يونس إلى 71 شهيدًا
أعلنت مصادر طبية فلسطينية مساء اليوم الاثنين ارتفاع حصيلة قصف العدو الصهيوني المكثف على المناطق الشرقية من خان يونس جنوب قطاع غزة، إلى 71 شهيدا، ونحو 200 مصاب، بالتزامن مع نزوح قسري في ظل أوضاع إنسانية وطبية كارثية.
ارتفاع أسعار الذهب في التعاملات الفورية ارتفاع أسعار الذهب في التعاملات الفورية
ارتفعت أسعار الذهب اليوم الإثنين، مع تراجع الدولار بعد قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن الانسحاب من السباق الرئاسي في الولايات المتحدة الأمريكية.
علوان يحرز لقب فئة الناشئين في بطولة مربط الحباري للفروسية والحباري وصيفاً علوان يحرز لقب فئة الناشئين في بطولة مربط الحباري للفروسية والحباري وصيفاً
أحرز الفارس مروان علوان على جواده الباسل من نادي الوحدة، لقب فئة الناشئين في بطولة مربط الحباري للفروسية "قفز حواجز" المقامة حالياً بصنعاء.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار ارتفاع عدد شهداء القصف الصهيوني على خان يونس إلى 71 شهيدًا
اخر الاخبار العدو الصهيوني يعترف بمقتل ضابط في انفجار قنبلة يدوية في معارك غزة
اخر الاخبار المكتب الإعلامي يدين المجازر التى يرتكبها العدو الصهيوني بحق قطاع غزة
اخر الاخبار محمد علي الحوثي يعزّي وزير الأشغال العامة والطرق في وفاة والده
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
اختتام المهرجان الأول للأفلام القصيرة بصنعاء
اختتام المهرجان الأول للأفلام القصيرة بصنعاء

اختتام المهرجان الأول للأفلام القصيرة بصنعاء

صنعاء - سبأ :
أختتم اليوم بصنعاء المهرجان الأول للأفلام القصيرة للجامعات اليمنية حول "طوفان الأقصى"، نظمته على مدى يومين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمؤسسة العامة للمسرح والسينما بوزارة الثقافة تحت شعار "لستم وحدكم".

حيث قدمت عشر جامعة حكومية وأهلية 12 فيلما قصيرا للمنافسة على أفضل ثلاثة أعمال متكاملة، وأفضل سيناريو، وممثل، وتصوير، ومونتاج، وإخراج، وموسيقى تصويرية، تمحورت حول الدور النضالي والبطولي للمقاومة الفلسطينية، وفضح جرائم العدوان الصهيوني على أهالي غزة، والموقف اليمني المساند والداعم لمعركة "طوفان الأقصى".

وفي الاختتام أشار وزير التعليم العالي بحكومة تصريف الأعمال حسين حازب، إلى أهمية المهرجان لاكتشاف وتشجيع ورعاية مواهب وإبداعات الطلاب.

وأكد أن المهرجان يأتي في إطار المسابقات العلمية والثقافية والرياضية التي تنظمها الوزارة بالشراكة مع المؤسسة والجامعات لمساندة معركة "طوفان الأقصى" وتبني القضية الفلسطينية في كافة الأنشطة الطلابية.

وأشاد الوزير حازب بدور مسئولي الأنشطة بالوزارة ومؤسسة المسرح في إنجاح المهرجان وكذا دور جامعة العلوم والتكنولوجيا في استضافته.. معتبراً المسابقات والأنشطة الطلابية جزءاً من رسالة الجامعة للاهتمام بالشباب وتنمية روح الإبداع والتنافس والابتكار فيما بينهم.

بدوره أشار رئيس قطاع التعليم والإعلام والثقافة حسن الصعدي، إلى أهمية المهرجان لترسيخ الوعي حول معركة "طوفان الأقصى" وإبراز المواقف البطولية للمقاومة، وكذا الموقف اليمني الداعم للقضية الفلسطينية ونصرة المظلومين في غزة.

وأكد أهمية الدور الإعلامي والتوعوي في فضح العدو الصهيوني الذي يرتكب أبشع جرائم الإبادة الجماعية في تاريخ البشرية بحق أهالي غزة، ويقوم بتجويع من نجا منهم بمنع الغذاء والدواء عنهم على مرأى ومسمع من العالم، وفي ظل خذلان وخنوع الأنظمة العربية والإسلامية.

ولفت الصعدي، إلى أن الموقف اليمني سيظل ثابتا ومبدئيا في نصرة الشعب الفلسطيني ومساندة أبطال المقاومة في غزة ولن يتغير أو يتبدل أو يستكين مهما كانت التضحيات والنتائج.. مؤكدا أن المستوى الذي وصل إليه اليمن من عزة وكرامة هو نتيجة تمسكه بالمشروع القرآني الذي أطلقه الشهيد القائد.

وفي الاختتام الذي حضره نائبا وزيرا التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين، والثقافة محمد حيدرة، أشار نائب رئيس المؤسسة العامة للمسرح محمود خليل، ورئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور خالد صلاح، إلى أهمية دور الأفلام القصيرة في نقل قضايا المجتمع ولفت أنظار شعوب العالم إلى معاناة الشعبين اليمني والفلسطيني.

تخلل المهرجان الإعلان عن فوز الفيلمين الوثائقيين "لستم وحدكم" لطلبة جامعة جينيس ذمار، و"نصر الله والفتح" لطلاب جامعة المعرفة بالمركز الأول لأفضل أعمال متكاملة.

وفي مجال الفيلم الدرامي القصير حاز فيلم "أقصى الطاولة" لجامعة إب على المركز الأول، وذهبت جائزة المركز الثاني لفيلم"180 درجة" للجامعة التخصصية، فيما حصل فيلم "فهزموهم بإذن الله" لجامعة العلوم والتكنولوجيا على المركز الثالث.

وفي مجال جائزة الإبداع الفردية والجماعية، منحت لجنة التحكيم فريق فيلم "يدنا لفلسطين" من جامعة إب جائزة تشجيعية لمشاركة الطالبات فيه، وجائزة أفضل فكرة لفريق فيلم "لسنا أرقاماً" من جامعة الأندلس، وجائزة أفضل مؤثرات صوتية لفيلم "المقاطعة" من جامعة العلوم الحديثة.

وحصل عبد العزيز الحاضري على جائزة أفضل تصوير، والفنان هاشم التويتي على جائزة أفضل تمثيل عن فيلم "180 درجة"، فيما حصل فيلم "فهزموهم بإذن الله" على جائزة أفضل سيناريو، وفاز فيلم" المدد من اليمن" لجامعة تونتك على جائزة أفضل إخراج.

كما تم في ختام المهرجان الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع البحث العلمي الدكتور صادق الشراجي، تكريم الفائزين بالدروع وشهادات المشاركة ومبالغ مالية، وكذا تكريم لجنة التحكيم.

  المزيد من (محلي)  

محمد علي الحوثي يعزّي وزير الأشغال العامة والطرق في وفاة والده


حجة .. الاطلاع على تنفيذ مشروعي مياه بالطاقة الشمسية في كحلان عفار


الاتحاد التعاوني الزراعي يكرم صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي


مناقشة أنشطة وبرامج نادي العروبة بأمانة العاصمة


رئيس مجلس الشورى يعزي وزير الأشغال في وفاة والده


هيئة مكافحة الفساد تنفذ وقفة تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على الحديدة


فعاليات طلابية في حجة بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام


مجلس القضاء يقر خطة هيئة التفتيش القضائي للعام 1446هـ


علوان يحرز لقب فئة الناشئين في بطولة مربط الحباري للفروسية والحباري وصيفاً


هيئة أبحاث علوم البحار تدين العدوان الإسرائيلي على منشآت حيوية بالحديدة


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي   ذكرى عاشوراء للعام ١٤٤٦ه‍
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 16-محرم-1446هـ
[16 محرم 1446هـ الموافق 22 يوليو 2024]
موجز سبأ 15-محرم-1446هـ
[15 محرم 1446هـ الموافق 21 يوليو 2024]
موجز سبأ 14-محرم-1446هـ
[14 محرم 1446هـ الموافق 20 يوليو 2024]
موجز سبأ 11-محرم-1446هـ
[11 محرم 1446هـ الموافق 17 يوليو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
منظمة "إنسان" تطلق تقريراً نوعياً يوثق عشرات الجرائم بحق النساء باليمن
[14 محرم 1446هـ الموافق 20 يوليو 2024]
استشهاد مواطن بنيران العدو السعودي في صعدة
[10 محرم 1446هـ الموافق 16 يوليو 2024]
حجة.. إصابة طفلين في حرض جراء غارة لطائرة تجسسية تابعة للعدوان
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان في الدريهمي بالحديدة
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني